You dont have javascript enabled! Please enable it!

المواضيع الجغرافية

للجغرافيا ارتباط وثيق بالألاعيب السياسية التي تجري على أرض الواقع، ومن هنا فقد برزت الحاجة وتداعت إلى معرفة الحدود الدنيا من المعلومات الجغرافية، حتى يكون الإنسان قادراً على أقل تقدير على معرفة أرضه المحتلة لا أكثر.

المواضيع الدينية

يعتبر الدين من أهم المواضيع التي يجب الإلمام بتفاصيلها حتى يسعد الإنسان في الدنيا، والآخرة معاً، ومن هنا فإن التعرف على الدين من مصادره الصحيحة التي تفهمه على حقيقته، وتفهم المقصد الأعظم من ورائه وهو توفير السعادة للإنسان، وليس القضاء عليه، أو احتقاره، يعتبر من الأمور التي يجب على كل من تهمه مصلحته الخاصة، والمصلحة العامة الإلمام بها، والتعرف عليها.

المواضيع الصحية

يعتبر الإلمام بالمواضيع الصحية الأساسية من الضروريات حتى ينعم الإنسان بحياة جميلة وهانئة، ومن هنا فإن الثقافة الصحية بكل تفريعاتها يجب أن تولى عناية خاصة من قبل من يتولون أمر تعليم وتثقيف الأجيال الناشئة.

مواضيع الزواج

يعتبر جهل الأزواج بالكيفية التي ينبغي للحياة الزوجية أن تسير عليها واحداً من أهم أسباب ارتفاع معدلات الطلاق، لذا فإنه من الضروري الخضوع لدورات مكثقة قبل الزواج، وتحصيل مختلف أنواع المعلومات اللازمة قبل الدخول في هذه المرحلة المصيرية من حياة الإنسان.

الحقوق والواجبات

إن معرفة كل إنسان لما له، ولما عليه يساعد وبشكل كبير على تجنب العديد من المشكلات التي قد تصادف الإنسان في حياته اليومية، وهذا النوع من الثقافة يجب بثه في الإنسان من مراحله العمرية الأولى، حتى تنشأ المجتمعات على الاحترام، والالتزام، والانضباط.

المواضيع التاريخية

ليس مطلوباً من الإنسان أن يكون مؤرخاً، بل المطلوب منه معرفة الأساسيات عن تاريخه، وتاريخ أجداده، وتاريخ الأرض التي يعيش عليها، فسلخ الأمم عن تاريخها يعتبر من الغايات التي يطمح إليها المستعمرون في كل زمان ومكان.

المواضيع الفنية

تقف الفنون على الدوام كسدٍّ منيع أمام محاولات التطرف والانحراف، لذا فإن الثقافة الفنية تزيد من قدرة الإنسان على الاستمتاع بالجمال، وبالتالي تهذيب شخصيته، وتحويله إلى شخص رحيم، ذي قلب كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!