You dont have javascript enabled! Please enable it!

اللهم ارحم امي وابي يوم الجمعة أجمل 30 دعاء للوالدين المتوفين مكتوب ومستجاب ،هو من الأدعية المأثورة والمشهورة يدعوها المرء للوالدين المتوفين، حيث يحرص من فقد والداه على الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة عسى أن يتقبل الله الدعوات ويجعلهم من أهل الجنّة، ويهتمّ موقع مواضيع عبر هذا المقال بتقديم أفضل الأدعية للوالدين المتوفين المكتوبة والمستجابة بإذن الله تعالى.

اللهم ارحم امي وابي يوم الجمعة واجعلهم من اهل الجنة

إنّ الدعاء هو خير ما يمكن للمسلم أن يقدّمه كهدية خالصة لوالديه المتوفين، وقد اشتهر من الأدعية دعاء اللهم ارحم امي وابي واجعلهــم من أهــل الجنّـة، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

اللهمّ ارحــم أمّـي وأبــي واجعلهــم من أهــل الجنّــة، اللهم اغفر لهما ما تقدّم من ذنوبهما، واجعلهما من ورثة جنّات النعيم، اللهم نقّهمـا من الذنوب والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدّنس، اللهم أنر قلبيهما ووسّع قبريهما، اللهم اجعلها بين يدي رحمتك، واسقهما من حوض نبيك الشريف شربةً لا يظمآن بعدها يا رب العالمين، اللهمّ اعف عنهما وأكرم نزليهما ووسع مدخليهما، واغسلهما بماء الثلج والبر، اللهمّ أبدلهما دارًا خيرًا من دارهما، وجيرانًا خيرًا من جيرانهما، وأهلًا خيرًا من أهليهما، فهما في حبلك وجوارك فلا تعاملهما بما هما أهلٌ له، وعاملهما بما أنت أهله، وزد لهما في إحسانهما وتجاوز اللهمّ عن سيئاتهما، ربنا لا تحرمنا أجرهما ولا تفتنا بعدهما، واغفر لنا ولهما يا ربّ العالمين، وصلّ اللهمّ على سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم، والحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضاً :- دعاء العفو والمغفرة أجمل 30 دعاء الستر والعفو

دعاء للوالدين المتوفين مكتوب ومستجاب

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء للوالدين المتوفين مكتوب ومستجاب بإذن الله تعالى فيما يأتي:

  • اللهم ارحم امي وابي واجعلهم من أهل الجنة واجزهما برحمةٍ منك عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساء عفوًا وغفــرانًا.
  • اللهمّ ارحــم تلك الأرواح اللطيفة التي وراها التراب، وأدخلهم إلى واسع جنّاتك من غير مناقشة حســاب، ولا سابقــة عــذاب.
  • اللهمّ ارحم والديّ وآنسهما في وحدتيهما، اللهمّ أنر قبريهما وتجاوز عنهما بما أنت أهلٌ له، فأنت أهلٌ للرحمة والمغفرة والكرم يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ اجعل قبر أبي وقبر أمي من رياض الجنّة، ولا تجعلــهما يا ربّ من حفر النار، واملأهما رضًا ونورًا وفسحةً وسرورا.
  • اللهمّ إنّ والديّ في ذمّتــك وحبل جــوارك، فقهما فتنة عذاب القبر، واصرف عنهما عذاب النار، أنت أهل الحقّ والرحمة والمغفرة، إنّك أنت الغفور الرحيم.

تعرف علي :- دعاء الهداية والصلاح قصير وأجمل 20 دعاء الهداية والصلاح لشخص

اللهم ارحم ابي وامي بقدر شوقي اليهم

وفيما يأتي سيتمّ تقديم دعاء اللهم ارحم ابي وامي بقدر شوقي اليهم:

  • اللهم ارحم امي وابي بقدر شوقي إليهم وأنزلهما يا ربّ منزلًا مباركًا مع الصديقين والشهداء والصالحين، وأنت يا ربّ خير المنزلين.
  • اللهمّ إنّهما كانا يشهدان بأنّك لا إله إلّا أنت وأنّ محمّدًا عبدك ورسولك، فنتوسل لهما بك إليك بأن تغفر لهما ذنوبهما وأن تجعلهما من ورثة جنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهمّ آتهما برحماتك وضاتك، وقهما فتنة وعذاب القبر، اللهم آنس وحشتهما حتّى تبعثهما إلى جنّاتك يا رب العالمين.

يمكنك مشاهدة :- دعاء لمن تحب في الصباح أفضل 20 دعاء لمن تحب بالتوفيق

اللهم ارحم امي وابي يوم الجمعة

كذلك الخوض في تقديم دعاء اللهم ارحم امي وابي واجعلهم من اهل الجنة يدفع إلى ذكر المزيد من هذه الأدعية في يوم الجمعة فيما يأتي:

  • اللهمّ في يوم الجمعة المبارك أسألك الرحمة والمغفرة لوالديّ، وأن تجعلهما في منزلة الصديقين والأنبياء والصالحين يا رب العالمين.
  • إلهي أسألك في هذا اليوم المبارك باسمك الأعظم أن تغفر ذنوب والديّ واحشرهما مع المتّقين إلى الرحمن وفدًا.
  • اللهمّ بلغنا ساعة الاستجابة، وأجب دعواتنا بأن تحشر والدينا مع أصحاب اليمين، اللهم اجعل تحيتهما السلام، فأنت السلام ومنك السلام تباركت وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم في يوم الجمعة المبارك أسألك أن تقسم لوالديّ الاطمئنان والسكينة في بطن قبريهما، واجعل لهما نورًا على نور من نور وجهك الكريم يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّا لا نزكيهما عليك، ولكنّا نحسبهما أنّهما كانا من المؤمنين والمتقين وممن عمل الصالحات في الحياة الدنيا، اللهم فاجعل لهما أن يكونا من ورثة جنّات النعيم يا رب العالمين.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء الصباح للاصدقاء والاحباب 2022 أجمل ادعية صباحية للاصدقاء
  2. دعاء للميت يوم الجمعة أجمل 30 دعاء اخر يوم الجمعة للميت
  3. دعاء شهر رجب مكتوب 2022 أجمل ادعية شهر رجب مكتوبة
  4. دعاء يغفر كبائر الذنوب أجمل 10 ادعية مغفرة الذنوب والكبائر
  5. دعاء اللهم ارزقني ويسر أمري يارب سهل أمري وحقق مطلبي
  6. دعاء لمن تحب قصير أفضل 30 دعاء لمن أحبه قصير
  7. دعاء التوبة والرجوع إلى الله أجمل 20 دعاء الاستغفار والتوبة من الكبائر
  8. دعاء قصير للوطن أجمل 20 دعاء للوطن بالحفظ من الامراض والفتن

وها نحن قد وصلنا إلى نهاية مقال اللهم ارحم امي وابي يوم الجمعة وأيضا طرحنا لكم دعاء للوالدين المتوفين مكتوب ومستجاب على موقع مواضيع ونتمنى ان نكون قد أفدناكم ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!