دعاء تعجيل الزواج للمخطوبة للبنات مجرب ومستجاب

دعاء تعجيل الزواج للمخطوبة للبنات مجرب ومستجاب، حيث أن الدعاء من أهم الأمور التي يجب الإصرار عليها والالتزام بها، والزواج من أهم الأمور التي شرعها الله عز وجل للإنسان، من أجل تعمير الكون، لذلك الدعاء بتيسير الزواج وجلب الرزق من الأمور المهمة في حياة أي إنسان سواء ذكر أو أنثى، كما نوضح أيضًا طريقة اختيار شريك الحياة المناسب. واليكم دعاء تعجيل الزواج للمخطوبة للبنات عبر موقع مواضيع :-

ما هي أهمية الدعاء؟

  • الدعاء مهم جدًا ومن أحب العبادات إلى الله عز وجل، كما أنه من أفضل السبل للتقرب من الله ومناجاته بكل ما في القلوب.
  • الدعاء ينقي القلب ويهدي السريرة، ويجعل العبد يغمره الشعور بأنه في معية الله عز وجل.
  • الدعاء يكفر الخطايا ويمحي السيئات ويبدلها حسنات، كما أنه يرفع الابتلاءات ويغير الأقدار إلى الأفضل.
  • الإلحاح في الدعاء يظهر ضعف العبد أمام قوة الله تعالى، كما أنه يدل على يقين الإنسان أن الله قادر على كل شيء وبيده ملكوت السماوات والأرض.

شاهد أيضا :- دعاء رد الغائب والمفقود الى اهله كامل ومجرب

الهدف من الزواج في الإسلام

  • الزواج من أهم الأمور التي شرعها الله، حيث أنه سنة كونية، الهدف منها التكاثر وإنتاج أجيال تعمر الكون وتعبد الله الواحد الأحد.
  • الزواج مشروع ينتج عنه أجيال جديدة يجب أن تُربى على التقوى والإيمان والحفاظ على مبادئ الإسلام.
  • كما أنه مودة ورحمة وسكينة بين الزوجين، وهو الملاذ الذي يلجأ إليه الشخص لتهوين مصاعب الحياة وتحدياتها الصعبة.
  • الزوجة الصالحة هي من تعين زوجها على الطاعة والعمل وبر الوالدين، والزوج الصالح أيضًا من يعينها على طاعة الله وصلة الرحم.

الطريقة الصحيحة لاختيار الزوج الصالح

  • قال الرسول صلى الله عليه وسلم “من تردون دينه وخلقه فزوجوه”، والحديث النبوي الشريف ينص على أن معايير اختيار الزوج الصالح تتلخص في الأخلاق والتمسك بمبادئ الدين الإسلامي.
  • إذا كان كلاً من الزوجين ملتزم دينيًا وأخلاقيًا، فإن الحياة بينهما تكون مليئة بالمودة والرحمة والسكينة كما قال الله عز وجل في كتابه العزيز.
  • الزوج الصالح هو من يرفق بزوجته ويعاملها معاملة الإسلام الحسنة، ويلتزم بوصية الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال: “استوصوا بالنساء خيرًا”، و “رفقًا بالقوارير”.

يمكنك مشاهدة :- دعاء رد الزوج لزوجته ولاهله اكثر من 20 دعاء

دعاء تعجيل الزواج والرزق

الزواج رزق من الله عز وجل، والزوج الصالح من أهم النعم التي قد يحصل عليها الإنسان في حياته، لذلك يجب دائمًا ترديد الأدعية الخاصة بتيسير الزواج من شخص صالح، ومنها ما يلي:

  • اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  • اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهمّ زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهم اجعلني في عيني صغيراً وفي أعين النّاس كبيراً، اللهمّ يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين، يا كاشف الهموم يا فارج الغموم، اللهمّ زوّجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، وارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إني أعوذ بك من تأخّر الزواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق.
  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم يسر أمري واشرح صدري وارزقني الزواج عاجلًا غير آجل.

ننصحك بمشاهدة :- دعاء للوالد بالشفاء العاجل من المرض

دعاء تيسير الزواج للبنات

كل بنت تتمنى أن يكون لها زوج وبيت وأولاد، لذلك يجب قول دعاء تعجيل الزواج والرزق، والإلحاح في الدعاء حتى يستجيب الله عز وجل، ومن أفضل أدعية الزواج وتيسيره ما يلي:

  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً وأعظمهم بركة، وقدّر لي ولداً طيّباً تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اللهمّ زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا ربّ العرش المجيد ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ إنّي أسألك باسمك العليم إنّك عالمٌ بحالي، فبرحمتك يا رب يا رب يا رب زوّجني برجلٍ صالح يستر عليّ، ويكون قرّة عينٍ لي وأكون قرّة عينٍ له.
  • اللهمّ ارزقني الزّوجة الصّالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها أبرتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.
  • اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إني أسألك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم ارزقنا الزوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا مسخر القويّ للضّعيف، وسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهم سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء جبر الخواطر للحبيب والصديق مستجاب

دعاء للزواج بسرعة

الزواج من أهم العلاقات الإنسانية التي شرعها الله تعالى على الأرض بهدف تعمير الكون وإنجاب أجيال توحد الله عز وجل، ومن أفضل الأدعية دعاء تعجيل الزواج والرزق، وهو كما يلي:

  • اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.
  • اللهم اجعلني عوناً له على طاعتك واجعله عوناً لي، اللهم اجعله حنوناً عطوفاً حليماً رحيماً كريما بماله وعواطفه، اللهم ارزقني معه التوفيق والسعادة والذرية الصالحة، اللهم اشرح صدور أهله لي، واشرح صدري لهم، وسددني اللهم في كل أفعالي وأقوالي بحولك وقوتك.
  • اللهمّ يا مؤلّف القلوب اجمعني بزوجي وألّف بين قلبي وقلبه على محبتك وطاعتك، اللهم اجعلني نوراً بين عيني زوجي، اللهمّ ارزقني حبّه وارزقه حبّي وارزقنا حبّ وجهك الكريم وطاعتك، اللهمّ اجعلني نوراً بين عينيه، اللهمّ اعصم قلبه عن المعاصي.
  • اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا رب بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كل شيءٍ قدير.
  • اللهم ارزقني زوجا صالحا عابدا واجعله قرة عين لي واجعلني قرة عين له، اللهم أرضه عني وأرضني عنه، اللهم وازرع محبته في قلبي وازرع محبتي في قلبه، اللهم اجعلني في عينيه أجمل من الحور العين، اللهم اجعل ريحي عليه عطراً، وريقي عليه عسلا، وضمتي إليه أحب إليه من الدنيا وما فيها إلا منك يا ذا العزة والجبروت، ومن كتابك، ونبيك، ودينك.
  • اللهمّ إنّي استعففت فأغنني من فضلك بحقّ قولك تعالى: “وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ”.

دعاء الزواج المستجاب

الله يستجيب الدعاء وهو قريب من عباده الصالحين، لذلك يجب الإصرار والإلحاح في الدعاء، وخاصة أثناء السجود، حيث يكون العبد قريب من رب العالمين، ومن دعاء تعجيل الزواج والرزق ما يلي:

  • اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وأحصن فرجي، وطهّر قلبي.
  • اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين، يا كاشف الهم ويا فارج الغم، اللهمّ زوّجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، وارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ بحقّ قولك: “وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ”، وبحقّ قولك: “إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”، وقولك الحقّ: “بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ”، اللهمّ اجمع بيننا بالحق، وافتح بيننا بالحق، وأنت الفتّاح العليم، وقولك: “وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُم مِن أَنفُسِكُم أَزواجًا وَجَعَلَ لَكُم مِن أَزواجِكُم بَنينَ وَحَفَدَةً”، ارزقني زوجاً تقرّ به عيني وتقرّ بي عينه.
  • اللهمّ إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيراً فزوّجنيه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فأقدره لي.

 

وبذلك نكون قدمنا لكم مقال عن دعاء تعجيل الزواج للمخطوبة للبنات مجرب ومستجاب من قسم أدعية واحاديث ونتمنى  من الله عز وجل ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *