You dont have javascript enabled! Please enable it!

تجربتي مع الواي بروتين لزيادة الوزن بسرعة وكيف تمكنت من تحقيق نتائج مبهرة بعد استخدامه؟ مثل الكثير من الأشخاص الذين يقومون باستخدام منتجات واي بروتين بهدف زيادة وزنهم، قد قمت بتجربة العديد من منتجات واي بروتين. وسوف أقوم بذكر خلاصة تجربتي مع الواي بروتين لزيادة الوزن وأفضل المنتجات التي قمت باستخدامها بالإضافة إلى شرح طريقة استخدامه بالنسبة للأشخاص المبتدئين والكثير من المعلومات الأخرى المرتبطة باستخدام منتجات واي بروتين فتابعونا في هذه المقالة علي موقع مواضيع

تجربتي مع الواي بروتين لزيادة الوزن

خلال تجربتي مع الواي بروتين لزيادة الوزن قمت باستخدام أنواع متنوعة من منتجات واي بروتين حتى تمكنت من الوصول إلى أفضل المنتجات التي سوف تقدم فائدة ونتيجة سريعة بالنسبة للأشخاص الذين

يرغبون في زيادة وزنهم وبناء العضلات في جسمهم دون أن تختلط هذه العضلات بالدهون.

يمكن القيام بتحديد أنواع منتجات واي بروتين المفيدة التي تساعد على زيادة الوزن عن طريق تحديد الفرق الموجود بين هذا النوع من البروتينات ومصادر البروتين الطبيعية، والتي تتمثل في أن البروتينات الناتجة

عن منتجات واي بروتين تكون سريعة الامتصاص مقارنةً بمصادر البروتين الطبيعية، لهذا إذا تم القيام بمجهود كبير فان هذا النوع من البروتينات سوف تقوم العضلات بامتصاصه بشكل أسرع مقارنةً للفواكه والطعام الطازج.

يمكنك الاطلاع علي :- فول الصويا لزيادة الوزن للنساء والاطفال مجرب

وتختلف أنواع منتجات الواي بروتين وأفكار لسرعة امتصاصها بين: –

  • المكملات البروتينية المركزة: هذا النوع من أنواع البروتينات هو الأكثر شهرة حيث أنه يتميز عن غيره من الأنواع حيث أنه سريع الامتصاص وذو سعر مناسب.
  • المكملات البروتينية المعزولة: هذا النوع يتميز أنه فوري الامتصاص والهضم، لهذا هو الأفضل لمن يريد أن يخسر وزنه لأنه يكون محتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات والمواد السكرية.
  • المكملات البروتينية البطيئة: هذا نوع من البروتينات يكون بطيء الامتصاص حيث يحتاج لمدة تصل إلى سبع ساعات خلال عملية الهضم، لهذا إذا كان الهدف من استخدام منتجات واي بروتين هو خسارة الوزن فيمكن استخدام هذا النوع من الواي بروتين لأنه يمد الجسم بالشعور بالشبع لفترة طويلة.

طريقة استخدام الواي بروتين للمبتدئين

أثناء تجربتي مع الواي بروتين لزيادة الوزن أوضح لكم أن منتجات واي بروتين هي أحد أنواع المكملات الغذائية التي تكمل الفائدة الغذائية الخاصة بالشخص في يومه، وتجعله يحصل على نسبة كافية

من المواد البروتينية اللازمة لبناء جسده، حيث أن هذه المنتجات البروتينية يجب أن يصاحبها نظام تغذية صحي ومناسب حتى يمكن الحصول على النتيجة المطلوبة في وقت مناسب.

ويمكن تناول منتجات واي بروتين المكملة غذائياً في أي وقت في اليوم عند الاستيقاظ صباحاً أو بعد ممارسة التمرينات الرياضية أو بين الوجبات المختلفة وفقاً للجرعات التي يتم تحديدها من قبل خبير التغذية.

قد تختلف الطريقة التي يمكن من خلالها تناول منتجات واي بروتين وفقاً الهدف الذي يرغب الشخص فى الوصول إليه فإذا كان الهدف هو الوزن فيمكن خلط منتجات واي بروتين بالماء أما إذا كان الهدف هو زيادة الوزن ونمو العضلات يمكن خلطه باستخدام الألبان منزوعة الدسم.

يمكنك مشاهدة :- فوائد السمسم لزيادة الوزن بسرعة للنساء والاطفال

أضرار الواي بروتين على الجسم

خلال تجربتي مع الواي بروتين لزيادة الوزن يجب القول إن زيادة عدد الجرعات التي يتم تناولها من منتجات واي بروتين لا تسرع من عملية كسب الوزن إلا أنها تكون سببًا في حدوث بعض المشاكل والأضرار للشخص الذي يتناوله بجرعات كبيرة، وهذه الأضرار تتمثل في: –

  • منتجات الواي بروتين هي منتجات محدودة السعرات الحرارية لهذا فإن تناول جرعات أكبر من هذه المنتجات لا يزيد في الوزن، ولكنه قد يكون سبب في حدوث اختزان لبعض المعادن والعناصر الثقيلة التي توجد في هذه المنتجات، وفي بعض الحالات تصل هذه الحالة إلى مرحلة التسمم.
  • تسبب زيادة كرات منتجات الواي بروتين إلى الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي والتي من بينها الإسهال والمغص وتليف الكبد والصداع، وزيادة معدل تساقط الشعر بالنسبة للرجال.
  • كثرة تناول منتجات واي بروتين تؤدي إلى الإصابة بأمراض في الكليتين وأمراض القلب.
  • منتجات البروتينات مثل واي بروتين يكون بها نسبة كبيرة من المواد السكرية والتي تؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم.

اخترنالك :- خلطات لتسمين الوجه ونفخ الخدود بسرعة

طريقة استخدام الواي بروتين للتخسيس

من خلال تجربتي مع الواي بروتين لزيادة الوزن يجب توضيح أن هناك مجموعة من هذه المنتجات التي تؤدي إلى خسارة نسبة كبيرة من الوزن عن طريق إتباع مجموعة من الطرق، والتي من بينها: –

  • زيادة كمية البروتين التي يتم تناولها في النظام الغذائي أو اتباع الدايت عالي البروتين حيث يساعد هذا النظام الغذائي وما يحتويه من منتجات عالية البروتينات؛ مثل الأسماك واللحوم من الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي فإن الجسم يحتاج إلى نسبة كبيرة من السعرات الحرارية الموجودة في حتى يتمكن من هضم هذه الأطعمة.
  • استخدام الواي بروتين لزيادة الإحساس بالشبع فعند المقارنة بين الكثير من أنواع البروتينات المختلفة والتي من بينها البيض واللحوم ومنتجات الواي بروتين، نجد أن تناول منتجات الواي بروتين تساعد على زيادة قوة الإحساس بالشبع مقارنةً بمنتجات البروتين الطبيعية.

بروتين لزيادة الوزن للبنات

خلال تجربتي مع الواي بروتين لزيادة الوزن وجدت أن الكثير من الفتيات تعاني من مشكلة النحافة، لهذا تتجه إلى تناول منتجات الواي بروتين لزيادة الوزن، حيث أن استخدام منتجات الواي بروتين بالنسبة للسيدات أو البنات يساعدها في تحقيق الكثير من الفوائد، والتي من بينها: –

  • الحصول على نسبة السعرات الحرارية المطلوبة.
  • تخفيف الشعور بالتوتر العصبي وتعزيز قوة العضلات.
  • تقوية الجهاز المناعي لبناء الأنسجة العضلية.

وتوجد الكثير من المنتجات التي تعتبر الأفضل بالنسبة للسيدات من منتجات واي بروتين والتي من بينها: –

  • بودرة سيرياس ماس.
  • بودرة ماستيك.
  • كومبات إكس ال.
  • وغيرها الكثير من الأنواع الأخرى.

شاهد أيضا :- أطعمة لزيادة الوزن بسرعة للنساء والرجال

بروتين منزلي لزيادة الوزن

وأخيراً وبعد شرح تجربتي مع الواي بروتين لزيادة الوزن سوف أقوم بتوضيح الطريقة التي يمكن من خلالها صناعة المكملات البروتينية بشكل طبيعي ومنزلي، ولكن يجب قبل البدء في تكوين هذه الوصفات معرفة مجموعة من الأشياء الهامة والتي من بينها: –

  • حتى يمكنك اكتساب الوزن يجب عليك أن تقومي باكتساب عدد معين من السعرات الحرارية يزيد عن السعرات التي يقوم الجسم بحرقها لأنها سوف تتحول بعد فترة إلى وزن زائد.
  • حتى يمكنك كسب وزن صحي دون التعرض للأمراض يجب عليك اختيار المصادر التي سوف تنظم هذه السعرات الحرارية حتى لا تكوني معرضة لزيادة في الدهون وليس الوزن.
  • يجب عليك ممارسة مجموعة من التمرينات الرياضية بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي لأن هذا سوف يساعد في زيادة الوزن وبناء العضلات.

ومن المصادر التي يمكنك أن تتناولها بشكل بروتين منزلي ما يلي:

  • الحليب والألبان: تعتبر هذه المنتجات مصدر هام للبروتينات والكربوهيدرات الأساسية للجسم.
  • اللحوم: تساعد اللحوم في مد الجسم بنسبة كبيرة من المواد البروتينية وخاصةً اللحوم الحمراء.
  • الأفوكادو والشوكولاتة الداكنة والبيض والأسماك أيضاً بالإضافة إلى أنواع المكسرات المختلفة من المنتجات التي تساعد في الحصول على نسبة كبيرة من المواد البروتينية في الجسم، كما أنها تساعد في بناء العضلات لاحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية.

قد قدمنا لكم في هذا الموضوع تجربتي مع الواي بروتين لزيادة الوزن بسرعة، بالإضافة إلى طريقة استخدام الواي بروتين للتخسيس، على موقع مواضيع ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة، ويمكنك من خلال قسم زيادة الوزن مشاهدة المزيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!