You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعاء قصير عن ذي الحجة 1443 أفضل دعاء العشر الاوائل من شهر ذي الحجة، إن الأدعية وسيلة من الوسائل التي يتم عبرها عبادة الله عز وجل، حيث إن الإنسان قوم باللجوء إلى الله عز وجل وطلب الرحمة والمغفرة والمساعدة منه عن طريق الدعاء، وفي ظل اقتراب العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وهذه الأيام أيامٌ مباركة، فإن المسلمين يرغبون بالوصول إلى الأدعية التي تقربهم من الله عز وجل ويحصلون من ورائها الأجر والثواب والرضا، وهذا يظهر عبر البحث المتكرر عن الأدعية المكتوبة، ولهذا سوف نتعرف في مقالتنا هذه على دعاء قصير عن ذي الحجة وأفضل الأدعية في شهر ذي الحجه مكتوبة.

دعاء قصير عن ذي الحجة 1443

يوجد الكثير من الأدعية القصيرة التي يمكن الاستعانة بها في شهر ذي الحجة، هذه الأدعية تجعل الإنسان أكثر قربا من الله عز وجل، بالإضافة إلى أنها تمنحه راحة وامطئنان على المستوى النفسي، ولهذا فيما يلي مجموعة أدعية:

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْت وَمَا أَخَّرْت ، وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي.
  • اللَّهُمّ فَرْجَك الْقَرِيب اللَّهُمّ سَتَرَك الْحُصَيْن اللَّهُمّ مَعْرُوفُك الْقَدِيم اللَّهُمّ عَوَائِدِك الْحَسَنَة.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي كُلَّهُ ، دِقَّهُ وَجِلَّهُ ، وَأَوَّلَهُ وَآخِرَهُ ، وَعَلَانِيَتَهُ وَسِرَّهُ .

شاهد أيضاً  :- دعاء الشفاء للمريض قصير 1443 اللهم اشفني واشف كل مريض

أفضل الأدعية في شهر ذي الحجه مكتوبة

إن أفضل الأدعية خلال شهر ذي الحجة، هي تلك التي تستطيع أن تنقل الإنسان المسلم من منطقة شعورية إلى منطقة أخرى مختلفة تماما، هذا يظهر في ظل السعي الكبير للمسلمين بالعبادات في هذا الشهر، وفيما يلي أفضل الأدعية:

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وجهلي ، وإسرافي فِي أَمْرِي وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي جَدِّي وهزلي وَخُطَاي وعمدي وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي .
  • لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ فِي اللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ فِي الصُّبْحِ إذَا تَنَفُّسٌ.
  • لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ مِنْ يَوْمِنَا هَذَا إلَى يَوْمِ يُنْفَخَ فِي الصُّوَرِ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ عَدَدَ خَلْقِهِ أَجْمَعِينَ.

إقرأ أيضاً :- أدعية يوم الجمعة مكتوبة قصيرة 2022 دعاء يوم الجمعة مستجاب

دعاء العشر الاوائل من شهر ذي الحجة

في العشرة الأوائل من شهر ذي الحجة يرغب المسلمين في الوصول إلى رضا الله عز وجل، ولهذا يقومون بأداء العبادات التي تتمثل بالصيام والصلاة وتلاوة القرآن وكذلك الأدعية، ولهذا فيما يلي أدعية العشر الأوائل:

  • اللَّهُمَّ هَذَا يَوْمُ مُبَارَكٌ مَيْمُونٌ ، و الْمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَ الطَّالِبُ وَ الرَّاغِبُ وَ الرَّاهِب ، و أَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ ، فَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ وَ هَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ إلَه .
  • لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ عَدَدَ اللَّيَالِي وَالدُّهُور لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ عَدَدَ الْأَيَّامِ وَالشُّهُورِ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ عَدَدَ أَمْواج الْبُحُور.
  •  لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ عَدَدَ الْقَطْر وَالْمَطَرَ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ عَدَدَ أَوْرَاقٍ الشَّجَرِ.

دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة مكتوب

الأدعية المكتوبة يحتاجها عدد كبير من المسلمين الباحثين للوصول إلى أفضل ما كتب من الأدعية، سواءً كُتب من أشخاص أو نقل من خلال التاريخ الإسلامي، ولهذا فيما يلي هذه الأدعية:

  • اللَّهُمَّ أَصْلِحِ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَة امْرِئ ، وَأَصْلَح دُنْيَاي الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي.
  • اللَّهُمّ لاتطوي صَفْحَة هَذِهِ الْأَيَّامِ الْفَضِيلَةِ إلَّا وَقَدْ سَتَرْت عَوْرَاتُنَا ومحوت سَيِّئَاتِنَا وَقَبِلْت تَوْبَتُنَا وَفَرّجْت هُمُومَنَا.
  • اللهم أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ .

يمكنك مشاهدة :- دعاء للوالدين الأحياء والأموات 2022 ودعاء للوالدين بالشفاء وطول العمر

عبارات عن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة

هناك الكثير من العبارات التي يتم تداولها عن العشرة الأوائل، هذا في ظل الرغبة الكبيرة من قبل المسلمين للوصول إلى ما يرضاه الله، ولهذا فيما يلي أجمال العبارات:

  • الْعَشْر فِرْصَة لعلاج الْأَمْرَاض الْقَلْبِيَّة فِرْصَة لِلتَّقَرُّب وَالتَّحَبُّب لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْأَحَدُ .
  • الْعَشْر فِرْصَة لعلاج الْأَمْرَاض الْقَلْبِيَّة فِرْصَة لِلتَّقَرُّب وَالتَّحَبُّب لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْأَحَدُ .
  • فِي الْعَشْرِ طَهُر قَلْبَك مِنْ كُلِّ دَخِيلَةٌ وَنَقِيصَة طَهُر قَلْبَك مِنْ أَسْبَابِ الذُّنُوب هِي فرصتك أَنْتَ فَلَا توليها الْإِدْبَار.

في نهاية مقالتنا نكون قد تعرفنا على دعاء قصير عن ذي الحجة وأفضل الأدعية في شهر ذي الحجه مكتوبة، وقمنا بالحديث بشكل تفصيلي عن الأهمية

مقالات قد تعجبك :-

وبذلك نكون قد إنتهينا من مقال دعاء قصير عن ذي الحجة 1443 وقمنا أيضا بذكر أفضل دعاء العشر الاوائل من شهر ذي الحجة في موقعنا موقع مواضيع فتابعونا للمزيد عبر قسم أدعية وأحاديث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!