You dont have javascript enabled! Please enable it!

كلام عن قرب شهر رمضان أفضل عبارات عن قرب رمضان 2023، أجمل ما يكون في رمضان مشاعر الحب والمودة المتبادلة بين المسلمين، فمع اقتراب شهر رمضان يسارع المسلمون بتبادل أجمل عبارات التهنئة بقدوم الشهر الكريم من خلال ارسال الرسائل والتواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ففي شهر رمضان تزداد العبادات المتمثلة في الصيام والقيام وقراءة القرآن، ولا يمكن أن نغفل عن صلة الأرحام واخراج الصدقات، كثيرة هي العبادات التي تٌرب العبد من ربه وترفع من منزلته عند الله، وبهذه المناسبة المباركة نقدم عبر مقالنا كلام عن قرب شهر رمضان 2023

عبارات عن قرب رمضان 2023

أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان الفضيل بنفحاته الايمانية المباركة، شهر يُجمله الصيام والقيام وقراءة القرآن والدعاء، اذ يصوم المسلمون من طلوع الفجر حتى غروب الشمس في أجواء ايمانية رائعة، فلا يمكن لكلام عن قرب شهر رمضان أن تصف جمال شهر رمضان وفضائله الكثيرة، فقد أوصانا النبي الكريم باستغلال شهر رمضان الفضيل بأفضل العبادات.

  • أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان، واقترب أجمل ثلاثين يوماً في السنة، بقي القليل على رمضان، فياربي بلغني إياه ومن يقرأ وجميع عبادك، ولا فاقدين ولا مفقودين يا الله، واجعلنا مستبشرين بقدومه فرحاً لا حزناً بالفراق، رمضان كريم.
  • بسم الله نستقبل شهر الخير والرّحمة، بكلمات صادقة وخارجة من آخر أعماق القلب، لأنه الشّهر المميّز الذي ترتقي به الأرواح في الدّرجات، ويَصعد به الإيمان في المَراتب.
  • في استقبالك يا شهر الخيير والبَركة، نُبارك للأهل والأحبة، ونسأل الله أن يُتمّ علينا نعمة رمضان المُبارك، وأن يُكرمنا بالهِداية لما فيه الخير والطّاعة، كلّ عام وأنتم بخير.
  • في رمضان أعد ترتيب نفسك، لملم بقاياك المبعثرة، اقترب من أحلامك البعيدة، اكتشف مواطن الخير في داخلك، واهزم نفسك الأمارة بالسوء.
  • لا تستقبل رمضان بالفوانيس والأنوار والزينة، استقبله بنورك الداخلي وبحب الناس والعمل إلى الخير، فرمضان شهر المعاني الروحية العالية.
  • أسأل الله العلي القدير أن يجعله شهرًا مباركًا تتبدل فيه السيئات إلى حسنات والمعاصي إلى باقيات صالحات، كل عام وأنتم بخير.

كلام جميل في استقبال شهر رمضان

أفضل ما يستقبل العبد به شهر رمضان الدعاء والتضرع الى الله ان يمن علينا بصيام رمضان ونحن على أفضل حال لا فاقدين ولا مفقودين، وأن تجمعنا أفضل اللحظات بالقرب من الله بالصيام والصلاة وتلاوة القرآن بمشاعر يملؤها الايمان والتقوى ومخافة الله، فهيا نستقبل رمضان بأجمل كلام عن قرب شهر رمضان نرسلها الى أحبائنا بهذه المناسبة المباركة.

  • أسأل الله الذي أهل الهلال وأرسى الجبال أن يبلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال، عسى رمضان مبارك على جميع المسلمين، وكل اللحظات بركة، وجنة الخلد داري ودارك، والنبي جاري وجارك.
  • اغلق مدن احقادك واطرق أبواب الرحمة والمودة فارحم القريب وود البعيد، وازرع المساحات البيضاء في حناياك وتخلص من المساحات السوداء في داخلك، كن مع الله ولا تبالي رمضان كريم.
  • ربما لا يستطيع الإنسان أن يعانق الأشياء المعنوية، لكن معاني رمضان من الأشياء التي أستطيع الإحساس بلذة عناقها، في كل صيام وفي كل قيام وفي كل سحور وكل إفطار أحس أن لقلبي يدين تعانقان رمضان.
  • وأنت تستقبل شهر رمضان تذكر من كانوا ذات رمضان يملأون عالمك ثم غيّبتهم الحياة عنك ورحلوا كالأحلام، تاركًين خلفهم البقايا الحزينة تملأك بالحزن كلما مررت بها أو مرّت ذات ذكرى بك، وادعو لهم من قلبك، اللهم اغفر لموتانا في شهر رمضان الكريم.
  • قد يعجب الكثير من النّاس من شوق بعضهم إلى رمضان وهو على حدّ تعبيرهم شهر الصيام والجوع والعطش، ولكنّهم ليتهم علموا أنَّ رمضان هو شهر تدريب النّفس على التآلف مع الصعاب من الأمور، وهو الشهر الذي ينتصر فيه الإنسان على شهواته وملذاته التي ما كان ليستطيع الابتعاد عنها ساعة أو ساعتين في الأيام الخوالي.

شاهد أيضاً :- عبارات تحفيزية للاختبارات النهائية وعبارات تشجيعية للطالبات عن النجاح 2023

كلام عن قرب شهر رمضان تويتر

شهر رمضان المبارك شهر الفضائل واستجابة الدعوات، فالصائم يجاهد نفسه بالامتناع عن الطعام والشراب، فهو بذلك يصبر على صيام ساعات طويلة في الحر والبرد ويتعلّم كيف يشعر بالفقراء بغية الأجر والثواب من الله، ويؤدي بذلك فريضة عظيمة فيها الكثير من معاني الخير والبركة، ويسعد الكثيرون بنشر تغريدات بأجمل كلام عن قرب شهر رمضان على تويتر.

  • نستعد أعظم الاستعداد في هذه الأيام الفضيلة لاستقبال شهر رمضان المبارك، ربنا أكرمنا في هذه الأيام الكريمة بالقوة والعزيمة والهمة العالية لكي نعمل في هذا الشهر الكريم أعظم الأعمال التي تكسبنا الأجر والثواب منك يا أرحم الراحمين.
  • إن قدوم شهر رمضان المُبارك كفيل بإنارة القلوب وزيادة الفرحة وإعادة إحياء السعادة، فهو شهر صناعة الذكريات العائلية التي يدوم ذكرها إلى الأبد، كل عام وأنتم بخير بمُناسبة قرب ذلك الشّهر المُبارك.
  • اغلق مدن احقادك واطرق أبواب الرحمة والمودة فارحم القريب وود البعيد، وازرع المساحات البيضاء في حناياك وتخلص من المساحات السوداء في داخلك، كن مع الله ولا تبالي رمضان كريم.
  • كثيرة هي الكلمات وقليلة هي التي تستطيع التّعبير عن حَجم تلك الفَرحة، فشهر الخير هو شهر السّعادة التي تطير معه الأرواح فرحًا وأملًا بالقادم السّعيد، فاللهم تمّم علينا من خيرات رمضان، وأكرمنا فيه بحسن العمل.
  • الحمد لله الذي أكرم قُلوبنا العَطشى باستقبال رمضان، والحمد لله الذي مَنّ على أرواحنا بنفحات الإيمان في رمضان، والحمد لله الذي وهبنا الإسلام بغير حول منّا ولا قوّة.
  • رمضن أقبل علينا أيها الأحبة، مرحبًا بالشهر الكريم الفضيل، تهنئة من القلب أرسلها معطرة بالحب والمودة إلى جميع الأصدقاء والأحباب بهذه المناسبة، أقول لهم فيها: كل عام وأنتم بخير جميعًا بمناسبة قدوم شهر رمضان.

أجمل كلام عن قرب شهر رمضان 2023

يستعد المسلمون في كافة أنحاء العالم الاسلامي لاستقبال أفضل شهور العام، شهر رمضان الذي تتبدل فيه السيئات بالحسنات ويغفر الله الذنوب لعباده ويعتقهم من النار، فيه ليلة من أفضل الليالي انها ليلة القدر التي أُنزل فيها القرآن الكريم، فاللهم بلغنا رمضان ونحن على أفضل حال وكن عوناً لنا للصيام والقيام واجعلنا من أهل الخير والصدقات.

  • أعاننا الله على صيام شهر رمضان الفضيل، وبارك لنا في أيامه وتقبل منا جميع صلاتنا وصيامنا وجميع أعمالنا الخالصة لوجهه الكريم، اللهم قربنا إليك يا معين.
  • إنّ استقبال شهر رمضان لا يكون بالكلمات المنمقّة وحسب، بل بالدّعاء إلى الله، طلبًا للأجر والتَّوفيق في ذلك الاختبار السّنوي المميّز، فاللهم لك الحمد، بارك لنا في شهرنا رمضان.
  • إنّ شهر رمضان المُبارك هو شهر الخير والبركة الذي تَطيب به الأيّام، وتَزيد معه الفرحة، وفي استقبال هذا الشّهر نحرص على الاستعداد المِثالي الذي يضمن لنا الفوز والنّجاة.
  • بدأ القلب يرتجف على الناس في رمضان، فاغلق مدن حقدك، واقرع أبواب الرحمة والمودة، فارحم الجار، وازرع المساحات البيضاء في عقلك، وتخلص من المساحات السوداء فيك.
  • شهر رمضان، هو التحدي الأكبر بحق لامتحان الإرادة البشرية في الصيام والقيام وعمل الخير وتنقية النفس من أخطائها الكثيرة.
  • تَزيد مناسبة قدوم شهر رمضان الإنسان المُسلم في دروسها وعبرها الجَزيلة، وتبعث في القلب على الفرحة والسّرور، لأنّ شهر رمضان هو شهر الخير الذي تتغنّى به الأرواح التي اشتاقت إلى طاعات رمضان.

يمكنك الاطلاع علي :- كلام جميل عن السنة الجديدة أجمل بوستات تهنئة السنة الجديدة 2023

أجمل عبارات تهنئة بقدوم شهر رمضان

يحرص المسلمون عند قدوم شهر رمضان على تبادل عبارات التهنئة والتبريكات بهذه المناسبة الدينية العظيمة، والتي يتداولها الكثيرون عبر وسائل التواصل الاجتماعي تعبيراً على الفرحة باقتراب شهر رمضان المبارك وتوطيد العلاقات وصلة الرحم بين أفراد العائلة والأحبة والأقارب في كافة أرجاء العالم.

  • مع قرب رمضان تحلو مناجاة الرحمن، تمنيت أن تكون الدنيا ملك يديك، فتذكرت أنها لا تساوي شيئاً فدعوت الله أن تكون الجنة مستقراً لقدميك، أنت وأهلك ووالديك وكل من يعز عليك، كل عام وأنتم بخير.
  • مع قدوم شهر رمضان تفيض الذّاكرة بأجمل المَشاهد لرمضانات سابقة، تلك التي كانت عامرة بالأهل والأحبّة، فاللهم بارك لنا في القادم، وأجبر كسر مُصاب من فقد أحد أحبابه مع رمضان.
  • أسأل الله تعالى أن يجعله شهرًا مباركًا تتحول فيه السيئات إلى أعمال حسنة والذنوب إلى أعمال صالحة. سنه جديده سعيده.
  • في استقبالك يا شهر الخيير والبَركة، نُبارك للأهل والأحبة، ونسأل الله أن يُتمّ علينا نعمة رمضان المُبارك، وأن يُكرمنا بالهِداية لما فيه الخير والطّاعة، كلّ عام وأنتم بخير.
  • اللهم قر أعيننا ببلوغ شهر رمضان ومتعنا بلذة الأسحار وقرب المحبين واجعلنا فيه من الفائزين.
  • إلى كل الأصدقاء والأحباب في هذا الشهر الفضيل، تهنئة من القلب إلى القلب لكم جميعًا، أقول لكم فيها: كل عام وأنت الخير في شهر الخير.
  • مع قرب شهر رمضان المبارك تغمرنا الفرحة وتملأ صدورنا اللهفة شوقًا لأيام وطقوس هذا الشهر الفضيل، إلى جميع المسلمين في هذا العالم: كل عام وأنتم بألف خير في هذا الشهر المبارك.

أجمل ما قيل عن قدوم شهر رمضان 2023

مهما كتبنا من حروف وسطرنا من كلمات للتعبير عن السعادة التي ترافق قلوبنا بقدوم شهر رمضان المبارك، لن تفلح الحروف والكلمات والعبارات في التعبير عن تلك المشاعر، فهي مشاعر مختلطة بين الفرحة والرهبة والتعطش لكرم وعطايا الله الكثيرة، فكثير من المشاعر لا تُترجم بالكلمات واليكم أفضل كلام عن قرب شهر رمضان.

  • قد يعجب الكثير من النّاس من شوق بعضهم إلى رمضان وهو على حدّ تعبيرهم شهر الصيام والجوع والعطش، ولكنّهم ليتهم علموا أنَّ رمضان هو شهر تدريب النّفس على التآلف مع الصعاب من الأمور، وهو الشهر الذي ينتصر فيه الإنسان على شهواته وملذاته التي ما كان ليستطيع الابتعاد عنها ساعة أو ساعتين في الأيام الخوالي.
  • أسأل الله لكم في شهر رمضان حسنات تتكاثر، وذنوب تتناثر، وهموم تتطاير، وأن يجعل بسمتكم سعادة، وصمتكم عبادة، وخاتمتكم شهادة، ورزقكم في زيادة، وبكل زخة مطر وبعدد من حج واعتمر أدعو الله أن يتقبل صالح العمل، رمضان كريم.
  • الحمد لله الذي يسر لنا دخول شهر رمضان المبارك، اللهم بلغنا في هذا الشهر آخره، واجعلنا من الذين تشملهم الرحمة والمغفرة في هذا الشهر المبارك.
  • رمضان سكينة المؤمنين وشهر الصائمين وملاذ العابدين فلا تجعلنا ياربي من المحرومين، واغمرنا برحمتك واجعلنا من عتقاء يوم الدين يا أرحم الراحمين.
  • مع قرب شهر رمضان تفيض الذّاكرة بأروع المَشاهد لرمضانات سابقة، هي التي كانت عامرة بالأهل والأحبّة، فاللهم بارك لنا في القادم، وأجبر كسر مُصاب من فقد أحد أحبابه مع رمضان، وكل عام وانت بخير.
  • قد يعجب الكثير من النّاس من شوق بعضهم إلى رمضان وهو على حدّ تعبيرهم شهر الصيام والجوع والعطش، ولكنّهم ليتهم علموا أنَّ رمضان هو شهر تدريب النّفس على التآلف مع الصعاب من الأمور، وهو الشهر الذي ينتصر فيه الإنسان على شهواته وملذاته التي ما كان ليستطيع الابتعاد عنها ساعة أو ساعتين في الأيام الخوالي.

تعرف أيضاً علي :- كلمات عن القهوة والمزاج قصيرة أقوى خواطر عن القهوة 2023

دعاء استقبال شهر رمضان 1444

من أفضل العبادات في شهر رمضان هو الدعاء والتضرع الى الله بقلب سليم بنية الاستجابة والتقرب الى الله، فالعبد المسلم يستقبل شهر رمضان بالدعاء الى الله أن يمن عليه بالصحة لصيام رمضان ويرزقه الخير والبركة والعتق من النار ولسائر المسلمين، فيكون استقبال رمضان بأجمل الأدعية على النحو التالي:

  • اللهم بارك لنا في رمضان وارزقنا فيه موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، اللهم وارزقنا الغنيمة من كلّ بر والسلامة من كل إثم والفوز بالجنة والنجاة من النار يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، وارزقنا فيه رحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام، اللهم أكرمنا بصحبة الكرام، يا ملجأ الآملين، يا مجيب السائلين يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أهل شهر رمضان المبارك على عبادك بما تجده خيرًا لهم، اللهم اجعلنا فيه من المستغفرين الساجدين التائبين، واجعلنا فيه من عبادك الصالحين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ بارك لنا فيمـا تبقّـى من شهر شعبـان وبلغنا رمضان وقد غفرت لنا ذنوبنا، وتجاوزت عن سيئاتنا، وتب علينا يا ربنا إنك أنت التواب الغفور.
  • اللهم بقدوم شهر رمضان نتوسل إليك أن تجعلنا ممّن يصومونه تمام الصيام إيمانًا واحتسابًا، اللهم اجعل لنا فيه نصيبًا من رحمتك، اللهم اهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ ناصيتي إلى مرضاتك الجامعة.
  • اللهم أهل رمضان علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الحياة الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم نسألك إيمانًا كاملًا ويقينًا صادقًا، وقلبًا خاشعًا، ولسانًا ذاكرًا، وتوبةً نصوحًا.
  • ربنا نسألك بلوغ شهـر رمضان من غير أن نَفقِد أو نُفقَد، اللهم وأسألك لي ولأحبتي الخشية في هذا الشهر وفي كلّ يوم من أيام حياتنا في الغيب والشهادة، واجعل لنا يا ربنا قرّة عين بالقرآن الكريم إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم أهل علينا رمضان بالعفو والإحسان، اللهم ارزقنا فيه الفوز في العطاء والقضاء وتنزل الشهداء وعيش السعداء، اللهم ونسألك في رمضان من خير ما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد اللهم أنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. كلمات وعبارات شكر لله على المولود الجديد 2023
  2. عبارات عن يوم التاسيس قصيرة بالانجليزي 2023
  3. عبارات تهنئة زواج صديقتي الف مبروك الزواج صديقتي 2023
  4. رسائل تهنئة عيد الأضحى اسلامية أفضل رسائل عيد الاضحى للاصدقاء 2023
  5. عبارات عن اللغة العربية أقوى عبارات قصيرة عن اللغة العربية 2023
  6. تهنئة بالعام الجديد للحبيب أجمل تهنئة بالسنة الجديدة للاصدقاء 2023
  7. عبارات شكر وتقدير للطالبات المتفوقات أقوى عبارات شكر للطالبات والامهات 2023

وها نحن قد وصلنا إلى نهاية مقال كلام عن قرب شهر رمضان وأيضا طرحنا لكم أفضل عبارات عن قرب رمضان 2023 عبر موقع مواضيع ونتمنى ان نكون قد أفدناكم ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم عبارات وكلمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!