You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعاء يوم عرفة لغير الحاج مكتوب 2022 أفضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج، هذا ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص خاصة مع اقتراب يوم عرفة ، وذلك لعدم قدرتهم على أداء مناسك الحج، وقد أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بالإكثار من العبادات في هذا اليوم خاصة الدعاء والصيام، وفي هذا المقال جمعنا لكم باقة من افضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج والتي يمكن من خلالها أن يحصل على أجر الحاج بإذن الله.

أفضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج

يرغب الشخص الغير قادر على الذهاب لأداء مناسك الحج لأي ظرف كان في الحصول على أجر الحجاج وهو في منزله، حيث يكون ذلك من خلال تقربه إلى الله بالعبادات، لذلك جمعنا لكم فيما يلي مجموعة من الأدعية التي تساعده في ترديدها لعلها تكون سبب في أخذ الأجر والثواب ومن افضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج ما يلي:-

  • اللهم ما قسمت في يوم عرفة من خير وصحة وسعة رزق وأخبار مفرحة واستجابة دعاء فاجعل لنا ولوالدينا وأحبابنا أوفر الحظ والنصيب.
  • يا رحمان يا رحيم يا مجيب الدعوات، اللهم أرزقني السعادة والرضا في الدنيا والآخرة، اللهم تقبل مني العمل الصالح، اللهم تجاوز عن سيئاتي برحمتك يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم في يوم عرفة أفرحنا بخبر جميل واشف كل مريض وأرحم كل ميت واشرح صدورنا وأجعل هذا اليوم استجابة لكل خير وأبعدنا من كل شر يا رب.
  • اللهم بعدد تكبيرات خلقك في يوم عرفة ارحم من ذهبوا واغفر لهم اللهم افتح لهم باب تهب منه نسائم الجنة لا يغلق أبدا.
  • اللهم اجعلنا ممن نال نصيب العتق في يومك الفضيل واغفر لنا وارحمنا وجازنا بالإحسان إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا
  • اللّهم يا رحمن الدنيا والآخرة، يا عالم باطن الإنسان وظاهره، ارحمنا برحمتك واغفر ذنوبنا واجعلنا من الذي عتقت رقابهم في هذا اليوم المبارك من النار يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة. اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني.

شاهد أيضاً :- أدعية قصيرة في يوم الجمعة 2022

دعاء يوم عرفة لغير الحاج مكتوب من القرآن الكريم

بعد أن ذكرنا لكم افضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج سوف نذكر لكم فيما يلي مجموعة من الأدعية التي ذكرت في القرآن الكريم حيث يشتمل القرآن الكريم على العديد من الأدعية المتنوعة والمختلفة والتي يمكن لغير الحاج أن يستعين بها بالدعاء في يوم عرفة، ومن أفضل الأدعية التي يمكن أن يرددها في هذا اليوم الفضيل ما يلي:-

  • (ربَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الكافرين).
  • (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ).
  • (رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  • (رَبِّ إِنّي أَعوذُ بِكَ أَن أَسأَلَكَ ما لَيسَ لي بِهِ عِلمٌ وَإِلّا تَغفِر لي وَتَرحَمني أَكُن مِنَ الخاسِرينَ).
  • (رَبِّ أَدخِلني مُدخَلَ صِدقٍ وَأَخرِجني مُخرَجَ صِدقٍ وَاجعَل لي مِن لَدُنكَ سُلطانًا نَصيرًا).
  • (رَّبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا تَبَارًا).

تعرف علي :- دعاء قدوم رمضان قصير مكتوب 2022

دعاء يوم عرفة لغير الحاج مكتوب من السنة النبوية

هناك العديد من الأحاديث النبوية التي يمكن للمسلم لغير الحاج لبيت الله الحرام أن يدعو بها، ولعله يأخذ بها أجر الحجاج، فهناك العديد من الأدعية التي وردت في السنة النبوية، لذلك جمعنا لكم مجموعة مميزة من افضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج وهي:-

  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • اللهم أحيني على سنة نبيك وتوفني على ملته، وأعزني من مضلات الفتن.
  • ورد عن النبي- صلى الله عليه وسلم- أنه قال: “أفضل الدعاء دعاء يوم عرفةَ، و أفضل ما قلتُ أنا و النبيون من قبلي: لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له.
  •  من أكثر ما كان يدعو به النبيّ صلّى الله عليه وسلم في جميع أيامه (اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرةِ حسنة وقِنا عذابَ النَّارِ).
  • من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم (اللهم إنّي أسألك الهدى، والتّقى، والعفاف، والغنى).
  • ما روى الترمذي عن عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه، قال: أكثر ما دعا به رسول الله صلى الله عليه وسلم عشية عرفة في الموقف اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجيء به الريح.

يمكنك مشاهدة :- دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء مكتوب 2022

أدعية متنوعة ليوم عرفة لغير الحاج

الجدير بالذكر أنه في يوم عرفة لا ترد دعوة المسلم إذا كانت خالصة من قلبه لوجه الله تعالى، لذلك ففي هذا اليوم يسعى الأشخاص بمختلف الأوطان بالتضرع إلى الله والتقرب إليه بالدعاء، وفيما يلي مجموعة متنوعة من افضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج والتي يمكن للمسلم الغير الحاج أن يرددها في هذا اليوم وهي:-

  • اللهم إنَّك في هذا اليوم المبارك تتجلّى وتسأل ملائكتك متباهيا ماذا يريد عبادك، اللهم إني أسألك خير الدُّنيا والآخرة، فاجعلني ممن طال عمرهم وحسن عملهم، ولهم ذريّة طيّبة من بعدهم، وفي الآخرة الفردوس دارهم، أنا ووالديّ والمسلمين أجمعين.
  • اللهم إنك قسمت لنا أن لا نحجّ في عامنا هذا، اللهم اكتب لنا الحجّ في عامنا القادم يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك، سمَّيت به نفسك، أن ترزقني علمًا ينفع، وقلبًا يخشع، وقرّة عين لا تنقطع، يا أكرم الأكرمين.
  • في يوم عرفة أدعو اللهم اختر لنا طريقا يسعدنا ، طريقا لا يشقي قلوبنا ولا يؤذي أعيننا، طريقا ترضاه لنا ثم ترضينا به.
  • اللهم في يوم عرفة سامحني على كل صلاة تركتها وكل صلاة أخرتها واجعلني يا رب محافظا عليها وثبتني يا رب على دينك حتى ألقاك.
  • اللهم في يوم عرفة اجمع قلوبنا على حبك واجمع جوارحنا على طاعتك، واجمع نفوسنا على خشيتك واجمع أرواحنا في جنتك ولا تحرمنا عفوك ورحمتك يا رب.
  • اللهم لا تخرجني من يوم عرفه إلا وقد أصلحت حالي و قويت إيماني وأسعدت حياتي وحققت ما في بالي يا رب إنك على كل شيء قدير.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات 2022 أدعية التوفيق للأبناء في الامتحانات
  2. أدعية ليلة النصف من شعبان 1444 أفضل أدعية شهر شعبان المستجابة
  3. أجمل دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب 2022 أعظم الأدعية في نصف شعبان
  4. أدعية للميت في منتصف شعبان 2022 أجمل دعاء للمتوفي في ليلة منتصف شعبان
  5. دعاء لامي في ليلة النصف من شعبان 30 دعاء للأم مستجاب في منتصف شعبان
  6. أدعية عند الخروج من المنزل 10 أدعية مستجابة عند الخروج من المنزل
  7. دعاء الخوف من شخص ظالم يهددني وآيات من القران الكريم لعلاج الخوف والقلق

وإلي هذا الحد نكون قد إنتهينا من سرد مقال دعاء يوم عرفة لغير الحاج مكتوب 2022 وكذلك سردنا لكم أفضل دعاء يوم عرفة لغير الحاج عبر موقع مواضيع ويمكنك تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأحاديث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!