You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعاء ما قبل المذاكرة وبعدها 1443 دعاء للمذاكرة وتثبيت الحفظ والفهم على المؤمن الصالح أن يكون دائما قريبا من ربه، ويكون ذلك من خلال الدعاء، لأن الدعاء يقرب المؤمن من ربه، ومن الأمور المهمة في الدعاء أن يكون المؤمن على ايقان تام أن دعوته مستجابه هذا من حسن الظن بالله.

دعاء ما قبل المذاكرة وبعدها

افضل دعاء ما قبل المذاكرة مستجاب، على المؤمن أن يكون مستبشرا بالله وأن يكون مواضبا على الدعاء حتى يحقق النجاح والتوفيق وأن يكون بذلك محققا لما أمر به الله وهو الإخلاص في النية والإتقان في العمل.

  • ربّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي، ويسّر لِي أَمْرِي، واحلل عقدةً مِن لِسَانِي، يَفْقَهُوا قَوْلَي.
  • يا مَنْ رَاحَ عِبْرَة دَاوُد، وَكَاشِف ضُر أَيُّوب، يَا مُجيب دَعْوَة الْمُضْطَرِّين، وَكَاشِف غُمّ المغمومين، أَسْأَلُكَ أَنْ تَفَرَّج هَمِّي، يَا فَارِجَ الْغَمّ، اجْعَلْ لِي مِنْ أَمْرِي فرجًا ومخرجًا، يَا سَامِعَ كُلّ شَكْوَى، وَكَاشِف كُلَّ كَرْبٍ.
  • اللهم اهْدِنَا لِمَا تُحِبُّ وَ تَرْضَى، اللَّهُمّ هبنا علمًا يُنْتَفَعُ بِهِ، وعملًا يَقْرَبْنَا إلَيْك، وَهَبْنَا صبرًا وثباتًا فِي الدِّينِ.

إقرأ أيضاً :- دعاء لأبي الميت قصير 2022 افضل دعاء لأبي المتوفى

دعاء للمذاكرة وتثبيت الحفظ والفهم

افضل دعاء ما قبل المذاكرة مستجاب، يجب أن يسعى المؤمن من أجل الإجتهاد في عمله وأن يعمل بشكل مستمل من اجل تحقيق كل ما هو جيد، يكون ذلك بالدراسة والتجهيز بكل أدوات النجاح حتى يتم الله بركته ويكون النجاح والتوفيق بإذنه.

  • اللهمّ إلَيْك تُقْصَد رَغْبَتِي، وَإِيَّاك أَسْأَل حَاجَتِي وَمِنْك أَرْجُو نجاحي، وَبِيَدِك مَفَاتِيح مَسْأَلَتِي، لَا أَسْأَلُ الْخَيْرُ إلَّا مِنْك وَلَا أَرْجُوهُ مِنْ غَيْرِك وَلَا إيَاسَ مِنْ رُوحِكَ بَعْد معرفتي بِفَضْلِك، يَا مَنْ جَمَعْت كُلّ شَيْءٍ حِكْمَتِه، وَيَا مَنْ نَفَذَ كُلِّ شَيْءٍ حِكْمَةٌ، يَا مَنْ الْكَرِيمِ اسْمُه، لَا أَحَدَ لِي غَيْرِك فَاسْأَلْه، وَلَا أَثِق بِسِوَاك فآمله، وَلَا اجْعَل لِغَيْرِك مَشِيئَة مَنْ دُونَك اعْتَصَمَ بِهَا، وَأَتَوَكَّل عَلَيْه، فَمَن أَسْأَلُ أَنْ جهلتك، وَبِمَن أَثِق إذ عَرَفْتُك.
  • اللهم مِن اِعْتَزّ بِك فَلَن يَذِلّ وَمَنِ اهْتَدَى بِك فَلَن يُضِلّ وَمَن اسْتَكْثَر بِك فَلَن يَقُل وَمَن اِسْتَقْوَى بِك فَلَن يَضْعُف وَمَنْ اسْتَغْنَى بِك فَلَن يَفْتَقِر وَمَن اِسْتَنْصَر بِك فَلَن يَخْذُل وَمَن اسْتَعَان بِك فَلَن يَغْلِب وَمَن تَوَكَّلَ عَلَيْكَ فَلَن يَخِيب وَمَن جَعَلَك مَلَاذُه فلَن يَضِيع وَمَن اعْتَصَمَ بِكَ فَقَدْ هُدِيَ إلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ.

يمكنك التعرف علي :- دعاء الألفة والمحبة بين الزوجين 2022 ودعاء تسخير الزوج لزوجته

دعاء المذاكرة و الحفظ

افضل دعاء ما قبل المذاكرة مستجاب، هناك العديد من الأدعية التي تساعد على استكانة القلب وتساهم من أجل دعم المؤمن حتى يحقق درجات النجاح والتوفيق ويكون ذلك بالعمل المستمر والسعي نحو الأفضل دائما.

  • دعاء الْمُذَاكَرَة اللَّهُمَّ إنْ ضرورتنا قَد حَفت، وَلَيْسَ لَهَا إلَّا أَنْتَ، فاكشفها، يَا مُفَرِّج الْهُمُوم، لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ، أَنِّي كُنْتُ مِنْ الظَّالِمِينَ، اللَّهُمَّ اكْفِنِي مَا أَهَمَّنِي، اللَّهُمَّ يَا حَابِس يَد إِبْرَاهِيمَ عَنْ ذَبْحِ ابْنِه، يَا رَافِع شَأْن يُوسُفَ عَلَى إخْوَتِه وَأَهْلِه.
  • اللّهم إِنَّا نَسْأَلُكَ التَّوْفِيقُ وَالْهِدَايَةُ، وَالرُّشْد وَالْإِعَانَة، وَالرِّضَى وَالصِّيَانَة، وَالْحَبّ وَالْإِنَابَة، وَالدُّعَاء وَالْإِجَابَة.

تعرف أيضاً علي :- دعاء السنة الجديدة للاصدقاء والحبيب 2022 أجمل دعاء استقبال عام جديد

دعاء بداية المذاكرة ونهايتها

افضل دعاء ما قبل المذاكرة مستجاب، توجد أدعية تساعد من اجل تقوية الذاكرة وتقدم للطالب وجبة إيمانية قوية تساعده على تخطي المشكلات والصعوبات التي تواجهه هذا الأمر الذي يساعد من اجل البقاء دائما في المقدمة بأمر الله وعونه.

  • اللهمّ اجْعَلْ لِي نوراً، وَفِي قَلْبِي نوراً، وَفِي سَمْعِي نوراً، وَفِي بَصَرِي نوراً، وَفِي شِعْرِي نوراً، وَفِي عِظامِي نوراً، وَفِي دَمَّى نوراً، ونوراً مِنْ خَلْفِي، ونوراً وَمَن أَمَامِي، ونوراً عَنْ يَمِينِي، ونوراً عَنْ شِمَالِي، ونوراً مِنْ تَحْتِي، ونوراً مِن فَوْقِي، اللهمّ زِدْنِي نوراً، وَاجْعَلْ لِي نوراً.
  • دعاء الْمُذَاكَرَة يَا لَطِيفُ، يَا لَطِيفُ، يَا لَطِيفُ، أَلْطَف بِي بِلُطْفِك الْخَفِيّ، وَأَعْنِي بِقُدْرَتِك، اللَّهُمَّ إنِّي انْتَظَر فَرْجَك، وأرقب لُطفك، فالطف بِي، وَلا تَكِلْنِي، إِلَى نَفْسِي وَلَا إلَى غَيْرِك، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، اللَّهُمَّ إنِّي أنزلتُ بِك حَاجَتِي كُلها، الظَّاهِرَةِ وَالْبَاطِنَةِ.

افضل دعاء ما قبل المذاكرة مستجاب، على المؤمن أن يكون قريبا من الله ويكون ذلك بالدعاء والذكر المستمر في كافة أمور الحياة، حتى يكتب الله التوفيق والنجاح ويحقق الله رغبة المؤمن العابد في الوصول إلى النجاح من أجل ذلك يجب أن يتحقق الإيمان والسعي إلى مرضاة الله وتحقيق الأفضل في الحياة والآخرة.

زوارنا شاهدو أيضا :-

وإلي هذا الحد نكون قد إنتهينا من سرد مقال دعاء ما قبل المذاكرة وبعدها 1443 وكذلك سردنا لكم دعاء للمذاكرة وتثبيت الحفظ والفهم عبر موقع مواضيع ويمكنك تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!