You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعاء التخرج من الجامعة 1443 اجمل دعاء التخرج من الثانوية، تعتبر أدعية الثانوية العامة واحدة من أهم الأدعية التي يتم اللجوء إليها من قبل الطلاب والطالبات في هذه المرحلة من أجل تحصيل توفيق الله سبحانه وتعالى في الحصول على أعلى الدرجات في الاختبارات التي تعقد حاليًا في عدد كبير من دول الوطن العربي، بالإضافة لتحصيل التوفيق فيما يلي التخرج من الثانوية، ويأتي الاهتمام بالأدعية في ظل أن هذه المرحلة الدراسية من أهم المراحل التي تقوم بنقل الطلبة من مرحلة المدرسة إلى مرحلة الجامعة، وهذه مرحلة مفصلية في حياة الطلبة ولهذا سوف نتعرف في مقالتنا هذه على دعاء التخرج من الجامعة.

دعاء التخرج من الثانوية

يوجد الكثير من الأدعية التي يتم استخدامها عند القيام بالتخرج من مرحلة الثانوية العامة، ومن خلال هذه الأدعية يتمنى الأفراد التوفيق من الله كي يصلوا إلى أعلى المراتب ولهذا فيما يلي نماذج أدعية:

  • اللَّهُمَّ اُرْزُقْنَا نجاحاً فِي كُلِّ أَمْرٍ ، ونيلاً لِكُلّ مَقْصِدٌ ، وَارْزُقْنَا أَلْقَمَه فِي دَرَجَاتِ الْعِلْم . اللَّهُمّ أَغْدَق بِكَرَمِك عَلَيْنَا بِكُلّ نَجَاح وَكُلّ صَلَاح وَكُلّ فَلَاحٌ .
  • اللّهم إنّا نَسْأَلُك التَّوْفِيقُ وَالْهِدَايَةُ ، وَالرُّشْد وَالْإِعَانَة ، وَالرِّضَى وَالصِّيَانَة ، وَالْحَبّ وَالْإِنَابَة ، وَالدُّعَاء والإجابــة ، اللّهم اُرْزُقْنَا نوراً فِي الْقَلْبِ ، وَزَيَّنَهُ فِي الْوَجْهِ ، وَقُوَّة فِي الْعَمَلِ .
  • اللهمّ إنّي أَعُوذُ بِك أَنْ أَضِلَّ أَوْ أُضَلَّ ، أَو أزِلّ أَو أُزَلّ ، أَوْ أُظْلَمَ أَوْ أُظْلَمَ ، أَوْ أَجْهَلَ أَوْ يُجْهَلَ عليّ .

إقرأ أيضاً :- دعاء للميت في يوم الجمعة قصير 1443 وأدعية للميت في يوم عرفة

دعاء التخرج من الثانوية تويتر

دعاء التخرج من الجامعة، كون مرحلة الثانوية العامة من المراحل التعليمية الحرجة، هذا الأمر يجعل اللجوء إلى استخدام الدعاء فيما بعدها أمرًا معتادًا من قبل الطلاب الذي يكونوا على أبواب مرحلة جديدة وفيما يلي هذه الأدعية:

  • الْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَى حُسْنِ الْخِتَام الْيَوْمَ كَانَ آخِرُ اخْتِبَار لِي فِي الثَّانَوِيّ اِمْتَزَجَت بِهَذَا الْيَوْمِ مَشَاعِر الْحُزْن وَالْفَرَح مَعًا وَالْآن أَكُون أَعْلَنْت تَخْرُجِي رسميًّا .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ بِمَقَاعِد الْعِزّ مِن عَرْشِك ، وَمُنْتَهَى الرَّحْمَةِ مِنْ كِتَابِكَ ، وَاسْمُك الْأَعْظَم وكلماتك ، أَنْ تُفْتَحَ عليّ فَتُّوح الْعَارِفِين .

يمكنك التعرف علي :- دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة 1443 أفضل دعاء لابي المتوفي مؤثر 

أفضل دعاء التخرج من الثانوية

تغمر الفرحة الأشخاص المتخرجين والناجحين من الثانوية العامة ومن غيرها من المراحل التعلمية، هذا الأمر لا يجعلهم يغفلون أهمية أن يقوموا بالدعاء وطلب التوفيق من الله ولهذا فيما يلي أدعية:

  • اللَّهُمَّ لَا تَصَرُّفِنَا عَنْ بَحْرِ جُودِك خَاسِرِين وَلَا ضَالِّين وَلَا مُضِلِّين ، وَاغْفِرْ لَنَا إِلَى يَوْمِ الدِّينِ ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  • اللَّهُمَّ افْتَحْ عليّ فَتُّوح الْعَارِفِين بحكمتك ، وَأَنْشُر عليّ رَحْمَتِك ، وذكّرني مَا نَسِيتَ وَأَطْلَق بِه لِسَانِي ، وَقَوِيَ بِهِ عَزْمِي بِحَوْلِك وَقُوَّتِك ، فإنّه لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إلَّا بِكَ يَا أَرْحَمَ الرّاحمين .

تعرف أيضاً علي :- دعاء ثلث الليل الأخير مكتوب 1443 أفضل دعاء ثلث الليل لقضاء الحوائج

دعاء التخرج من الجامعة

مرحلة الجامعة من أهم المراحل التعليمية التي يمر بها الأشخاص على مدار سنوات طويلة، وهذا ما يجعلهم عند التخرج منها يستخدمون الكثير من الأدعية ولهذا فيما يلي أفخم أدعية:

  • الْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَى حُسْنِ الْخِتَام الْيَوْمَ كَانَ آخِرُ اخْتِبَار لِي فِي الثَّانَوِيّ اِمْتَزَجَت بِهَذَا الْيَوْمِ مَشَاعِر الْحُزْن وَالْفَرَح مَعًا وَالْآن أَكُون أَعْلَنْت تَخْرُجِي رَسْمِيًّا .
  • اللهمّ رضّني بِمَا قَضَيْتَ لِي وَعَافِنِي فِيمَا أَبْقَيْت حَتَّى لَا أُحِبُّ تَعْجِيلَ مَا أخّرت وَلَا تَأْخِيرَ مَا عجّلت.
  • اللهمّ إلَيْك تُقْصَد رَغْبَتِي ، وَإِيَّاك أَسْأَل حَاجَتِي وَمِنْك أَرْجُو نجاحي ، وَبِيَدِك مَفَاتِيح مَسْأَلَتِي ، لَا أَسْأَلُ الْخَيْرُ إلَّا مِنْك وَلَا أَرْجُوهُ مِنْ غَيْرِك.
  • اللَّهُمّ نَسْأَلُك يَا غَفُورُ يَا رَحْمَنَ يَا رَحِيمُ أَنْ تُفْتَحَ لأدعيتنا أَبْوَاب الْإِجَابَة ، يَا مَنْ إذَا سَأَلَهُ الْمُضْطَرّ أَجَاب ، يَا مَنْ يَقُولُ لِلشَّيْء كُنْ فَيَكُونُ قُل لأحلامنا كَوْنِي . اللَّهُمَّ لَا تَرُدَّنَا خَائِبِين وَاتِنًا أَفْضَلَ مَا يُؤْتَى عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ .
  • اللَّهُمَّ أَسْأَلُكَ أَنْ تَيْسِيرَ لِي هَذَا الِامْتِحَانُ ، وَتُجْعَل الْخِيَرَة فِيهِ إنَّك عَلَى كُلِّ شَيِّ قَدِيرٌ.
  • اللهم لَا إيَاسَ مِنْ رُوحِكَ بَعْد معرفتي بِفَضْلِك ، يَا مَنْ جَمَعْت كُلّ شَيْءٍ حِكْمَتِه ، وَيَا مَنْ نَفَذَ كُلِّ شَيْءٍ حِكْمَةٌ .

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء يوم عرفة لأختي المتوفية 1443 دعاء لأختي المتوفية مكتوب
  2. دعاء يوم وقفة عرفة 1443 ادعية مستجابة في وقفة عرفات
  3. دعاء الإمام الحسين يوم عرفه 1443 أفضل أدعية في يوم عرفة
  4. دعاء للميت في يوم عرفة مستجاب 10 أدعية للميت في يوم عرفة
  5. دعاء لامي المتوفيه في يوم عرفة 1443 اجمل الادعية للأم المتوفية في يوم عرفة
  6. دعاء لأمي وأبي المتوفين في يوم عرفة 1443 أجمل دعاء للوالدين يوم عرفة
  7. دعاء لأمي المتوفية في يوم عرفة 1443 أفضل الأدعية لأمي في يوم عرفة مكتوبة

وبهذا زوار موقع مواضيع نكون إنتهينا من سرد مقال دعاء التخرج من الجامعة 1443 وكذلك سردنا لكم اجمل دعاء التخرج من الثانوية من خلال قسم أدعية وأحاديث فتابعونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!