You dont have javascript enabled! Please enable it!

بوستات عيد الام أجمل ما قيل في عيد الأم 2023، بوستات عيد الام هي ما يعتمد عليها الأشخاص لمعايدة أمهاتهم في هذه المناسبة الرائعة، تقديراً لما تقوم به الأم من مجهود عظيم تجاه أولادها وأحفادها، حيث أن الأم تشكل لكل فرد منا الحنان والعطف والأمان، وتحتل مكانة كبيرة في نفوسنا، ويعد حب الأم هو أول حب يزرع داخل القلب ويعيه الإنسان جيداً، ويستمد منه الحب والاحترام لمن يحيط به من الأشخاص وأفراد العائلة.

بوستات عيد الام قصيرة

تحتل الأم مكانة كبيرة في قلوب أبنائها، فهي نبع الحنان ومصدره، فقد زرع الله سبحانه وتعالى محبتها في قلوب أولادها بالفطرة، وكما أنها تعد رمز العطاء بلا حدود، وقد أوصانا المولى عز وجل بها وأكد علينا النبي الأمين أنها أولى الناس بصحبة أولادها، لذا يتنافس الأولاد فيما بينهم بتكريمها والتباهي بها من خلال وضع بعض بوستات عيد الام حال اقترابه على البروفايل الخاص بهم، ومن خلال خاصية الاستوري الخاصة بالفيس بوك والواتس، ومن أجمل تلك البوستات ما يلي:

  • باقة ورد من حديقة قلبي، أنثرها بين كفيك وأقول لك أحبك يا أمي. الأم كلمة رائعة، عظيمة صادقة ومعبرة، كلمة حركت رياح المشاعر في داخلي، وهزت سفن الإحساس في قلبي، وهيجت بحار المحبة في كياني.
  • أنت البحر كله و أنا الموج وسطك. يا من رقص قلبي في يومك، وركضت روحي لجنبك، وطار إحساسي بحبك، وكل حواسي تهنيك، كل عام وأنت بألف خير يا أمي.
  • أروع القلوب قلبك وأجمل الكلام همسك وأحلى ما في حياتي أنك أمي، أمي.. مهما كانت نعم الله كثيرة حولي فستظلّين أجملها.
  • أمّي يا قمراً باهراً أنار الدرب من عثراتي. أمّي أنتِ بنظر الناس أمي، لكن بنظري أروع ملاك، ولو أستطيع لأهديك عمري.
  • لا يوجد لغة في هذا العالم يمكن أن تعبر عن حبك يا أمي، فأنتِ مثل النجوم التي تنير لي الطريق دوماً. أمّي يا قولاً صادقاً حفر كلماتها على زفراتي.
  • أمّي يا نسمة طبعت صورتها على قاموس حياتي. هل تعلمين من هو أجمل شخص في هذا العالم؟ أنتِ يا أمي، فأنتِ معي في كل الأوقات في أوقات نجاحي وأوقات حزني.
  • وستبقى الحياة بدونك يا أمي تنقصها حياة. أمّي كل عام وأنت خير العطايا وأكبر النِعم. لا أحد في هذه الحياة له تأثير على شخصيتي سواكِ يا أمي. قوة الأمومة هي أقوى قوانين الطبيعية.

إخترنا لك :- عبارات صباح الورد والفل والياسمين 2022

بوستات عيد الام 2022

تحرص الكثير من الشركات المتخصصة في إعداد وتصميم مجموعة من بوستات عيد الام وطرحها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة قبل مناسبة عيد الأم، والتي قامت الدولة بإعدادها ونظمت يوم الواحد والعشرين من شهر مارس كل عام للاحتفال بها، وذلك بغرض تكريمها على الجهود التي تبذلها في حق المجتمع من خلال تربية أولادها بشكل سليم وبالتالي بناء مجتمع سليم متحضر، حيث أن تلك الأبناء هم بناة المستقبل فيما بعد، فمنهم الطبيب والمهندس، والمحامي وما إلى ذلك، ومن أهم البوستات التي تم إعدادها احتفالاً بهذه المناسبة ما يلي:

  • أمّي أنتِ النور الذي ينقذني في كل مرّة أكاد أضيع فيها الطريق. الأم تلك الأم المثالية، رمز المحبة والعطاء، والحب والوفاء، ستبقى مثالية، حنونة، جميلة وعطوفة مهما حطت بنا الأقدار وأودى بنا الإعصار.
  • أمّي أنتِ نهر العطاء المتجدد الذي لا يجف، وستظلين لي رمز الطهارة والنقاء ومنارة الحب والحنان. هل تعلمين يا أمي أنكِ كل شيء بالنسبة لي الأم والأخ والأخت والأب؟ أحبك كثيراً.
  • الأم في كل حقلٍ من حقول الحياة، وفي كل بستان كبير من بساتين المحبة والحنان، تسكنها نسائم الأمل، وعبق الحنان يحيط بها، ورائحة عطر العطف تفوح منها، وانبعاثات النور تضيئها، أهديك زهرة الحب والوفاء. أمي.. أيّ طهر ذلك الذي تخفيه عينيك، ويزيّن قلبك، ويحلّي صفاتك! دمتِ بخير يا أعز الناس وأغلاهم.
  • أي كلمة حب ووفاء وأي ابتسامة عرفانٍ وجميل، وأي رسالة شوقٍ وإخلاص، أهديها في عيدك أمي. عيد أم سعيد، أنتِ امرأة مميزة جداً في حياتي، أحبك دائماً.
  • لا يكفي عيد الأم بأن أعبر لكِ بالشكر عن كل ما قدمته لي في حياتي وكل شيء تفعليه من أجل بقائنا. ومهما كبرتُ يا أمي فسأبقى ذلك الطفل الذي لا يرى اتّساع العالم إلّا بين يديك.
  • في هذا اليوم يمكن أن أقدم لكِ الهدايا والزهور ولكن لا يوجد شيء في هذا الكون يمكن أن يظهر مدى حبي لكِ، عيد أم سعيد. أحبك قليلة جداً أمام ما يحمله قلبك من معان تعجز الأبجدية عن تلخيصها، دمت بصحة يا حبيبتي.

يمكنك الاطلاع علي :- عبارات وكلمات صباح الخير 2022

بوست عيد الأم 2022 مكتوب

عند اقتراب شهر مارس وبما يحتويه من مناسبة عظيمة من أهم المناسبات في حياة الأبناء، يتسارع الأبناء في البحث عن بوستات عيد الام تعبيراً منهم عن امتنانهم عن ما تقدمه آلام تجاه أولادها من دعم واحترام لهم، حيث تعد الأم هي من أفضل النعم التي أنعم بها الله سبحانه وتعالى على الأولاد، تعمل على الوقوف بجانبهم طوال حياتهم، كما تقوم بمدهم بالحب والحنان، وهو الأمر الذي يجعلهم أسوياء داخل المجتمع الذي يحيون به، دونها يفقد الشخص الكثير من المعاني الطيبة، ومن أجمل ما قيل عن الأم ما يلي:

  • أمّي أنتِ ملكة هذا المنزل، شكراً على كل شيء قدمتيه لي منذ ولدت، عيد أم سعيد. في غرفتي أرى وجهكِ الحبيب يُنير ظلمة المكان، يا نبض الروح، يا أحن قلب، يا ترتيلة الصباح وأنشودة السلام. إلى المرأة الرائعة التي لم تكن لي إلا سنداً ودافعاً للنجاح، عيد أم سعيد.
  • أمّي يا روحي وحياتي يا بهجة نفسي، كل عام وأنتِ بخير. أنا فخورة جداً بأنكِ أمّي وأنّ امرأة مثلك كانت مرشدتي ومربيتي كل هذه السنوات، عيد أم سعيد.
  • ربي يرزقني رضاك، ويزيّن بالنور محيّاكِ، ويكتب لي الجنة وإيّاكِ. عندما أخاف ألجأ إليها، وعندما أفرح أذهب إليها وعندما احتاج أحد لا أجد سواها، فكيف لي أن لا أعطيها كل الحب. اللهم إجعل أمّي سيدة من نساء الجنة.
  • أمّي يا بحر من الحب والعطاء، يا من سكنت في أعماق وجداني. أمّي يا لحن الطفولة، ويا رفيقة الشباب، ويا كل الأبجدية كل عام وأنت الخير. في طفولتي علمتني كيف أنطق بالكلام، كيف لي أن لا أحبها وهي نور عيوني في الظلام.
  • أمّي ياأجمل اسم نطقت به في حياتي. أمي، أحبك مثل ما أنتِ في العطف واللين والقسوة، كل عام وأنتِ بخير يا أمي.

لافتة عن عيد الأم

تكرس الكثير من المدارس والمؤسسات التعليمية المختلفة، أحد الأيام الدراسية لعمل ندوة تعليمية عن الأم والدور التي تقدمه لأبنائها، وتعمل على رفع درجة استيعابهم لقيمة الأم داخل الأسرة، حيث تعد الأم هي أيقونة العطف والحب الذي نستمد منها قوتنا، خلال تلك الندوات تكلف المدرسة الطلبة والطالبات بتقديم بوستات عيد الام تحتوي على لافتة رقيقة تتحدث عن الأم، وعن ما تقدمه لأبنائها من جهود عظيمة، ومن أروع ما تردد عن الأم ما يلي:

  • أمّي يا من غرست حُبّ الله في فؤادي، ورسّخت عقيدة التوحيد في أعماقي..يا من كنت لي أُمّاً في الحنان، ومعلّماً في الأخلاق، وأختاً في النصح والإرشاد .. نصائحك نورٌ أسير عليه في حياتي، وابتسامتك ثلجٌ يُطفئ خوفي وألمي.. بحر قلبي الواسع أنتِ، وموج عقلي الدافئ أنتِ، وبياض قلبك بدرٌ في سماء نفسي، ومهما وصفتك فلن أستطيع أن أكمل..ليس تهاوناً، ولكن شيء أعمق من ذلك.
  • أمّي يا حبّاً أهواه .. يا قلباً أعشق دنياه.. يا شمساً تشرق في أفقي.. يا ورداً في العمر شذاه. الأمّ مثل الشجرة الدائمة العطاء والتجدّد.
  • عندما أبكي أعرف دائماً أنكِ من سترسمي البسمة على وجهي، أحبك جداً، لا يوجد ما يكفي من العناق والقبلات لكي تظهر لكِ كم أنا أحبك.
  • تعلّمت معنى الحب والوفاء من أجمل إنسانة في حياتي أمّي، لا غيرك يعرف معنى الحب. الأم هي الطبيعة التي منها أتينا وإليها نعود.

تعرف أيضاً علي :- كلام جميل عن العشق والحب كلام عشق للحبيب قصير

بوست عيد الأم فيس بوك

يتم طرح الكثير من البوستات التي تتضمن الجميل من العبارات داخل بوستات عيد الام تقديراً لجهود الأمهات، حيث أن الأم من يمتلك أم حنونة، قد امتلك خير الأرض كلها، فقد كرمها المولى عز وجل، وأمرنا بطاعتها واحترامها هي والأب، حتى أنه سبحانه وتعالى جعل رضاها من رضاه، وذلك لمعرفة كبر مكانتها وأهميتها، وعند فقدانها تردد الملائكة للأبناء وفاة الرحمة المهداة من رب العالمين، وفرضية عمل الأعمال الصالحة حتى نحصل على الرحمة يوم القيامة، ومن أفضل العبارات المتداولة في عيد الأم ما يلي:

  • يد الأم حلوة ولو ضربت. إنّ صلوات الأمّ الصّامتة الرّقيقة، لا يمكن أن تضلّ طريقها إلى ينبوع الخير. ليس هناك مكان ينام فيه الطفل بسلام مثل غرفة أمه.
  • ليست في العالم وسادة أنعم من حضن الأم. ما عرفت قطرةً نقية إلّا من عيني أمي حين تبكي، يقع فنجان قهوتي، وينام دوّار الشمس.
  • الأم هي التي تمنحنا قوّة العاطفة وبالتالي قوّة الدافع للوجود. كلّ ما وصلت إليه من بعد الشهرة وعلو المركز، إنّما يعود الفضل فيه إلى أمي.
  • ليست هناك في الحياة امرأة واحدة تهب كلّ حياتها وكلّ حنانها وكلّ حبّها دون أن تسأل عن مقابل .. إلا الأم .. فامنحها يا إلهي عمراً أطول من عمر الإنسان.
  • الأم هي التي تمنحنا قوة العاطفة وبالتالي قوة الدافع للوجود. إليكِ يا أغلى الناس..أمّي الحبيبة، هذه كلمات أكتبها إليكِ بمداد قلبي، وأبعثها إليكِ مع عبير الورد وأريج الفل والياسمين..يا قمراً أضاء ظلام عقلي، وأضاء لي طريقي في الحياة..ويا شمساً أذابت جمود قلبي..وفجّرت ينابيع الأمل. تأنيب الأم دواء حلو، تأنيبها يتجاوز مرارته.
  • أمّي لن أسميك امرأةً سأسميك كل شيء.
  • يمكن هجر الأب ولو كان قاضياً، ولا يمكن هجر الأم ولو كانت متسوّلة. أمي أنتِ مثلي الأعلى في الحياة.. مِنكِ تعلّمت كيف أصبح أروع إنسان.
  • لو جرّدنا المرأة من كلّ فضيلة، لكفاها فخراً أنها تمثّل شرف الأمومة. الأمُّ أستاذُ الأساتذةِ الألى، شغلتْ مآثرهم مدى الآفاقِ. قلب الأم مَدرسة الطفل. حينما أنحني لأقبّل يديك، وأسكب دموع ضعفي فوق صدرك، وأستحي نظرات الرضا في عينيك، حينها فقط أشعر باكتمال رجولتي.

أجمل ما قيل في عيد الأم

تمتلك الأمهات مكان كبير في قلوب أبنائها دون منافس، حيث تعد الأم هي المتكئ الذي يتشبث به الأبناء ويعتمدون عليه لتخطي مراحل حياتهم، فهي الداعم الرئيسي لهم والسبب وراء نجاحهم، تبذل من صحتها ومجهودها لتربيتهم دون كلل أو ملل، لا تقل مسئولية الأم تجاه أبنائها عن مسؤولية الأب بل إنها قد تفوقه كثيراً، لذا فقد أشعر بها كبار الشعراء أحمد شوقي بعض الشعر معبراً عن عظم مكانتها، والدور الذي تقدمه تجاه أبنائها، مشبهها بالمدرسة، وحال اقتراب عيد الأم، يحرص الأبناء على دعمها من خلال وضع بوستات عيد الام ، على جميع صفحات التواصل الاجتماعي المتنوعة، ومن أهم تلك البوستات التي تشيد بحب الأم ما يلي:

  • الأم هي التي ترانا الأجمل والأفضل مهما كنا. أمّي .. أنت حياة الروح .. أنت الأغلى من عيني. عندما نريد أن نتحدّث عن الأم فإنّ الكلام لا ينتهى. أمي مهما قلت أو حاولت أن أقول لا أجد ما يوفي حقّك.
  • مهما يفعل الأب فإنه لا يستطيع أن يجعل ابنه رجلاً؛ إذ يجب على الأم أن تأخذ نصيبها من ذلك. الأم تحب من كل قلبها والأب يحب بكل قوته.
  • قلب الأم هوَّة عميقة ستجد المغفرة دائماً في قاعها. الأشياء الثمينة لا تتكرّر مرّتين، لذلك نحن لا نملك إلّا أماً واحدة. الأمُّ مدرسةٌ إِذا أعدَدْتَها .. أعددْتَ شعباً طيبَ الأعراقِ. لو كان العالم فى كفّه وأمي فى كفّه لاخترت أمّي.
  • أمّي.. ناديت بكلمة أمي فلم أجد كلمة تمحو مافيني سواها.. لم أجد دُنيا تحتويني سواها. الخبز هو أب المياه هي أم.
  • أمّي يا صاحبة القلب الكبير.. يا صاحبة الوجه النضير.. يا تاج الزمان.. يا صدر الحنان.. أنتِ الحبيبة الغالية.. وأنتِ الأم المثالية.. وأنتِ الأميرة.. لو كان للحب وساماً.. فأنتِ بالوسام جديرة.. يا صاحبة القلب الكبير.
  • أمي أنتِ بنظر الناس أمي، لكن بنظري أروع ملاك يحضنني ولو أستطيع لأهديتَكِ عمري. ما يتعلّمه الطّفل على ركبتي أمّه لا يمحى أبداً.

مقالات قد تعجبك :-

  1. كلمات عن الرجولة والمواقف القوية وعبارات عن الرجل العظيم
  2. كلام عن الغروب والحب عبارات عن غروب الشمس
  3. كلام جميل عن الكنة كلام جميل عن زوجة الابن
  4. كلام عن القوة والشجاعة وعبارات عن القوة والضعف
  5. تهنئة صديق بالسيارة الجديدة وأجمل تهنئة بالسيارة الجديدة
  6. كلمات شوق وحب للزوج وكلمات حب وشوق للحبيب
  7. كلام غزل للحبيب قصير قوي بالعامية

والان قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم عن بوستات عيد الام وطرحنا لكم أيضا أجمل ما قيل في عيد الأم 2023 من خلال موقع مواضيع وللمزيد يمكنك تصفح قسم عبارات وكلمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!