You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعاء صلاة التراويح كامل مكتوب 1443 الدعاء بعد الانتهاء من صلاة التراويح، الدعاء في شهر رمضان شيء خاص بالنسبة للمسلمين في كل وقت فهو عبادة يلجأ فيها العبد للرب للتوسل إليه وطلب النجاح في حياته ونيل رضاه ورحمته في الدنيا والآخرة، فكل مسلم يخصص من 10 الى 15 دقيقة بعد صلاة التراويح لأجل الدعاء لله تعالى، فهذا يسعد المسلم ويجعله يدرك مدى جمالية الحياة بالنسبة إليه عندما يكون قريباً من الله، فهذا يظهر مدى حاجة الإنسان لله تعالى في كل وقت وبهذا سنقدم لكم دعاء صلاة التراويح كامل مكتوب بعد إتمام صلاة التراويح مكتوب.

دعاء صلاة التراويح

الدعاء من الأعمال الجميلة التي يلجأ فيها العبد لله تعالى لإراحة نفسه وذهنه وفكره من كل شيء، والدعاء من الأعمال الجميلة التي يقوم بها العبد لأجل نيل الرضا والرحمة من الله لأنها فرصة للإنسان لبناء حياة متوازنة بعيدة عن الضغوطات وهذا دعاء الوتر بعد إتمام صلاة التراويح.

  • اللَّهُمَّ اهدِنا فيمَن هديت وعافـِنا فيمـَن عَافِيَة وَتَوَلَّنَا فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ وَبَارِكْ لَنَا فِيمَا أَعْطَيْتَ وقِـنا شـر مَا قَضَيْتَ .
  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ تَقْضِي وَلَا يـُقضى عَلَيْك اٍنه لَا يَذِلُّ مَن وَالَيْت وَلَا يعـِـزُ مَنْ عَادَيْت تَبَارَكْت رَبَّنَا وَتَعَالَيْت .
  • رَبِّي لَك الْحَمْدُ عَلَى مَا قَضَيْتَ وَلَكَ الشُّكْرُ عَلَى مَا أَعْطَيْت نستغفرك اللَّهُمَّ مِنْ جَمِيعِ الذُّنُوبِ وَالْخَطَايَا وَنَتُوب اٍليك .

إقرأ أيضاً :- أدعية إسلامية جميلة جدا 2022 ادعيه اسلاميه قصيره جديدة

دعاء القنوت في صلاة الوتر مكتوب للسديس

المسلم الصالح من يضع ضمن أعماله فترة معينة للدعاء بعد كل صلاة أو قبل الإفطار لشكر الله على نعمة الشهر الفضيل، بالإضافة لإمكانية دعاء الوتر بعد إتمام صلاة التراويح لشكر الله على كل ما يعطي لنا من راحة وفرح وسرور في شهر رمضان.

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ الْجَنَّةَ هِيَ دَارِنَا وَلَا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا مِن لايخافك فِينَا وَلَا يَرْحَمُنَا .
  • اللـهم أَصْلَح لَنَا ديـنـَنا الَّذِي هـو عـصمةُ أمرِنا وَأَصْلَح لَنَا دنيانا الَّتِي فـيها معـاشُنا وَأَصْلَح لَنَا آخرتـَنا الَّتِي اٍليها معـادن .
  • اجْعَل الْحَيَاة زيادةً لَنَا فِي كُلِّ خَيْرٍ وَاجْعَل الموتَ راحةً لَنَا مِنْ كلِ شَرّ .

دعاء التراويح مكتوب

الدعاء عبادة خالصة لوجه الله ومن الأعمال المستحبة عند الله ولا تصرف إلا لله تعالى، وهناك دلائل من كتاب الله تشير لحاجة المسلم لأن يدعو لله تعالى والاستمرار في طلب الخشوع والراحة في الدنيا قال تعالى ” ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ “، كما أن النبي صلى الله عليه وسلم وصف الدعاء على أنها أفضل عبادة وهذا دعاء الوتر بعد إتمام صلاة التراويح.

  • اللـهم تـقبـل منـا اٍنك أَنْتَ السَّمِيعُ العـالم وتُب عَلَيْنَا اٍنك أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ وَصَلِّي اللَّهُمَّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ .
  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْتَعِينُك وَنَسْتَغْفِرُك وَنُثْنِي عَلَيْك الْخَيْرَ كُلَّهُ وَلَا نكفرنك ، وَنَخْلَعُ وَنَتْرُكُ مَنْ يَفْجُرُكَ .
  • اللَّهُمَّ إيَّاكَ نَعْبُدُ وَلَك نُصَلِّي وَنَسْجُدُ وَإِلَيْكَ نَسْعَى وَنَحْفِدُ نَرْجُو رَحْمَتَك وَنَخْشَى عَذَابَك إنَّ عَذَابَك بِالْكُفَّارِ

الدعاء بعد الانتهاء من صلاة التراويح

هناك شروط وآداب يجب أن يلتزم بها المسلم حتى يحقق الله مراده في الدنيا ويستجب دعائه وأولها أن تكون النية خالصة لوجه الله تعالى فهي أول شروك استجابة الله الدعاء ومن ثم الإلحاح في الدعاء والصبر والجزء في الدعاء واليقين بأن الله تعالى يستجيب دعوة الصالح ومن ثم خفض الصوت بالدعاء، ومن أوقات الدعاء المحببة للمسلم أن يقرأ دعاء الوتر بعد إتمام صلاة التراويح.

  • رَبَّنَا وَلَك الْحَمْدُ حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فِيهِ رَبَّنَا لَكَ الْحَمْدُ مِلْءَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمِلْءَ مَا شِئْت مِنْ شَيْءٍ بَعْدُ .
  • اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي مِنْ الذُّنُوبِ وَالْخَطَايَا كَمَا يُنَقَّى الثَّوْبُ الأَبْيَضُ مِنْ الْوَسَخِ .
  • رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا .

يمكنك التعرف علي :- دعاء السمات آخر ساعة من يوم الجمعة 2022 وفضلة ومعناه

دعاء صلاة التراويح مستجاب

أسباب عديدة لعدم قبول الدعاء من العبد في حالة كان دعاء فيها عدوان أو تمني زوال النعمة أو الدعوة بالإضافة بالكوارث فهي أدعية غير محببة لله تعالى بالإضافة لضعف إيمان الشخص وعدم قربه من الله إلا بعد الإصابة بالكارثة ثم أكل الحرام فهذه أسباب عدم استجابة الدعاء وهناك أسباب أخرى ومنها كثرة الذنوب والظلم وعدم اليقين بالإجابة وهذا دعاء الوتر بعد إتمام صلاة التراويح.

  • اللَّهُمَّ إيَّاكَ نَعْبُدُ وَلَك نُصَلِّي وَنَسْجُدُ وَإِلَيْكَ نَسْعَى وَنَحْفِدُ ، نَرْجُو رَحْمَتَك وَنَخْشَى عَذَابَك إنَّ عَذَابَك بِالْكَافِرِينَ مُلْحِقٌ .
  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْتَعِينُك وَنَسْتَغْفِرُك وَنُثْنِي عَلَيْك الْخَيْرَ وَلَا نَكْفُرُك وَنُؤْمِنُ بِك ونخضع لَك وَنَخْلَعُ مَنْ يَكْفُرُك .
  • اللَّهُمَّ لَكَ رَكَعْتُ وَبِكَ آمَنْتُ وَلَكَ أَسْلَمْتُ ، خَشَعَ لَك سَمْعِي وَبَصَرِي وَمُخِّي وَعَظْمِي وَعَصَبِي .

دعاء القنوت في صلاة التهجد مكتوب

قرب المسلم من الله يساعد العبد في تحقيق رضاه في استجابة الله دعائه لأن اليقين بأن استجابة الله لدعائه يحقق دعائه، اما المسلم البعيد عن الله الذي لا يلجأ إلا لله في حالات الضرورة فلا يستجيب الله لعدم إيمان الشخص وبعده عن الله، فالعبد يجب أن يكون قريباً من الله في كل وقت يدعو إليه بأن يحقق له كل أمانيه ويعطي له فرص كثيرة لحياة ساكنة وهادئة وهذا دعاء الوتر بعد إتمام صلاة التراويح.

  • اللَّهُمّ أَقْسَم لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحَوَّل بِه بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِك وَمَن طَاعَتِكَ مَا تبلّـغـُـنا بِه جنتَـك وَمِنْ الْيَقِينِ مَا تُهـّون بِه عـلينا مصائبَ الدُّنْيَا .
  • اللَّهُمّ بأسماعنا وأبصارِنا وقـواتـِنا مَا أبقيتنا واجعـلهُ الوارثَ منـّا وَاجْعَل ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا .
  • اللَّهُمّ انصُرنا عَلَى مَنْ عَادَانَا وَلَا تجعـل مصيبـتَـنا فِي دِينِنَا وَلَا تجعـل الدُّنْيَا أكبرَ هـمِنا وَلَا مبلغَ علمِنا وَلَا اٍلى النَّار مَصِيرَنَا .

القنوت في صلاة التراويح

الإلحاح في الدعاء واليقين بأن الله سيستجيب له أقرب وقت يساعد العبد في نيل مراده من الله لأن من لا يسأل الله يغضب الله عليه، كما أن العبد يجب أن يتحلى بالصبر فهي من ثمرات الإيمان بالله فالاستعجال في الدعاء آفة خطيرة يجب أن يتركها العباد لأن الله لا يعجل من تعجل في رزقه وخيره ولذلك يجب التحلي بالصبر عند قراءة دعاء الوتر بعد إتمام صلاة التراويح.

  • اللَّهُمَّ إنَّا نسألك فعـلَ الْخَيْرَات وتركَ الْمُنْكَرَات وحبَ المساكين وَإِن اغفر لَنَا وَتَرْحَمْنَا وَتَتُوبُ عَلَيْنَا .
  • يَا رَبِّي اٍذا أَرَدْت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غَيْرَ مَفْتُونِينَ وَنَسْأَلُك حبَك وحبَ مَن يُحـبـُـك وَحُبّ عـملٍ يَقْرَبْنَا اٍلى حبك يَا رَبِّ العـالمـين .
  • اللَّهُمّ اغـفـِر لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَعْتَق رِقَابَنَا مِنْ النار.

تعرف أيضاً علي :- دعاء الرزق والتوفيق والبركه 2022 ادعية الرزق من السنة النبوية

متى يكون الدعاء في صلاة التراويح

اختلف المسلمين في موعد قراءة دعاء الوتر بعد إتمام صلاة التراويح سواء في أول رمضان او النصف الأخير من الشهر، لكن بعد التفسيرات العلمية التي بحثوا عنها حول دعاء القنوت وجدوا بأن دعاء الوتر يكون بين السجدتين أو بعد الانتهاء من صلاة الوتر مباشرة، كما أن قراءة الدعاء لا ترتبط بوقت محدد لأن الدعاء لله تعالى واستجابته لا ترتبط بوقت محدد.

  • رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ .
  • رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا .
  • رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا .

يفضل للمسلم عند قراءة دعاء الوتر بعد إتمام صلاة التراويح أن يوجه بصره للسماء ويرفع يديه لله متضرعاً وخاشعاً ومتوسلاً من الله أن يحقق لك أمنياتك وأحلامك.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للحبيب والزوج 1443 دعاء يوم الجمعة المستجاب
  2. دعاء لنفسي في يوم عرفة مستجاب 1443 دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة مكتوب
  3. دعاء قصير عن ذي الحجة 1443 أفضل دعاء العشر الاوائل من شهر ذي الحجة
  4. دعاء يوم عرفة مستجاب لغير الحاج 1443 أفضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج
  5. دعاء الاستوداع للأبناء 1443 أفضل دعاء لحفظ الأبناء مكتوب
  6. دعاء لابي المتوفي في العيد 1443 أقوي دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة
  7. دعاء تحصين الأطفال من العين والحسد 1443 ودعاء تحصين الأطفال عند النوم

وفي ختام رحلتنا اليوم مع مقال دعاء صلاة التراويح كامل مكتوب 1443 وكذلك ذكرنا لكم الدعاء بعد الانتهاء من صلاة التراويح عبر موقع مواضيع من قسم أدعية وأحاديث نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!