You dont have javascript enabled! Please enable it!

افضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب 2022 ورسائل للمريض بالشفاء العاجل، الأدعية هي الوسيلة التي يقوم المسلمون باستخدامها في تمني الشفاء لمريض، ويقومون باستخدام الأدعية في العديد من الأوقات سواءً أثناء الصلاة وفي أوقات أخرى، وقد أمرنا الله سبحانه وتعالى أن ندعوه ليستجيب لنا وهذا ما يجعل المسلم دائمًا يدعو الله عزّ وجل وخصوصًا في حال التعرض لمرض من الأمراض التي معرّض لها كل شخص على هذا الكوكب، ويتم التفضيل بين الأدعية المستخدمة مِن ناحية كلماتها والذين قاموا بالدعاء بها ولهذا في مقالتنا سوف نتعرف على افضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب.

افضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب

أفضل الأدعية هي تلك التي تشعرنا بالقرب من الله عز وجل، وفي واقعنا هناك العديد من الأدعية التي يمكن الاستناد عليها في حال تعرضنا لمرض ما أو تعرض شخص نحبه لمرض ما، وفيما يلي هذه الأدعية:

  • اللَّهُمّ أَلْبِسْنَا ثَوْب الصِّحَّة وَالْعَافِيَة عاجلًا غَيْرِ أَجَلٍ ، وشافِنا وعافِنا وَاعْفُ عَنَّا ، واشملنا بعطفك وَمَغْفِرَتَك ، وَتَوَلَّنَا بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  • يَا إِلَهِي ، اسْمُك شِفائِي ، وَذِكْرِك دَوائِي ، وقربك رَجَائِي ، وحبّك مؤنسي ، وَرَحْمَتك طَبِيبِي ومعيني فِي الدّنيا وَالْآخِرَة ، وإنّك أَنْت الْمُعْطِي الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ .
  • أَسْأَلُ اللَّهَ الْعَظِيمِ رَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ أَنْ يشفيكِ وَسَائِر مَرْضَى الْمُسْلِمِين.
  • أَعُوذُ بِاَللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمُ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ مِنْ نَفْخِهِ وَنَفْثِهِ وَهَمْزِهِ .
  • يَا مُفرّج الْكَرْب يَا مُجيب دَعْوَة المُضطرين ، اللَّهُمّ أَلْبَس كُلّ مَرِيضٌ ثَوْب الصِّحَّة وَالْعَافِيَة عاجلًا غَيْرِ أَجَلٍ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ ، اللَّهُمَّ اشْفِهِ ، اللَّهُمَّ اشْفِهِ ، اللَّهُمَّ اشْفِهِ ، اللَّهُمّ آمِين .
  • اللهمّ إنّي أَسْأَلُك مِنْ عَظِيمِ لطفك وكرمك وسترك الْجَمِيلِ إنْ تشفيه وتمدّه بالصحّة.

إقرأ أيضاً :- دعاء لأبي الميت قصير 2022 افضل دعاء لأبي المتوفى

مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل

المسجات هي واحدة من الوسائل التي يقوم الإنسان باستخدامها مِن أجل إرسال الأدعية وتبادلها وتمني الشفاء العاجل للشخص المريض أو المصاب بعلّة ما، وفيما يلي أجمل هذه الأدعية القصيرة:

  • اللهمّ إنّي أَسْأَلُك مِنْ عَظِيمِ لطفك وكرمك وسترك الْجَمِيلِ إنْ تشفيه وتمدّه بالصحّة وَالْعَافِيَة .
  • اللهمّ أَلْبَسَه ثَوْب الصحّة وَالْعَافِيَة عاجلاً غَيْر آجلاً يَا أَرْحَمَ الرّاحمين اللهمّ اشْفِه ، اللهمّ اشْفِه ، اللهمّ اشْفِه ، اللهمّ آمِين.
  • اللهمّ لَا مَلْجَأَ وَلَا مَنْجَا مِنْكَ إلّا إلَيْك إنّك عَلَى كلّ شيءٍ قَدِيرٌ ، ربّي إنّي مسّني الضرّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرّاحمين.

تعرف أيضاً علي :- دعاء السنة الجديدة للاصدقاء والحبيب 2022 أجمل دعاء استقبال عام جديد

رسائل للمريض بالشفاء العاجل

ربما تعتبر الرسائل التي يتم كتابتها للمريض من أجمل الرسائل التي يمكن للإنسان كتابتها، فهي تخرج من القلب إلى القلب مباشرة وفيها تمنّي واضح بالصحة والسلامة، وفيما يلي أجمل الرسائل:

  • أَذْهِبِ الْبَاسَ ربّ النّاس ، بِيَدِك الشّفاء ، وَلَا كَاشِفٌ لَه إلّا أَنْتَ يَا ربّ الْعَالَمِين ، آمِين .
  • اللهمّ إنّي أَسْأَلُك مِنْ عَظِيمِ لطفك ، وكرمك ، وسترك الْجَمِيل ، أَن تشفيه وتمدّه بالصّحة وَالْعَافِيَة .
  • أسال الله أن يرسل عليك الرحمة والشفاء اللهم آمين.

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل

لا بد أن يحتاج أحدنا إلى الدعاء بالشفاء العاجل بسبب مرض أو عله تصيبه، وهذا ما يجعل كل إنسان بحاجة دائمة إلى الإطلاع على الأدعية المتميزة في هذا الخصوص، وفيما يلي نماذج من هذه الأدعية:

  • إِلَهِي أَذْهِبِ الْبَاسَ ربّ النّاس ، اشْف وَأَنْت الشّافي ، لَا شِفَاءَ إِلا شِفَاؤُك ، شفاءً لَا يُغَادِرُ سقمًا ، أَذْهِبِ الْبَاسَ ربّ النّاس ، بِيَدِك الشّفاء ، لَا كَاشِفٌ لَه إلّا أَنْت يَارَبّ الْعَالَمِين .
  • ربّ إنّي مسّني الضرّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرّاحمين .
  • اللَّهُمَّ يَا وَاسِعٌ الرَّحْمَة يَا مَنْ مُجِيبٌ دَعْوَة الْمُضْطَرِّين ، أَسْأَلُك يَا اللَّهُ أَنْ تَشْفِيَنِي وتعافيني يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ.

زوارنا شاهدو أيضا :-

وإلى هنا احبتى قد إنتهينا من سرد مقال افضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب 2022 وأيضا سردنا لكم رسائل للمريض بالشفاء العاجل فتابعونا عبر موقع مواضيع للتعرف على المزيد يمكنك تصفح قسم أدعية وأحاديث فتابعونا دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!