You dont have javascript enabled! Please enable it!

طريقة الهوت شوكليت بالنسكويك البارد والساخن كما يطلق عليه يعد من أهم المشروبات الساختة التي يتم تناولها خاصة في فصل الشتاء المقبلين عليه الأيام القادمة لذلك نجد أن الكثير يبحث عن طريقة تحضيره واليوم نقدمها لكم بالخطوات من خلال هذا المقال علي موقع مواضيع.

طريقة عمل النسكويك في المنزل

المكونات
ملعقة صغيرة من القرفة. رشّة صغيرة جداً من الملح. كوب من الماء. ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة. ثلاثة أرباع ملعقة كبيرة من الكاكاو. ملعقتان كبيرتان من السكّر الأبيض
طريقة التحضير
ضعي كلاًّ من: الحليب، والكاكاو، والسكّر، والقرفة، والملح في وعاء على النار. أضيفي له الماء، ثم ضعي الوعاء على نار متوسّطة. استمري في تحريك المكوّنات، حتى يغلي الخليط. صبّي الشراب في كوب، وقدّميه ساخناً.

طريقة عمل الهوت شوكليت الساخن بالنسكويك

المكونات
كوب سكر كوب من مسحوق كاكاو نسكويك كوب حليب كوب زيت زيتون أو زيت نباتي قطع شوكولاتة على حسب الرغبة
طريقة التحضير
نقوم بوضع الحليب مع بودرة كاكاو نسكويك ونضيف أيضا السكر والزيت مع قطع الشيكولاتة ثم نقوم بتشغيل الخلاط حتى تمتزج كل المكونات مع بعضها البعض نحضر أكواب التقديم ونقوم بصب الخليط فيها ثم ندخله في الثلاجة لمدة ساعة ليصبح متماسك تماما ثم نقوم بتقديمه.

طريقة عمل الهوت شوكليت البارد بالنسكويك

المكونات
1 كوب كبير من الكريمة 3 أكواب كبيرة من الحليب 3 ملاعق بودرة كاكاو نسكويك 5 ملاعق كاكاو بودر سكر حسب الرغبة
طريقة التحضير
نقوم بتحضير وعاء كبير ثم نضع فيه الحليب و نضيف له الكاكاو البودر ونتركهم على النار حتى يتم غليان الخليط نرفعه من فوق النار ونتركه حتى يبرد. نجهز وعاء آخر ثم نضع فيه كوب من الكريمة ونضيف له السكر الناعم مع النسكويك، نشغل المضرب الكهربائي على الخليط حتى يمتزج تماما ويكبر حجم الكريمة وتتضاعف. نحضر الكاسات التي سوف نقدم فيها الهوت شوكليت ثم نضع فيها خليط الكاكاو البارد ثم نضيف له خليط الكريمة المخفوقة ويعد الانتهاء من رص الخليط في الأكواب نقوم بنقلهم في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعة حتى يصبح هوت شوكليت نسكويك بارد.

شاهدي أيضا :- طريقة عمل شوربة الفطر بالسبانخ بطرق سهلة

القيمة الغذائية لمشروب النسكويك

يتكون مشروب النسكويك من العديد  الفيتامينات المختلفة التي تزيد النشاط في جسم الإنسان بالإضافة إلى العديد من الفوائد كما يحتوي أيضًا على المعادن المختلفة مثل الحديد، النحاس، الكالسيوم، بالإضافة إلى وجود بروتين، ونسبة من الدهون والكربوهيدرات،

فوائد النسكويك للصحة

هو أحد المشروبات الهمة جدا وذلك لأنه يمد الجسم بالطاقة كما إن لها مذاق حلو يحبه الأطفال ولذلك شرب كوب من الكاكاو مع الحليب صباحا يمدهم بالطاقة ويرفع من معدل الاستيعاب كما إنه يحتوى على قيمة غذائية عالية, وهنا سوف نذكر فوائده للصحة.

1-يعالج حالات الإسهال المزمن. يساعد في علاج حالات الربو. يقلل من احتمال الإصابة بالزهايمر. يحد من إنتشار الخلايا السرطانية في الجس
2-يساعد على تحسين من أداء الكلي ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على حماية الأوعية الدموية والوقاية من أمراض القلب. ويساعد على ضبط مستوى الضغط في الدم ويمنع تصلب الشرايين
يعتبر مدر جيد للبول. ويحتوى على مواد تساعد على تعديل الحالة المزاحية والشعور بالسعادة ويقلل الإحساس بالتعب والإجهاد.
3-يستخدم لعلاج الحساسية ومضاد للالتهاب. ويعالج السعال الناتج عن البرد. ويقي الجسم من مرض السكري. يحافظ على الأسنان ويزيل ما بها من السواد .
4-يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم ومستوى الدهون في الكبد. و يساعد على تقوية الجسم والمناعة. يخفض من نسبة الدهون الثلاثية في الجسم. يحسن من أداء الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء.

يمكنكى التعرف علي :- طريقة عمل الدجاج المشوي في الفرن

فوائد النسكويك للبشرة

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية والماسكات التي يدخل فيها الكاكاو, فهو يعين على دواء مشكلات الجلد ومنحها الترطيب الضروري ويخلصك من الجلد باهتة اللون, و نتعرف معا مزايا الكاكاو للبشرة احرصوا دائما على استخدامه بشكل مستمر:
1- يحافظ على البشرة من أشعة الشمس الضارة. يقلل من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن. يخفف من انتفاخ الوجه. يمنحك بشرة صافية ونضرة وناعمة.
2-يمنح البشرة العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة لها. ويزيل الجلد الميت ويجدد الخلايا.

فوائد النسكويك للشعر

مذهل للغاية إذ أنه حاليا وبالفعل يدخل في الوقت الحاليّ في الكثير من مستحضرات الإعتناء بالشعر, فهو يحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومواد مضادة للأكسدة والتي تغذي الشعر وتعالج الكثير من مشكلات الشعر ومن فوائده ما يلي:
1-يغذي بصيلة الشعر ويمنحك شعر أملس ويرفع من معدل صحة فروه الدماغ.
2-يعالج تساقط الشعر ويزيد من كثافته ويعطي الشعر الترطيب الضروري.
3-يستعمل في صبغة الشعر ومنحة اللون البني واللمعان.

أضرار النسكويك

1- يحتوي النسكويك على مواد من الممكن أن تتفاعل كيميئيًا في بعض الحالات. يؤدي الإسراف في تناول النسكويك إلى إدمان بعض مكوناته مما يؤدي إلى العديد من المشكلات، لذا ينصح باستشارة الطبيب إذا حدثت أي أعراض.
2-يحتوي على نسبة كبيرة من السكريات لذلك قد لا يكون مناسبًا لكثير من مرضى السكر، وينصح باستشارة الطبيب إذا ظهرت أعراض ملازمة لتناوله.
3- هناك بعض الأطفال تكون لديهم حساسية لمكونات النسكويك. بعض الحلات تكثر من تناول النسكويك بشكل مبالغ فيه مما يجعلهم عرضة للسمنة نظرًا لاحتوائه على سعرات حرارية عالية.

قد يعجبك أيضا :- 

  1. طريقة عمل شوربة القرع بالشوفان بطرق متعددة
  2. طريقة عمل شاورما اللحمة السوري في البيت
  3. طريقة عمل حلى المارس البارد بالبسكوت والكراون

والان احبتى قد انتهينا من مقال طريقة الهوت شوكليت بالنسكويك البارد والساخن وأيضا ذكرنا لكم * عبر موقع مواضيع وللمزيد يمكنك تصفح قسم عصائر ومشروبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!