You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعاء لامي المتوفيه في يوم عرفة 1443 اجمل الادعية للأم المتوفية في يوم عرفة، أجمل الدعاء للأم المتوفية في يوم عرفة، تستعد الأمة العربية الاسلامية الى استقبال شهر ذي الحجة ويوم عرفة الذي يعد من أعظم الأيام، فيقوم الإنسان المسلم بالتقرب من الله واللجوء إليه بالدعاء، كما أنه يوجد الكثير من الأدعية التي يقوم الإنسان المسلم بدعائها، والأدعية هي وسيلة من أهم الوسائل التي يمكن للإنسان المسلم بها أن يتقرب واللجوء الى الله عز وجل وطلب الرحمة والمغفرة ويقوم بالدعاء للأقارب والأصدقاء، وهنا سنذكر لكم بعض الأدعية للأم المتوفية دعاء لامي المتوفيه في يوم عرفة، أجمل دعاء للأم المتوفية في يوم عرفة.

دعاء لامي المتوفيه في يوم عرفة

يقوم الإنسان المسلم في يوم عرفة بالكثير من الأعمال لينال الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى وايضا يقوم بالدعاء فيكون الدعاء في يوم عرفة مستجاب، كما وأنه عند فقدان الأم نتاثر كثيرا ودائما ندعو الله أن يعوضنا خيرا ويرحمها، وهنا سنذكر لكم بعض الأدعية التي يمكن أن تقال في يوم عرفة للأم المتوفية:

  • اللَّهُمّ بِيَوْم عَرَفَة ارحمها وَاغْفِر لَهَا وَأَجْمَعْنَا بِهَا فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ وَأَحْفَظ لِي كُلُّ مِنْ أَحَبَّ وتحميهم مِنْ كُلِّ سُوءٍ يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ.
  • اللَّهُمَّ ارْحَمْ مَنْ عَجَزَت عُقُولُنَا عَنْ اسْتِيعَابِ فِرَاقَهُم وَاجْعَل قُبُورِهِم نُورًا وَضِيَاء إلَيّ يَوْمِ يُبْعَثُونَ.

شاهد أيضاً :- أدعية لقضاء الحاجات الصعبة المتعسرة ودعاء قضاء الدين والفرج مكتوب 2022

اجمل الادعية للأم المتوفية في يوم عرفة

في يوم عرفة يكثر المسلمون من الدعاء ففيه تفتح أبواب السماء وتقبل الأعمال، كما ويشعر الفاقد لأحبابه بالحزن الشديد ويشتاق إليهم ومن أفضل الأعمال التي يمكن أن تقدم للشخص المتوفى أو للأم المتوفيه هو الدعاء وكان النبي دائما يحث على الدعاء للميت، لذلك سنضع لكم اجمل الادعية للأم المتوفية تقال في يوم عرفة وهي:

  1. اللهم أسكنها فسيح الجنان واغفر له يارحمن وارحم يارحيم وتجاوز عما تعلم يا عليم.
  2. اللهم في يومك هذا يوم عرفة أرحم أرواحنا قد صعدت لك، اللهم ارحمه واغفر له وانظر إليه بعين كرمك ولطفك يا رب العالمين.

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء الفزع في النوم والقلق وأسباب الفزع في النوم

دعاء قصير للأم المتوفية في يوم عرفة

الدعاء للأم المتوفية من أفضل الوسائل والطرق لبر الأم، فقد أوصانا نبينا صلى الله عليه وسلم على الدعاء للوالدين المتوفين، فهناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن يستعين بها المسلم خاصة في يوم عرفة سواء للأصدقاء أو الوالدين، ومن الأدعية القصيرة للأم المتوفية ما يلي:

  • رَبِّي يَوْمِ عَرَفَةَ وهبتنا رَوْضَةٌ مِنْ رياضك مِنْ الْخَيْرِ وأمرتنا بِرِّهَا وإحسانها أعكها مِنْ الْخَيْرِ أَجُزُّهَا عَنَّا وَبَيَّنَّا خَيْرٌ وَجَنَّتِك ورضواتك.
  • رَبِّي هَب لَهَا رَحِمَه وَنَوَّر فَوْقَ الْأَرْضِ وَتَحْتَ الْأَرْضِ وَيَوْم الْعَرْض ياكريم.
  • رَبِّي مَنْ عَلَيْهَا بِسَعَادَةِ الدَّارَيْنِ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاغْفِر لَهَا وارحمها.
  • رَبِّي هَب لَهَا نُورًا مِنْ نُورَك وُسْعِهِ مِنْ مَغْفِرَتِك وَوَسَّع مُدْخِلُهَا وَأَنَس وحشتها.

تعرف أيضاً علي :- دعاء رفع الهم و الحزن 4 أدعية نبوية لرفع الهم و الحزن

دعاء للأم المتوفية مستجاب

الدعاء في يوم عرفة يكون مستجاب إذا كان الدعاء واليقين والخشوع بأن الله سيستجيب هذا الدعاء، كما ويرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على بعض الأدعية الجميلة التي تقال وتدعى للأم المتوفاة، حتى يتمكنوا من الدعاء بها في يوم عرفة والحصول على الإستجابة بإذن الله، وهناك العديد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها ومنها:

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهَا وارحمها وَاعْف عَنْهَا وَأَكْرِم نَزَلَهَا. اللَّهُمّ أَبْدَلَهَا دارًا خيرًا مِنْ دَارِهَا. وأهلًا خيرًا مِنْ أَهْلِهَا. وَذُرِّيَّة خيرًا مِن ذُرِّيَّتِهَا وزوجًا خيرًا مِنْ زَوْجِهَا وَأَدْخَلَهَا الْجَنَّةَ بِغَيْرِ حِسَابٍ . بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِين.

أفضل الأدعية للأمي المتوفية في يوم عرفة مكتوبة

يوجد الكثير من الأدعية الجميله التي يتم تداولها في يوم عرفة للأقارب والأصدقاء أو للوالدين المتوفيين، فالدعاء للميت بمثابة صدقة ويحصل عليه بإذن الله، فيقوم المسلمون بتفريغ يوم عرفة من أجل الدعاء فيه فمنهم من يقوم بالدعاء للأموات والأقارب والأصدقاء ولنفسه، ومن أفضل الأدعية للأم المتوفية في يوم عرفة ما يلي:

  • اللـهـم اجزها عن الإحسان إحسانا وعن الإساءة عفواً وغفراناً.
  • اللـهـم إن كانت محسنة فزد من حسناتها، وإن كانت مسيئة فتجاوز عن سيئاتها.
  • ربي زد أمي مكانة حين تركع وزدها محبة حين ترفع وزدها إخلاصا حين تسجد وصحة وعافية حين تهرم ولا تحرمها الجنة.
  • ربي هب لها رحمة ونور فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض ياكريم.

والى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا هذا، والذي ذكرنا لكم أجمل الأدعية التي تقال للأم المتوفية، وايضا قدمنا لكم دعاء لامي المتوفيه في يوم عرفة، أجمل دعاء للأم المتوفية في يوم عرفة.

زوارنا شاهدو أيضا :-

  1. افضل دعاء يوم عرفة مستجاب 1443 وبعض الأعمال المستحبة يوم عرفة
  2. ما حكم البكاء على الميت وما هو فضل تعزية أهل الميت؟
  3. أدعية تريح البال والقلب أفضل دعاء لراحة البال والطمأنينة 2022
  4. أدعية السجود والركوع في الصلاة ودعاء سجود التلاوة حصن المسلم
  5. دعاء صلاة التراويح كامل مكتوب 1443 الدعاء بعد الانتهاء من صلاة التراويح
  6. دعاء الخوف والقلق من شخص وأفضل دعاء الخوف من المجهول

وفي ختام رحلتنا اليوم مع مقال دعاء لامي المتوفيه في يوم عرفة 1443 وكذلك ذكرنا لكم اجمل الادعية للأم المتوفية في يوم عرفة عبر موقع مواضيع من قسم أدعية وأحاديث نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!