خواطر رمضانية مكتوبة قصيرة أجمل خواطر رمضانية مكتوبة 2023، تحمل كلمات رائعة في حب شهر رمضان شهر الخير والكرم وأجمل معاني التفكر فيه، فهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، وفتح أبواب الجنان، بإذن الرحمن، وهنا نجمع لكم أجمل وأروع الخواطر الرمضانية، كلمات من ذهب تحمل أجمل المواعظ وتملتلئ بذكر الله فما أجملها من خواطر رمضانية قصيرة هذه التي نتشاركها، وكل عام وأنتم بخير.

خواطر رمضانية مكتوبة قصيرة

أروع الكلام وأجمله في مجموعة خواطر، تلامس القلب برفق في ليالي رمضان الجميلة الهادئة التي تحيطه السكينة وتلمؤها المحبة ويتخللها التسبيح، تاليًا أجمل هذه الخواطر واروعها:

  • دعنا ننسى اساءة الناس واغتيابهم، سامح تُسامَح، لا تذكر غدرهم ولا تندم عليهم ولا تناديهم، لقد حضر شهر التفكر والتدبر، حضر شهر الخلو بالله عز وجل، هنيئًا لنا به.
  • إن لرمضان ريحًا عطرة أشتمها عندما اسلم من الصلاة، وعندما أغلق المصحف بعد تلاوة ما تيسر، وعندما أطوي سجادة الصلاة كلما إنتهيت من نافلة، اشعر بعطوره كلما قبلت يد أمي، وأشتمها بين أصابعي كلما داومت على التسبيح.
  • بعد ساعات الجوع الأولى أشعر أن عقلي تحرر، بعد خطوات قليلة من التعب أبدأ بالفعل بالتحرر من جسدي وحاجاته البشرية، أشعر أنني أتحدث بروحي، واذكر الله بروحي، وأرى الأشياء بروحي، لذلك اسامح جميع البشر، طمعًا بأن يسامحني الله عز وجل.
  • في كل ليلة في رمضان الكريم، لن أنام قبل أن أسامح جميع خلق الله، جميع الذين ظلموني، والذين أذوني وتكلموا عني وعادوني، رغم صعوبة مسامحتهم لكني سأفعل، قبل أن أنام، سأتكد أنني سامحتهم من أجلك يا الله، طمعًا في رضوانك، فاجعل هذا لي رصيد في ميزان حسناتي يوم الحساب يا كريم.
  • أحمد الله إذ أنعم علي بجسد يقوى على الصوم، ولسان يقوى على الذكر، وظهر يقوى على السجود، وعين تقوى على قراءة القرآن، ويد تقوى على تقليب صفحاته، أحمد الله أن جعلني مسلمًا، وعلّمني ويٍسّر لي، ورزقني ويسرني لبابه الكريم.

إقرأ أيضاً :- عبارات جميلة عن الورد أجمل كلمات عن الورد قصيرة 2023

أفضل خواطر رمضانية مكتوبة قصيرة

مجموعة من الخواطر البديعة التي ربما يتفكر بها المرء في خلوة له مع الله، فإن شهر رمضان الكريم يوفر للعبد المساحة الكافية لكي يبتعد عن ضجيج الدنيا ويأخذه التفكر والتدبر إلى أجمل المعاني وأسمى المقاصد في خواطر رمضانية قصيرة ، وفيما يلي بعض الخواطر الجميلة:

  • في الصوم تأديب للنفوس وحرمان لها عن تلبية شهواتها، إنه نوع من أنواع الزهد والإنفصال عن العالم وملهياته، وتوجه لعالم آخر تكون فيه الأجور مضاعفة، والقرب من الله عز وجل.
  • أما الصوم فيحمل معاني الصبر الثلاثة، الصبر على طاعة الله وتأدية الواجبات والفرائض التي فرضها سبحانه وتعالى، كما فيه الصبر عن معاصي الله وفعل ما نهانا عنه عز وجل واجتناب حرماته بغض البصر وكف اليد والسكوت عن قول الباطل، وفيه الصبر على أقدار الله فإن المسلم يصبر على ما يصيبه وما يؤلمه من جوع وعطش، وكل ذلك دليل على أنه من الصابرين، الفائزين باذن الله.
  • في رمضان أتجنب الظن السيء، كما أتدنب الغساءة لهؤلاء الذي يدمرون الأشياء الجميلة فينا، ولا أظلم أحد بعد أن ذقت شعور المظلوم.
  • بعد عام كامل من الانتظار، ها قد طل هلالك هذا العام بالنور والرحمة والسلام، اسأل الله برحمته وكرمه أن لا يحرمنا خيرات هذا الشهر الفضيل، ودمتم بخير حال في كل رمضان.
  • في رمضان تذكر الناس الذين كانوا في رمضانات ماضية يملؤون عليك عالمك ثم غيبتهم الأيام عنك ورحلوا كالأحلام، تاركين خلفهم البقايا الحزينة، تملاك بالحزن كلما ممرت بها أو مرت ذات ذكرى بك.

يمكنك مشاهدة :- كلام جميل للزوجة أجمل كلام للزوجة الصالحة 2023

خواطر رمضانية مكتوبة

اللهم إجعل شهرك هذا شهر رحمة ومغفرة وعتق من النار، فإن شهر رمضان فرصة تزورنا مرة كل عام، إما أن نستغلها ونقضيها بالتفكير في جمال الشهر وخيراته التي يفيض بها على العالمين، وإما فاتنا وخسرنا فرصتنا، وفي حب هذا الشهر والإستبشار به، جمعنا لكم أجمل خواطر رمضانية مكتوبة قصيرة:

  • تعال يا صديقي لنفتح القلب المغلق بمفاتيح التسامح والرضا والتوكل على الله، ونطرق الأبواب المغلقة بيننا وبين من فارقونا ونترك باقات من الزهور على عتباتهم، تسامحًا وعفوًا و وصلًا بعد انقطاع طمعًا بمرضاة الله عز وجل.
  • هيا نستعد لرمضان بكثرة الاستغفار والاحاح بالدعاء بأن نكون لهذا الشهر كما يكون لنا خيرًا ورحمة ويتيسر لنا العمل الصالح، ويكتب لنا قبول الدعاء.
  • في رمضان يحلو سهر الليل وقيامه والبكاء بين يدي الله عز وجل والشكوى إليه عن كل ما يجول في الخاطر، نصلي فتحلو الصلاة ونسبح فيحلو التسبيح، هكذا هو رمضان، يمر على كل شيء فيجعله جميلًا.
  • أفهم الآن لماذا كان الصاحبة عليهم رضوان الله ينتظرون رمضان قبل ستة أشهر من وصوله، ثم إذا رحل يبكونه لمدة ستة أشهر بعد رحيله، أفهم لماذا يبكون على خير الشهور، ويحزنون على غيابه.

شاهد أيضاً  :- كلمات وعبارات شكر لله أفضل عبارات شكر لله تعالى 2023

خواطر عن شهر رمضان

خواطر عن شهر رمضان شهر الصيام والقيام والتوبة إلى الرحمن والدعاء من الأذان للأذان، أجمل وأروع خواطر رمضانية مكتوبة قصيرة التي نحب أن نشاركها مع الناس ونتبادلها لتعم الفوائد ويتردد ذكر الله في جميع الأماكن، هذه أجملها:

  • هكذا أنا في رمضان، أستحيل هادئ البال، بشوش الوجه، أسعى في مناكب الارض وقلبي يرفرف في عنان السماء، لا ابالي بمشكلات الحياة الفانية ولا أضعف أمام فتنها ومغرياتها، لا أكترث إلا بكيفية المحافظة على هذه الصلة بالله تعلى ، وعلى الشحنة الغيمانية التي أخشى من انطفاء جذوتها وخفوت نورها.
  • بعد أن يكون المرء حائرًا، يهيم في كل واد، تتخبطه الحياة، خائر العزيمة هش الإرادة، وضائق الصدر، ثم يأتي رمضان لتنعكس كل المعاني، ويبدأ الخير والإرادة والبركة والتحرر والقوة تسري في جسد المؤمن فلا تفارقه لعام قابل.
  • في ليالي رمضان الهادئة ندعو الله تعالى أن يحفظنا وإياكم من الذنوب صغيرها وكبيرها، سرها وعلانيتها، حقيرها وعظيمها، إنه سبحانه وتعالى ولي ذلك والقادر عليه.
  • هكذا هو صاحب النفس التواقة للمعالي، لا يرضى بسفاسف الأمور، ولا يرضى بالدنية في شيء من أمور حياته، ومن باب أولى بعد مماته، فتراه يستغل كل ساعة في رمضان، فيقضيها في عمل يرضي الله، أو كلمة ترضي الله، أو سماع ما يرضي الله.
  • يصافح المرء قلبه ويبتسم للذات ويصالح النفس ويطلق أسر أحزانه ويعلم الهموم الطيران بعيدًا عنه في رمضان، حيث أنه لا وقت إلا لعبادة الله والأنس بالدنو منه.
  • يتم تدريب النفس عندما نبنعها من بعض ما ترغب فيه من ترف العيش والزهد في الدنيا وما عند الناس، وعدم التورط في عشق الكماليات كما يحدث للكثيرين فيضيعون بين مأكل ومشرب وملبس، ولا يكادون يذكرون ما هو رمضان ولماذا جعله الله خير الشهور.

مقالات قد تعجبك :-

  1. كلام حلو عن الورد أقوى كلمات جميلة عن الورد 2023
  2. أجمل كلمات وعبارات جميلة عن الثقة بالنفس 2023
  3. عبارات خطوبة للواتس تويتر أفضل عبارات خطوبة قصيرة 2023
  4. عبارات جميلة جدا ومرثرة أقوى عبارات جميلة جدا وقصيرة 2023
  5. عبارات الوفاء والاخلاص والحب أفضل عبارات عن الوفاء والصدق 2023
  6. عبارات عن الذكريات القديمة الحلوة أفضل كلام عن الذكريات تويتر 2023
  7. حكم ونصائح عن الحياة أقوى أقوال معبّرة عن الحياة 2023

وإلي هنا زوارنا الكرام نكون إنتهينا من تناول مقال خواطر رمضانية مكتوبة قصيرة وتناولنا أيضا أجمل خواطر رمضانية مكتوبة 2023 على موقع مواضيع من خلال قسم عبارات وكلمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *