You dont have javascript enabled! Please enable it!

عبارات عن اليوم الوطني قصيرة أجمل كلمات عن اليوم الوطني 2023، يعتبر اليوم الوطني السعودي من الايام المميزة والجميلة عند كافة ابناء الشعب السعودي، وهو يوم اجازة رسمية، يتخلل هذا اليوم الكثير من الحفلات والمهرجانات الوطنية والقومية، يرتدي فيها ابناء الشعب السعودي الثياب المزينة بالون علم السعودية، ذات التصميم العصرية المميزة، وقد تم تحديد هذا اليوم بمرسوم ملكي رسمي من قبل الملك عبد العزيز ال سعود، الذي قام بتوحيد المملكة العربية السعودية تحت اسم واحد، بعد سنوات طوال من الجهاد والحروب، ويتساءل الكثير من الاشخاص عن عبارات عن اليوم الوطني قصيرة، والذي سنقدم خلال مقالنا كلمات وعبارات جميلة تتعلق به.

عبارات عن اليوم الوطني قصيرة

يهنأ ابناء الشعب السعودي نفسهم وملوك المملكة وكلك العملين على حفظ امنها واستقرارها بهذا اليوم الوطني، وينتقون اجمل العبارات، وارقى الكلمات، التي تتناسب مع جمال السعودية وحضارتها العريقة، وفخرها وعزها، ومن اجمل العبارات القصيرة عن اليوم الوطني:

  • حفظ الله تعالى لنا خادم الحرمين الشّريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، رعاه الله تعالى، وأدام لنا سمّو الأمير ووليّ العهد محمّد بن سلمان، حفظه الله، ونحبّ أن نهديهما أحرّ التّهاني بمناسبة اليوم الوطني في مملكتنا الحبيبة.
  • وطني العزيز والغالي، روحي فدىً لترابك، ومالي فدىً لعزّك، ودمائي فداءً لرفعة شأنك وأمنك وسلامك، دمت لنا وطن الأشراف، يا مهد الإسلام الحنيف.
  • مملكتنا السّعوديّة الغالية، دمت لنا وطناً يحتضنا، ودمنا لك شعباً ينتمي إلى ترابك الطّاهر، وأدام الله تعالى وحدتنا وأمننا واستقرارنا.
  • أحبّ أن أهنّئ الشّعب العربيّ السّعوديّ بالذّكرى الوطنيّة لتوحيد الممالك، وكلّ عامٍ والسّعوديّة والأمّة الإسلاميّة بخيرٍ وبركةٍ وفضلٍ من الله تعالى.

إخترنا لك :- عبارات عن الثقة بالله والامل أفضل كلمات جميلة عن الثقة بالله 2023

عبارات عن اليوم الوطني 92

يفتخر ابناء الشعب السعودي دولته وامهم المملكة العربية السعودية، التي استطاعت ان تتحول من صحراء قاحلة، الى مدن كبيرة ذات نبيان وصلت لعنان السماء، ومتطورة في كل المجالات، وخاصة المجالات التقنية والتكنولوجية، ويهنئون بعضهم باليوم الوطني 91 بعبارات جميلة مكتوبة، منها:

  • في يوم العيد الوطني أنا أعتزّ بالعلم الوطني للمملكة العربية السعودية، وأعتزّ بوطني ومليكي وشعب الوطن، وسأرفع علم بلادي عالياً مرفرفاً على الدّوام، فاليوم يعكس لنا ماضٍ طويل ويُظهر لنا حياةً جديدة.
  •  أعشق سماء الوطن وأتنفّس هوائه وأحبّ نجومه، فأنا أعيش على أرضه وأترعرع على خيراته، وطني أمّي بحنانه، وأبي بعطفه، وأخي بذوده، وطني الفداء والتّضحية والبذل والعطاء، كلّ عامٍ والوطن بألف خير.
  • وطني الغالي العزيز في عيد ميلادك في عيدك الوطني، أهديك روحي وقلبي وعقلي، فأنت بالذّات تسكنهم، وبهذا اليوم أرفع رأسي كمواطنٍ سعودي، شامخاً مفتخراً بما تمّ تحقيقه على أرض وطني، وأسأل الله العلي القدير أن يحفظ الوطن وملك الوطن وشعب الوطن.
  •  في هذا اليوم يزداد فخرنا جميعاً بكوننا مواطنون سعوديّون، فحبّنا للوطن لا يكفيه كلمات لوصفه، بل سيكون عطاءً غير محدود، فسنبذل في سبيل رفعته الغالي والنّفيس ولن ندّخر أيّ جهد، دام الوطن بألف خير.
  • وطننا هو وطن السّلام ووطن الإنسانية ووطن الخير والعطاء، نحبّه ونمجّده ونفديه، بأرواحنا ودمائنا وأنفسنا، فالوطن عزيز والوطن شامخ، فلنبقه راسخاً عالياً بسواعدنا كأبناء لهذا الوطن، أسأل الله أن يحفظه من كلّ شر ومن كلّ سوء، كلّ عام والمملكة العربيّة السّعودية بألف خير.

تعرف أيضاً علي :- عبارات جميلة للواتس للبنات أجمل عبارات واتس اب قوية قصيرة 2023

عبارات عن اليوم الوطني السعودي

تعتبر المملكة العربية السعودية الدولة التي تأتي في المرتبة الاولى في تصدير النفط للعالم اجمع، في المرتبة الخامسة من الدول التي تصدر الغاز الطبيعي الى دول العالم، وتعتبر ذات اقتصاد قوي وكبير في كافة المجالات، ويحتفل السعوديون باليوم الوطني كل عام في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر عام 2023 ميلادي، والذي يصادف السادس عشر من شهر صفر عام 1444 هجري، ومن العبارات جميلة عن اليوم الوطني السعودي 91 مكتوبة التي يشاركها ابناء الشعب السعودي عبر انستغرام وفيس بوك وتويتر باليوم الوطني 92:

  • فلتهنأ المملكة بيومها المجيد، فاليوم أصبحت دولةً في قمّة المجد، فبالمملكة نفتخر ونعتزّ، فهي من واجهة الدّول في العالم المتقدّم بفضل وجهود ولاة الأمر، وبسواعد أبناء الوطن الكرماء، أدام الله الخير والعطاء على هذا الوطن.
  • أنا سعودي وكلّي فخر، عزّي واعتزازي في بلادي الغالية، عاشت السّعوديّة وما زالت رمز الحضارة، شرّفها الله بالأرض المقدّسة، وفضّل عليها بأن وهبها ملوكاً زادوها شرفاً، وكانوا على رأسنا تاجاً من الورود، نفتخر بالوطن وقادات الوطن في يوم الوطن وكلّ أيّام السّنة.
  • وطني العزيز السّعوديّة، أيّها المجد الأبي لا وجود لي بلاك ولا كرامة لي إلا بوجودك، على أرضك ترعرعت، ومن خيراتك نشأت وتربّيت، أنت ملاذي وملجأي وفخري، كلّ عام وأنت بخير.
  • يوم الوطن إنّه اليوم العظيم الذي يذكّرنا بتأسيس المملكة وكفاح ملوكنا ليرتقوا بالوطن، هذا اليوم هو ذكرى إعلان قيام المملكة واتّحادها، أدام الله عزّ الوطن وشموخ رايته فوق الرّايات.

يمكنك الاطلاع علي :- عبارات عن الصبر والتفاؤل أجمل ما قيل عن الحياة والأمل 2023

عبارات عن اليوم الوطني بالإنجليزي

اللغة الانجليزية كن اللغات المهمة، وتعتمد الدول العربية وخاصة دول الخليج العربي عليها بشكل كبير، حيث يستخدمونها في كافة تعاملاتهم، وحنى في محال الخضراوات والفواكه، ويهنئون بعضهم باستخدام الجمل والعبارات الجميلة باللغة الانجليزية، ومن اجمل العبارات:

  • My dear and dear homeland, my soul is a ransom for your soil, my money is a ransom for your pride, and my blood is a sacrifice for your elevation, security and peace
  • May God Almighty preserve for us the Custodian of the Two Holy Mosques, King Salman bin Abdulaziz, may God Almighty protect him, and perpetuate His Highness the Prince and Crown Prince Muhammad bin Salman, may God protect him, and we would like to offer them our warmest congratulations on the occasion of the National Day in our beloved kingdom.
  • Our dear Saudi kingdom, you have longed for us as a homeland that embraces us, and we have blood for you as a people belonging to your pure soil, and may God Almighty perpetuate our unity, security and stability.
  • I would like to congratulate the Saudi Arab people on the national anniversary of the unification of the kingdoms, and every year, Saudi Arabia and the Islamic nation are fine, blessed and favored by God Almighty.

أجمل كلمات عن اليوم الوطني 2023

اليوم الوطني ليس يوم عادي بالنسبة للشعب السعودي، حيث يفتخر ابناء الشعب السعودي بهذا اليوم، ويعتزون بما وصل اليهم الملك والمؤسس الحقيقي للملكة العربية السعودية عبد العزيز ال سعود، والذي وضع حجر الاساس الاول فيها، وتعتبر المملكة العربية السعودية مهمة لكل المسلمين، لوجود الكعبة المشرفة والمسجد الحرام في اراضيها، ومن كلمات اليوم الوطني:

  • إنّ هذا الوطن العظيم بُني بهمّة أبنائه، وعُمّر بسواعدهم، إلى أن أصبح وطناً عظيماً شامخاً، أدام الله عزّه وطننا الغالي.
  • في كلّ عام يأتي اليوم الوطني أسأل الله أن نكون على قدر المسؤولية تجاه وطننا الحبيب، وأن نكون درعه ورمحه نذود عنه ويذود عنّا، كل عام ووطني الحبيب بألف خير.
  • في يوم عيدك يا وطني الحبيب، أنت أغلى الأوطان وأنت أسمى البلدان، أتمنى أن ننعم بخيرك طول الدّهر ونبنيك ونرتقي فيك فوق القمم.
  •  وطني حبيبي فأنا أعشق ترابه، فبمائه أرتوي، ومن هوائه أتنفّس، وبسمائه أتغزّل، ومع نجومه أرقص، فيه ترعرعت، من بعده أشقى وببعدي عنه أتعب.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. عبارات وكلمات عن التفاؤل أجمل عبارات عن السعادة والتفاؤل 2023
  2. بوستات تهنئة شهر رمضان أفضل بوستات رمضانية للفيس بوك 2023
  3. كلمات عن الحياة الصعبة أجمل أقوال وحكم عن الحياة الصعبة 2023
  4. بوستات عيد الام أجمل ما قيل في عيد الأم 2023
  5. كلام حلو لشخص مريض أفضل رسالة إلى مريض غالي 2023
  6. كلام تهنئة بمناسبة الخطوبة أجمل كلام عن الخطوبة فيس بوك 2023
  7. عبارات عن الورد قصيرة وجميلة أقوى عبارات عن الورد 2023

وبذلك نكون قد إنتهينا من مقال عبارات عن اليوم الوطني قصيرة وقمنا أيضا بذكر أجمل كلمات عن اليوم الوطني 2023 في موقعنا موقع مواضيع فتابعونا للمزيد عبر قسم عبارات وكلمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!