You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعاء لابي المتوفي في العيد 1443 أقوي دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة، إن الدعاء واحدًا من الأدعية المتميزة والتي يتم الاستعانة بها من أجل طلب المغفرة والرحمة والفرج من الله سبحانه وتعالى، ويتم الدعاء إلى المولى عز وجل في هذه الأيام التي تسبق موسم الحج بصورة كبيرة من قبل المسلمين، ويعتبر يوم عرفة واحدًا من الأيام المباركة التي ينتظرها المسلمين من سنة إلى أخرى من أجل أن يقوموا بالدعاء للمتوفين سواءً كانوا آباء أو أخوة أو أحبة، ولهذا سوف نتعرف في مقالتنا هذه على دعاء لابي المتوفي في العيد.

دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة مكتوب

دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة، هناك الكثير من الأدعية التي يتم الدعاء بها للشخص المتوفي سواءً كان أبًا أو غير ذلك، وهذه الأدعية تكون خارجة من القلب إلى القلب بشكل كامل وتكون صافية أيضًا، ولهذا فيما يلي أجمل الأدعية:

  • اللَّهُمّ أَفْسَح لَهُ فِي قَبْرِهِ مَدُّ بَصَرِهِ ، وافرش قَبْرِهِ مِنْ فِرَاش الْجَنَّة .
  • يَا اللَّهُ أَنْتَ الْمُحْيِي وَأَنْتَ كَذَلِكَ الْمُمِيت ، اللَّهُمَّ إنَّا لَا نَعْتَرِض عَلَى قَضَائِك وَنَسْأَلُك أَنْ تَجْعَلَهُ نُورًا وضياءا عَلَى ميتنا و مِن يَسْكُنُون قَبْرِهِ مِنْ قَبْلَهُ ، اللَّهُمّ أَرَه مَنْزِلَة بجنتك ، وَأَكْرَمَه بِحُسْنِ الصُّحْبَةِ وَالْعَمَلِ الصَّالِحِ الَّذِي ارْتَضَيْتُه مِنْهُ فِي حَيَاتِهِ وَسِرُّه وعلنه .
  • اللَّهُمَّ أَدْخِلْهُ الْجَنَّةَ مِنْ غَيْرِ مُنَاقَشَةٌ حِسَاب ، وَلَا سَابِقَةَ عَذَابٍ .

شاهد أيضاً  :- دعاء الشفاء للمريض قصير 1443 اللهم اشفني واشف كل مريض

دعاء للاب المتوفي في يوم عرفة مؤثر

الدعاء في يوم عرفة من الأمور التي يلجأ إليها المسلمون خصوصًا الذين يكونوا متواجدين على جبل عرف في مناسك الحج التي تتم في كل عام من قبل المسلمين، وفيما يلي أدعية في هذا اليوم للأب:

  • اللَّهُمَّ إنَّهُ فِي ذِمَّتِك وَحَبْل جِوَارك ، فِقْه فِتْنَةِ الْقَبْرِ ، وَعَذَابِ النَّارِ ، وَأَنْت أَهْل الْوَفَاء وَالْحَقّ ، فَأَغْفِرَ لَهُ وَارْحَمْهُ ، إنَّك أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ .
  • اللَّهُمَّ ارْحَمْ مَنْ مَاتَ بِالدُّنْيَا وَلَمْ يَمُتْ فِي قُلُوبِنَا اللَّهُمَّ ارْحَمْ أَبِي وَأَسْكَنَهُ فَسِيحَ جَنَّتِك .
  • اللَّهُمَّ ارْحَمْ أَبِي وَاغْفِر لَه وَاجْعَل مَثْوَاه جَمِيلًا وَيُونُس وَحْدَتِه وَيَغْسِلُه مِنْ الْخَطَايَا بِالْمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ وَإِن تجمعني بِهِ فِي جَنَّةِ خَلَد .

إقرأ أيضاً :- أدعية يوم الجمعة مكتوبة قصيرة 2022 دعاء يوم الجمعة مستجاب

بوستات دعاء لابي المتوفي في يوم عرقة

البوستات التي يتم كتابتها عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة تكون خارجة من القلب تمامًا، ويكون الهدف منها هو تحصيل أكبر قدر ممكن من الأدعية للأب المتوفي، ولهذا فيما يلي أجمل هذه الأدعية:

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ أَبِي ممّن قَالَ اللَّهُ فِيهِمْ تُعْرَفُ فِي وُجُوهِهِمْ نَضْرَةُ النَّعِيمِ .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ قَبْرِه رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ ، وَلَا تَجْعَلُهُ حُفْرَةٌ مِنْ حَفَرَ النَّارِ .
  • يَارَبّ نُور قَبْرُ أَبِي وَاجْعَل مَنْزِلَتِه عِنْدَك فِي أَعْلَى دَرَجَاتِ الْجَنَّةِ وَعِوَضِه بِأَهْل خَيْرٌ مِنْ أَهْلِهِ .
  • اللَّهُمَّ إنَّهُ فِي ذِمَّتِك وَحَبْل جِوَارك فِقْه فِتْنَةِ الْقَبْرِ وَعَذَابِ النَّارِ فَأَغْفِرَ لَهُ لَهُ وَارْحَمْهُ إنَّك أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ .

دعاء لابي الغالي المتوفي في العشر الأوائل من ذي الحجة

يوجد للأب أدعية كثيرة يمكن قولها، ولكن الأمر يرجع دائمًا إلى الوصول إلى أمتن هذه الأدعية وأقواها، وأكثرها قربا من النفس، ولهذا يبحث الكثير من الأفراد عن الأدعية الفخمة، وفيما يلي أمثلة منها:

  • يَارَبّ فِي العشرالأوائل مِنْ ذِي الْحِجَّةِ لِي أَيْ يحتضنه الْقَبْر فَيَأْرَب اغْفِرْ لَهُ وَاجْعَل قَبْرِه رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ أَنْ تُجْعَلَ قَبْرُ أَبِي رَوْحٍ وَرَيْحَانٌ وجنات نُعَيْم .
  • اللَّهُمّ شَفْع فِيه نَبِيِّنَا ومصطفاك ، واحشره تَحْتَ لِوَائِهِ ، واسقه مِنْ يَدِهِ الشَّرِيفَة شُرْبُه هُنَيْئَة لَا يَظْمَأُ بَعْدَهَا أَبَدًا .

يمكنك مشاهدة :- دعاء للوالدين الأحياء والأموات 2022 ودعاء للوالدين بالشفاء وطول العمر

دعاء لابي المتوفي في العيد

حيثن يتوفى الأب يشعر الإنسان بأنه فقد جزءًا هامًا منه، جزء لا يمكن أن يتم تعويضه بسهولة بل إنه ربما لا يمكن تعويضه أصلًا، هذا يرجع لمكانة الأب في الأسرة والمجتمع، ولهذا فيما يلي أجمل الأدعية له بالرحمة:

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْهُ فِي بَطْنِ الْقَبْر مُطْمَئِنًّا ، وَعِنْد قِيَام الْإِشْهَاد آمَنَّا ، وبجود رِضْوَانِك وَاثِقًا ، وَإِلَى أَعْلَى درجاتك سَابِقًا .
  • اللَّهُمّ أذق أَبِي رَاحَةٌ الْجَنَّةِ الَّتِي لَا أَلَمْ بَعْدَهَا وَلَا تَعِبْ .
  • يَا صَاحِب الْوَجْه النَّظِير أَنْت الْحَبِيب الْغَالِي وَأَنْت الْأَب المِثَالِيّ رَحِمَك اللَّهُ وَأَسْكَنَك الْفِرْدَوْسِ الْأَعْلَى.

في نهاية مقالتنا نكون قد تعرفنا على دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة مكتوب كامل، وقمنا بالحديث عن أهمية هذه الأدعية وكذلك استعرضنا لبوستات أدعية وغيرها من الأدعية الفخمة.

مقالات قد تعجبك :-

وإلي هنا زوار موقع مواضيع نكون انتهينا من عرض مقال دعاء لابي المتوفي في العيد 1443 وكذلك عرضنا لكم أقوي دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة من خلال قسم أدعية وأحاديث وفي إنتظار تعليقاتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!