You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعاء عرفة للزواج مستجاب 1443 أفضل الادعية لتيسير الزواج مكتوبة، جاء بالقرآن الكريم العديد من الآيات التي تتحدث عن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة و بالتحديد يوم عرفة وذلك لما له من فضل كبير عند الله سبحانه، فأوصى الرسول صلى الله عليه وسلم باستغلال هذه الليالي بالإكثار من الطاعات وت والدعاء للنفس و للأحباب ومن الجذير بالذكر أن الدعاء يوم عرفة مستجاب بإذنه سبحانه و تعالى، فعلى الإنسان أن يتوجه إلى الله سبحانه وتعالى ويسأله ما يشاء من الرزق والزواج والذرية الصالحة وغيرها.

ما هو فضل الدعاء يوم عرفة

يعد يوم عرفة من الأيام المباركة التي يستجاب فيها الدعاء، ويرفع فيها البلاء، وقد أوصانا النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالإكثار من التكبير والتهليل والدعاء في هذا اليوم واستغلالها خير استغلال بالدعاء الذي يعد من أكثر العبادات التي تقرب العبد لربه وتجعله متصلاً به قلباً وقالباً، وقد وعد الله عباده باستجابة دعائهم في هذه الأيام، وتحقيق ما يظنه البشر المستحيل.

شاهد أيضاً  :- دعاء لجلب الرزق بسرعة البرق مكتوب 2022 أفضل دعاء لجلب الرزق والمال وسد الدين

دعاء عرفة للزواج مستجاب

يؤلف الله سبحانه وتعالى بين القلوب كيف يشاء فهو يعلم الخير للعباد فإذا كان في أحد العباد خير ويجعله قدر له وإذا كان فيه شر يبعده الله ويعد الدعاء من العبادات التي تغير القدر وتصلح الأحوال ولهذا سنضع لكم بعض الأدعية المناسبة للزواج بيوم عرفة وهي كما يلي:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ بحفظي لجوارحي وخوفي مِنْ الْحَرَامِ ورغبتي فِي الْحَلَالِ أَنْ تجمعني بِمَن أَحَبَّ فِي حَلَالَك.
  • اللَّهُمَّ اُرْزُقْنِي زوجاً صالحاً يخافك فِي ويحميني مِنْ مَصَائِبِ الدُّنْيَا وَيَكُن مسابقاً لِي فِي الْخَيْرِ.
  • اللَّهُمَّ يَا رَزّاق يَا كَرِيمُ مِن تُرْزَق مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ ، اُرْزُقْنِي الزَّوْج الصَّالِح وَاكْتُبْ لِي فِيهِ الخَيْرَ السَّعَادَة.

إقرأ أيضاً :- دعاء مستجاب في نفس اللحظة قصير 1443 أفضل دعاء يستجاب في نفس اليوم

دعاء عرفة للزواج مستجاب

يعد الزواج سنة الله في الحياة والطريقة المثلى كف النفس عن الحرام، وإشباع الرغبات بالحلال و الحصول على رفيق الحياة الذي تسعد بوجوده ويتؤنس بوحدتك و يعد الدعاء هو الوسيلة الأمثل لتستطيع تغير القدر ونيل المراد وسنذكر لكم بعض الأدعية المستجابة للزواج:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَشْهَدُ أَنْ لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ، اجْعَلْ لِي نصيباً مِنْ عِنْدِكَ فَنَحْنُ لَا نُطِيقُ حَرَامِك، ونرجوا مِنْك حَلَالَك.
  • اللَّهُمّ أَجْمَعْنَا فِي حَالُك وَاجْعَل بيمنا مودةً وَرَحْمَة، فَأَنْت الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ.

يمكنك مشاهدة :- دعاء ختم سورة البقرة مكتوب 2022 أفضل دعاء سورة البقرة لتيسير الزواج

أفضل الادعية لتيسير الزواج مكتوبة

أيام قليلة ويهل علينا الشهر المبارك شهر ذي الحجة الذي تقبل الأعمال فيه ويستجاب الدعاء فيه، فإذا أردت أن تدعو بما يتمناه قلبك وتتغير الأقدار لأجلك أكثر من الدعاء في تلك الأيام و كن على يقين أن الخير فيما اختاره الله فهو يعلم ما يصلح لك وانت لا تعلم والدعاء بالزواج أدعية لا ترد ردد إحدى الأدعية التالية:

  • اللَّهُمَّ زَوِّجْنِي رجلاً صالحاً تَقِيّ عَاشِقٌ لَك وَلِنَبِيّك وَاجْعَلْنِي وَإِيَّاه رُفَقَاءَ فِي الدُّنْيَا وَ الْآخِرَة.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِك الْأَعْظَمُ الَّذِي إذَا سَأَلَك بِهِ أَحَدٌ أَجَبْته ، أَنْ تُجْعَلَ لِي نَصِيبٌ فِي مَنْ رَغِبَ إِلَيْهِ قَلْبِي.
  • اللهمّ اغْفِرْ ذَنْبِي وَحَصِّنْ فَرْجِي، وطهّر قَلْبِي، اللهمّ اُرْزُقْنِي بالزّوج الَّذِي هُوَ خَيْرٌ لِي وَأَنَا خيرٌ لَهُ فِي دِينِنَا وَدُنْيَانَا ومعاشنا وَعَاقِبَة أَمَرَنَا عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ.

وفي الختام نكون قد ذكرنا لكم أهمية الدعاء في أيام ذي الحجة المباركة ويوم عرفة، وذكرنا دعاء عرفة للزواج مستجاب، وأفضل الادعية لتيسير الزواج مكتوبة وذكرنا فضل الدعاء يوم عرفة.

مقالات قد تعجبك :-

  1. افضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب 2022 ورسائل للمريض بالشفاء العاجل
  2. دعاء الخروج من المنزل للأطفال وللعمل 1443 أدعية عند الخروج من المنزل
  3. ماذا حدث في ليلة النصف من شعبان أفضل دعاء ليلة النصف من شعبان 1443
  4. دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب 1443 أفضل دعاء في النصف من شهر شعبان
  5. دعاء ما قبل المذاكرة وبعدها 1443 دعاء للمذاكرة وتثبيت الحفظ والفهم
  6. دعاء لاخي الميت يوم الجمعة 2022 أفضل دعاء للاخ الميت في يوم الجمعة
  7. أفضل دعاء مستجاب لقضاء الحاجة 2022 وأفضل دعاء مستجاب للرزق والزواج

والان قد وصلنا الى نهاية مقال دعاء عرفة للزواج مستجاب 1443 وطرحنا لكم أيضا أفضل الادعية لتيسير الزواج مكتوبة من خلال موقع مواضيع وللمزيد يمكنك مشاهدة قسم أدعية وأحاديث وفي إنتظار تعليقاتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!