You dont have javascript enabled! Please enable it!

يتسائل العديد من الافراد عن طرق كيفية الاستعلام عن صلاحية تأمين السيارات الكترونيا وايضا الاجراءات التي تتبع في ذلك، والتي تجرى بالشكل الالكتروني عبر الانترنت، حيث تضع المملك العربية السعودية مجموعة من الوسائل التي تدعم الافراد للوصول الى الخدمات الحكومية بكل سهولة، ومن تلك الخدمات التي تقدم من قبل الوزارة الاستعلام عن صلاحية تأمين السيارات الكترونيا.

استعلام عن تأمين مركبة إلكترونيًا من موقع وزارة الداخلية

تقدم وزارة الداخلية العديد من الخدمات ومنها طريقة الاستعلام عن صلاحية تأمين السيارات الكترونيا، والتي يمكنك معرفة ان كان يوجد تأمين على المركبة ام لا وذلك يتم بالخطوات التالية:

اولا الدخول الى الموقع الرسمي المختص بوزارة الداخلية.
ومن ثم الوصول الى حقل الاستعلام العام عن صلاحية التأمين على المركبات ومن ثم الدخول على خدمات المرور ومن ثم خدمات الاستعلام الالكترونية.
ملئ النموذج عبر ادخال رقم الهوية او رقم الاقامة في المملكة العربية السعودية، وتفاصيل اللوحة المخصصة بالسيارة والرمز المرئي المتواجد على الشاشة.
ومن ثم سوف تظهر لك صفحة فيها كل التفاصيل التأميمية المتواجدة على المركبة او سيخبرك الموقع بعد ذلك تواجد تأمين على تلك السيارة التي كانت قد ادخلت رقم لوحتها بنفس الوقت.

الاستعلام عن تفاصيل تأمين المركبة

بتلك الطريقة يمكنك معرفة حالة التأمين للسيارة وفي حال ان كان ساري ام لا من خلال الموقع المخصص لوزارة الداخلية وبإمكانك ايضا الاستفسار عن تأمين السيارة من خلال منصة خدمات ابشر، حيث يتم الاستعلام عن تفاصيل المركية كالتالي:

اولا الدخول الى منصة خدمات ابشر.
ومن ثم التوجه الى خدمات المرور من قائمة الخدمات في المنصة.
يتم الدخول بعد ذلك خيار الاستعلام عن وثيقة التأمينات للمركبة.
ومن ثم سوف تظهر قائمة بالسيارات المسجلة باسمك وحسابك في ابشر، وقد اختار السيارة التي تريد الاستعلام عن الحالة التأمينية.
ومن ثم تتضح التفاصيل التأمينية التي تتعلق بنفس السيارة التي تم النقر عليها.
وفي حال كان تأمين سيارتك منتهي او ترغب بتجديد التأمين، ويمكنك قراءة خطوات تجديد التأمين لتعرف كيف تجديد تأمين السيارة، كذلك تتم التفاصيل التأمينية للسيارة وتاريخ بداية ونهاية التأمين ومتى عليك تجديد وثيقة التأمين للسيارة، وكذلك يتم الاستعلام عن تأمين مركبة بالتفصيل من خلال موقع وزارة الداخلية او من خلال ابشر.

الاستعلام عن صلاحية تأمين السيارات

بينت الادارة العامة في تغريدتها بالخطوات التي يجب اتباعها للاستعلام عن صلاحية التأمين وهي كالتالي:
اولا الدخول الى حسابك في ابشر.
ومن ثم الدخول الى خدمات المركبات.
بعد ذلك اختيار استعلامات.
اختيار صلاحية التأمين على المركبات.
وبعد ذلك تعبئة الحقول المطلوبة رقم الهوية ورقم اللوحة والرمز المرئي، سوف يتم عرض صلاحية التأمين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!