You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات 2022 أدعية التوفيق للأبناء في الامتحانات، فمع حلول موعد الاختبارات لا بدّ للمسلمين الإكثار من الدعاء ومناجاة المولى -سبحانه وتعالى- راجين منه التوفيق لأبنائهم لكي يفخروا بهم ويفرحوا لنجاحهم، ويهتمّ موقع مواضيع عبر هذا المقال بتقديم جملة من أفضل أدعية التوفيق للابناء في الامتحانات.

دعاء اللهم سهل الاختبارات على ابنائنا

إنّ الدعاء هو الوسيلة التي يخاطب بها العبد خالقه سبحانه وتعالى، وهو من أقرب وأحبّ الأعمال إلى الله، وحاشا لله -عزّ وجلّ- أن يردّ العبد في مسألةٍ يطلبها، لذا يحرص الأهل في فترة اختبارات أولادهم على الدعاء لهم بالتوفيق والنجاح راجون من الله القبول، وفيما يأتي سيتمّ تقديم دعاء اللهم سهل الاختبارات على أبنائنا:

  • اللهمّ سهّــل الاختبــارات على أبنائــنا وبناتــنا، وألهمهم يا ربّ صحيح الإجابة، ووفقهم إلى أسلم ما يكون من الكتابة، اللهمّ أنزل عليهم فهم الأنبياء وحفظ المرسلين واجعل أجوبتهم أمام أعينهم يا أرحم الراحمين.
  • إلهي إنّي أسألك التسهيل والتيسير يا من إذا قلت للشيء كن فيكون، اللهم افتح على أولادي أبوابًا من حكمتك التي لا تنفذ، وأنزل عليهم سحائب لطفك ورحمتك وألهمهم حسن الإجابة يا رب العالمين.
  •  اللهمّ يا ربّنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء لا إله إلّا أنت سبحانك لا علــم لنا ولا لأولادنا إلّا ما علمتنا، اللهمّ علّمنا ما ينفعنا وانفعنا فيه في الدنيا والآخرة يا أكرم الأكرمين.
  • إلهي أسألك التسهيل على أولادي في اختباراتهم، اللهمّ هوّن عليه هول الامتحانات وارزقهم الثبات والرشاد، اللهم أنر عقولهم بنورك الكريم.
  • اللهم افتح على أولادي في اختباراتهم كما فتحت على العارفين من قبل، ووفقهم كما وفقت الأنبياء والصالحين، اللهم خذ بيدهم إلى كلّ خير، واستعملهم بنجاحهم في سبيلك يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضاً  :- دعاء للأبناء للحفظ من العين والحسد

دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات

إنّ الرجوع إلى الله -سبحانه وتعالى- في الامتحانات من الأهل والطلبة هو من الأمور المحمودة عقباها، فالله عزّ وجلّ يحبّ المؤمن القويّ وهو خيرٌ عليه من الضعيف، والنجاح في الدراسة لهو من القوّة التي يمكن أن يتقوّى بها المسلم في حياته الدنيوية، لذا لا بدّ من تقديم دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات فيما يأتي:

  • اللهم سهل الاختبارات على ابنائنا وبناتنا ووفقهم فيها إلى كلّ خير، وارزقهم يا ربّنا النجاح بأعلى الدرجات وأفضل المراتب يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم وفّق أولادنا في امتحاناتهم واشرح لهم صدورهم، اللهم أنعم عليهم بحسن الذاكرة، وألهمهم أفضل الإجابات يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك أن تكرم أولادي وبناتي بجود الحفظ، وأن ترزقهم التوفيق في دنياهم وآخرتهم، وأن تجعلهم قرّة عينٍ لي، وتستعملهم بنجاحهم على النحو الذي يرضيك عنهم يا رب العالمين.
  • اللهمّ هب لأولادي وبناتي من لدنك علمًا واسعًا، وحكمةً كبيرة، اللهم ووفقهم في كلّ امتحاناتهم واجعلهم من عباد المخلصين ومن الهداة المهتدين يا رب العالمين.

يمكنك مشاهدة :- أفضل 20 دعاء نزول المطر للرزق للحاجة ودعاء عند سماع الرعد والبرق

دعاء النجاح في الاختبارات

بعد تقديم دعاء الله سهل الاختبارات على ابنائنا مكتوب لا بدّ من تقديم أفضل دعاء للنجاح في الاختبارات فيما يأتي

  • “اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك؛ إنك على كل شيء قدير، حسبنا ونعم الوكيل”.
  • “اللهم افتح لي أبواب حكمتك، وانشر علي رحمتك، وامنن علي بالحفظ و الفهم، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم”.
  • “اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه؛ إنك على كل شيء قدير، وحسبنا ونعم الوكيل”.
  • “اللهم أني استودعك ما علمتنه وفهمتنه وحفظتنه؛ فرده إلي ساعة حاجتي إليه ولا تنسنيه، وافتح علي، اللهم فتحا مبينا، يا نور السماوات و الأرض”.
  • “يا حي يا قيوم، يا رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وارزقني الحكمة والمعرفة والعلم، وثبات الذهن و العقل والحلم؛ بحق محمد صلى الله عليه وسلم، يا رب العالمين”.

إقرأ أيضاً :- دعاء تحصين النفس من الحسد والجن والعين 2022

أجمل أدعية التوفيق للأبناء في الامتحانات

كذلك لا بدّ من تقديم أجمل أدعية التوفيق للأبناء في الامتحانات فيما يأتي:

  • ربّنا نسألك أن توفّق أولادنا وبناتنا في امتحاناتهم، وأن تدخلهم فيها مدخل صدقٍ وأن تخرجهم منها مخرج صدق، واجعل قلوبهم يا ربّ عامرةً بذكرك ودوام شكرك يا رب العالمين.
  • اللهمّ كما علّمت إبراهيم -عليه السلام- وفهّمت سليمان -عليه السلام- علّم أولادي وألبسهم ثوب الحكمة وفقّهم في دنياهم، واجعلهم من الهداة المهتدين.
  • اللهم ليّن عليهم كلّ شديد، ويسّر لهم كلّ عسير، أنت المقدّم وأنت المؤخر بيدك الخير كلّه وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ لا سهــل إلّا ما جعلتــه سهلًا، وأنت يا الله إذا شئت جعلت على أبنائنا وبناتنا امتحاناتهم سهلةً يا رب العالمين.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء لاستقبال السنة الجديدة 2022 دعاء قصير مستجاب بمناسبة العام الجديد
  2. أجمل أدعية للسنة الجديدة 2022 أدعية للعام الجديد الميلادي والهجري
  3. دعاء يوم الجمعة من القرآن والسنة 2022 والأعمال المستحبة في يوم الجمعة
  4. دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم بسرعة أجمل أدعية لتسهيل الولادة وفتح الرحم
  5. أدعية عصر يوم الجمعة 2022 أجمل 20 دعاء عصر يوم الجمعة لقضاء الحوائج
  6. أدعية زيارة المقابر يوم الجمعة وحكم زيارة القبور في الإسلام

والان قد وصلنا الى نهاية مقال دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات وطرحنا لكم أيضا أدعية التوفيق للأبناء في الامتحانات من خلال موقع مواضيع وللمزيد يمكنك مشاهدة قسم أدعية وأحاديث وندعو الله ان يتقبل منا ومنكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!