You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعاء يوم عرفة للزواج 10 أدعية تيسير الزواج في يوم عرفة 2022، وتيسير الأمور في ليلة عرفة هو ما سوف نقوم بعرضه خلال هذا المقال، فالدّعاء من أجمل وأعظم الأعمال الكريمة، الّتي من المستحب القيام بها في وقفة عرفة، ولقد حثنا نبي الله -صلّى الله عليه وسلّم- بأنّ خير الأدعية ما يتم ترديدها في هذا اليوم، ففيه يستجاب الدعاء من الله جلا وعلا، لذا سوف نسهل على زوارنا في هذا الشأن وعرض جميع الأدعية المخصصة ليوم عرفة للزّواج.

دعاء يوم عرفة للزواج

سوف نعرض لكم فيما يلي دعاء يوم عرفة للزواج، كذلك سوف نذكر لكم أجمل الادعية لتيسير الزواج بوقفة عرفة، والأدعية التي يحتاجها كل مسلم للدعاء به في مثل هذا اليوم المبارك، وهي على النحو التالي:

  • اللهمّ أنت المانع وأنت المعطي، وأنت على كلّ شيءٍ قدير، اللهمّ ارزقني زوجاً صالحاً، يعينني على أمور ديني ودنياي، اللهمّ هب لي من فضلك زوجاً تقيّاً عابداً مخلصاً ومحبّاً لك ولرسولك الكريم، وارزقني منه ذرّيّةً طيّبة ًصالحة تقرّ أعيننا بها، أنت خير من أعطى، أنت الرّحمن الرّحيم.
  • يا ربّ يا رحيم، يا كريم يا عظيم، أسألك بنور وجهك الّذي ملأ أركان عرشك، وأسألك برحمتك الّتي وسعت جميع خلقك، وأسألك بقدرتك الّتي قدرت بها على جميع الأكوان والمخلوقات، أن تهب لي زوجاً يعرفك حقّ المعرفة، ويخشاك ويحبّك، اللهمّ ارزقني إيّاه ليكون عوناً وسنداً لي في حياتي، ويكون مؤنساً لوحدتي، ومواسياً لي في حزني، وشريكاً لي وقت فرحي، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • ربي سألتك في يوم عرفة يومك الفضيل ان ترزقني الزوج الصالح والحياة السعيدة فهذا مطلبي لا ارجوا سواه اريد إكمال نصف ديني والتوفيق بالزوج والستر والرضا في كل حياتي.
  • ربي لا ارجوك سوى توفيقاً بزوجة صالحة بها تُسعد حياتي وتربي ابنائي تربية صالحة اللهم لا ترد دعائي في يوم عرفة وتقبله انك القادر على كل شيء.
  • اللهمّ أنت ربّي، وأنا عبدك الفقير، اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أن ترزقني الزّوجة الصّالحة، والّتي في خيرٌ لـ ديني ومعاشي وعاقبة أمري، وأن تكون محافظةً على ديني وبيتي ومالي وعرضي، إنّك أنت الوهّاب.
  • اللهمّ أنت الميسّر فلا تعسّر، وأنت مسهّل الأمور، يسّر لي أمور زواجي، واجعلها سلسلةً سهلةً، لا عثرات ولا عقبات فيها، اللهمّ اكفنا بحلالك عن حرامك، وارزقنا بفضلك عمّن سواك، اللهمّ اقبل دعائي ولا تردّني خائباً.
  • اللهمّ ارزقني الزّوجة الصّالحة الّتي إذا أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها برّتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي، اللهمّ ارزقني منها أولاداّ صالحين، أتقياء عابدين، آمين.
  • اللهم في يوم عرفة إن البيوت مليئة بما تعلم وانت علام الغيوب سبحانك من هموم وغموم وتعب نفسي وجسدي اللهم الطف بعبادك وأعط كل مسألته فليس ذلك عليك بعزيز اللهم إنا نسألك أن تلطف بحال اخواتنا المطلقات والأرامل والمعلقات ومن منعتها الظروف من الزواج اللهم ابدل حياتهن سعادة وفرح وسرور.
  • اللهم في يوم عرفة من كان يريد الزواج والعفاف فاغنه بالصالح من خلقك ومن كان يريد الذرية فارزقه الذرية والعقب الصالح برحمتك.

أدعية تيسير الزواج في يوم عرفة

بعد ما قمنا بعرض جميع الأدعية الخاصة بيوم عرفة للزواج، سوف نذكر لكم أيضًا أدعية لتيسير الزواج في ليلة عرفة بإذن الله، فتسهل على كل مسلم ومسلمة التقرب من ربهم بأجمل الأدعية، وهي كالتالي:

  • اللهم إنّي أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه في ليلة عرفة، وأسألك بفضل هذه الليلة المباركة أن ترزقني خيرًا ممّا أستحقّ من الزوج أو الزوجة، وممّا آمل وأن تقنعني وأهلي بما أعطيتني يا رب العالمين.
  • اللهم إنّي أسألك بحقّ هذه الليلة المباركة، وأسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم في ليلة عرفة المباركة أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سئلت به أجبت، وإذا دعوت به أعطيت، أن ترزقني حسن الزوج أو الزوجة كاملة الخلق والخليقة بحقّ أسمائك الحسنى وبجاه سيدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.
  • اللهم يا مطلع علي جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

إقرأ أيضاً :- أقوى دعاء على الظالم مستجاب 2022

دعاء يوم عرفة للعانس

هناك الكثير من الفتيات التي تحزن كثيراً بسبب تأخّر زواجها، وذلك يكون نصيب وقدر من الله جل وعلا، فبيد الله زمام الأمور وهو الذي يفعل ما يريد، لذا سوف نقدّم فيما يلي أدعية متنوعة في يوم عرفة للعانس:

  • اللهمّ أنت ربّ المستضعفين، وربّ المستغيثين، وأنت الّذي قلت ادعوني أستجب لكم، اللهمّ إنّي أسألك بأسمائك الحسنى، أن ترزقني زوجاً يحميني ويرعاني، ويسعدني، واجعلني له خير زوجة، وخير سندٍ ومعينٍ وداعمٍ له في دينه ودنياه.
  •  يا الله يا كريم يا رحيم، ارحمني برحمتك، وارزقني من لطفك وكرمك، اللهمّ عوّضني بزوجٍ صالحٍ أستحقّه ويستحقّني، ونكون ستراً غطاءً لبعضنا البعض، وارزقنا الّذرّيّة الّتي تقرّ بها أعيننا، أنت رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم فأنت خير من سُئل، أعطني من فضلك فأنت خير من أعطى، اللهمّ إنّي أحسنت الظنّ بك، وتوكّلت عليك، وفوّضت أمري إليك، فيسّر لي الزّواج، وارزقني زوجاً يخافك ويحبّك، وارزقني معه سعادةً لا تنتهي.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري، وأعوذ بك من تأخّر زواجي، وأعوذ بك من بطئه وقعودي، اللهمّ إنّي أسألك خيراً ممّا أستحق، وخيراً ممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي، وتقنعني وأهلي به، اللهمّ آمين.
  • اللهمّ أنت ربّي لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ يسّر زواجي، بمن يحبّني وأحبّه، ومن يأخذ بيدي إلى جنّتك يا ربّ العالمين، يا ذا الجلال والإكرام، ارزقني بزوجٍ صالحٍ يحبّك وتحبّه، يكون ذو أخلاقٍ حميدةٍ طيّبة، وعقيدةٍ ثابتةٍ راسخة، يسعدني ويفرح قلبي.
  • اللهم في يوم عرفة من على كل زوجة وزوج بالبهجة والرضا والسعادة والطمأنينة، اللهم زوج من يتمنى الزواج وارزقه من واسع فضلك صحة وتوفيقا ومالا ممدودا وبنين شهودا، اللهم ارزق كل مطلقة وأرملة مايدهشهم من خير، اللهم إني أسألك الفردوس الأعلى لي ولوالدي ولجميع المسلمين.

دعاء يوم عرفة لجلب الزوج

إنّ الزّواج هو سنّة الحياة، وكلّ شخص في الكون يرغب بأن يتزوج من شخصٍ يحبه، ويرى السرور والسعادة معه، وسوف نذكر فيما يلي دعاء يوم عرفة لجلب الزوج الطيب الرحيم:

  • ربّي سألتك في يوم عرفة يومك الفضيل، أن ترزقني الزّوج الصّالح، والحياة السّعيدة فهذا مطلبي، لا أرجو سواه، أريد إكمال نصف ديني والتّوفيق بالزّوج والسّتر، والرّضا في كلّ حياتي.
  • اللهمّ في يوم عرفة من كان يريد الزّواج والعفاف، فاغنه بالصّالح من خلقك ومن كان يريد الذّرّيّة، فارزقه الذّريّة والعقب الصّالح برحمتك.
  • اللهمّ لا إله إلّا أنت العظيم الحليم، لا إله إلّا أنت ربّ العرش العظيم، اللهمّ ارزقني من واسع فضلك، وقرّ عيني بزوجةٍ صالحةٍ، تسعدني وأسعدها، أسكن إليها فتكون الرّاحة لقلبي، والسّكينة لنفسي، تعينني على طاعتك والقيام لك.
  • اللهم أسألك في يوم عرفة بأسمائك العلى أن توفّق كلّ أحبّتي، اللهمّ وارزقهم حلالاً وافراً ونعيماً غير منقطع، اللهمّ وارزقهم الزّوج الصّالح والذّرّيّة البارّة.

شاهد أيضاً  :- ادعية السنة الميلادية الجديدة 2022

دعاء بالزوج الصالح يوم عرفات

دعاء يوم عرفة للزواج هو قمنا بذكره في السّطور السّابقة، أمّا هنا فالحديث سوف يتطرق فقط عن الدعاء بالزوج الصالح في يوم عرفات:

  • اللهمّ أنت خير من سئل، وأنت الرّزّاق الكريم، اللهمّ أكرمني بزوجٍ صالحٍ يخافك ويخشاك، واجمع قلوبنا على طاعتك وحسن عبادتك، واجعلنا لك عابدين شاكرين، ذاكرين آناء اللّيل وأطراف النّهار.
  •  اللهمّ افتح لي أبواب رزقك، وارزقني من خيرك وفضلك وعطائك، ولا تحرمني اللهمّ ارزقني الزّوج الصّالح التّقيّ العابد الّذي ترضاه لي، اللهمّ زيّنه في عيني، وزيّنّي في عينه، اللهمّ لا تشمّت بي الأعداء، ربّي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين.
  • اللهمّ أعطني ولا تحرمني، وخذ بيدي، وارزقني من فضلك الواسع، اللهمّ اغفر ذنوبي، وفرّج همومي، واقضِ حاجاتي، وارزقني زوجاً يسعدني، ويقرّ عيني، ويكون سبباً في دخولي الجنان، آمين.
  • اللهمّ تقبّل منّا صيام هذا اليوم، وارزقنا خيره واجعلنا في عامنا القادم من واقفي عرفة، اللهمّ ارزق كلّ مشتاقٍ الذّرّيّة الصّالحة، وكلّ من ضاق رزقه وارزقه من فضلك وكرمك، وكلّ من ضاق صدره فاشرح له صدره، اللهمّ ارزقنا الزّوجة الصّالحة ومن تزوّج بارك له في أسرته وأولاده.
  • اللهم في يوم عرفة أعنا عن ذكرك و حسن عبادتك اللهم نسألك الجنة، اللهم أجرنا من النار، اللهم اسالك الزوج الصالح والرزق الحلال.
  • اللهم في يوم عرفة إني اسألك العفاف والستر والتحصن اللهم اني اسألك الزوج الصالح.
  • اللهمّ ارزقني بالرّزق الّذي يغنيني عن خلقك، وزده لي وبارك لي فيه، وارزقني الزّوج المناسب، والذّرّيّة الصّالحة، ويسّر أمري واشرح صدري، وحققّ يا ربّ ما أتمنى أنا وأحبّائي، وأحسن لي الخاتمة، واجمعني مع من أحب في جنّاتك جنّات النّعيم.
  • اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

يمكنك مشاهدة :- دعاء تيسير الامور الصعبة مجرب أجمل دعاء الفرج وتسهيل الأمور والرزق

أدعية لا ترد للزواج مستجابة

قد جاء فيما سبق من المقال، دعاء يوم عرفة للزواج، وفيما يلي سوف نذكر لكم العديد من الأدعية الكريمة التي لا ترد للزواج مستجابة بإذن الله تعالى، لذا فيجب على كل مسلم أن يدعي بها إلى الله عز وجل في يوم عرفات وهو صائم، ومن أبرز هذه الأدعية هي كالتالي:

  • اللهمّ إنّي أسألك بعزّك الّذي لا يرام، وبملكك الّذي لا يضام، وبنور وجهك الّذي ملأ أركان عرشك، أن ترزقني الزّوج الصالح الّذي تحبّه وترضاه لي، وأرزقني منه بالذريّة الصّالحة والطيّبة، يا رب ارزقني ولا تحرمني، واسترني ولا تفضحني، وعفّني وحصنّي في الدّنيا والآخرة، واكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمّن سواك يا رحيم يا قادر يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمّ اجمع قلبي، مع قلب زوجٍ صالحٍ، واجعله شريكاً لي في حزني وفرحي، وقوّتي وضعفي، واجعله سنداً لي في صحّتي ومرضي، وقرّ عيني به، وقرّ عينه بي، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، اللهمّ إني عبدك الفقير، الّذي بك يستغيث، ويدعوك ويناجيك، اللهمّ اغفر لي ذنوبي، وحصّني وأبعدني عن الحرام، اللهمّ يسّر لي الزّواج من فتاةٍ صالحةٍ تكون خير أمٍّ لأولادي، مطيعةٍ خلوقة، تسعدني وأسعدها، آمين.
  • اللهمّ يا من لطفت بعظمتك دون اللطفاء، وعلمت ما تحت أرضك كعلمك بما فوق عرشك، وكانت وساوس الصّدور كالعلانية عندك، وانقاد كلّ شيء لعظمتك، وصار أمر الدّنيا والآخرة كلّه بيدك، اجعل لي من كلّ همٍّ وغم أصبحت فيه فرجاً ومخرجاً.
  • يا رب، إنّي فوّضت الأمر إليك، وتوكّلت عليك، فانظر لي بعين لطفك وكرمك، اللهمّ لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • في يوم عرفه اللهم يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اللهم زوجنا أياه واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك باسمك العليم أن تجعله من نصيبي وحلالي وقره عيني يا رب.

أدعية قرآنية لتيسير الزواج يوم عرفة

قد تحدّثنا في السابق عن دعاء يوم عرفة للزواج وكذلك عن أدعية لتيسير الزواج في ذا اليوم، بالإضافة إلى التعرف على الأدعية بالزوج الصالح في يوم عرفات، أمّا عن الأدعية القرآنية لتيسير الزواج، سوف نقوم بعرضها تباعاً، وهي كالتالي:

  • وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ ۚ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَّا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ.
  • وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ.
  • وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ ۗ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ ۚ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ.
  • وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ.
  • وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا.
  • قال سبحانه وتعالى: (قالَ إِنَّما أَشكو بَثّي وَحُزني إِلَى اللَّـهِ وَأَعلَمُ مِنَ اللَّـهِ ما لا تَعلَمونَ).
  • وأيضًا في قوله تعالى:(رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ).

مقالات قد تعجبك :-

  1. دعاء العام الجديد للحبيب للأزواج 2022 أجمل دعاء استقبال العام الجديد
  2. دعاء عند دخول المنزل الجديد 2022 أجمل دعاء لمن سكن بيت جديد
  3. دعاء دخول شهر شعبان 1444 دعاء اول يوم من شهر شعبان مكتوب
  4. أدعية مستجابة في شهر شعبان 2022 أفضل الأدعية في شهر شعبان
  5. ادعية للتوبة والاستغفار 2022 أجمل دعاء التوبة والاستغفار من الذنوب والمعاصي
  6. دعاء للميت في ليلة الإسراء والمعراج ودعاء لأمي المتوفية في ليلة الإسراء والمعراج
  7. دعاء يوم الامتحان والنجاح مستجاب دعاء اللهم لا سهل إلا ماجعلته سهلا كامل مكتوب

وإلي هنا زوار موقع مواضيع نكون انتهينا من عرض مقال دعاء يوم عرفة للزواج وكذلك عرضنا لكم أدعية تيسير الزواج في يوم عرفة 2022 من خلال قسم أدعية وأحاديث وندعو الله ان يتقبل منا ومنكم الدعاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!