يوجد العديد من البنوك التي تتيح للمواطنين فتح حساب مؤسسة فردية منها بنك الراجحي السعودي الذي يقدم خدماته للمواطنين السعوديين الذين يهتمون بفتح حساب لمؤسساتهم الفردية أو حتى حساب شخصي لهم، من خلال موقع مواضيع يمكنكم التعرف على كافة تفاصيل فتح حساب فى بنك الراجحي والشروط المطلوبة .

مميزات بنك الراجحي

تعتبر المؤسسة بذلك من أكبر الشركاء للحكومة في المشاريع التي تقدمها إلكترونيا بالمملكة السعودية.
إمكانية استثمار الأموال الخاصة بالمؤسسة لفترة محددة وكذلك إمكانية الوصول إلى تلك الأموال بطريقة سهلة وسريعة.
يقوم البنك بعرض العديد من الطرق السهلة الميسرة لتمويل العديد من المشاريع الصغيرة عبر شروط ميسرة ومناسبة عند الاحتياج إليها.
يوفر البنك خدماته عبر عدد كبير من الفروع الخاصة بالبنك والتي يصل عددها إلى حوالي 570 فرع على مستوى أنحاء المملكة السعودية.
والجدير بالذكر أنه يوجد عدد معين من هذه الفروع خاصة بالسيدات فقط يصل عددهم إلى حوالي أكثر من 152 فرع.
التعامل بداخل بنك الراجحي يخضع إلى جميع قواعد وضوابط الشريعة الإسلامية وتتم كل العمليات الخاصة به عبر الرقابة الشرعية التابعة للبنك.
كيفية فتح حساب مؤسسة فردية

فتح حساب فى بنك الراحجى لمؤسسة فردية

الدخول إلى الموقع الخاص بالبنك الراجحي السعودي هنا .

يمكن لعملاء بنك الراجحي الاستفادة من توفير خدمته عبر شبكة الإنترنت وفتح الحساب الخاص بالمؤسسة أو الحساب الخاص الشخصي بهم عبر الموقع الخاص ببنك الراجحي السعودي وفيما يلي عرض لخطوات فتح حساب مؤسسة فردية:

في حالة إذا كنت من العملاء الجدد يمكنك الذهاب إلى أسفل الصفحة والضغط على الزر الخاص بتقديم طلب من خلال الإنترنت.
والآن يمكنك الدخول على الحساب الخاص ببنك الراجحي مباشرة بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك التي تسمح لك بالمرور إلى داخل الحساب.
في هذه الخطوة يتم إدخال جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالعميل الذي يريد التسجيل بالبنك.
لا تنسى إدخال رقم السجل التجاري الخاص بالمؤسسة التي ترغب في فتح حساب لها.
يلزم على العميل توضيح أسمه بالكامل وكذلك ذكر البريد الإلكتروني الخاص به وأخيرا وضع رقم هاتف الجوال الخاص به الذي سوف يستقبل عليه الرسالة التي تحتوي على رقم التأكيد.
وبعد كتابة كافة البيانات يجب على العميل قراءة كافة قواعد وأحكام بنك الراجحي السعودي والإقرار بالموافقة عليها والعمل وفقا لها.
يجب على عميل بنك الراجحي إرفاق بيانات الدخل المالي الخاصة به ثم إدخال العنوان الخاص بسكنه بشكل مفصل.
وأخيرا أضغط على زر أو أيقونة الحفظ للاحتفاظ بكافة بيانات العميل.

شروط فتح حساب مؤسسة فردية ببنك الراجحي السعودي

ويعرض بنك الراجحي السعودي مجموعة من الشروط والقواعد التي يجب على العملاء الراغبين في فتح حساب مؤسسة فردية من خلاله الالتزام بها والموافقة عليها وفيما يلي عرض لبعض هذه الشروط:

يجب على العميل الذي يرغب في فتح حساب شخصي أو حساب خاص بمؤسسته لدي بنك الراجحي أن يكون سعودي الأصل يتمتع بالجنسية السعودية.
يجب أن يكون العميل السعودي عمره أكثر من 15 عام حتى يمكنه فتح حساب خاص أو لمؤسسة فردية في بنك الراجحي.
يجب أن يمتلك العميل السعودي رقم هوية شخصية سارية المفعول حتى يستطيع فتح حساب مؤسسي فري ببنك الراجحي.
إذا لم يكن هذا العميل سعودي الجنسية فيجب أن يكون من أفراد الدول التابعة لمجلس التعاون الخليجي، ويجب أن يكون عمره أكثر من 18 عام ولابد له أن يحصل على جواز سفر ساري المفعول.
في حالة كان العميل الذي فتح الحساب مقيم يجب على العميل إثبات وتوضيح مكان إقامته بالمملكة العربية السعودية وكذلك تاريخ صلاحية إقامته بالمملكة السعودية ويجب أن يزيد عمره عن 18 عام.
اقرأ أيضاً: فتح حساب مؤسسة فردية بنك الراجحي والأهلي التجاري وبنك الإنماء

كيفية فتح حساب مؤسسي بنك الراجحي

يجب توضيح رقم هاتف الجوال الذي يمكن الصفحة من التواصل من خلاله مع العميل.
ادخل رقم السجل التجاري الخاص بمؤسستك أو شركتك.
سوف تطالبك الصفحة الخاصة ببنك الراجحي بإدخال رقم سري مكون من أربع أرقام تم إرساله في رسالة نصية إلى رقم الهاتف الجوال الذي سبق وأن قمت بإدخاله.
وبعد إدخال كلمة السر سوف تطلب منك الصفحة توضيح نشاط المؤسسة المراد فتح حساب خاص لها ونوعها وكذلك توضيح إجمالي المبيعات السنوية لها ووضع إيميل إلكتروني خاص بها.
سوف يطلب منك إدخال اسم المؤسسة باللغة الإنجليزية وكذلك السجل التجاري الخاص بها والفرع الذي تم اختياره للتعامل معه والمنطقة التابع لها.
وبعد تحديد المنطقة والفرع التابع له المؤسسة والمدينة الخاصة التي يقع بها مقر عمل المؤسسة يجب توضيح العنوان بالتفصيل من حيث اسم الشارع واسم الحي والرقم الخاص بالوحدة.
والآن يجب إدخال الرقم البريدي الخاص بالمنطقة والمدينة التي تتبع لها المؤسسة وبعد ذلك يمكنك تأكيد البيانات.
وأخيرا سوف يطلب منك الموقع ربط حسابك البنكي الخاص ببنك الراجحي بالصفحة.
وهنا نستطيع القول إن عملية فتح حساب مؤسسة فردية ببنك الراجحي قد تمت بنجاح والأن يستطيع العميل متابعة العملية من خلال المصرف.
وفي حالة رغبة العميل في عدم التسجيل لفتح حساب مؤسسة فردية من خلال الإنترنت هنا يمكن للعميل التوجه إلى أقرب فرع خاص ببنك الراجحي وتقديم طلب فتح حساب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *