كيفية فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين بالتفصيل

يعد من أكثر الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، وذلك للاستفادة من المميزات التي توفرها هذه الخدمة الإلكترونية المقدمة من البنك الأهلي، والتي كانت سبب في زيادة نسبة العملاء في البنك بشكل كبير وملحوظ لذلك نعرض لكم عبر موقع مواضيع تفاصيل فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين .

مميزات فتح حساب جاري في البنك الأهلي

يوجد العديد من المميزات التي يحصل عليها أي عميل يقوم بفتح حساب جاري في البنك الأهلي أون لاين وهذه المميزات هي:

البنك يوفر للعميل العديد من المزايا منها أن العميل يستطيع استخدام دفتر شيكات في المعاملات الخاصة بحسابه في البنك كما يمكنه من فتح الحساب أون لاين بطريقة سهلة مع وجود بعض الشروط.
يستطيع العميل من خلال هذا الحساب التقديم لإصدار بطاقة الخصم المباشر الخاصة بعمليات السحب والشراء كما يعطى البنك للعميل أحقية في إصدار كشف دوري لحسابه عند رغبة العميل بذلك ليتابع منه معلومات حسابه.
كما يوفر خدمة فتح حسابات مشتركة للأفراد كما أن الحسابات المفتوحة بعملات أجنبية تعطى للعميل أعلى فائدة تضاف إلى حساب العميل بشكل سنوي.

فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين

البنك الأهلي يوفر جميع خدمات السحب والإيداع على مدار 24 ساعة يوميا وذلك من خلال الفروع المنتشرة في جميع المحافظات ووجود الماكينات في العديد من الأماكن الهامة كما يوفر تغير أي عمله.
يمكن للعميل فتح حساب اون لاين بأي عمله ولكن لكل عمله حد أدنى في إنشاء الحساب ويمكن أن يقوم العميل بسحبها مرة أخرى فور قيامه بإنشاء الحساب.
قام البنك الأهلي بعمل خدمة مميزة وجديدة وهي أنه يمكن للعميل استخدام وإدارة حسابه البنكي من خلال الإنترنت كما يمكنه أيضا من سهولة استبدال لكافة العملات الأجنبية وتداولها بالبيع أو الشراء.
ولقد ساعدة هذه الخدمة في زيادة عدد العملاء في البنك بشكل كبير، حيث أنها من العمليات التي ساعدة في توفير الكثير من الوقت والمجهود على العملاء في الحصول على خدماتهم البنكية.
هذا بالطبع إلى جانب أن هذه الخدمة الإلكترونية سهلة على العملاء متابعة كافة العمليات المصرفية الخاصة بهم من خلال الهاتف، والقيام بالعديد منها من دون الحاجة للذهاب إلى البنك والانتظار فترة طويلة للحصول على خدمة بسيطة.

كيفية فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين

لكي يتمكن العميل من استخدام ميزة فتح الحساب أون لاين يجب على العميل الذي يرغب في الاشتراك في الخدمة المقدمة من البنك التوجه إلى أقرب فرع لسحب الاستمارة الخاصة بالخدمة وقراءة كافة الشروط.
يقوم بالتقدم بطلب يدونه موظف البنك للاشتراك في الخدمة وبعد الموافقة عليه يقوم البنك بإعطاء العميل كود خاص به، ويكون الكود مكون من ثماني أرقام ويرسل برسالة إلى العميل.
لتفعيل الخدمة على العميل أن يقوم بالاتصال على مركز خدمة عملاء البنك على رقم 19623 محليا أو على الرقم الدولي 0020215941200.
وبعد الخطوات السابقة يكون قد تم تفعيل الخدمة للعميل وللدخول عليها يقوم العميل بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك عبر صفحة الويب ويقوم باختيار خدمات البنك الأهلي ويملأ الفراغات بالكود وكلمة المرور الخاصة به هنا .
للعلم الحساب الفرعي يتم فتحه إلى جانب الحساب الرئيسي لك في البنك ويتم استخراج فيزا خاصة بالحساب الفرعي كما يتمكن العميل من فتح أكثر من حساب فرعي إلى جانب الحساب الرئيسي له.

طريقة التسجيل في خدمة الأهلي أون لاين

يجب أن يتوفر لدى العميل بطاقة مدى ورقم سرى من خلال البنك مع تواجد رقم شخصي للهاتف ورقم سرى أيضا ويمكن التسجيل في الخدمة باتباع الخطوات التالية:

يجب على العميل تحميل خدمة الأهلي موبايل وبعد تثبيت البرنامج يضغط العميل على كلمة اضغط هنا للتسجيل واتباع الخطوات ويمكن استخدام نفس كلمة الباسورد ولكن بعد أن يرسل البنك له رمز التأكيد هنا .
من الخدمات المميزة عند القيام بفتح حساب أون لاين يمكن للعميل الاطلاع على كشف حسابه الخاص دون الذهاب إلى البنك ويمكنه أيضا من الحصول عليه عن طريق البريد الإلكتروني.

شروط ومميزات فتح حساب البنك الاهلى أون لاين

يقدم العميل صورة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر للأجانب، يقدم العميل شهادة الميلاد في حالة القصر وتقديم قرار الوصاية، ولكن بالنسبة للأشخاص الاعتبارين يختلف حسب نوعها.
يجب أن يقوم العميل بالتأكد من كافة البيانات الخاصة به من رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، العنوان ليسهل إرسال كشف حسابه بشكل دوري.

مميزات فتح حساب البنك الأهلي أون لاين

البنك يقوم بتحصيل قيمة الشيكات التي تسحب لصالحه وتتم إضافتها إلى حسابه الجاري أو التوفير، كما يستطيع أي أحد من سداد الالتزامات المختلفة الخاصة بالعميل من خلال توكيل يقوم به العميل للشخص.
كما يوفر البنك خدمة دفع فواتير التليفون الدولي والعادي، والتلكس الدولي والعادي، والتليفون المحمول، وتليفون السيارة اللاسلكي، كما يمكنه من سداد خدمة نقل المعلومات والتزامات العميل الأخرى.
العميل بعد أن يقوم بشراء شهادات الادخار يوفر له البنك أن يتم وضع الفوائد الخاصة بالشهادات على حسابه الجاري لكي يتمكن من سحبها في أي وقت يشاء ويستطيع الاستفادة منها.
يستطيع العميل أن يحصل على حساب دولي وذلك عن طريق إرسال رسالة نصية كما يمكنه أيضا من إيقاف أو إعادة الأرسال كما يستطيع العميل تغير حد العمليات الشرائية الخاصة بالبطاقة.
العميل يستطيع أن يقوم بتحديث هوية خاصة بالسعوديين في السجلات الخاصة بالبنك ولكن يتم إكمال التحديث بعد الرجوع إلى وزارة الخارجية.

الحد الأدنى لفتح حساب جارى أون لاين

لقد أوضح البنك الأهلي أن هناك حد أدنى لكافة العمليات التي يمكن أن تتم من خلال الحساب الأون لاين وقد هذا الحد كالتالي:

الحساب الجاري يتم فتحه بمبلغ 500 جنيه مصري لأي فرد.
الحساب الجاري للشركات يتم فتحه بمبلغ 5000 جنيه.
الحساب لجميع التعاملات الأجنبية يتم فتحه بمبلغ 100 دولار وما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى.
مصاريف فتح الحساب قليلة وتكون 85 جنية مصر.
مصاريف عمل كشف حساب سنوي تكون قيمة الخدمة 120 جنية مصري يتم سحبها كل ثلاثة شهور بمبلغ 30 جنيه مصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *