You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعاء الشفاء العاجل من المرض 2022 أدعية من القرآن والسنة للشفاء، الشفاء من المرض واحدة من معجزات الخالق عز وجل فهو وحده القادر على شفاء المرضى حيث يعاني المريض من آلام مرضه ولا يقتصر الشعور بالألم على المريض ذاته بل يشعر أيضاً كل من حوله بهذا الألم، لذلك نقدم لكم في مقالنا هذا بعض الأدعية من القرآن والسنة النبوية التي تساعد على الشفاء من المرض بإذن الله تعالى.

دعاء الشفاء العاجل من المرض

المرض هو الشيء الوحيد الذي يصيب الإنسان ويمكن أن يقضي على حياته حيث يشعره بالذل وقلة الحيلة، فعندما يهاجم الإنسان المرض لم يكن في يده أي حيلة سوى أن يدعو الله عز وجل بأن يشفيه ويخفف عنه آلامه فالعبد في مثل هذه المواقف الصعبة لن يلجأ إلى عبد مثله بل إنه يطلب النجاة والشفاء من الله سبحانه وتعالى.

فهو القادر على كل شيء وتغير الأحوال من حال إلى حال أفضل، وهو الوحيد الذي يكون بإمكانه شفاء المريض وأن يريحه من عذاب المرض، ولكن من عظمة وقدرة الله سبحانه وتعالى أنه أنزل الآيات القرآنية الكريمة الذي يدعو بها الإنسان المسلم لأخيه المسلم و لنفسه بالشفاء العاجل وإصلاح الحال.

لذلك على العبد أن يفهم أن لا المال أو الصحبة تكون سبب في شفائه بل أنهم يخففون عنه قليلاً ولا يمكنهم أن يقدموا له سوى الدعاء الذي ورد في القرآن والسنة، ولكن الأمر بيدي صاحب الأمر وهو الله عز وجل يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير، وعلى العبد أن يدعو ربه ليلاً ونهاراً قياماً وقعوداً.

وأن يقدم على طاعة الله ورسوله حتى يخفف عليه العذاب في الدنيا والآخرة، ولا تلجأ إلى الله في المصائب والشدائد فقط بل إلجأ إليه دائماً إذا في المرض أو لطلب الرزق أو لطلب السعادة وراحة البال أو أنكَ تطلب من الله أن يرزقكَ الذرية الصالحة فهو من بيده كل هذه الأمور وليس بيد العبد.

فقدرة الله سبحانه وتعالى تفوق كل الحدود وعلى كل مسلم أن يعلم ذلك وأن يناجي ربه طوال الوقت وأن يطيعه ويلتزم بالصلاة والزكاة حتى تكون شفاعة له في تخفيف آلامه وكل متاعبه.

تعرف علي :- أدعية تسخير الزوج لزوجته مجرب 1443 وأجمل آيات تسخير الزوج لزوجته

أدعية الشفاء من المرض

وقد جاء في كتاب الله العزيز وبالسنة النبوية الشريفة الكثير من الأدعية والأحاديث والآيات القرآنية العظيمة الذي يجب على كل مسلم أن يدعو بها في حين أصاب بالمرض أو إذا أصاب أحد من اهل بيته وأقربائه، ويوجد أحاديث وآيات كثيرة ولكن بالنسبة للأحاديث فمنها من الحسن و منها الصحيح ومنها دون ذلك والتي تتمثل فيما يل

  • قراءة آية الكرسي من سورة البقرة.
  • قراءة الفاتحة ويفضل أن يتم تكرارها سبع مرات.
  • قراءة سورة الإخلاص أيضاً تكرر ثلاث مرات.
  • قراءة المعوذتين وهما سورة الفلق وسورة الناس ويتم تكرار كل واحدة ثلاث مرات.
  • قراءة أول خمس آيات من سورة البقرة.
  • الاستعاذة من شرور الشيطان ومن عين الحاسدين والحاقدين بقول: ( أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة).
  • الاستعاذة من كلمات الله التامة بقول: (أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق).
  • الدعاء للمريض بقول: ( أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذراً في الأرض ومن شر ما يخرج من السماء ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما ذراً في الأرض ومن شر ما يخرج منها ومن شر فتن الليل والنهار ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن).
  • الدعاء بقول: ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكَ).
  • الدعاء بقول: ( بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك).
  • اللجوء إلى كلمات الله التامة من غضبه ومن عقابه ومن الشياطين وهمزهم بقول: ( أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه وشر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون).

شاهد أيضاً :- دعاء للحبيب بالتوفيق والرزق والسعادة 2022 أجمل بوستات دعاء للحبيب

أدعية لزيارة المريض

هناك الكثير من الأدعية الذي يمكن للعبد أن يستعين بها في كل المِحن ولا يمر عليه محنة مثل إصابته بالمرض والذي لا يهزمه إلا الدعاء الذي ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، والذي أنزله الله سبحانه وتعالى لكي ينير للمسلم طريقه ويعلمه ما يمكن أن يفعل في كافة الأمور التي تمر عليه طوال حياته ومنها:

  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله الذي لا إله هو، وهو للحمد أهل، وهو على كل شيء قدير، الحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم امين.
  • اللهم يا مسهل الشديد، وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من هو على كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ندفع مالا نطيق اللهم أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، واغفر لهم ما لا يعلمون، واشفهم شفاء لا يغادر سقماً يارب العالمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية، عاجىلاً غير آجلٍ يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتكَ اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • اللهم يا من تعيد المريض لصحته وتستجيب دعاء البائس، اللهم إنا نسألك بكل اسم لك أن تشفيه، اللهم إنا نسألكَ باسمكَ الشافي أن تعفو عنه وتشفيه، اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليكَ إنكَ على كل شيء قدير.
  • اللهم أسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وباسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها وأسألكَ بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك.
  • ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم اكف بركنك الذي لا يرام واحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النهار.
  • اللهم إني أسألكَ من عظيم لطفكَ وكرمكَ وستركَ الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية.

يمكنك مشاهدة :- دعاء جبر الخواطر تويتر 2022 أجمل دعاء جبر الخواطر لشخص

أدعية من القرآن والسنة للشفاء

لقد جاء إلينا الله عز وجل ورسوله الكريم بآيات وأحاديث حتى تعاونا على الحياة الدنيا و تجعلنا نتحمل كل ما فيها من صعوبات، كما أن المسلم يستعين بكلمات ربه ورسوله في كافة المشكلات والمصائب الذي يقع فيها فلا يوجد غير الله سبحانه وتعالى لكي يلجأ إليه العبد في الفرح والحزن والمشقة والتعب، ومن الأدعية المأثورة من القرآن والسنة التالي:

  • ( أذهب البأس رب الناس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤكَ، شفاء لا يغادر سقماً).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( بسم الله ثلاثاً وقل سبع مرات: أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر).
  • ( بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، ثلاث مرات).
  • ( اللهم عافني في بدني اللهم عافني في سمعي اللهم عافني في بصري).

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء النجاح في الامتحان مجرب مستجاب 1443 أقوى دعاء للنجاح في الامتحان
  2. دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل 10 أدعية للحمل بعد الجماع
  3. اللهم ابعد عنا الأمراض والاسقام 1443 أفضل دعاء الاستعاذة من الأمراض
  4. دعاء لزوجي في يوم عرفة 1443 أدعية يوم عرفة للزوج مستجاب
  5. دعاء يوم عرفة مكتوب كامل 1443 أفضل دعاء في يوم عرفة
  6. دعاء للشفاء من المرض في عرفة 1443 أجمل الدعاء للمريض يوم عرفة
  7. دعاء اللهم لا تدع لنا ذنبا الا غفرته واللهم لا تدع لنا مريضا إلا شَفَيْتَهُ

وبعد الإنتهاء من مقال دعاء الشفاء العاجل من المرض 2022 وكذلك طرحنا عليكم أدعية من القرآن والسنة للشفاء نتمنى ان تكونو قد وجدتم ما تبحثون عنه عبر موقع مواضيع ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!