You dont have javascript enabled! Please enable it!

عبارات استقبال الحجاج أجمل كلمات استقبال الحجاج 2023، وهو من الأمور الت سوف نتناول الحديث عنها من خلال فقرات مقالنا والسطور التالية، حيث مع قرب نهاية موسم الحدج وعودة الحجاج الى ديارهم فيهتم الكثير من الأفراد المقربين والأهل والأحبة من نشر عدد من التهاني والعبارات والكلمات الجميلة لتعبير عن الفرحة والسرور في استقبالهم، وفق سياق طرح السطور القادمة سوف نستعرض لكم أجمل عبارات استقبال الحجاج فتابعونا للتعرف عليها.

عبارات استقبال الحجاج

حيث يهتم الفرد المُسلم على استقبال الحاج بجملة من العبارات والكمات المعبرة والتي تحمل معاني الحب لهذه العبادة العظيمة، وعن قيمة هذه النفحات الإسلامية الكبيرة، وأهم عبارات في استقبال الحجاج، التي وردت في الجدول التالي:

العبارة الأولى حمدًا لله على سلامتك يا حاج بيت الله، يا ضيف الرّحمان، ونسأل الله تعالى أن يكون حجّم مبرورًا وسعيكَ مشكورًا بحقّ من صام وصلى. العبارة الثانية مبارك عليك نعمة الحج العظيمة، وأسأل الله تعالى أن يجعلها في ميزان حسناتك، فتطيب بها دُنياك وآخرتك، وأن يُبارك لكَ ولأهلك الطّيبين في تلك المناسبة العظيمة. العبارة الثالثة حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا يا صديقي الغالي، أسأل الله أن يزيدك من خيراته، وأن برزقك السّداد في القَول والعَمل، وأن يجعل حجّكَ خالصًا لوجهه الكريم، مُبارك عليك. العبارة الرابعة يا مرحبًا بحجّاج بيت الله الحرام، ويا مرحبًا بكَ بعد تلك النفحات الإيمانيّة التي أرخت بظلالها على قلوبنا أجمعين، أسأل الله أن يرزقك ثواب الحجّ المبرور والسّعي المشكور، الذي ليس له ثواب سِوى الجنّة.

أجمل كلمات استقبال الحجاج

حيث تتنوع الكلمات التي يقوم أهالي وأحباب الحاج على نشرها خلال استقبال الحاج العائد من هذه الرحلة الدينيّة العظيمة، وفيما يلي نستعرض لكم أروع ما يُقال للحاج بعد رجعته الى الديار:

  • مُبارك عليكَ هذه النّعمة يا حاج بيت الله الحرام، أسأل الله أن يجعل حجّك مبرورًا، وأن يجعل سعيكَ مشكورًا وذنبك مغفورًا بإذنه تعالى، وأن يكتب لكَ الأجر العظيم عن هذه العبادة الطّيبة.
  • يا مرحبًا بحاج بيت الله الحرام، حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا يا صديقي الغالي، والحمد لله الذي سخّر لكَ الأسباب، وهيّئ لكَ الظّروف كي تحصل على ما أنتَ فيه من الأجر والتّوفيق يا رب.
  • صَديقي الغَالي، يا مرحبًا بهذه النعمة الجزيلة، وهذه السمة الروحانيّة التي تُرفقها باسمك، يا مرحبًا بالحج إلى ديار رسول الله، تقبل منكم جميعًا وأسأل الله أن يكتب لنا ولكم خير الأجور، وأحسن الدّرجات.
  • هنيئاً لك يا صديقي في عودتك سالمًا من تلك الدّيار المُقدسّة، هنيئًا لنا بك وبعودتك كما ولدتك أمك خالٍ من كلّ ذنب إن شاء الله تعالى لك، حجاً مبروراً وذنباً مغفوراً بإذن الله.

قد يعجبك أيضاً :- عبارات عن التنمر الالكتروني أفضل اقوال وحكم عن التنمر 2023

رسائل تهنئة في عودة الحاج

حيث تعتبر من المسجات والرسائل الجميلة التي نقدمها وتبادلها مع الحاج العائد من هذه الدّيار الإسلامية المقدّسة، فقد تحمل مع حُروفها العديد من الأحاسيس الإيمانيّة، وأجمل ما يمكن ان يقال كالتالي:

  • أشرقت الأنوار في قدومكم يا عزيزي الغالي، فاللهم لكَ الحمد على تمام النعمة والفضل، وعلى تمام السّلامة في تأدية هذه العبادة العظيمة التي تطيب بها الدّنيا والآخرة.
  • حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا يا عزيزي الغالي، أسأل الله أن يجعلك من المقبولين في عباده الصّالحين، ومن الذين شملتهم نظرة الرضا خلال يوم عرفة، فغفر لهم بها الذّنوب والخطايا.
  • إنّ كافة الحُروف والكلمات عاجزة عن التعبير عن حجم هذه الفرحة التي تفيض بالنفس مع إرفاق اسمك بكلمة حاج، سائلين المولى أن يجعله حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا.
  • يا مرحبًا بحضورك الطيب يا صديقي الغالي، أسأل الله أن يتقبّل منك الدّعاء والطّاعات، وأن يجعلك في عليّن وبأرفع الدّرجات، هذه هي التي لا تكون إلّا ثوابًا للحج المبرور والسّعي المَشكور.

عبارات بالإنجليزي استقبال الحجاج

إن اللغة الإنجليزية لغة رسميّة لعدد كبير من المُسلمين على مستوى العالم، فيهتم الفرد المُسلم على تناولها في عدد من عبارات الاستقبال الأنيقة للحاج، ومنها:

  • العبارة: The lights have shone, the stories have blossomed, and you are welcome, my dear friend. I ask God to make your pilgrimage blessed and your quest commendable, and to write you the full reward for that obedience.
    الترجمة: أشرقت الأنوار، وأزهرت الحكايات، ويا مرحبًا بكَ يا صديقي الغالي، أسأل الله أن يجعل حجّكَ مبرورا وسعيك مشكورًا، وأن يكتب لكَ الأجر كاملًا عن تلك الطّاعة.
  • العبارة: My heart is pleased to receive you with the most beautiful words and phrases, as an expression of your love that settles in the last depths of the heart.
    الترجمة: يطيب لقلبي أن يستقبلكم بأجمل الكلمات والعبارات، تعبيرًا عن محبّتكم التي تستقرّ في آخر أعماق القلب، فيا مرحبًا لكَ، ومبارك عليك.
  • العبارة: On the occasion of your return from Hajj, we congratulate you on that occasion, and we thank God for the complete facilitation and good acceptance, a valid Hajj and a commendable endeavor, my dear friend.
    الترجمة: بمناسبة عودتك من الحج، نُبارك لكَ تلك المناسبة، ونحمد الله على تمام التيسير والقبول الحسن، حج مبرور وسعي مشكور يا صديقي الغالي.
  • العبارة: Oh welcome to the visitors of the Sacred House of God, oh welcome to those good features, oh welcome to your coming from the greatest of the holy homes, we ask God to accept your supplications and obedience, and to write us the full reward for those blessings.
    الترجمة: يا مرحبًا بزوّار بيت الله الحرام، يا مرحبًا بتلك الملامح الطّيبة، يا مرحبا بقدومكم من أعظم الدّيار المقدّسة، نسأل الله أن يتقبل منكم الدّعاء والطّاعات، وأن يكتب لنا الأجر كاملًا عن تلك النفحات.

تعرف أيضاً علي :- عبارات تهنئة في يوم المعلم أجمل خاطرة عن يوم المعلم 2023

قصيدة جميلة معبرة عن الحج 2023

من أجل تعزيز فائدة تلك العبادة العظيمة، حيث تناولها الشعراء بعدد كبير من الأبيات الشعرية، ومن بينها نستعرض لكم أجمل أبيات شعر عن الحج، والتي جاءت على النحو التالي:

  • يــا مـكـةُ الـغــرّاءُ يـــا أمّ الـقــرى *** يا مهبـطَ الوحـي ويـا أغلـى ثـرى
    هـذا الحجـيـجُ إلـيـكِ عــادَ مُلبـيـاً *** ومـــردّداً لـبـيـكَ يــــا ربَّ الــــوَرى
    لـبـيـكَ إنّ الـحـمـدَ يــــا أللهُ لــــك *** والملكَ حقاً لا شريـكَ لمـن بَـرى
    شَدُّوا إليـكِ الرّحـلَ مـن أوطانهـم *** ومُـؤمِّـلـيـنَ لـذَنـبـهـم أنْ يُـغـفــرا
    راجيـنَ أنْ يصلـوا ويُقـبـلُ حجُّـهـم *** وتـرى الجمـيـعَ مُلبـيـاً مستغـفـرا
    منهـم لسـانُ الحـالِ يَلهـجُ قـائـلاً *** يـا سعـدَ مـن لبّـى وطـاف وكـبّـرا
    قطـعُـوا الفَيَـافـي والقِـفَـارَ بهـمّـةٍ *** والشوقُ يحدُوهُم إلى أمِّ القـرى
    لـجُّــوا بـأنــواعِ الـلـغـاتِ وكـلُّـهــم *** يــدعُــوا إلــهــاً عـالـيــاً مُـتـكـبّــرا
    فاقـبـلْ إلـهـي حَـجّـهـم وأثِـبْـهُـمُ *** واجعـلـهُ يــا ربَّ الأنَـــامِ مُـيَـسّـرا

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. كلام جميل عن الأخت الكبرى أجمل شعر عن الأخت الكبيرة قصير 2023
  2. عبارات تهنئة بالعيد للأصدقاء أجمل تهاني عيد الاضحى المبارك 2023
  3. عبارات عن الشموخ والهيبه أقوى عبارات شموخ وعزة نفس 2023
  4. عبارات تخرج ضباط تويتر أجمل قصيدة تخرج من دورة عسكرية 2023
  5. عبارات عن ابن الاخت أقوى بوستات عن اولاد الاخت 2023
  6. عبارات عيد ميلاد صديقتي قصيره تهنئة بعيد ميلاد صديقتي الغالية 2023
  7. تهنئة عيد ميلاد اختي الغالية أقوى بوستات عيد ميلاد أختي مكتوبة 2023

وإلي هذا الحد نكون قد إنتهينا من سرد مقال عبارات استقبال الحجاج  وكذلك سردنا لكم أجمل كلمات استقبال الحجاج 2023 عبر موقع مواضيع ويمكنك تصفح المزيد من خلال قسم عبارات وكلمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!