You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعاء لنفسي في يوم عرفة مستجاب 1443 دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة مكتوب، من منا لا يملك أمنيات ودعوات يتمنى لو تحقق له في الدنيا والأخرة، كلنا نملك أمينة حال بيننا وبينها كلمة مستحيل، الا أن رب المستحيل قادر على هزيمته بكلمة واحدة منه، أن يقول للشيء كن فيكون، لذلك علينا أن لا نتردد في رفع أمرنا ودعائنا الى الله مهما كانت أمنيتانا مستحيلة، وخير أيام يرفع فيها الدعاء يوم عرفة الذي اقترب وأصبح على الأبواب، وفي المقال الآتي سنذكر لكم دعاء لنفسي في يوم عرفة مستجاب.

دعاء لنفسي في يوم عرفة مستجاب

دعاء لنفسي في يوم عرفة مستجاب حيث مع صباح اليوم التاسع من ذي الحجة يبدأ يوم عرفة، وهو اليوم الذي تفتح به أبواب السماء وترفع الدعوات التي لا يوجد بينها وبين الله حاجز، ليستجيب الله لعباده المؤمنين الخاشعين، وهذه بعض الدعوات التي يمكن أن يكررها المسلم لنفسه يوم عرفة:

  • اللَّهُمّ آتِنِي فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنِي عَذَابَ النَّارِ.
  • اللَّهُمّ هَوِّن عَلِيّ سَكَرَاتِ الْمَوْتِ، وَأَفْسِح لِي فِي قَبْرِي مَدَ بَصْرِيٌّ، وسكني مَسْكَن الْأَوْلِيَاء الصَّالِحِينَ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ .
  • اللّهُمّ خُذْ بَيْتِي مِنْ قَعْرِ الضِّيق إلَى أَوْسَعِ الْفَرْج، وَاكْتُبْ لِي الْخَيْرَ فِي كُلِّ امْرِئٍ.

شاهد أيضاً  :- دعاء الشفاء للمريض قصير 1443 اللهم اشفني واشف كل مريض

دعاء يوم عرفة كامل مكتوب

رفع الله مكانة الدعاء وجعله بمكانه العبادات التي يؤجر فاعلها عليها، ليحث الناس على القيام بهذه العبادة الجميلة التي تقرب العبد لربه وتزيد مشاعر الإيمان داخله، لذلك أكثر من ترديد الدعاء بأحد الأدعية التالية:

  • اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْت نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَأَنْت وَحْدَك الْغَفُور ذُو الرَّحْمَةِ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ هَمَزَاتِ الشياطيين، وَمَن شَرِّهَا وَخُبْثِهَا، وَمِنْ شَهْرِ نَفْسِي وَشَرِّ الْبَشَر.
  • رَبِّي إنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ.

إقرأ أيضاً :- أدعية يوم الجمعة مكتوبة قصيرة 2022 دعاء يوم الجمعة مستجاب

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة مكتوب

تقضى الحاجات بالدعاء، فقد يبتلي الله عبده لأنه يحبه ويريد أن يسمع صوت دعائه ورجوعه وقربه الى الله، فان كنت في السراء و احمد ربك واشكره وإن كنت في ضراء استغفره وادعوه، وهذه بعض من دعاء لنفسي في يوم عرفة مستجاب

  • اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ فِي مَنَعَك وعطائك، وَكَّلَت لَك امْرِئ فَأَنْتِ أَعْلَمُ بِهَا يَهْدِي رُوحِي وَيَسْتَقِيم لَه امْرِئ أَكْثَر مِنِّي.
  • رَبِّي إنَّك عَفْوٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فاعفو عَنِّي.
  • يَارَبّ حَقَّق لِي مَا طَالَ انْتِظَارُه، وَأَسْعَد قَلْبِي وطمئن رُوحِي يَا عَزِيزُ يَا جَبَّار.

دعاء يوم عرفة مستجاب

الإخلاص في النية لله والإلحاح في الدعاء مع اليقين بالإجابة من أكثر الأشياء التي تجعل الدعاء مستجاب، واغتنام الأوقات التي يستجيب الله فيها الدعاء كيوم عرفة أمر مهم، لذلك انتقي احدى العبارات التالية ورددها يوم عرفة:

  • اللَّهُمَّ بَارِكْ لِي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، وهون عَلَى قَلْبِي وصبرني عَلَى ابتلاءك وَلَا تُطِلْ شِدَّة عَلِيّ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِعَظَمَتِك مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ وَالْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَغَلَبَة الدِّينِ وَقَهْرِ الرِّجَالِ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ جَهْدِ الْبَلَاءِ، وَسُوء الْقَضَاء ، وَدَرَك الشَّقَاء.

يمكنك مشاهدة :- دعاء للوالدين الأحياء والأموات 2022 ودعاء للوالدين بالشفاء وطول العمر

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان

يحب الله عبده المنيب الذي يرجع اله في فرحه قبل حزنه، ولا يرد الله يداً مؤمنة صادقة رفعت له بالدعاء، انتقينا لك أجمل الأدعية التي يمكن قولها في يوم عرفة من شهر ذي الحجة:

  • اللَّهُمّ بَلَغَنِي يَوْمِ عَرَفَةَ وَأَنَا لَا أَشْتَكِي أُمًّا وَلا غَمًّا، وأسعدني وَأَسْعَد مَنْ أَحَبَّ يَارَبّ الْعَالَمِين.
  • اللَّهُمّ اُنْصُر الْإِسْلَامِ وَأَهْلِهِ ، وَأَجَلّ لَنَا النَّصْر وَالْغَلَبَة أَيْنَمَا كُنَّا .
  • اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنِّي عِبَادَتِي فِي هَذَا الْيَوْمِ، واكتبني مِنْ الْأَبْرَارِ الْمَغْفُور لَهُم .

مقالات قد تعجبك :-

وبذلك نكون قد إنتهينا من مقال دعاء لنفسي في يوم عرفة مستجاب 1443 وقمنا أيضا بذكر دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة مكتوب في موقعنا موقع مواضيع فتابعونا للمزيد عبر قسم أدعية وأحاديث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!