You dont have javascript enabled! Please enable it!

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب 2022 أفضل دعاء يقال يوم الجمعة، حيث أن يوم الجمعة يوجد فيه ساعة استجابة ويكثر في المسلمين بالدعاء لانه من أكثر الايام المباركة، فالكثير يدعي الى الله في هذا اليوم، فتابعونا للتعرف علي الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب وأفضل دعاء يقال يوم الجمعة.

أفضل دعاء يقال يوم الجمعة

نشارك معكم في السطور التالية مجموعة من افضل دعاء يوم الجمعة إذ يحمل هذا اليوم طابع خاص لدى المسلمين لما يتميز به من مكانة عظيمة حيث اجتباه الله سبحانه وتعالى بفضائل كثيرة، والتي منها صلاة الجمعة، التي تعد واحدة من أهم الصلوات التي يؤديها الإنسان .

  • الحمد لله الذى لا يرجى إلا فضله ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير. اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين. لا إله إلا الله إقرارًا بربو بيته سبحان الله، خضوعًا لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • جمعة مضت وجمعة أتت، اللهم اغفر لنا ما بينهما ويسر لنا ما يرضيك، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقه، ورضى نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته، اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزّهم من عذابك، ولك الحمد، وصلّ اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه سلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.
  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضا.
  • سبحانك ونظرت الى عماد الأرضين السفلى فزلزلت أقطارها ونظرت إلى ما في البحور ولججها فتمخض ما فيها فرقا من جلالك وهيبة لك.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار”.

إخترنا لك :- ادعية مسائية دينية مكتوبة 2022 احلى دعاء المساء

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب، حيث يعد يوم الجمعة من الأيام الطيبة المباركة، ففيه خلق سيدنا آدم عليه السلام، وهو اليوم الذي ستقوم فيه الساعة، ويعتبر وقت الغروب من أفضل الأوقات التي يكون فيها الدعاء مستجاب، وهذا ما يستوجب علينا جميعًا استغلال تلك الفرصة ورفع أيدينا إلي السماء والابتهال إلي المولي عزوجل ومناجاته بما نريد ونرغب، وها نحن نقدم لكم أدعية الجمعة قبل المغرب حتي تتوجهوا بها إلي بارئكم.

  • اللهـم أحـسِـن عاقبتنا في الأمـور كلـها، وأجـرِنا من خِـزي الدنيا وعـذاب الآخـرة، اللهـم اٍنا نسألك إيمانًا كاملًا، ويقـينًا صادقًا وقـلبًا خاشعًا ولسانًا ذاكرًا وتوبة نصوحة وتوبة قبل الموت وراحة عند الموت والعـفـو عـند الحساب ونسألك الجنةَ ونعـيمَها ونعـوذ بك من النار يا رب العـالمين، اللهمَّ احفظنا من زوال نعمك، ونجنا يا الله من تحول عافيتنا، و أعذنا يا الله من فجأة نقمتك، يا رب نعوذ بك من كل سوء، ونسألك الرضا بكل قسمت وقضيت، ونسألك العافية لما أبقيت، واجعلنا راضين بكل ما أعطيت، واجعلنا راضين بما عجّلته إلينا وما أخرت، يا رب نسألك من الخير كله، وأن ترزقنا عاجله وآجله، وارزقنا من الخير ما نعلمه وما نجهله، وأعذنا يا الله من الشر كله، وجنبنا منه ما نعلمه وما نجهله، وارزقنا الجنة، وكل عمل وقول يقربنا إليها، وأجرنا من النار، واحفظنا من كل قول وعمل يقربنا لها، اللهم ربنا انصرنا وانصر جميع المسلمين على أعداء الدين، اللهم مزقهم كل ممزق، وشتتهم كل مشتت، واجعل الدائرة عليهم وانصرنا عليهم، وامح آثارهم، وأورثنا أرضهم وديارهم، واردد كيدهم في نحورهم، وأعنا من شرورهم، وافعل بهم كما فعلت بثمود وعاد وفرعون ذي الأوتاد الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد، اللهم صب عليهم سوط عذاب، وحل بينهم وبين ما يشتهون، وافعل بهم كما فعل بأشياعهم من قبل.
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا، واجعـل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـك فينا ولا يرحمـنا يا رب العالمين، اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معـادنا، واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر، الـلهم إنا نسألُك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين، وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا، إذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين، ونسألك حبَـك، وحبَ مَن يُحـبـُـك، وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك، يا رب العــالمـين.

دعاء يوم الجمعة قصير مزخرف

افضل دعاء يوم الجمعة : دعاء يوم الجمعة قصير مزخرف عبر موقع مواضيع, والذي يعتبر من أفضل أيام الأسبوع، وهو يوم مبارك، ففيه يجتمع المسلمون في المسجد لأداء صلاة الظهر جماعةً، كما أن الدعاء في هذا اليوم من الأمور المحببة لدى الكثير منهم ولاسيما في الوقت بين صلاة العصر والمغرب، وهنالك العديد من الأذكار والأدعية التي يستحب الإكثار منها في يوم الجمعة، والتي سوف نتعرف عليها بالتفصيل في هذه الفقرة، فتفضلوا بالمتابعة.

  • اّلّلّهّمّ هّذاّ يّوّمّ اّلّجّمّعّةّ، أفّرّحّ قّلّبّاّ نّحّبّهّ، وّأغّسّلّ حّزّنّهّ وّهّمّهّ، وّاّغّفّرّ بّاّلّدّعّاّء ذنّبّهّ.
  • جّعّلّ اّلّلّهّ صّبّاّحّ جّمّعّتّكّ نّوّرّاّ، وّظّهّرّهّاّ سّرّوّرّاّ، وّعّصّرّهّاّ اّسّتّبّشّاّرّاّ، وّمّغّرّبّهّاّ غّفّرّاّنّا
  • اّلّلّهّمّ فّيّ هّذاّ اّلّيّوّمّ اّلّمّبّاّرّكّ، اّجّعّلّهّ لّأعّزّ اّلّـــنّاّسّ عّنّدّيّ، يّوّمّاّ مّبّـــــــــــــــــــــــ اّرّكّاّ، فّيّهّ اّلّدّعّوّةّ لّاّ تّــــــــــــــرّدّ، وّهّبّهّ رّزّقّاّ لّاّ يّعّـــــــــــــــدّ، وّاّفّتّحّ لّهّ بّاّبّ فّيّ اّلّجّنّةّ لّاّ يّسّدّ، وّاّحّشّرّهّ فّيّ زّمّرّةّ سّيّدّنّاّ مّحّمّدّ صّلّىّ اّلّلّهّ عّلّيّهّ وّسّلّمّ
  • يّاّرّب.. فّيّ يّوّمّ اّلّجّمّعّةّ وّعّدّتّ عّبّاّدّكّ بّقّبّوّلّ دّعّوّاّتّهّمّ فّيّهّ، سّأدّعّوّ لّقّلّبّ قّرّيّبّ إلّىّ قّلّبّيّ، اّلّلّهّمّ اّرّزّقّهّ مّاّتّرّيّدّ، وّاّرّزّقّ قّلّبّهّ مّاّ يّرّيّدّ، وّاّجّعّلّهّ لّكّ كّمّاّتّرّيّدّ.. اّلّلّهّمّ قّدّرّ لّهّ ذلّكّ قّبّلّ أنّ تّأذنّ لّشّمّسّ اّلّجّمّعّةّ بّاّلّمّغّيّبّ.
  • أدّعّوّ اّلّلّهّ رّبّ اّلّبّيّتّ اّلّعّتّيّقّ أنّ يّكّوّنّ رّكّنّكّ اّلّوّثّيّقّ وّجّاّرّكّ اّلّلّصّيّقّ وّيّخّرّجّكّ مّنّ حّلّقّ اّلّضّيّقّ اّلّىّ سّعّةّ اّلّطّرّيّقّ بّفّرّجّ مّنّ عّنّدّهّ قّرّيّبّ وّثّيّقّ وّيّكّشّفّ عّنّكّ كّلّ شّدّةّ وّضّيّقّ وّيّكّفّيّكّ مّنّ اّلّسّوّء وّاّلّأذىّ مّاّ تّطّيّقّ وّمّاّ لّاّتّطّيّقّ وّيّبّلّغّكّ اّلّجّنّهّ.
  • تّذكّرّ اّنّهّ بّبّزّوّغّ فّجّرّ اّلّجّمّعّةّ اّلّمّبّاّرّكّ، فّاّنّ هّنّاّكّ حّبّيّبّ لّكّ يّنّتّظّرّكّ لّلّصّلّاّةّ عّلّيّهّ، وّسّاّعّةّ مّبّهّمّةّ تّنّتّظّرّ دّعّوّاّتّكّ اّلّمّسّتّجّاّبّةّ فّيّهّاّ، وّقّبّرّ مّظّلّمّ يّتّرّقّبّ اّلّنّوّرّ بّقّرّاّءةّ سّوّرّةّ اّلّكّهّفّ عّلّيّه، وّاّنّ هّنّاّكّ يّوّمّ عّظّيّمّ يّنّتّظّرّ نّوّرّ اّعّمّاّلّكّ اّلّصّاّلّحّة.
  • اّلّلّهّمّ أيّمّاّ أحّدّ يّحّبّنّيّ وّيّدّعّوّ لّيّ فّأسّألّكّ لّهّ اّلّفّرّدّوّسّ اّلّأعّلّىّ, وّأيّمّاّ أحّدّ ضّاّمّنّيّ أوّ اّغّتّاّبّنّيّ وّقّاّلّ مّاّلّيّسّ فّيّ فّإنّيّ قّدّ عّفّوّتّ عّنّه..

دعاء يوم الجمعة مكتوب

افضل دعاء يوم الجمعة : ينبغي على العبد المسلم أن يتحرى ساعة الإجابة في يوم الجمعة، ويدعو ربه ويتضرع ويتوسل إليه ويسأله حاجته التي يريدها فرب العالمين أرحم الراحمين وعطاؤه لا ينفذ وخزائنه دائما ممتلئة لا تنتهى، فعلينا جميعاً بالتضرع إليه جلا في علاه، ففي الدعاء منفعة عظيمة وهو أفضل وأحب العبادات إليه جلا وعلا، وقد جمعنا لكم دعاء يوم الجمعة مكتوب، وهي:

  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين لا إله إلا الله العدل اليقين لا إله إلا الله، ربنا ورب آبائنا الأولين سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير – وإليه المصير – وهو على كل شئ قدير لا إله إلا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
  • اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خيرٍ سبيلاً، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم الجمعة المباركة

افضل دعاء يوم الجمعة : إن لكل أمة من الأمم يوم تفتخر به وتعتبره بمثابة عيدا لها، بالنسبة لليهود كانوا يعتبرون يوم السبت من كل أسبوع يوم راحة لهم وصلاة، أما النصارى فيعتبرون أن يوم الأحد هو يوم عطلتهم وصلاتهم، وقد ضل هؤلاء جميعا عن ذلك اليوم المبارك الذي عينه المولى جلا وعلا، حيث هدى الله الأمة الإسلامية إليه تعرف علي دعاء يوم الجمعة مستجاب .

  • صبحك المولى العظيم برضوانه وبلغك عفوه وغفرانه وجعلك من السابقين العظماء الى روضات جناته واكرمك بالنظر في وجهه الكريم واسعدك كما يسعد الشهيد بصحبة اهله وخلانه، غداة الخير والطاعة يفوح بعطر الفل وريحانه وجمعة مباركه إن شاء الله.
  • اللهم يا من توزعت الأرزاق بكرمه، وتنفس الصبح بأمره، بلغنا أسمى مراتب الدنيا، وأعلى منازل الآخرة.
  • أسالك يا قاضي الأمور، وشافي الصدور، كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثبور وفتنة القبور.
  • اللهمّ في صباح يوم الجمعه انا نستغفرك من كل ذٓنب يكون سبب في قطع الرجاء و رد الدعاء و تٓوارد البلاء و ترادُف الهموم و تضاعف الغموم اللهم ارحم موتانا واسكنهم الفردوس الأعلى.
  • أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحساد يكفيك.
  • اللهم اجعلنا هادين مهتدين، غير ضالّين ولا مضلّين، حرباً لأعدائك، وسِلْماً لأوليائك، نحبُّ بحبِّك الناس، ونعادي بعداوتك من خالفَك من خلقِك.
  • اللهم ارزقنا إجابة الدعاء، وصلاح الأبناء وحسن الأداء، وبركة العطاء.
  • اللهم في صباح يوم الجمعة الفضيلة دعوتك لنفسي أدعوك لمن فيك أحبهم بأن ترزقهم بكل خفقة قلب فرجا و بكل طرفة عين مخرجا و بكل صباح عفوا و بكل مساء صفوا.
  • اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين.

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء لجلب الرزق السريع مجرب 2022

دعاء يوم الجمعة مفاتيح الجنان

افضل دعاء يوم الجمعة : معروف أن المذهب الشيعي يختلف في العديد من الأفكار عن أهل السنة، لذلك نجد أن؟ عندهم مجموعة من الأدعية، تكون خاصة بِكل يوم من أيام الأسبوع، منها، دعاء يوم الجمعة مفاتيح الجنان، وهو أحد أكبر الكتب في هذا المذهب، والتي يوجد فيها العديد من القواعد الخاصة بالشيعة. هذا بالإضافة إلى الكثير من الأدعية سواء كانت الأسبوعية أو غير ذلك، وفيما يخص الدعاء الذي يقال يوم الجمعة؟ فهو من أدعية الإمام علي بن الحسين السجاد زين العابدين.

  • الحمد لله الأول قبل الإنشاء والإحياء والآخر بعد فناء الأشياء.. العليم الذي لا ينسى من ذكره، ولا ينقص من شكره، ولا يخيب من دعاه، ولا يقطع رجاء من رجاه.
  • اللهم إني اشهدك وكفى بك شهيدا ، واشهد جميع ملائكتك وسكان سماواتك وحملة عرشك، ومن بعثت من أنبيائك ورسلك، وأنشأت من أصناف خلقك.. أني أشهد أنك أنت الله.. لا إله إلا أنت وحدك لاشريك لك، ولا عديل، ولا خلف لقولك ولا تبديل وأن محمدا صلى الله عليه وآله عبدك ورسولك، أدى ماحملته إلى العباد، وجاهد في الله عز وجل حق الجهاد، وأنه بشر بما هو حق من الثواب، وأنذر بما هو صدق من العقاب.
  • اللهم ثبتني على دينك ما أحييتني، ولا تزغ قلبي بعد إذ هديتني، وهب لي من لدنك رحمة.. إنك أنت الوهاب.. صل على محمد وعلى آل محمد، واجعلني من أتباعه وشيعته، واحشرني في زمرته، ووفقني لأداء فرض الجمعات، وما أوجبت علي فيها.. من الطاعات، وقسمت لأهلها من العطاء في يوم الجزاء. إنك أنت العزيز الحكيم.

دعاء يوم الجمعة للحبيب

افضل دعاء يوم الجمعة : يوم الجمعة أكثر الأيام مباركة في الأسبوع، لذلك يستحب فيه الدعاء، ومنها دعاء المسلم لنفسه ولأحبائه، وسنجمع لك هنا على موقع مواضيع بعض من دعاء يوم الجمعة للحبيب المميزة.

  • اللهم في يوم الجمعة اغفر لي ولأحبتي واجعلنا من عبادك الصالحين.
  • اللهم أنت الخالق لكل شيء، والقادر على كل شيء، فيارب بحق قدرتك ورحمتك اجعل قارئ رسالتي من السعداء في الدارين.
  • اللهم إن لنا أحبة ندعوك في يوم الجمعة أن ترزقهم الخير حيث كانوا، وتهديهم سبيل الرشاد.
  • اللهم إننا اجتمعنا على طاعتك، وسلكنا طريقك ونطمع في جنتك، فاللهم اغفر لنا ذنوبنا وبارك لنا في أمرنا، وافتح لنا من أبواب رحمتك.
  • يا رب في يوم الجمعة بارك لي فيه وبارك لي فيه، اللهم اجمعنا في الدنيا على طاعتك، واجمعنا في الآخرة على جنتك، اللهم ارزقنا لقاء نبيك الكريم.
  • اللهم يا ذا العزة والجبروت، لي حبيب أحبه فيك فاحفظه بحفظك واغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.
  • إني أدعو الله تعالى لك في يوم الجمعة هذا أن يزيل همك، ويفرج كربك، ويطمئن قلبك، ويعفو عنك ويجعلك من الصالحين.
  • أنقى الحب هو الحب في الله، اللهم إن لي صديق أحبه فيك، فاجمعنا يا رب تحت ظل عرشك الكريم في يوم لا ظل إلا ظله، واجعلنا متجاورين في جنتك، مع النبيين والصديقين والشهداء وحسُن أولئك رفيقا.
  • يا رب إنني أحببته فيك، فأبعده عن المعاصي، وقربه من الطاعات، وألق في قلبه محبتك ومحبة عبادك الصالحين.

تعرف أيضاً علي :- ادعية دينية قصيرة 2022 اجمل ادعية اسلامية مكتوبة

رسائل دعاء يوم الجمعة

افضل دعاء يوم الجمعة : يقوم الكثير من الأشخاص بالبحث عن رسائل دعوة يوم الجمعة من أجل تهنئة بعضهم البعض، الدعاء لبعضهم البعض في هذا اليوم الكريم، ففي يوم الجمعة ساعة مستجابة، ويعتبر الدعاء به من أفضل العبادات في مثل هذا اليوم لنفسك ولكل من تحب.

  • في يوم الجمعة ما من صلاة واحدة على النبي ﷺ ترتفع للسماء إلا وتهطل بـ عشرة..فعجباً لمن يبخل على نفسه !”اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه”جمعة مباركة
  • رَبي اجعَل هَذا الصبااح خَيراً..لِكُلِ قٓلب أَودع آمانيه عِندك و يَنتَظِرُ الفَرَح مِنكَ…جمعة مباركة
  • لا تدمن التفكير فالله ولي التدبير .. ولا تقلق من المجهول وكل شيء عند ربي معلوم .. طمئن قلبك المؤمن فأنت في عين الله الحفيظ .. عطاياه لا تمنعها السدود .. قل بقلبك : الله معي الله ناظر إلي شاهد علي .. بارك لك الله وبلّغك رجائك مادام أمرك مُفوضٌ للعلي الحفيظ { جمعه مباركه }.
  • رَبي اجعَل هَذا الصبااح خَيراً..لِكُلِ قٓلب أَودع آمانيه عِندك و يَنتَظِرُ الفَرَح مِنكَ…جمعة مباركة
  • يارب .. في يوم الجمعة وعدّت عبادك بقبول دعواتهم فيه، سأدعو لقلب قريب إلى قلبي : اللّهم أرزقه ما تريد، وأرزق قلبه ما يريد، وإجعله لك كما تريد .. اللّهم قدّر له ذلك قبل أن تأذن لشمس الجمعة بالمغيب.
  • يا مَن بيده مقاليد الأمور والخير كلّه إجعل لأحبتي في هذا اليوم دعوة مستجابة .. ومع كل نسمة هواء كربة منزاحة وفي كل لحظة قربة وطاعة.
  • من القلب إلى القلب .. كل جمعة وأنت إلى الرحمن أقرب .. كل جمعة وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل .. كل جمعة وهمّتك للجنة أكبر.
  • صبّحك المولى برضوانه وبلّغك عفوه وغفرانه وجعلك من السابقين إلى روضات جناته وأكرمك بالنظر في سبحات وجهه ونورانه وأسعدك كما يسعد الشهيد بصحبة أهله وخلاّنه .. صباح الخير والطاعة يفوح بعطر الفل وريحانه وجمعة مُباركه إن شاء الله.
  • اللّهم أذق قلوب أحبتك برد عفوك وحلاوة حبّك وإفتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك وإغفر لهم بكرمك وأدخلهم جنتك برحمتك.
  • أسعدك الرحمن في هذا اليوم ولا يضيق لك صدر ولا يخيّب لك فيه أمر ويجعل لك فيه كل خطوة توفيق ويسر ويديم عليك العافية مدى الدهر.
  • جعل الله جمعتكم غفراناً لزلات اسبوع مضى وفاتحة خير لأسبوع أتى.

مقالات قد تعجبك :-

  1. ادعية مسائية للحبيب للاصدقاء 2022 أجمل دعاء مسائي للاصدقاء للحبيب
  2. دعاء لجلب الرزق بسرعة 2022 أقوي دعاء لجلب الرزق مجرب مكتوب
  3. دعاء الرزق مكتوب قصير 2022 دعاء الرزق المستجاب السريع مجرب
  4. دعاء الرزق والفرج وقضاء الديون 2022 اقوى دعاء للرزق والفرج
  5. دعاء الرزق والتوفيق والبركة 2022 أجمل ادعية الرزق والتوفيق في العمل والحياة
  6. دعاء الصباح جميل جدا وقصير 2022 دعوة صباحية لشخص عزيز غالي
  7. دعاء جميل لمن تحب تويتر قصير 2022 ودعاء لمن تحب بالشفاء العاجل

وإلي هنا نكون إنتهينا من تناول مقال عن الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب 2022 وكما تناولنا أيضًا أفضل دعاء يقال يوم الجمعة من خلال موقع مواضيع عبر قسم أدعية وأحاديث وفي إنتظار تعليقاتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!