You dont have javascript enabled! Please enable it!

عبارات عن اللغة العربية أقوى عبارات قصيرة عن اللغة العربية 2023، تعد في انها من احد الامور الاساسية في جميع الفعاليات الثقافية، والتي يتم من خلالها الاحتفال في اللغة العربية في العديد من المناسبات، والتي من ابرزها الاحتفال في اليوم العالمي الى اللغة العربية، حيث تعد اللغة العربية هي من احد اهم لغات العالم الضاربة في عمق التاريخ، وهي من اللغات التي قد تم اعتمادها في شكل رسمي عبر الامم المتحدة، وهذا لكي تكون من احد اللغات الرسمية على مستوى العالم، ولذلك سوف نقوم الان في هذا المقال بالتعرف على عبارات عن اللغة العربية جاهزة للطباعة.

معلومات عن اللغة العربية

تعد اللغة العربية في انها من احد اهم اللغات حول العالم، وهي اللغة الرسمية في كافة دول الوطن العربي، حيث قد تم اعتمادها في شكل رسمي في الكثير من دول العالم، وهي من احد اكثر اللغات السامية تحدثا، حيث يتحدث مئات الملايين من الناس في اللغة العربية، والتي قد حصلت على تصنيف المركز الخامس قياسا في حجم الانتشار على مستوى العالم، ويبلغ عدد الدول التي تعترف بها كلغة رسمية هي سبعة وعشرون دولة، وهي لغة ذات اهمية بالغة وتحتوي على عدد واسع من الفنون الادبية التي قد جعلت منها احد لغات العالم الهامة، والتي تم تخصيص يوما مميزا الى الاحتفال بها عبر الامم المتحدة.

عبارات عن اللغة العربية جاهزة للطباعة

يحتفل ابناء اللغة العربية في لغتهم بعدد واسع من العبارات والكلمان التي تحاول جاهدة ان تقوم في رسم المحبة والانتماء الى هذه اللغة والتي تجمع الملايين من القلوب، وهذا ضمن ثمانية وعشرون حرفا من اقدم حروف الابجدية، وقد جاءت حسب ما ياتي:

  • أصرّت اللغة العربية أن تتواجد في جميع الميادين والسّاحات، فهي لغة الاسلام والمسلمين، التي كان لزامًا عليها أن تطوف الدّنيا لتُخبر العالم من هم أبناء العرب، وما هو تاريخهم الطّويل.
  • يطيب لنا مديح اللغة، ولا نعرف أنَمدحها أم نحن عاجزون عن وصفها بكلمات، فهي لغة الهويَّة الوطنيّة للإنسان العربي، وهي لغة القرآن الكريم التي أكرمها الله بحمل تلك الأمانة وكانت الأهل لذلك.
  • بارك الله لغة العرب، وبارك الله أهلها الفُرسان، ونسأل الله تعالى أن يجعلنا خير خلف لخير سلف، تلك القامات التي طالما رسمت بريشة العُروبة أجمل لوحات العز والاخلاق.
  • إنَّها اللغة الأم التي تنطبق فيها جميع صفات الأمومَه، فهي التي تجمع أبنائها تحت جَناحها دون أيّ اختلاف لغوي أو قواعدي، إنّها اللغة التي يطيب لنا فيها الحبّ والتعبير، لأنّها تاريخنا وذِكرانى.
  • كلّ الحب والامتنان لحروف اللغة التي حملت تاريخ المجد والإباء، والتي روت لنا حكايات الأجداد والآباء، تلك التي باركها الله تعالى من فوق سماواته وشرّفها لحفظ كتابه الكريم، فهنيئًا لأبناء العروبة هذا الشّرف.
  • إنّ اللغة العربية هي إحدى لغات العالم الأربعة الأولى، فهي لغتنا وتاريخنا وحضارتنا، هي رسالتنا للعالم التي نخطّها بحروف أقدم الأبجديات لنُشارك العالم الأخوّة والسّلام والحضارة والرفاهيّة.

تعرف أيضاً علي :- بوستات أعياد ميلاد للاصدقاء أجمل عبارات عيد ميلاد للاصدقاء بالانجليزي 2023

أجمل ما قيل عن اللغة العربية

تتعد الاقوال التي تناقلها الناشطون عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي عن اللغة العربي، وتحديدا مع اليوم العالمي الذي تتسلط فيه الاضواء على محاسنها وجمالها، وان من اجمل ما قيل عن اللغة العربية هي كما ياتي:

  • لا يوجد شيء أسمى من اللغة التي تحمل أهلها بين حروفها بما فيهم من ذكريات وذاكرة، وهلا هي اللغة العربية واحدة من أعظم لغات العالم، ومن أكثر اللغات العالميّة إقبالًا وحضورًا.
  • اللغة العربيّة هي إحدى اللغات التي حيّرت العالم، فقد بدأت هذه اللغة على حين غرّة من غير بداية، فهي من اللغات العالميّة التي ليس لها طفولة، وليس لها كهولة، فهي لغة مستمرّة حتّى النهاية.
  • ما ترك قوم لغتهم يومًا إلّا ذلّوا، فلا مجال لأي تراجع عن لغتنا وتاريخنا وهويّتنا، فكيف يمكن لنا أن نتخلّى عنها وهي اللغة التي ذاب جميع من عرفها في حبّها، وذابت الحضارات في مرحلة الفتح الإسلامي بها شوقًا وشعرًا.
  • إنّ اللغة العربية ليست حالة ثقافيّة فحسب، بل هي شريعة وديانة يحبّها من أحب الله ورسوله، ويحبّها من استمع إلى كلام الله ورسوله -صلّى الله عليه وسلّم-.
  • يكفي العربية فخرًا أنّها اللغة التي تكلّم بها الرسول محمد -صلّى الله عليه وسلّم- وأصحابه الكِرام، في حقبة تاريخية كانت من أعظم مَراحل البشريّة.
  • إنّ لغة العَرب هي الحقيقة الوحيدة والثّابتة على وحدتهم التي قاتلت جميع أصناف الاستعمار والاحتلالات ومحاولات السيّطرة على اللغات، فكانت لهم العربيّة في المِرصاد عند كلّ هجمة.

يمكنك الاطلاع علي :- كلمات في مدح النفس أفضل كلام جميل عن الحياة والحب 2023

كلمة عن اللغة العربية جاهزة للطباعة

وتعتبر في انها من الفقرلات الهامة، والتي غالبا ما يتم استخدامها في الفعاليات الثقافية التي تتناول مواضيع للغة العربية، وايضا ضرورة الاهتمام وتسليط الضوء على اللغة العربية الفصحى التي تجمع شتات الامة، وان كلمة عن اللغة العربية هي كما ياتي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيّد الخلق محمّد، الصّادق الوعد الأمين، أمّا بعد، نقف اليوم معكم في إحدى المناسبات المهمّة التي نَعصر معها أرواحنا حبًا وهِيامًا، وذلك للتعبير عن الفرحة والامتنان للغة العربيّة التي تجمع شتات الأمّة من المحيط إلى الخليج، فهي الهويّة التي لم تتخاذل يومًا عن إظهار نفسها ولم تتراجع عن كونها الصّفة التي نجتمع في حبّها والحَديث بها شئنا ذلك أم لم نشأ، فاللغة العربية هي التّاريخ المشترك الذي نخزنُ فيه صفحات تاريخنا المَجيد، فتوحات الاسلام وذكريات المجد، وخلافات النبوَّة وذكريات الاستقلال، وغيرها من علامات الفرح التي نخزنها في اللغة العربيّة التي نحبّها، لأنّها شريكتنا في هذا العُمر، وشريكتنا في التّاريخ والمصير المشترك، بالإضافة إلى كلّ ما سبق، فهي لغة القرآن الكريم التي لن يتخلّى عنها أبدًا، فهي الباقية وإن تركها كثيرون، وهي لغة الضّاد التي ليس لها طفولة ولن يكون لها كُهولة، وقد حاولت سياسات الاستعمار ضربها في كثير من الحُقب التّاريخيّة والمَراحل، إلا أنّها طالما كانت حاضرة ومُتجدّدة في كلّ مرحلة، فهنيئًا لنا بلغتنا العربيّة وهنيئًا لفُرسانها السّاهرين على رسمها بأجمل الحروف والكَلمات.

إخترنا لك :- كلمات عن الأخت الحنونة الكبيرة أجمل ما قيل عن الأخت شعر 2023

عبارات قصيرة عن اللغة العربية جاهزة للطباعة

وهي من العبارات المميزة التي قد تم استخدامها وكتابتها على اللوحات المدرسية، وهذا احتفالا وتقديرا الى هذه اللغة العظيمة التي قد شرفها الله عز وجل، في ان حملت امانة الاسلام الى اجيال كثيرة، وان اجمل ما قيل عن اللغة العربية هي كما ياتي:

  • إنّ اللغة العربية هي إحدى أقدم لغات العالم، وهي من اللغات الرّسميّة في عدد واسع من الدّول وهي لغة تجاريّة مميّزة.
  • تمتلك اللغة العربية كافّة أسباب المرونة والتكيّف مع كلّ المراحل، فهي من شعر الجاهليّة وحتّى الشّعر الحَديث صالحة لوصف كلّ زمان ومكان.
  • تَختلف اللغة العربيّة عن بقيّة لغات العَالم بأنّها لغة عَابرة للحُدود والقارَّات، فهي لغَة العُروبة، ولغة الاسلام، ولغة الكِتاب والسُنّة.
  • إنّ لغة العرب والعروبة، هي إحدى لغات الفروسيّة التي تتّصف بالقوّة وجزالة المفردات، تلك التي تفتقر لها كثير من لغات العالم.
  • يكفي اللغة العربيّة فخرًا أنّ الله تعالى قد اختارها لتحمل أمانة الإسلام إلى جميع العالم، بشعوبه وقبائله، ومناطقه الجغرافيّة.
  • تطيب الفنون الادبية مع اللغة العربية، فهي من اللغات التي تمنح الكاتب مساحة واسعة من الحريّة في التعبير والوصف.
  • إنّ اللغة العربية ليست إحدى اللغات العَابرة في مرحلة زمنيّة، وإنّما هي من اللغات التاريخيّة الباقيّة حتّى الأبد بحفظ الله بكتابه العزيز.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. كلمات وعبارات عن الخاله الحنونه أجمل بوستات عن الخالة 2023
  2. كلمات عن العام الهجري الجديد أجمل تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444
  3. أقوال العظماء عن المرأة أروع ماقيل عن المرأة العظبمة 2023
  4. بوستات وعبارات صباح الخير للاصدقاء عبارات صباحية ايجابية قصيرة 2023
  5. كلام عن المدرسة جميل وقصير عبارات تشجيعية للعودة للمدارس 2023
  6. عبارات تهنئة بالتخرج من الجامعة أفضل عبارات تهنئة تخرج بالانجليزي 2023
  7. عبارات تشجيعية لأطفال الروضة وعبارات ترحيبية لاستقبال اطفال الروضة 2023

وإلى هنا احبتى قد إنتهينا من سرد مقال عبارات عن اللغة العربية وأيضا سردنا لكم أقوى عبارات قصيرة عن اللغة العربية 2023 فتابعونا عبر موقع مواضيع للتعرف على المزيد يمكنك تصفح قسم عبارات وكلمات فتابعونا دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!