You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعاء لامي في ليلة النصف من شعبان 30 دعاء للأم مستجاب في منتصف شعبان، هو من أعظم الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم في ليلة النصف من شهر شعبان من كل عام هجري، حيث إنَّ دعاء الابن لأمّه هو صورة من صور بر الوالدين، وبر الوالدين من أعظم الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم في حياته، ومن خلال هذا المقال من موقع مواضيع سوف نقدم تعريفًا لليلة النصف من شعبان، بالإضافة إلى مجموعة أدعية للأم في ليلة النصف من شعبان وأدعية للوالدين في هذه الليلة، كما سوف نقدم دعاء لامي في ليلة النصف من شعبان 30 دعاء للأم مستجاب في منتصف شعبان.

ليلة النصف من شهر شعبان

ليلة النصف من شهر شعبان هي الليلة التي تبدأ مع غروب شمس يوم الرابع عشر من شهر شعبان، وتنتهي مع شروق شمس يوم الخامس عشر من شهر شعبان، وهي ليلة مباركة بالنسبة لجميع المسلمين لما لها من مكانة مرموقة وخاصة في الإسلام، حيث أشارت الكثير من الأقوال المأثورة عن السلف الصالح أنّه في هذه الليلة نزل الأمر الإلهي الذي قضى بأنّ يتم في هذه الليلة نقل قِبلة المسلمين من المسجد الأقصى في فلسطين إلى المسجد الحرام في مكة المكرمة، وهذا ما كان في السنة الثانية للهجرة، ولهذا صارت لهذه الليلة مكانة خاصة في قلوب جميع المسلمين.

إقرأ أيضاً :- دعاء تحصين النفس من الحسد والجن والعين 2022

دعاء لامي في ليلة النصف من شعبان

بمناسبة ليلة النصف من شهر شعبان، نعرض فيما يأتي مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للأم في هذه الليلة:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد صلَّى الله عليه وسلّم، اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة النصف من شهر شعبان أن تحفظ لي أمي من كل شر وأن تبارك لي بها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أدم على أمي العافية والصحة في هذه الليلة المباركة، اللهم اجعلها من الذين رضيت عنهم فغفرت لهم من ذنوبهم ما تقدم وما تأخر يا كريم.
  • اللهم ابنِ لأمي بيتًا عندك في الجنة يا كريم، واجعلها في جوار رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم في جنات النعيم، اللهم أسألك الرحمة لأمي والمغفرة لها من كل ذنب يا كريم يارب.
  • اللهم يسر لأمي كل أمر عسير، وأكرمها بدوام الصحة والعافية والسعادة وراحة البال يا أرحم الراحمين، اللهم اجعل أمي راضية في الدنيا وارض عنها في الآخرة، اللهم ارزق أمي السعادة يا رب العالمين.
  • ربي إني أسألك في شهر شعبان أن تعطي أمي في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وأن تقها عذاب النار يا كريم، اللهم ارزق قلبها السعادة والسكينة والطمأنينة والرحمة يا مجيب الدعوات يا رب.

يمكنك مشاهدة :- أفضل 20 دعاء نزول المطر للرزق للحاجة ودعاء عند سماع الرعد والبرق

دعاء للوالدين في النصف من شعبان

ومن أعظم الأدعية للوالدين في النصف من شهر شعبان هي الأدعية المباركة الآتية:

  • اللهم إني أسألك في ليلة النصف من شعبان أن تغفر لوالدي ما تقدم من ذنوبهما وما تأخر، ربي بارك لي في أمي وأبي، وأدم عليها الصحة والعافية، أنت ولي ذلك والقادر عليه يا كريم.
  • اللهم لا تجعل لأبي وأمي ذنبًا إلّا غفرته ولا دينًا إلّا قضيته ولا همًا إلّا فرجته، اللهم ارحمهما فإنك بهما راحم ولا تعذبهما فإنك عليهما قادر، والطف بهما فيما جرت به المقادير يا كريم.
  • ربّي أسألك وأنت القادر على إجابة السؤال أن تبني لأبي وأمي بيتًا في الجنة، وأن تجعل قبر أمي وقبر أبي روضة من رياض الجنة يا أرحم الراحمين، اللهم رحمتك أرجو فلا تكل أمي وأبي إلى أنفسهما طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر.
  • اللهم يا من يقدر على كشف كل هم وكل غم أسألك وأنت مجيب السؤال أن تكشف هم وغم أمي وأبي وأن ترحمهما كما ربياني صغيرًا، ربي بارك في أمي وأبي واجعلهما من سكان جنة النعيم.

شاهد أيضاً  :- دعاء للأبناء للحفظ من العين والحسد

دعاء للأم مستجاب في منتصف شعبان

نقدم فيما يأتي نص دعاء للأم مستجاب ومخصص للدعاء به في ليلة النصف من شهر شعبان:

  • اللهم اغفر لأمي كل ذنب تقدم أو تأخر من حياتها يا كريم، ربي اجعلها من الذين رضيت عنهم، وأكرمها بدوام الصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك لأمي السعادة، اللهم أدخل السعادة والفرح إلى قلب أمي برحمتك وقدرتك وقوتك يا كريم، ربي بارك لي في أمي واجعلها تاجًا فوق رأسي واجعل بري بها سببًا في المغفرة والرحمة.
  • اللهم اجعل أمي من سكان جنة النعيم، وبارك لي فيها واجعل أبي من المسلمين الذين رضيت عنهم فغفرت لهم ذنوبهم جميعها يا كريم يا رب.
  • اللهم أسألك وأنت وحدك من تجيب السؤال أن تكرم أبي وأمي بالرحمة والمغفرة والسعادة والنجاح والصلاح والفلاح، ربي ارحمهما كما ربياني صغيرًا.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء لاستقبال السنة الجديدة 2022 دعاء قصير مستجاب بمناسبة العام الجديد
  2. أجمل أدعية للسنة الجديدة 2022 أدعية للعام الجديد الميلادي والهجري
  3. دعاء يوم الجمعة من القرآن والسنة 2022 والأعمال المستحبة في يوم الجمعة
  4. دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم بسرعة أجمل أدعية لتسهيل الولادة وفتح الرحم
  5. أدعية عصر يوم الجمعة 2022 أجمل 20 دعاء عصر يوم الجمعة لقضاء الحوائج
  6. أدعية زيارة المقابر يوم الجمعة وحكم زيارة القبور في الإسلام

وفي ختام رحلتنا اليوم مع مقال دعاء لامي في ليلة النصف من شعبان وكذلك ذكرنا لكم دعاء للأم مستجاب في منتصف شعبان عبر موقع مواضيع من قسم أدعية وأحاديث نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!