You dont have javascript enabled! Please enable it!

معلومات عن معركة الكرامة عبارات وكلمات عن معركة الكرامة 2023، وهي واحدة من المعارك التي شهدها العالم العربي، وتحديداً علي ضفاف نهر الأردن، علي من أنها قصيرة المدي، الا انها بقيت ولا تزال تذكر عبر التاريخ، وقد أطلق عليها اسم “معركة الكرامة”، وذلك لأهميتها الكبري، ورمزية عظيمة لكل مواطن مسلم عربي، وخاصة للأردن، كونها حدثت علي الأرض الأردنية، حيث أنها نشب العراك بين الجيش الأسرائيلي، وقوة من المقاومة الفلسطينية، والذي اشترك بها الجيش العربي في منطقة الأغوار الأردنية، لهذا يحتفل العالم العربي بمعركة الكرامة من كل عام، ولهذا فاننا نقدم اليكم معلومات عن معركة الكرامة .

معلومات عن معركة الكرامة

تعد معركة الكرامة هي واحدة من لمعارك التي خاضها الوطن العربي بأجتماع الجيوش العربية، حيث وقعت المعركة بين الجيش الإسرائيلي والقوات المقاومة الفلسطينة علي أرض الأغوار في الأردن، حيث كانت المعركة تدور حول سيطرة الجيش الأسرائيلي من السيطرة علي منطقة الأغوار، وجاء الرد العربي بصد الصهيوني والجيش عن المنطقة، بكل قوة واشراسة عربية، حيث دارت المعركة بتاريخ الواحد والعشرين من آذار لعام 1968م، حيث كانت الدوافع استراتيجية خلف هذه الرغبة باحتلال النهر، الا أن الجيش الأردني بقوة عربية مشتركة تمكنت من الانتصار في هذه المعركة .

حيث امتدت جبهة القتال من أقصي الشمال إلي جنوب البحر الميت بقوة وشراسة، حيث كانت أكثر النقاط الساخة في المعركة هي تلك التي دارت في قرية الكرامة، حيث أجتمع الجيش العربي والفدائيون الفلسطينين لمحاربة القوات الأسرائيلية، واستمرت المعركة قرابة 16 ساعة، وكانت نتيجتها دحر القوات الكيان الصهيوني، وإفشال المخطط الصهيوني من السيطرة علي المنطقة، وقد تكبد الجيش العديد من الخسائر، والآليات دون أن يتمكن من سحبها .

إخترنا لك :- عبارات قصيرة عن الحب وأقوى عبارات مؤثرة عن الحياة 2023

معلومات عن معركة الكرامة قصيرة

سُجلت معركة الكرامة في كتب التاريخ، حيث دُونت بأنتصار الجيوش العربية، أمام القوة الصهيونية، والتي عرفت بأنها القوة التي لا تهز علي مدار عدة من السنوات، ولكنها لم تكن بقوة توحد الجيوش العربية، حينما توحدة في معركة الكرام، وهذا فأن هناك العديد من المعلومات التي تتعلق بمعركة الكرامة غشي عنها العديد من العرب، والتي تتمثل في البنود التالية وهي:

  • استمرت معركة الكرامة لمدة خمسين دقيقة، أما المعارك كاملة فقد استمرت لنحو 16 ساعة.
  • قاد معركة الكرامة مشهور حديثة الجازي الخرشا الذي ينتسب إلى قبيلة الحويطان من جنوب الاردن.
  • كان أهم هجوم هو ذلك الموجه نحو الشونة الجنوبية والتي من الممكن التحول منها إلى بلدة الكرامة والرامة والكفرين.

يمكنك الاطلاع علي :- عبارات حزينة ومؤلمة عن الحب أفضل اقتباسات حزينة قصيرة جداً 2023

أهداف معركة الكرامة

ومن الجذير بالذكر بأن هناك عدة من الأهداف التي كانت تسعي القوة الصهيونية من خلال معركة الكرامة، والتي تكسرات تلك الأمال والأهداف أمام القوة العربية، والتي أفشلها الجيش الأردني النشمي، حيث كان من أبرز هذه الأهداف هي:

  • تصفية الفدائيين الفلسطينين.
  • حاولت القوات الصهيونية أن تثبت لها موطئ قدم على الأراضي الأردنية.
  • محاولة سلب مرتفعات السلط والسيطرة عليها لتمثل سياج أمني للكيان الصهيوني.
  • تدمير آخر قوة مقاومة وحلم بالعودة لدى الشعب الفلسطيني.
  • كان الكيان الصهيوني يحاول بكل ذلك ضمان الهدوء الطويل على خط وقف إطلاق النار.

أقوال عن معركة الكرامة

هناك العديد من الأقوال والحكم التي اطلقت عن معركة الكرامة، والتي سميت بهذا لاسم نسبة الي المنطقة الكرامة التي درات علي أرضيها المعركة، والتي سجلت في كتب التاريخ العربي لصالح الجيش العربي، والذي تمكن من دحر الجيش الصهيوني من عن المنطقة الكرامة بقوة وتوحد الجيش العربي، ومن اقوال عن معركة لكرامة:

  •  التزام رباني !
    في معركة الكرامة، التزموا بقول الرسول الكريم ” دعوها فإنها منتنة”
    أي : عن العصبية والتعصب .
    قاتلوا في خندق واحد .
    لا لأجل فلسطيني ولا أردني . من أجل الإسلام.
    فكانت النتيجة : إرهابَ أعداء الإسلام.
  • يوم الكرامة رمز العزة والشهامةالجندي الأردني والمقاتل الفلسطيني توحدا في خندق الكرامة فكان النصر.أيضا أخلصا النية فتوحدت القلوب لتعود الكرامة.
  • كذلك عصوا القيادات العليا على أرض المعركة، فكافأتهم القيادة بالفتنة .
  • ثم ليكن خندق الكرامة، الخندق الذي يجمعنا من جديد.

تعرف أيضاً علي :- عبارات تعزية مؤثرة تويتر أفضل كلمات تعزية للأقارب 2023

عبارات قوية عن معركة الكرامة

بالتزامن مع اقتراب ذكري معركة الكرامة، والتي هي بتاريخ 21 من مارس لعام 1968/2022م، حيث شهدت المنطقة العربية معركة تاريخية عظيمة، والتي انتشرت فيها المقاومة العربية بقيادة الجيش الأردني، في معركة الكرامة، ومن أقوي العبارات قوية عن معركة الكرامة:

  • شارك كل أردني في معركة الكرامة سواء بالدعاء أو بالقتال، هو إنجاز لجميع الأردنيين وسيظل خالدًا أبد الدهر.
  • استشهد الجنود البواسل في معركة الكرامة لنتعلم منهم أن الأرض والعرض والدين أغلى من الأرواح بكثير، حيث ترخص الأرواح عندها.
  • كانت ولا تزال معركة الكرامة تحيي فينا العزيمة والأمل أننا سنتمكن يومًا ما من دحر المحتل عن أراضينا المقدسة.
  • انتهت معركة الكرامة خلال نصف يوم فقط، ولكنها عاشت سنوات وستظل حية في قلوبنا وأبنائنا من بعدنا ولن تموت أبدًا.
  • يوم الكرامة هو اليوم الذي أظهر فيه الأردنيين شعبًا وجيشًا وقيادة استعدادهم للتضحية بكل شيء مقابل الكرامة والأرض والعرض.
  • تحية إجلال وإكبار وفخر واعتزاز لجنودنا البواسل الذين شاركوا في معركة الكرامة، تحية محبة من تلاميذ اليوم إلى اساتذة الماضي الذين علمونا معاني البسالة والفداء.

كلمات عن معركة الكرامة 2023

انطلقت العديد من التغريدات العربية، والتي تحمل اسم معركة الكرامة، وهذا بالتزامن مع اقتراب ذكراها، وهي أحدي المعارك التي خاضها الوطن العربي، بمشاركة القوات المقاومة الفلسطينية بقيادة القائد الكبير ياسر عرفات، والذي تصدي للقوات الصهوينية، وكذلك اتحاد العرب من أجل الصد الكامل عن أرض الكرامة، التي تم أقامت المعركة عليها، ولهذا السبب سميت معركة الكرامة، ومن أقوي الكلمات عن معركة الكرامة:

  • إن معركة الكرامة وسام فخر يعتز به كل أردني وكل عربي ومسلم محب لهذه الأرض الطيبة التي لم تكن يومًا سوى محبة لأبنائها.
  • عاش الأردن كريمًا كمعركة الكرامة وعصيًا على كل العابثين الذين يحبون أن يؤذوه، سيظل الأردن قوي بأبنائه المؤمنين بالله الواحد القهار ويستمدون منه القوة.
  • في معركة الكرامة توحد الفدائيون مع قوات الجيش الأردني، مؤمنين بقدرة الله عز وجل على نصرهم، وفي هذا التوحد قوة لا تقهر ولا يمكن هزمها بإذن الله.
  • نفختر بمعركة الكرامة وما زالت حية في قلب كل أرني محب لثرى الأردن وعاشق لكل شبر منه.
  • كانت معركة الكرامة مثالًا واضحًا على هشاشة الجيش الإسرائيلي التي ظهرت على حقيقتها عندما ذاقت بأس قواتنا الباسلة القوية.
  • كلما مرت ذكرى معركة الكرامة علينا تزداد النفوس شوقًا للصلاة في المسجد الأقصى ولدحر هذا المحتل الهش الذي لم يصمد أمام قوة صغيرة من جيشنا القوي.

مقالات قد تعجبك :-

  1. بوستات عن الحياة فيس بوك أفضل بوستات للفيس بالإنجليزي 2023
  2. كلمات جميلة عن الجيش وأجمل خواطر عسكرية قصيرة 2023
  3. عبارات خطوبة قصيرة أقوى عبارات عن خطوبتي للواتس 2023
  4. عبارات تدل على قوة الشخصية بالانجليزي وعبارات عن قوة الفتاة 2023
  5. عبارات عن اليوم الوطني قصيرة أجمل كلمات عن اليوم الوطني 2023
  6. عبارات قصيرة عن الوطن السعودي أقوى عبارات عن اليوم الوطني 2023
  7. عبارات عن اليوم الوطني السعودي أقوى عبارات اليوم الوطني 93 تويتر 2023

وإلي هنا زوار موقع مواضيع نكون انتهينا من عرض مقال معلومات عن معركة الكرامة عبارات وكذلك عرضنا لكم كلمات عن معركة الكرامة 2023 من خلال قسم عبارات وكلمات وفي إنتظار تعليقاتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!