You dont have javascript enabled! Please enable it!

أدعية للتوفيق والنجاح في الامتحان 10 أدعية بعد الأنتهاء من المذاكرة، من أصعب الأوقات التي يمر بها اي انسان في حياته، هي تلك الخاصة بالأمتحانات ، فتكون احيانا بمثابة تحديد مصيره، وتحقيق حلمه ، ويصاب أغلبية الطلاب بحالة من الذعر والخوف ، برغم من أجتهاد أغلبيتهم في المذاكرة، ولذلك هناك مجموعة من الأدعية تدخل الطمئنيتة على قلوب الطلاب ويوصى ان تقال قبل دخول الأمتحان ، وأخرة قبل المذكرة ، واخرى بعد المذاكرة ، وكذلك هناك مجموعة أخرى يوصى بأن يرددها الطلاب وأهله طلبا من الله سبحانه وتعالى النجاح والتفوق .

أدعية قبل المذاكرة

هناك مجموعة من الأدعية يوصى ان يرددها الطالب قبل الشروع في المذاكرة للأمتحان وهي …

  • اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل”
  • اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ الملائكة المقربين، اللهم اجعل لساني عامراً بذكرك وقلبي بخشيتك، وسري بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

أدعية بعد الأنتهاء من المذاكرة

كذلك بعد الانتهاء من المذاكرة يقول الطالب هذا الدعاء ” للهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت، وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل ” .

تعرف أيضاً علي :- دعاء الفرج والرزق العاجل مكتوب 2022 دعاء الفرج والنجاح وتسهيل الامور

أدعية مميزة قبل الذهاب الى الامتحان مستجابة

  • اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل
  • اللهم إني استودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير ربي ادخلني مدخل صدق، واخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، باسم الله الفتاح.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، يا أرحم الراحمين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، رب إني مسني الضر، وأنت أرحم الراحمين.
  •  اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه، اجمع بيني وبين ضالتي الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله اللهم استجب لنا ووفقنا لما تحب وترضاه.
  •  اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، اللهم اجعل الصعب سهلاً، اللهم ذكرني منه ما نسيت ولا حول ولا قوة إلا بالله اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا إله إلا الله، الحليم الكريم رب العرش العظيم.
  •  اللهم الهمني علمًا أعرف به أمرك، وأعرف به نواهيك، وارزقني اللهم فهم وبلاغة النبيين، وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقربين، واكرمني اللهم بنور العلم، وسرعة الفهم، واخرجني من ظلمات الوهم، وافتح لي أبواب رحمتك.. اللهم آمين يا رب العالمين.
  •  اللهم افتح لي أبواب حكمتك، وانشر علي رحمتك، وامنن علي بالحفظ والفهم، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنك أنت العليم الحكيم اللهم افتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر علينا من خزائن رحمتك، يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم نور بالكتاب بصري، واشرح به صدري، واستعمل به بدني، واطلق به لساني، وقوي به عزمي بحولك وقوتك، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضا والإيمان، والحب والإنابة، والدعاء والإجابة، اللهم ارزقنا نورا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل، اللهم قنا شر الجن والإنس، واخلع علينا خلعة الرضوان، وهب لنا حقيقة الإيمان.
  • اللهم إنا نسألك فرجًا قريبًا، وصبرًا جميلاً، اللهم وفقنا في الامتحانات، وارزقنا النجاح، آمين يا رب العالمين اللهم برحمتك يا أرحم الراحمين، نسألك يا ربنا أن تهب لنا جزيل عطائك، والسعادة بلقائك، والفوز بجوارك، وأن ترزقنا النجاح والفلاح في الدنيا، وجنة الفردوس في الآخرة
  • لا إله إلا أنت، سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم يا مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك عمن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، يا رب وفقنا في الامتحانات، وارزقنا النجاح، يا أرحم الراحمين
  • يا رب.. كن معي فأني فقير إليك، ضعيف من دونك، لا حول لي ولا قوة إلا بك، وما بي من نعمة أو فضل أو اجتهاد، فبفضلك أنت، لا بجهدي واجتهادي فقط، فلك الحمد ولك الشكر والفضل، ولك الثناء الحسن
  •  اللهم اعني على الدراسة، ولا تجعل قلبي يمل منها، وكن معي في كل لحظة، ووفقني لما تحب وترضى، وارزقني النجاح اللهم اكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وثبات العقل والذهن والذاكرة، بحق قولك بسم الله الرحمن الرحيم: (الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان).

يمكنك الاطلاع علي :- افضل الادعية للرزق والفرج وافضل الادعية للميت والمريض 1443

أدعية للتوفيق والنجاح في الامتحان

  • اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، أنت مولانا يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو نزلته في كتابك، أو علمته أحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تلهمنا الإجابة عند السؤال، والنجاح والتوفيق في الامتحان، اللهم آمين يا رب العالمين.
  • لا إله إلا هو العليم العلام، الحكيم الخبير الحافظ، الرقيب المبين الهادي، اللهم ارزقني قوة الحفظ وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم الهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى مراتب الدين والدنيا، واحفظني واصلحني، واصلح بي الأمة، آمين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اخرجنا من ظلمات الجهل والوهم، واكرمنا بأنوار المعرفة والفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم
  • اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الإيمان، وبإيمانهم اعينهم على النجاح، وبنجاحهم اعينهم على نصرة المسلمين، اللهم بيدك كل الأمر، فلا تكلهم لغيرك، لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك، اللهم اهدهم لما تحب وترضى، اللهم هبنا علمًا ينتفع به، وعملاً يقربنا إليك، وهبنا صبرًا وثباتًا في الدين، اللهم ارزق إخواني في الله المقبلين على الامتحانات النجاح والتوفيق.. اللهم آمين يا رب العالمين
  • اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم، وارزقهم نجاحًا في الامتحانات، واجعل شبابنا قدوة وخير للأمة، اللهم قوي من إيمانهم، وزد من نجاحهم، اللهم ارزقهم القمة في درجات العلم، واغدق بكرمك عليهم بالتفوق.. اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء.. اللهم آمين يا رب العالمين

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء لولدي بالتوفيق والنجاح أفضل 35 دعاء لولدي يوم الجمعه
  2. دعاء لتعجيل الزواج مستجاب أفضل 15 دعاء الزواج من شخص معين
  3. دعاء مستجاب في المطر وهل الدعاء مستجاب في المطر
  4. دعاء السفر للحبيب والزوج أجمل 20 دعاء السفر للعمل وللحج
  5. دعاء لحفظ الابناء من العين والحسد أجمل 15 دعاء الاستوداع للابناء
  6. دعاء المطر للميت قصير مكتوب 2022 دعاء المطر للميت ابي امي جدي
  7. دعاء الأيام العشر من ذي الحجة 1443 اللهم بلغنا العشر من ذي الحجة

 

وبعد الإنتهاء من مقال أدعية للتوفيق والنجاح في الامتحان وكذلك طرحنا عليكم أدعية بعد الأنتهاء من المذاكرة نتمنى ان تكونو قد وجدتم ما تبحثون عنه عبر موقع مواضيع ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!