You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعاء يوم عرفة لغير الحاج من القرآن الكريم والسنة النبوية 1443 وافضل وقت للدعاء، الدعاء من أهم الأمور المستحبة خلال يوم عرفة، وذلك لقوله صلى الله عليه وسلم: “خيرُ الدُّعاءِ يومُ عرفةَ، وخيرُ ما قلتُ أنا والنَّبيون من قبلي: لا إله إلا اللهُ وحده لاشريك له، له الملكُ، وله الحمدُ، و هو على كلِّ شيءٍ قديرٌ” فقد بين هذا الحديث فضل الدعاء في يوم عرفة وافضل دعاء في يوم عرفة وخير الدعاء فيه “لا إله إلا اللهُ وحده لاشريك له، له الملكُ، وله الحمدُ، و هو على كلِّ شيءٍ قديرٌ” كما ذكر صلى الله عليه وسلم، فما هو افضل وقت للدعاء يوم عرفه لغير الحاج .. أفضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج من القرآن الكريم والسنة النبوية 1443؟ لمعرفة كافة التفاصيل تابعوا معنا.

افضل وقت للدعاء يوم عرفه لغير الحاج

إن أفضل وقت للدعاء في يوم عرفة هو عشية هذا اليوم، حيث يتنزل الله عز وجل الى السماء الدنيا نزولاً يليق بعلوه وجلاله، ويقترب سبحانه وتعالى من عباده وينظر في حاجاتهم وسؤالهم، ويباهي ملائكته بهم، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” وإنَّهُ ليدنو عزَّ وجلَّ، ثمَّ يباهي بِهِمُ الملائِكَةَ، فيقولُ: ما أرادَ هؤلاءِ”، وقال صلى الله عليه وسلم: ” إنَّ اللهَ تعالَى يباهَي ملائكتَه عشيةَ عرفةَ بأهلِ عرفةَ، يقولُ: انظروا إلى عباديِ، أَتَوْنِي شُعْثاً غَبْراً”، وعشية اليوم في اللغة العربية هي الفترة ما بعد الزوال، وورد عن أسامة بن زيد أنه قد رأى النبي صلى الله عليه وسلم رفع يديه في ساعة الغروب في عرفات يدعو الله سبحانه وتعالى فسقط خطام الناقة ومالت به، فمسك خطامها بيد ورفع الأخرى يدعو الله عز وجل من شدة حرصه على الدعاء في هذا الوقت العظيم فهو وقت استجابة الدعاء في آخر لحظات وساعات من يوم عرفة ويجب الاكثار من الدعاء في هذا اليوم.

إقرأ أيضاً :- أدعية إسلامية جميلة جدا 2022 ادعيه اسلاميه قصيره جديدة

خير الدعاء يوم عرفة وأفضل الدعاء يوم عرفة

دعاء يوم عرفة من افضل الأيام التي يمكن اد يدعو بها المسلم الله عز وجل ويطلب منه امانيه، ويجب ان يكون دعاء يوم عرفة مع اخلاص النية الى الله عز وجل والصدق في الطلب والدعاء، والتوكل على الله وحده، وذلك يجعل الدعاء مستجاب بإذن الله عز وجل، حيث يستجيب الله تعالى الدعاء في هذا اليوم، وحتى إن لم يتحقّق كما أردت فكُن علي يقين بأنّ الله قد اختار لكَ أمراً أفضل أو دفعَ عنكَ مكروهًا قد أحاط بك وأنت لا تَعلم عنه شيئاً، وقال صلى الله عليه وسلم في خير الدعاء يوم عرفة: ” خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْم عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”.

يمكنك التعرف علي :- دعاء السمات آخر ساعة من يوم الجمعة 2022 وفضلة ومعناه

دعاء يوم عرفة لغير الحاج من القرآن الكريم

هناك الكثير من الادعية التي يمكن الدعاء بها في يوم عرفة، فقد وردت عدة ادعية في القرآن الكريم، ومنها:

  • قال تعالى: (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ).
  • قال تعالى: (رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ * رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَىٰ رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ).
  • قال تعالى: (رَبِّ اجعَلني مُقيمَ الصَّلاةِ وَمِن ذُرِّيَّتي رَبَّنا وَتَقَبَّل دُعاءِ * رَبَّنَا اغفِر لي وَلِوالِدَيَّ وَلِلمُؤمِنينَ يَومَ يَقومُ الحِسابُ).
  • قال تعالى: (رَّبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا تَبَارًا).

تعرف أيضاً علي :- دعاء الرزق والتوفيق والبركه 2022 ادعية الرزق من السنة النبوية

دعاء يوم عرفة لغير الحاج من السنة النبوية

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم العديد من الادعية التي يمكن الدعاء، وورد ادعية في يوم عرفة، ومن الادعية التي يمكن الدعاء بها في يوم عرفة من السنة النبوية:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” أفضل الدعاء دعاء يوم عرفةَ، و أفضل ما قلتُ أنا و النبيون من قبلي: لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له”.
  • كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر من دعاء: ” اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرةِ حسنة وقِنا عذابَ النَّارِ”.

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد عرضنا لكم افضل وقت للدعاء يوم عرفه لغير الحاج .. أفضل الدعاء يوم عرفة، كما عرضنا دعاء يوم عرفة لغير الحاج من السنة النبوية، وعرضنا دعاء يوم عرفة لغير الحاج من القرآن الكريم.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للحبيب والزوج 1443 دعاء يوم الجمعة المستجاب
  2. دعاء لنفسي في يوم عرفة مستجاب 1443 دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة مكتوب
  3. دعاء قصير عن ذي الحجة 1443 أفضل دعاء العشر الاوائل من شهر ذي الحجة
  4. دعاء يوم عرفة مستجاب لغير الحاج 1443 أفضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج
  5. دعاء الاستوداع للأبناء 1443 أفضل دعاء لحفظ الأبناء مكتوب
  6. دعاء لابي المتوفي في العيد 1443 أقوي دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة
  7. دعاء تحصين الأطفال من العين والحسد 1443 ودعاء تحصين الأطفال عند النوم

وبهذا زوار موقع مواضيع نكون إنتهينا من سرد مقال دعاء يوم عرفة لغير الحاج من القرآن الكريم والسنة النبوية 1443 وافضل وقت للدعاء من خلال قسم أدعية وأحاديث فتابعونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!