You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعاء دخول شهر شعبان 1444 دعاء اول يوم من شهر شعبان مكتوب هو الدعاء الذي يُستحب أن يستقبل به المسلمون شهر شعبان ثامن أشهر السنة الهجرية، حيث يُعدُّ استقبال شهر شعبان مناسبة إسلامية عظيمة لها مكانة خاصّة في قلب كل مسلم، ومن خلال سطور هذا المقال من موقع مواضيع سوف نضع دعاء استقبال شهر شعبان كامل ومكتوب بالإضافة إلى مجموعة أدعية مستحبة يمكن الدعاء بها عند دخول شهر شعبان.

دعاء دخول شهر شعبان 1444

نقدم فيما يأتي مجموعة من الأدعية المباركة عند أول شهر شعبان:

  • نبدأ شهر شعبان بسم الله الرحمن الرحيم، اللهمّ بارك لنا في شهر شعبان واجعل هذا الشهر شهرًا للخير والرحمة والبركة، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا يا كريم.
  • ربّنا نسألك وأنت خير مسؤول، أن تغفر لنا في شهر شعبان كل ذنب ارتكبنا، اللهم بارك لنا وفي أهلنا وفي أموالنا وأبنائنا يا كريم يا رب العالمين.
  • ربنا بارك لنا في شهر شعبان وبلغنا شهر رمضان يا رب العالمين، اللهم اجعل شهر شعبان بداية لكل خير ونهاية لكل شر وكل سوء وكل أسى يا مجيب الدعاء يا رب العالمين.
  • اللهم بارك لنا في شهر شعبان واجعله شهرًا مليئًا بالخيرات علينا وعلى سائر المسلمين يا كريم، اللهم أغننا بفضلك عمن سواك ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر يا رب العالمين.
  • اللهم إنّنا نسألك في شهر شعبان أن تعطنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وأن تقنا عذاب النيران يا رب العالمين، اللهم يسر لنا أمرنا وبارك لنا في أيام حياتنا واجعلنا يا كريم من الصالحين الأتقياء الأبرار الأنقياء يا كريم.

إقرأ أيضاً :- دعاء تحصين النفس من الحسد والجن والعين 2022

دعاء اول شعبان

بمناسبة بداية شهر شعبان، نقدم فيما يأتي أفضل دعاء في اليوم الأول من شهر شعبان المبارك:

ربّنا في بداية شهر شعبان نسألك وأنت أكرم مسؤول أن تبارك لنا في هذا الشهر وأن تيسر لنا جميع أمورنا يا رب العالمين، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وعمل لا يرفع، وقلب لا يخشع، وقول لا يسمع.

دعاء استقبال شهر شعبان كامل

ما أعظم أن يستقبل المسلم شهر شعبان المبارك بالدعاء، ومن أعظم الأدعية التي يُستحب الدعاء في استقبال شهر شعبان هي الأدعية الآتية:

  • ربّنا في استقبال شهر شعبان نسألك الخير والبركة، ونسألك أن تديم علينا وعلى سائر المسلمين الأمن والأمان والصحة والعافية يا كريم.
  • اللهم في بداية شهر شعبان نعوذ بك من كل سوء ونعوذ بك من شر الشيطان الرجيم، اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، وبارك لنا في أيامنا وأعمارنا يا كريم.
  • ربّنا لقد أقبل علينا شهر شعبان فاجعلنا في هذا الشهر من الذين أعتقت أجسادهم من النيران، ربّنا اجعل شهر شعبان من أعظم شهور السنة علينا، اجعله شهر رحمة ومغفرة وسلام وأمان.
  • اللهم في بداية شهر نعوذ بك من كل سوء، ونعوذ بك من كل مرض، اللهم اشف مرضى المسلمين وفك أسر المأسورين وفرج الكرب عن المكروبين واقض دين المدينين يا رب العالمين.
  • ربّنا في بداية شهر شعبان نعوذ بك من كل أذية تصيبنا ومن كل غدار يغدر بنا ومن كل سارق ينهب رزقنا، اللهم أجرنا في هذا الشر من الحروب ومن القتل والتدمير، ربنا اجعل السلام أساسًا في هذا العالم يا رب.

شاهد أيضاً  :- دعاء للأبناء للحفظ من العين والحسد

دعاء اول يوم من شهر شعبان من السنة

كثيرة هي الأدعية المستحبة في السنة النبوية، وهي أدعية وردت على لسان رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم، فما أعظم أن يستقبل المسلم شهر شعبان ولسانُه يلهج بأعظم الأدعية التي دعا بها الحبيب المصطفى، ومن هذه الأدعية

  • الدعاء الأول:

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت

  • الدعاء الثاني:

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك

  • الدعاء الثالث:

اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك، عَدْلٌ فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميتَ به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرتَ به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي

يمكنك مشاهدة :- أفضل 20 دعاء نزول المطر للرزق للحاجة ودعاء عند سماع الرعد والبرق

دعاء اللهم بارك لنا في شهر شعبان

إنّ دعاء اللهم بارك لنا في شهر شعبان هو من الأدعية المباركة والمنتشرة بين المسلمين، وفيما يأتي نضع نص هذا الدعاء:

  • اللهم بارك لنا في شهر شعبان وبلغنا شهر رمضان على أحسن حال يا كريم، اللهم ارزقنا الخير في شهر شعبان وارزقنا صيام أكثر أيام هذا الشهر اقتداءً برسول الله صلَّى الله عليه وسلّم.
  • اللهم بارك لنا في شهر شعبان واجعل هذا الشهر شهرًا للمغفرة والرحمة علينا وعلى كافة أبناء المسلمين يا رب.
  • اللهم بارك لنا في شهر شعبان واجعله شهرًا للخير والرحمة، واجعله شهرًا للرزق والسعادة والبركة والفرح، اللهم اغفر لنا ذنوبنا في هذا الشهر وإسرافنا في أمرنا يا سميع الدعاء.
  • اللهم بارك لنا في شهر شعبان وبلغنا رمضان على خير، واجعلنا في شهر شعبان وفي شهر رمضان ممن أعتقت أجسادهم من النيران.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء لاستقبال السنة الجديدة 2022 دعاء قصير مستجاب بمناسبة العام الجديد
  2. أجمل أدعية للسنة الجديدة 2022 أدعية للعام الجديد الميلادي والهجري
  3. دعاء يوم الجمعة من القرآن والسنة 2022 والأعمال المستحبة في يوم الجمعة
  4. دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم بسرعة أجمل أدعية لتسهيل الولادة وفتح الرحم
  5. أدعية عصر يوم الجمعة 2022 أجمل 20 دعاء عصر يوم الجمعة لقضاء الحوائج
  6. أدعية زيارة المقابر يوم الجمعة وحكم زيارة القبور في الإسلام

وها نحن قد وصلنا إلى نهاية مقال دعاء دخول شهر شعبان 1444 وأيضا طرحنا لكم دعاء اول يوم من شهر شعبان مكتوب على موقع مواضيع ونتمنى ان نكون قد أفدناكم ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!