You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعاء للأبناء في يوم عرفة 2022 دعاء مستجاب للأبناء في يوم عرفة، من أهم الأدعية التي يدعيها الأباء لأبنائهم، ففضل الدعاء في يوم عرفة عظيم، ففيه تستجاب الدعوات ،وترفع الأعمال، وتكثر العبادات، ومن اجمل الأدعية التي يدعو بها الناس في يوم عرفة هو الدعاء للأبناء، والوالدين، وأموات المسلمين، ولذلك سوف نعرض لكم في هذا الموضوع أجمل دعاء للأبناء في يوم عرفة.

دعاء للأبناء في يوم عرفة 2022

يوجد أدعية كثيرة للأبناء يستطيع الوالدين أن يدعو بها الله في يوم عرفة، ومن تلك الأدعية الآتي:

  • اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات.
  •  اللهم إني أسألك لأبنائي قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبهم الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار في الإعلان والأسرار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً، اللهم منَ على ببقاء أولادي وبإصلاحهم لي وبإمتاعي بهم.
  • اللهم أمدد في أعمار أبنائي وأعطهم الصحة والعافية في طاعتك ورضاك، اللهم ربِ لي صغيرهم وقوِ لي ضعفهم اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك، اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته واستكان لهيبتك فأحببته وتقرب إليك فقربته وسألك فأجبته، اللهم فرح بهم نبيك المختار وأعل بهم المنار واهدهم لما تحبه يا غفار، اللهم افتح عليهم أبواب رزقك الحلال، من واسع فضلك واكفهم بحلالك عن حرامك واغنهم بفضلك، عمن سواك ولا تولهم وليا سواك، اللهم جنبهم رفقاء السوء.
  •  اللهم اعف أبناء المسلمين في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم اللهم آت نفوسهم تقواها وزكّها أنت خير من زكاها وألهمهم رشدهم اللهم اجعلهم أبراراَ أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين، اللهم أشدد بهم عضدي وأقم أودي وكثر عددي وزين بهم محضري، وأحي بهم ذكري.

أدعية جميلة للأبناء في يوم عرفة

أن الدعاء للأبناء في يوم عرفة له فضل كبير، فما أجمل أن يدعو العبد المؤمن إلى أبناءه في يوم مثل يوم عرفة، ومن أجمل تلك الأدعية الآتي:

  • اللهم إنك وهبت لي الأبناء من غير حول مني ولا قوة فأحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم أحفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر، اللهم أحفظهم من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيهم، اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم أجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقاً ومن اسعدهم حياة وأرجلهم عيشة، اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك، ربي كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، أحفظهم من الشيطان الرجيم، ربي أرزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربي أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربي متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي، وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين، إلهي إستودعتُك أبنائي قطعةً من قلبي، في مكانٍ غابت عنهُم عيني، ولكن عينُك لم تغِب، فأحفظهم حفظاً يليقٌ بعظمتك.
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، يا أحد يا من إذا قال لشيء كن فيكون، أصلح شأنهم، واخزي شيطانهم، وقوي إيمانهم، اصلح ذات بينهم، وألف بين قلوبهم، وسخرهم لي بالمحبة والطاعة، واجعلهم قرة عين لي، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وارهم الباطل باطلا ًوإرزقهم اجتنابه، اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الراشدين، وانفع بهم الإسلام والمسلمين، وافتح لهم فتوح العارفين، وغض أبصارهم، واحفظ فروجهم، واصرف عنهم كل سوء، وارزقهم البطانة الصالحة، اللهم اجعلني وأهل بيتي من أهل القرآن حتى نكون من أهلك وخاصتك، انت ولي ذلك والقادر عليه.

دعاء قصير للأبناء في يوم عرفة

إن الدعاء للأبناء في يوم عرفة يزيد من تقواهم وقربهم إلى وذلك لأن دعاء يوم عرفة مستجاب بأذن الله، ومن أجمل أدعية يوم عرفة القصيرة الآتي:

  • اللَّهُمّ عَلَّق قُلُوبِهِم بِالْمَسَاجِد وبطاعتك واجعلهم مِنْ أَوْجُهٍ مِنْ تَوَجَّهَ إلَيْك ، وَأَحَبَّك وَرَغِبَ إلَيْك اللّهُمّ اجْعَلْهُمْ حِفْظِه لِكِتَابِك وَدَعَاه فِي سَبِيلِكَ لِلْمَسَاجِد ، وَأَئِمَّة لِلْمَسَاجِد ومجاهدين فِي سَبِيلِكَ ، ومبلغين عَن رَسُولَكَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
  • اللَّهُمّ حَسَنٌ أَخْلَاقِهِم وَامْلأ قُلُوبِهِم نُورًا وَحُكْمُه ، وَأَهْلِهِم لِقَبُول كُلِّ نِعْمَةٍ وَأَصْلَحَهُم وَأَصْلَح بِهِم الْأُمّةِ اللّهُمّ ، اجْعَلْهُم مَنْ حَرَسَ الدِّينِ وَمِنْ الذَّاكِرِين والمذكورين وَأَلْطَف بِهِم يَا كَرِيمُ.
  • اللهم حبب إلى أبنائي حلاوة الإيمان وزين قلوبهم بمفاتيح الإسلام والخير، واجعلهم من الحامدين، اللهم بارك لي في أبنائي ووفقهم لكل خير وطاعة إلى يوم خير، اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم بالخير دائما ولا تنساهم، اللهم افتح عليهم أبواب الخير والرحمة واشف صدورهم ونور أبصارهم.
  • يا الله يا فاتح الأبواب ومنزل كتابك ارزقهم رزقا وفير كالأمطار، واجمعهم بمن يحبونه ويحبهم وذلل لهم كل صعب وهب لهم عمر مبارك مديد واجعل لهم من كرب مخرجا وكل ضيق متسع.
  • اللهم بارك لي فيهم واجعلهم قرة عين وارزقني برهم واجعلهم من البارين بوالديهم، وبارك بصحتهم ومالهم والهمهم العمل الصالح ويسر أمورهم وافتح لهم الأبواب المغلقة وتوفقهم لما تحبه وترضاه.
  • ربي شد بهم عضدي وأنصب أودي وزد عددي وأزهر بهم محضري وأحي بهم ذكري وأكفيك إياهم بغيبتي واستعين بك بهم على حاجتي.
  • اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظا في الدنيا والآخرة، اللهم اجعلهم من أوليائك وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اغفر ذنوبهم اللهم طهر قلوبهم اللهم حصن فروجهم.
  • اللهم ارزقهم المعلم الصالح والصحبة الطيبة، وكذلك اللهم ارزقهم القناعة والرضا اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن دونك، وأجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم آمين يا ربّ العالمين.

شاهد أيضاً :- أدعية قصيرة في يوم الجمعة 2022

دعاء مستجاب للأبناء في يوم عرفة

الدعاء للأبناء في يوم عرفة، وأجمل الأدعية المستجابة في يوم عرفة أن شاء الله ومنها:

  •  اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ.
  • “اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي، اللهمَّ بعِلْمِكَ الغيبَ وقُدْرَتِكَ عَلَى الخلَقِ، أحْيِني ما علِمْتَ الحياةَ خيرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا عَلِمْتَ الوفَاةَ خيرًا لي، اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادَةِ، وأسأَلُكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغِنَى، وأسألُكَ نعيمًا لَا ينفَدُ، وأسالُكَ قرَّةَ عينٍ لا تنقَطِعُ، وأسألُكَ الرِّضَى بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ برْدَ العيشِ بعدَ الموْتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ، والشوْقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضراءَ مُضِرَّةٍ، ولا فتنةٍ مُضِلَّةٍ، اللهم زيِّنَّا بزينَةِ الإيمانِ، واجعلنا هُداةً مهتدينَ”.
  • اللهم ارزقهم رزقاً لم يتوقعوه، وخيراً لم يفكروا به، ربِّ وفقهم وسخر لهم كل ما يريدون، وبشرهم وأرح بالهم وقلوبهم وأسعدهم واعفُ عنهم، وارض عنهم وهب لهم ما يتمنون وما يريدون.
  • اللهم يا فاتح الأبواب، ومنزل الكتاب، وجامع الأحباب، يا الله ارزقهم رزقاً كالأمطار حين تصب، واجمعه بكل من يحبون، وهوّن عليهم كل صعب، وارزقهم عمراً مديداً، واجعل لهم من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، اللهم يا عزيز يا جبار.

تعرف علي :- دعاء قدوم رمضان قصير مكتوب 2022

دعاء للأبناء بالهداية في يوم عرفة

أن الدعاء للأبناء في يوم عرفة بالهداية هو أفضل هدية يمكن أن يعطيها الوالد لولده في العيد، ومن تلك الأدعية الآتي:

  • اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرب إليك فقربته وسألك فأجبته، اللهم اهدهم لما تحبه يا غفار، اللهم افتح لهم أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفهم بحلالك عن حرامك واغنهم بفضلك عمّن سواك، ولا تولّهم ولياً سواك، اللهم جنبهم رفقاء السوء، اللهم عافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم، اللهم آت نفوسهم تقواها وزكّها أنت خير من زكاها.
  • اللهم اكفهم بحلالك عن حرامك، وأغنهِم بفضلك عمّن سواك، اللهم جنّبهم رفقاء السوء والزنا والخمر، وسلّمهم من العلل والأوبئة والآفات، اللهم أمدد لي على أحسن حالٍ في أعمارهم، وافسح لي بعافيةٍ منك في آجالهم، هب لي تربيةً طيبةً، وقوي لي ضعيفهم، وانبتهم نباتًا حسنًا يا ذا الجلال والإكرام اللهم سلّمهم من شرّ الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، وأهدِهِم لما تحبّه منهم، واغفر لهم يا غفّار.
  • اللهم اجعلهم حفظة لكتابك، ودعاة في سبيلك مبلغين عن رسولك، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم وشفاء صدورهم ونوراً أبصارهم. اللهم افتح لهم فتوح العارفين، اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع وزيّن أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم، اللهم ارزقهم المعلم الصالح والصحبة الطيبة، اللهم ارزقهم القناعة والرضا.
  • اللّهم امنُن عليهم بكلّ ما يصلحهم في الدنيا والآخرة، ما ذكرت منها وما نسيت، أو أظهرت أو أخفيت أو أعلنت أو أسررت، اللهم اجعلهم من الموسع عليهم في الرزق الحلال، المعوذين من الذلّ إلّا لك، والمُجارين من الظلم بعدلك، والمعافين من البلاء برحمتك.

يمكنك مشاهدة :- دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء مكتوب 2022

دعاء للأبناء المسلمين في يوم عرفة

لا يجب أن نكتفي بالدعاء لأولادنا فقط بل يجب أن ندعي لجميع أبناء المسلمين في هذا اليوم العظيم، ومن تلك الأدعية الآتي:

  • أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهار.
  • ربّ أرزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان.
  • اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم أرزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.
  • اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، اللهم إني أدعوك الله وأدعوك الرحمن وأدعوك البر الرحيم.
  • اللهم ثبت لهم يقينهم وارزقهم حلالاً يكفيهم، اللهم أبعد عنهم كل شيء يؤذيه، ولا تحوجه لطبيب يداويه، اللهم استره على وجه الأرض، وارحمه في بطن الأرض، واغفر لهم في يوم العرض عليك، اللهم اعطهم ما يتمنون وتحبه له وترضاه.

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات 2022 أدعية التوفيق للأبناء في الامتحانات
  2. أدعية ليلة النصف من شعبان 1444 أفضل أدعية شهر شعبان المستجابة
  3. أجمل دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب 2022 أعظم الأدعية في نصف شعبان
  4. أدعية للميت في منتصف شعبان 2022 أجمل دعاء للمتوفي في ليلة منتصف شعبان
  5. دعاء لامي في ليلة النصف من شعبان 30 دعاء للأم مستجاب في منتصف شعبان
  6. أدعية عند الخروج من المنزل 10 أدعية مستجابة عند الخروج من المنزل
  7. دعاء الخوف من شخص ظالم يهددني وآيات من القران الكريم لعلاج الخوف والقلق

وإلى هنا احبتى قد إنتهينا من سرد مقال دعاء للأبناء في يوم عرفة 2022 وأيضا سردنا لكم دعاء مستجاب للأبناء في يوم عرفة فتابعونا عبر موقع مواضيع للتعرف على المزيد يمكنك تصفح قسم أدعية وأحاديث.فتابعونا دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!