You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعاء للشفاء من المرض في عرفة 1443 أجمل الدعاء للمريض يوم عرفة، الدعاء في العشر من ذي الحجة من أفضل الأمور التي يمكن فعلها واستغلال تلك الأوقات فيها، وفي يوم عرفة للدعاء فضل كبير فقد يكون نجاة لأولئك الذين أعياهم التعب وأهلكهم المرض بإذن الله، فليس هناك أفضل من اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى، حيث إن الشفاء بيده عز وجل، لذلك سوف نقدم لكم دعاء للشفاء من المرض في عرفة مكتوب وكامل .. أجمل دعاء للشفاء من المرض في عرفة فتابعوا معنا المقال.

دعاء للشفاء من المرض في عرفة مكتوب

أجمل دعاء في يوم عرفة للمريض نقدمه لكم لعل الله يستجب ويشفي مرضى المسلمين، وقد اوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بالإكثار من الدعاء في يوم عرفة:

  • يا رب في فجر يوم عرفة أشفي مرضى المسلمين وفرح كل بيت فقير ومحتاج، اللهم انزل الفرحة ع كل اطفال المسلمين جميعا اللهم ارحم امواتنا وموتى المسلمين.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك اشفي كل مبتلي، ومريض، وفرج هم كل مهموم، وأسعد قلب كل شخص حزين.
  • اللهم إنا نسألك في يوم عرفة أن تغير أقدارنا لأحسن حال، وترحم موتانا ونسألك يا الله أن تشفي مرضانا وترزقنا خير الدنيا وأن تبعدنا عن شرها.
  • يا رب نسألك الرحمة بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين وإن تشفى مرضانا في يوم عرفة.
  • أسألك اللهم إن تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء الحمد لله دائماً وأبداً مكتوب 1443 دعاء شكر لله على النجاح

أجمل الدعاء للمريض يوم عرفة

يستحب في يوم عرفة الاكثار من الدعاء، حيث قال صلى الله عليه وسلم: ” خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِى: لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَىْءٍ قَدِيرٌ”، وفيما يلي نقدم لكم دعاء يوم عرفة كامل:

  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين.
  • يا مُفرّج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

تعرف أيضاً علي :- دعاء للميت قصير للواتس 2022 الدعاء للميت من الكتاب والسنة

دعاء شفاء المريض مكتوب

هناك الكثير من الادعية التي يمكن الدعاء بها للمريض في يوم عرفة ومنها:

  • اللهم يا كريم يا رب العالمين اشفي امي من كل الامراض.
  • اللهم اني اسألك أن تشفي مرضانا ومرضى المسلمين.
  • اللهم في يوم عرفة اشفِ كل من اتعبه المرض وتأخر شفائه، وقل دوائه وأنت عونه وشفاؤه.
  • اللهم في يوم عرفه اشفي من شكى ألما وخفف على من بكى وجعا ربي أرح ثم
    هون ثم اشف كل نفس لا يعلم بوجعها إلا أنت يا رب العالمين.

شاهد أيضاً :- دعاء الشفاء من المرض لنفسي وللغير 2022 دعاء للمريض في ساعة استجابة

دعاء للمريض في يوم عرفة من القرآن الكريم

ورد في القرآن الكريم الكثير من الآيات والسور التي يمكن قرائتها في يوم عرفة، ومنها آية الكرسي، قال تعالى: (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. دعاء رؤية هلال رمضان 1443 أفضل دعاء قدوم شهر رمضان
  2. دعاء للنجاح في الامتحان قصير 1443 دعاء مستجاب للنجاح في الامتحان
  3. دعاء راس السنة الهجرية 1444 أفضل دعاء دخول العام الهجري الجديد
  4. دعاء لأهل الميت بالصبر والثبات وأفضل كلام لتهدئة أهل الميت
  5. دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير ودعاء ختم القرآن محمد جبريل 2022
  6. اللهم ارفع عنا البلاء والوباء والغلاء أجمل دعاء رفع البلاء والوباء علي قناة النور

وإلي هذا الحد نكون قد إنتهينا من سرد مقال دعاء للشفاء من المرض في عرفة 1443 وكذلك سردنا لكم أجمل الدعاء للمريض يوم عرفة عبر موقع مواضيع ويمكنك تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!