You dont have javascript enabled! Please enable it!

اللهم ابعد عنا الأمراض والاسقام 1443 أفضل دعاء الاستعاذة من الأمراض، يعتبر دعاء اللهم احفظنا من الأمراض والأسقام واحدًا من الأدعية المهمة خصوصًا في ظل انتشار وباء كورونا في السنوات الأخيرة، هذا الأمر الذي دفع الكثير من الأشخاص إلى التوجه لله سبحانه وتعالى راغبين في الوصول إلى بر النجاة وعدم التعرض للتعب والأمراض التي باتت كثيرة في عصرنا الحالي، وزيادة هذه الأمراص والأسقام رافقها تغيرًا ملحوظًا في العلاجات حيث إنها ازدات وتطورت بصورة واضحة، هذا الأمر نتج بشكل أساسي بعد سلسلة من التطورات التكنولوجية والعلمية، وفي مقالتنا هذه سوف نتعرف معًا على دعاء اللهم احفظنا من الامراض والاسقام مستجاب.

دعاء اللهم احفظنا من الامراض والاسقام

الأدعية وسيلة مهمة في حياة الإنسان خصوصًا عند قيامه بعبادة الله سبحانه وتعالى، وهذا الأمر دفعه إلى البحث عن أجمل الأدعية التي من الممكن أن تكون مستجبة مقارنةً بغيرها، ولهذا فيما يلي أجمل أدعية اللهم:

  • بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ.
  • أَعُوذُ بِاَللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمُ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ مِنْ هَمْزِهِ ، وَنَفَخِهِ وَنَفْثِهِ.
  • أَذْهِبِ الْبَاسَ ، رَبَّ النَّاسِ ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي ، لَا شِفَاءَ إِلا شِفَاؤُك ، شِفَاءً لَا يُغَادِرُ سَقَمًا.

شاهد أيضاً :- أدعية لقضاء الحاجات الصعبة المتعسرة ودعاء قضاء الدين والفرج مكتوب 2022

اللهم ابعد عنا الأمراض والاسقام

إن دعاء اللهم ابعد عنا الأمراض يجعلنا قادرين على فهم احتياجات الناس والأشخاص كافة إلى الابتعاد عن التعب والأسقام، وهذا الأمر الذي دفع الكثيرين إلى أن يتوصلوا إلى الأدعية الرائعة المنتشرة وفيما يلي نماذج:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي اللَّهُمَّ اُسْتُرْ عَوْرَاتِي وَآمِنْ رَوْعَاتِي اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيْ وَمِنْ خَلْفِي وَعَنْ يَمِينِي وَعَنْ شِمَالِي وَمِنْ فَوْقِي وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِك أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِي.
  • اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي بَدَنِي ، اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي سَمْعِي ، اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي بَصَرِي .

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء الفزع في النوم والقلق وأسباب الفزع في النوم

دعاء الاستعاذة من الأمراض

الدعاء الذي يكون بمثابة استعاذة من الأمراض، هو ذلك الدعاء الذي يتم الاستعانة به من قبل الأشخاص الراغبين في البعد عن المرض عدم التعرض للمعاناة والمرض، وفيما يلي أدعية مميزة:

  • اللَّهُمَّ أَصْلِحِ لَنَا دِينِنَا الَّذِي هُوَ عِصْمَة أَمَرَنَا ، وَأَصْلَح لَنَا دنيانا الَّتِي فِيهَا معاشنان وَأَصْلَح لَنَا آخِرَتِنَا الّتِي إلَيْهَا معادنا ، وَاجْعَل الْحَيَاة زِيَادَة لَنَا مِنْ كُلِّ خَيْرٍ ، وَاجْعَل الْمَوْتِ رَاحَةٌ لَنَا مِنْ كُلِّ شَرٍّ.
  • اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي بَدَنِي ، وَعَافَنِي فِي سَمْعِي ، وَعَافَنِي فِي بَصَرِي ، وَعَافَنِي فِي صحتي ، وَعَافَنِي فِي كُلِّ مَا اُبْتُلِيتُ بِهِ ، وَعَافَنِي فِي كُلِّ حَيَاتِي وَفِي كُلِّ ذَرَّةٍ مِنْ كياني ، وَلَا تُؤَاخِذْنَا بِمَا فَعَلَ السُّفَهَاءُ مِنَّا ، وَلَا تَحْرِمْنَا ثَوَابُ مَا صَبَرْنَا عَلَيْهِ مِنْ الابتلاءات .

دعاء حفظ العائلة من المرض

العائلة هي الحضن الدافئ الذي يتم من خلاله الوصول إلى شعور جيد جدًا وسعيد، والإحساس بالاستقرار والسعادة في الحياة الدنيا، ولهذا يلجأ أفراد العائلة للدعاء بحفظ العائلة وفيما يلي أدعية في هذا الخصوص:

  • اللَّهُمَّ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ ، وَبِعَفْوِك اِسْتَنْجَد ، وَرَحْمَتك أَرْجُو ، أَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ.
  • اللهم لا تَكِلْنِي إلَّا نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ ، وَكَّلْتُك أَمْرِي كُلِّهِ ؛ فَأَرْشِدْنِي إلَى مَا فِيهِ صَلَاحُ حَيَاتِي وَمَعَاشِي .
  • اللَّهُمّ أَبْعَد عنّا كُل مَا نَخَاف وَمَا نَخْشَى ، وَلَا تضعنا فِي مَا لَا نُطِيقُ ، وَأَبْعَد عنّا كُلّ مَا يُعكّر صَفْو حَيَاتِنَا.

تعرف أيضاً علي :- دعاء رفع الهم و الحزن 4 أدعية نبوية لرفع الهم و الحزن

اللهم جنبنا الأمراض

تجنب الأمراض يكون بالعديد من الطرق التي فيها وقاية، أقصد الأشياء التي يقوم الأطباء بتحديدها، ويتم بعد ذلك اللجوء إلى استخدام الأدعية من أجل طلب التوفيق من الله عز وجل، وفيما يلي أفخم أدعية:

  • اللهم إني أَعُوذُ بِك مِنْ شرّ مَا صَنَعْت ، وَمَن شرّ نَفْسِي ، وَمَن شرّ الشّيطان وَشَرِكَة ، وَأَعُوذُ بِك مِنْ شرّ مَا احْذَر وأُحاذر.
  • اللَّهُمّ حصّنا مِنْ الْأَمْرَاضِ ، وَأَبْعَدَنا عَن الأوبئة ، وَإِنْ كَانَ الْوَبَاءُ وَالْبَلَاءُ الَّذِي حلّ بِنَا مِنْ ذُنُوبِ قَد اقْتَرَفْنَاهَا.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. افضل دعاء يوم عرفة مستجاب 1443 وبعض الأعمال المستحبة يوم عرفة
  2. ما حكم البكاء على الميت وما هو فضل تعزية أهل الميت؟
  3. أدعية تريح البال والقلب أفضل دعاء لراحة البال والطمأنينة 2022
  4. أدعية السجود والركوع في الصلاة ودعاء سجود التلاوة حصن المسلم
  5. دعاء صلاة التراويح كامل مكتوب 1443 الدعاء بعد الانتهاء من صلاة التراويح
  6. دعاء الخوف والقلق من شخص وأفضل دعاء الخوف من المجهول

وها نحن قد وصلنا إلى نهاية مقال اللهم ابعد عنا الأمراض والاسقام 1443 وأيضا طرحنا لكم أفضل دعاء الاستعاذة من الأمراض على موقع مواضيع ونتمنى ان نكون قد أفدناكم ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!