You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعاء لزوجي في يوم عرفة 1443 أدعية يوم عرفة للزوج مستجاب، يوم عرفة المبارك هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وهو من أفضل الأيام عند كافة المسلمين، حيث يقف الحجاج في هذا اليوم على جبل عرفات، وهو من أهم أركان الحج، وفي هذا اليوم الفضيل والمبارك الذي يستقبلونه الناس جميعهم بالخشوع في الطاعات رغبة في رحمة الله وكرمه العظيم، والزوج هو شريك الحياة الذي يشاء المولى عزوجل بأنيكون رفيقاً للأيام بمرها وحلوها، وراحة الزوج كم راحة الزوجة وساعدتها، والزواج من أجمل العلاقات المبنية على الحب والمودة، وفي يوم عرفة يتوجهون المسلمون أيديهم للسماء العليا راجيين الاستجابة من المولى عزوجل بأن يحقق دعائهم، واليوم سوف نقدم لكم دعاء لزوجي في يوم عرفة.

دعاء لزوجي في يوم عرفة

الدعاء هو أحد الأمور التي من المستحب فعلها في يوم عرفة المبارك، حيث أنه يجب علينا أن نستغل هذا اليوم الفضيل بالعبادات والطاعات منه الصيام والصلاة والقيام وغيرها، وفيما يلي سنقدم لكم دعاء لزوجي في يوم عرفة:

  • اللَّهُمَّ احْفَظْ لِي زَوْجِي قُرَّةُ عَيْنِي، وَاجْعَل أَيَّامِه كُلُّهَا سَعَادَة وَفَرِح وَأَبْعَد الْحُزْن عَنْهُ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  • فِي هَذَا الْيَوْمِ الْفُضَيْل، أَسْأَلُ اللَّهَ الْوَاحِدُ الْأَحَدُ أَفْرَد الصَّمَد إلَّا يحرمني مِنْ زَوْجِي وَإِن يَرْزُقَه ويوفقه وَيَغْفِرْ لَهُ .
  • الْهَمّ إنِّي استودعتك زَوْجِي فَيَا رَبّ ارْحَمْه وَاحْفَظْه بِحِفْظِك الْكَرِيم .

شاهد أيضاً :- دعاء الشفاء من المرض لنفسي وللغير 2022 دعاء للمريض في ساعة استجابة

أدعية يوم عرفة للزوج مستجاب

يوم عرفة هو خير الأيام في الدهر كله، منذ بداية طلوع الشمس حنى مغربها، فهو اليوم الذي يتباهى به المولى عزوجل ملائكته، بأن الناس يأتونه من جميع العالم لرضاه ويقفون بين أيديه ليصلح حالهم ويغفر ذنوبهم، والدعاء في يوم عرفة مع اخلاص النية من أفضل الأمور.

  • اللهُمَّ أقرّ عَيْنِي بِصَلَاح زَوْجِي وَتَقْوَاه وَهِدَايَتِه إلَى الطَّرِيقِ الصَّحِيحِ .
  • اللهمّ يَا مُسخّر النَّار لنبيّنا إبْرَاهِيمَ عَلَيْهِ السَّلَامُ، وَيَا مُسخّر جِبْرِيل لنبيُنا محمّد، وَيَا مسخّر الرّياح لِسَيِّدِنَا سُليمان عَلَيْهِ السَّلَامُ، وَيَا مسخّر
  • الْحُوت بِسَيِّدِنَا يُونُس ، أَسْأَلُكَ أَنْ تُسخّر زَوْجِي لِى، وَإِن تكفني شرّه، اللهمّ اجْعَلْه قرّة عَيْنِي، وَاجْعَلْنِي قرّة عَيْنِه .

احلى دعاء للزوج

فالزوج هو الشخص الذي خصصه المولى عزوجل للفتاة لتكمل حياتها معه، وليكن السند الحقيقي لها، وعلى الزوجة أن تصونه في غيابه وتدعو له في ظهر الغيب بأجمل الأدعية المستجابة في كل صلاة وفي أي وقت، ومن أحلى دعاء للزوج:

  • اللَّهمَّ أُهْدِي زَوْجِي لأحسنِ الأخلاقِ، فَلَا يَهدني لأحسنِها إلَّا أنتَ يَا اللَّهُ .
  • رَبِّ إنَّك تَعْلَمُ أَنَّ زَوْجِي هُو حَبِيبِي وَقُرَّةَ عَيْنِي، فَاحْفَظْه لِي وَبَارِكْ لِي فِي عُمْرَةِ وزدني حباً لَه .
  • اللَّهُمّ أُرْزَق زَوْجِي فرحاً وعفواً وأمناً وايماناً مَعَ كُلِّ طَرْفَةَ عَيْنٍ .

تعرف أيضاً علي :- دعاء للميت قصير للواتس 2022 الدعاء للميت من الكتاب والسنة

دعاء للزوج بالرزق

حيث أن هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن تدعيها الزوجة لزوجها بأن يرزقه من حيث لا يحتسب، ويفتح الله له أبواباً من عنده، ومن أهم وأفضل هذه الأدعية هي كما يلي:

  • اللهُمَّ سَخَّر يَا حيّ يَا قَيُّومُ جُنُود الْأَرْضِ وَمَلَائِكَةُ السَّمَاء، وَافْتَح لزوجى أَبْوَاب جَمِيع الرِّزْق .
  • اللهُمَّ وَسَّع فِى رِزْقٌ زوجى ، وَبَارِكْ لِي فِي عُمْرَةِ ، وَأَلْبَسَه ثَوْب الْعَافِيَة، واشفِه مِنْ كُلِّ مَرَضٍ وهمٍ .
  • اللهُمَّ أُرْزَق زَوْجِي فرحًا وعفوًا وأمنًا وإيمانًا مَعَ كُلِّ طَرْفَةَ عَيْنٍ، وَكُلّ خَفْقَة قَلْب .

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء الحمد لله دائماً وأبداً مكتوب 1443 دعاء شكر لله على النجاح

دعاء للزوج بتفريج الهم

قال رسولنا الكريم بأن الدعاء هو العبادة، لذلك تتوجه المرأة للمولى عزوجل وتدعو لزوجها بالعديد من الأمور منها صلاح الحال وسعة الرزق والتفريج عن الهموم، وفيما يلي دعاء للزوج بتفريج الهم

  • اللَّهُمّ أَكْفِي زَوْجِي بِحَلَالِكَ عَنْ حَرَامِكَ، وأغنه بِفَضْلِكَ عَمَّنْ سِوَاكَ .
  • اللَّهُمّ سَخَّر لِزَوْجِي رِزْقِه ، واعصمه مِنْ الْحِرْصِ وَالتَّعَبِ فِي طَلَبِهِ، وَمَن شُغِل الْهَمّ وَمَن الذُّلّ لِلْخَلْق ، اللَّهُمَّ يَسِّرْ لَهُ رزقًا حلالًا وعجّل لَهُ بِهِ .
  • اللّهم إنْ كَانَ رِزْقٌ زَوْجِي فِي السَّمَاءِ فَأَنْزَلَه، وَإِنْ كَانَ فِي الْأَرْضِ فَأَخْرَجَه، وَإِنْ كَانَ بعيدًا فقرّبه وَإِنْ كَانَ قريبًا فيسّره .

في يوم عرفة يتوجه المسملين بذكر العديد من الأدعية لأنه وبإذن من الله يكون باب السماء مفتوحاً، لاستجابة الدعوات التي يطلقها المسلمين ليجب لهم المولى عزوجل، فالدعاء هو أفضل الأعمال والعبادات في يوم عرفة.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء رؤية هلال رمضان 1443 أفضل دعاء قدوم شهر رمضان
  2. دعاء للنجاح في الامتحان قصير 1443 دعاء مستجاب للنجاح في الامتحان
  3. دعاء راس السنة الهجرية 1444 أفضل دعاء دخول العام الهجري الجديد
  4. دعاء لأهل الميت بالصبر والثبات وأفضل كلام لتهدئة أهل الميت
  5. دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير ودعاء ختم القرآن محمد جبريل 2022
  6. اللهم ارفع عنا البلاء والوباء والغلاء أجمل دعاء رفع البلاء والوباء علي قناة النور

وها نحن قد وصلنا إلى نهاية مقال دعاء لزوجي في يوم عرفة 1443 وأيضا طرحنا لكم أدعية يوم عرفة للزوج مستجاب على موقع مواضيع ونتمنى ان نكون قد أفدناكم ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!