You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعاء العشر من ذي الحجة مكتوب 1443 دعاء مستجاب في العشر من ذي الحجة، أقسم الله سبحانه في كتابه العزيز بالليالي العشر، وهي الليالي الأولى من شهر ذي الحجة، وذلك في قوله تعالى “والفجر وليال عشر”، وفي هذا القسم تعظيم لفضل صلاة الفجر والليالي العشرة التي يقصد بها أيام ذي الحجة العشرة الأولى، كما أن السنة النبوية ذكرت العديد من الأحاديث التي تصف ما تحمله هذه الأيام من خير وبركة، وفي المقال الآتي سنذكر لكم دعاء العشر من ذي الحجة مكتوب.

دعاء اللهم يامن أقسمت بهذه العشر

لا يقسم اله الا بعظيم، فقد اختصر الله سبحانه عظمة شهر ذي الحجة وخاصة العشر ليالي فيه بقسمه بها في القران الكريم، ومن الجميل أن تخبر الله أنك تعلم أنه يخبئ الكثير من الخير في الأيام التي أقسم بها لذلك أنت تدعوه ليستجيب، وهذه بعض الأدعية لأيام العشر من ذي الحجة المباركة:

  • اللَّهُمَّ يَا مَنْ أَقْسَمْت بِهَذِه الْعَشْر، أسئلك فِيهَا خَيْرَهَا وَبَرَكَتِهَا، وَتَقِلّ الْأَعْمَال وَمُضَاعَفَة الْأَجْر.
  • اللَّهُمَّ لَا تَجْعَلْ هَذِهِ الْأَيَّامِ الْفَضِيلَة تَمْضِي إلَّا وَقَدْ غَفَرْتُ لِي، وكتبتني مِنْ أَوْلِيَائِكَ الصَّالِحِين.
  • اللَّهُمَّ يَا مَنْ أَقْسَمْت بِهَذِه الْعَشْر، أَعْتَقَ بِهَا رَقَبَتِي مِنْ النَّارِ، وَارْزُقْنَا بِنِعَمِ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ أَنْت الْكَرِيم ذُو الرَّحْمَةِ.

شاهد أيضاً :- دعاء عرفة للزواج مستجاب 1443 أفضل الادعية لتيسير الزواج مكتوبة

دعاء العشر من ذي الحجة مكتوب 1443

الدعاء يرد الابتلاء، وخاصة ان كان في أيام مباركة مثل أيام شهر ذي الحجة، ولأن العشر الأولى ليالي سريعة الانقضاء، يجب استغلالها بالدعاء، فردد احد الادعية التالية لعل الله يستجيب في هذه الأيام الفضيلة:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ أَنْ تُجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ خَيْرٌ لِي، وازرع فِي قَلْبِي الرِّضَا بِمَا قَضَيْتَ.
  • اللَّهُمَّ يَا مَنْ أَقْسَمْت بِهَذِه الْعَشْر أَجْعَلُ فِي قَلْبِي النُّور، وأنر بَصِيرَتِي وَاهْدِنِي فَلَا مُضِلَّ لِمَنْ هَدَيْت.
  • يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ، أَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ، وَلا تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ.

تعرف علي :- دعاء ليلة الجمعة قصير جدا 2022 أجمل دعاء ليلة الجمعة قصير

دعاء مستجاب في العشر من ذي الحجة

الدعاء عبادة تحقق المعجزات، فأنت تدعو خالق الكون ومالكه، والقادر على تغييره فقط من أجل دعوتك الصادقة الخارجة من قلبك المؤمن، فادعوا الله حتى وان كانت أمنياتك مستحيلة، فالله رب المستحيل ومحققه :

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الْفَرْض الْقَرِيب، وَالسَّعَادَة الَّتِي تَدْمَع لَهَا الْعُيُونُ، وَالتَّوْفِيق فِي كُلِّ مَا فِيهِ الخَيْرَ لِي يَا رَحْمَنَ.
  • رَبِّي أَلَك مَدَدْت يَدَي، طَمَعًا فِي رَحْمَتِكَ وَكَرِيم عَطَائِك، فَلَا تَرُدَّنِي إلَّا وَقْتَ أَجَبْت لِي، وَارْحَم ضَعْفِي وَمِنْك الْقُوَّة وَلَك الْجَلَال.
  • يَا فَارِجَ الْهَمِّ ، وَيَا مُيَسَّرٌ الْعُسْر، فَرْج هَمِّي وَيُسِرّ امْرِئ، وَاهْدِنِي أَلَك .

دعاء قضاء الحاجة في ذي الحجة

فضل الدعاء عظيم، لا يعلمه الا من داوم عليه، وتعود لسانه على ترديد الذكر في كل أوقاته، اغتنم أيام العشر من ذي الحجة بالدعاء والذكر، وانتقي إحدى الأدعية الجميلة التالية:

  • اللَّهُمَّ اُسْتُرْ عَوْرَاتِي وَآمِنْ رَوْعَاتِي، وَاحْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيْ وَعَنْ يَمِينِي وَعَنْ شِمَالِي وَمِنْ فَوْقِي وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِك أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِي.
  • رَبِّي لَقَد طَال الصَّبْر، وَانْتَظَرْت هَذِهِ الْأَيَّامِ الْمُبَارَكَةِ، فَأُجِّل فِيهَا اِسْتِجَابَةٌ دُعَائِي وَإِتْمَام رَغْبَتِي .
  • اللَّهُمّ أُهْدِي قَلْبِي إلَيْك، وَأَرْضِنِي وأسعدني بقربي مِنْك، ووفقني فِي حَيَاتِي وَارْحَمْنِي فِي مَمَاتِي .

يمكنك مشاهدة :- أجمل دعاء عرفة للميت مكتوب 1443 دعاء للميت مؤثر جدا

دعاء الليالى العشر

في الليالي العشر أدعو الله بكل ما في قلبك، كثف الدعاء وألح وتذلل، فالله يحب سماع صوتك في السماء، وملائكته تشهد لقلبك بالصفاء، اختر أحد هذه الأدعية ورددها:

  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ الْخَيْرَ كُلَّهُ، مَا نَعْلِه مِنْهُ وَمَا لَا نَعْلَمُهُ، أَنَّ الْخَبِيرَ الْحَكِيم.
  • اللَّهُمّ أُجْبِر قُلُوبِنَا وداوي جُرْح أَرْوَاحَنَا، وَآمَن نفسنا مِنْ كُلِّ شَرٍّ.
  • لَك يَا رَبِّي ارْفَع دُعَائِي فَلَا تَمْضِي هَذِهِ الْأَيَّامِ الْمُبَارَكَةِ إلَّا وَقَدْ أَجَبْته.

بهذا نكون قد وصلنا للختام، فقد أرفقنا لكم دعاء اللهم يامن أقسمت بهذه العشر، ودعاء العشر من ذي الحجة، ودعاء مستجاب في العشر من ذي الحجة، ودعاء قضاء الحاجة في ذي الحجة، ودعاء الليالى العشر.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء يوم عرفة لغير الحاج من القرآن الكريم والسنة النبوية 1443 وافضل وقت للدعاء
  2. أدعية يوم عرفة مكتوبة مستجابة 1443 أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب
  3. دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه أفضل الأدعية لتيسير الزواج
  4. دعاء عشر ذي الحجة قصير 1443 ادعية عن ذي الحجة مستجابة
  5. عبارات تعزية مؤثرة عظم الله اجركم كلمات مواسات وتعزية 2022
  6. دعاء الرزق بالعمل والمال مكتوب 1443 أفضل دعاء الرزق وتيسير الأمور

والان قد وصلنا الى نهاية مقال دعاء العشر من ذي الحجة مكتوب 1443 وطرحنا لكم أيضا دعاء مستجاب في العشر من ذي الحجة من خلال موقع مواضيع وللمزيد يمكنك مشاهدة قسم أدعية وأحاديث وفي إنتظار تعليقاتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!