You dont have javascript enabled! Please enable it!

عبارات عن عشر ذي الحجة 1443 أجمل عبارات عن فضل عشر ذي الحجه، تستعد أجمل الأيام للقدوم، في هذه السنة المباركة سوف يكون هناك العديد من الابتهالات والأصوات التي سوف تصدح بالتكبير حتى تعلن عن قدوم العشرة الأوائل من ذي الحجة، ومن أجل ذلك تجد المسلمين في كل أنحاء العالم بكل بهجة الدنيا يحتفلون معا لإحياء شعار الدين الإسلامي الذي شرعه الله لنا.

فضل عشر ذي الحجه

عبارات عن عشر ذي الحجة، إن العشرة من ذي الحجة تعد من أفضل أيام الدنيا، وإن أفضل هذه العشر هو يوم النحر، وأفضل أيام الأسبوع هو يوم الجمعة، أما عن أفضل الليالي العشر الأواخر يكون في شهر رمضان، وأفضلها هي ليلة القدر. ولله بأيام الدهر الكثير من النفحات والهبات وغيرها من الأعطيات.

عبارات جميلة عن عشر ذي الحجة

عبارات قصيرة عن فضل عشر ذي الحجه، في الأيام القادمة المباركة من عشر ذي الحجة تعم الخير والبركة في هذه الأيام التي يمن بها الله على عباده الموحدين، في العشر من ذي الحجة؛ فاجتهدوا وشمروا عن سواعدهم لأن فيها الخير والبركة والرحمة من الله.

  • يتغير الْبَعْض عَمَّا كَانَ عَلَيْهِ فِي رَمَضَانَ
  • ويتأهب لِرِحْلَة طَوِيلَةً بَيْنَ الْعَشْر وَرَمَضَان
  • تأتي الْعَشْر وَالْأَمَة تَعِيش مخاضها الْعَسِير، وَلَن يُصْلِحُهَا إلَّا صَلَاح أَفْرَادِهَا فِي الْجُمْلَةِ
  • فتكون الْعَشْر مِفْتَاح الصَّلَاح لِمَنْ أَرَادَهُ
  • العشر خَيْرُ أَيَّامِ الْعَامِّ، مِن نسائم الْفَجْر الْجَمِيل إلَى مَغِيبِ الشَّمْسِ، نستنهض فِي هَذِهِ السويعات الرَّحَمَات وَالْبَرَكَات وَالنَّصْر مِنْ رَبِّ البريات.
  • “وليال عشر” مَاذَا بَعْدَ هَذَا الْقِسْمِ يَا صَدِيقِي ؟ أَنَّهَا فِرْصَة تَصْحِيح المسار مَعَ الرَّبّ الْكَرِيمُ مُقْبِلَة فَلَا تَكُنْ لَهَا مِنْ الْمُدَبَّرِين.

يمكنك التعرف علي :- دعاء السمات آخر ساعة من يوم الجمعة 2022 وفضلة ومعناه

عبارات عن عشر ذي الحجة 1442

عبارات عن عشر ذي الحجة، على المؤمن أن يكون قريبا من ربه في كل وقت وفي كل حين يكون ذلك بالعمل الصالح والتضرع إلى الله بالصلاة والصيام والعبادة، خاصة وأن يتم إيفاء الأعمال في ميعادها حتى يبارك الله في كل وقتنا.

  • في سَاعَات أَيَّامِ الْعَشْرِ يَكُون الِارْتِبَاط بِالْخَالِق جَلَّ جَلَالُهُ مِنْ خِلَالِ الْقُلُوب الطَّاهِرَةِ الزَّكِيَّةِ الَّتِي اسْتَشْعَرَت عَظْمُه الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ.
  • العشر فِرْصَة لعلاج الْأَمْرَاض الْقَلْبِيَّة فِرْصَة لِلتَّقَرُّب وَالتَّحَبُّب لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْأَحَدُ. فِي الْعَشْرِ مِنْ ذِي الْحِجَّةِ ابكِ عَلَى خَطِيئَتِك وَوَجْه قَلْبِك لخالقك وَتَمَنَّى عَلَى اللَّهِ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ.
  • تجتمع فِي هَذِهِ الأيَام أهمّ الْعِبَادَات ؛ حَيْث تَجْتَمِعُ فِيهَا الصَلاة، والصِيام، والصَدقة، وَالْحَجّ. فِي الْعَشْرِ طَهُر قَلْبَك مِنْ كُلِّ دَخِيلَةٌ وَنَقِيصَة طَهُر قَلْبَك مِنْ أَسْبَابِ الذُّنُوب هِي فرصتك أَنْتَ فَلَا توليها الْإِدْبَار.
  • العشر جَاءَت بِالْإِفْضَال وَالنَّاس ذَهَبَت للغفار وَعَرَفَةُ يَوْمَ بِلَا تَكْرَارٍ فَلَا تَنْسَ الدُّعَاء و الِاسْتِغْفَار.
  • بشراكم يَا حَجِيج بَيْتِ اللَّهِ، وهنيئاً لَكُم إسْقَاط الذُّنُوب.
  • دنت شَمْس الْعَشْر وَكَتَبَ لَك الْأَجْرُ وَبَلَغَك يَوْمَ النَّحْرِ وَبَيْض وَجْهِك يَوْمَ الْحَشْرِ.
  • يا راحلين إلَى الْبَيْتِ الْعَتِيقِ، سِرْتُم جسوماً وَسِرْنَا نَحْن أرواحاً وَتُقْبَل اللَّهُ مِنَّا وَمِنْكُم سَائِرِ الأَعْمَالِ، الْعِيد يُكْمِل بِقَبُول اللَّهِ الْعَمَلُ وبرجوعك يَا حَاجّ يلتم وَاَللَّه الشَّمْل.

تعرف أيضاً علي :- دعاء الرزق والتوفيق والبركه 2022 ادعية الرزق من السنة النبوية

أفضل عبارات عن فضل عشر ذي الحجه

عبارات عن عشر ذي الحجة، ان الله يحب أن تعمل الأعمال في أوقاتها خاصة أوقات العبادة التي شرعها الله للمسلمين وعليه يجب على المسلم الصالح أن يعمل بجهد حتى يبارك له الله في كل أموره.

  • يا زَائِر بَيْتِ اللَّهِ تَرُوح وَتَرْجِع بِحِفْظِ اللَّهِ وَلَا تنسانا بِالدُّعَاءِ إنْ شَاءَ اللَّهُ، يَا زَائِر بَيْتِ اللَّهِ الْعَتِيقِ اجْعَل كِتَابِ اللَّهِ لَك رَفِيقٌ.
  • واذكر رَبِّك مَعَ كُلِّ زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ وَقَبَّلَ مَا تَنَام وَلَمَّا تُفِيق، تَقَبَّلَ اللَّهُ أَعْمَالِكُم وأفعالكم بِكُلِّ خَيْرٍ، وأعادكم إلَى أَهْلِيكُم سَالِمِينَ غَانِمِينَ.
  • يا هَلَّا بيك وبرجعتك وَرَبِّي يَتَقَبَّل حُجَّتُك، مَغْفُورٌ الذُّنُوبِ أَنْ شَاءَ اللَّهُ كَيَوْم أُمُّك وَلَدَتْك، حجيت وَرَبِّي يَتَقَبَّل، حُسْنِ النِّيَّةِ وَالْعَمَلِ.
  • أيام ذِي الْحِجَّةِ الْعَشْر هِي الْفُرْصَة الذَّهَبِيَّة لِلتَّوَجُّه لِلَّه بِقُلُوب صَافِيَة متمنية الْعَفْوَ مِنْ اللَّهِ وَالْعَافِيَة وَالنَّجَاة وَالْعِتْقَ مِنْ النَّارِ.
  • عشر طَاهِرَةٌ مَلِيئَة بِالْإِفْضَال، أَيَّامٍ بِلَا تَكْرَارٍ، صِيَامُهَا وَقِيَامُهَا سَبِيل لِلْجَنَّة فَلَا تَتْرُكُهَا وتوليها الْإِدْبَار.

عبارات قصيرة عن فضل عشر ذي الحجه، على المؤمن الصالح أن يكون قريبا من ربه وأن يعمل كل الأعمال الصالحة التي تجعله قريبا من الله وتجعله على أهبة الاستعداد عندما يلبيه الله.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للحبيب والزوج 1443 دعاء يوم الجمعة المستجاب
  2. دعاء لنفسي في يوم عرفة مستجاب 1443 دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة مكتوب
  3. دعاء قصير عن ذي الحجة 1443 أفضل دعاء العشر الاوائل من شهر ذي الحجة
  4. دعاء يوم عرفة مستجاب لغير الحاج 1443 أفضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج
  5. دعاء الاستوداع للأبناء 1443 أفضل دعاء لحفظ الأبناء مكتوب
  6. دعاء لابي المتوفي في العيد 1443 أقوي دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة
  7. دعاء تحصين الأطفال من العين والحسد 1443 ودعاء تحصين الأطفال عند النوم

والان قد وصلنا الى نهاية مقال عبارات عن عشر ذي الحجة 1443 وطرحنا لكم أيضا أجمل عبارات عن فضل عشر ذي الحجه من خلال موقع مواضيع وللمزيد يمكنك مشاهدة قسم أدعية وأحاديث وفي إنتظار تعليقاتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!