You dont have javascript enabled! Please enable it!

آيات تسهيل الولادة الطبيعية وفتح الرحم حيث تعد المرأة في فترة الحمل تمر بحالة من القلق الشديد والتوتر كلما فكرت في وقت الولادة، نظرًا لأن وقت الولادة من الأوقات التي يزداد فيها التوتر؛ ولهذا جمعنا لكم العديد من نماذج آيات تسهيل الولادة الطبيعية عبر موقع مواضيع حتى تقرأها المرأة الحامل أو يقرأها لها الأشخاص المحيطة بها حتى يسهل الله تعالى ولادتها.

أهمية الدعاء قبل الولادة

الدعاء لله تعالى من الأمور التي تريح القلب لأن الله تعالى عندما يلجأ إلى الله في السراء والضراء فإن الله ينزل في القلب السكينة ويشعره بالراحة ويزيل عنها التوتر والقلق، نظرًا لأن المرأة الحامل تمر بحالة من التوتر والقلق، فإن الدعاء في فترة الحمل وفي فترات ما قبل الولادة من أهم الأمور التي ننصح بها كل امرأة حامل حتى تستطيع المرور بهذه الفترات العصيبة وتمر عليها هذه الفترة بدون ألم.

شاهد أيضا :- دعاء رد الغائب والمفقود الى اهله كامل ومجرب

نصائح للمرأة قبل فترة الولادة

على كل سيدة أن تحاول ممارسة تمارين الاسترخاء لتقليل الشعور بالتوتر والقلق الذي يسيطر عليها قبل الولادة، كما يمكن للمرأة أن تتبع الإرشادات والتعليمات التي يذكرها لها الطبيب المتخصص من حيث الأطعمة المفضلة في هذه الفترة بجانب اتباع العادات الصحية التي تساعد في توسيع الرحم لسهولة الولادة الطبيعية، كما أن على المرأة معرفة أن هذه الفترة تستغرق عدة ساعات بسيطة من الألم وبعدها سوف تنتهي هذه الآلام.

آيات تسهيل الولادة الطبيعية

يهتم الكثير من الناس بقراءة آيات تسهيل الولادة الطبيعية للمرأة التي تكون في مرحلة الولادة الطبيعية حتى يسهل الله تعالى أمرها وييسر عليها هذه الأوقات الصعبة التي تمر بها كل سيدة ومن هذه الآيات ما يلي:

  • آخر سورة البقرة: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ).
  • أوّل خمس آيات من سورة البقرة: (الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).
  • ومنها بسم الله الرحمن الرحيم (اللَّـهُ يَعلَمُ ما تَحمِلُ كُلُّ أُنثى وَما تَغيضُ الأَرحامُ وَما تَزدادُ وَكُلُّ شَيءٍ عِندَهُ بِمِقدارٍ). صدق الله العظيم.
  • (وَاللَّـهُ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَى وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يُعَمَّرُ مِن مُّعَمَّرٍ وَلَا يُنقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّـهِ يَسِيرٌ ).صدق الله العظيم.
  • (كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا)، صدق الله العظيم.
  • (اللَّـهُ يَعلَمُ ما تَحمِلُ كُلُّ أُنثى وَما تَغيضُ الأَرحامُ وَما تَزدادُ وَكُلُّ شَيءٍ عِندَهُ بِمِقدارٍ)، صدق الله العظيم.
  • ومثل: (إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا* وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا)، صدق الله العظيم.

يمكنك مشاهدة :- دعاء رد الزوج لزوجته ولاهله اكثر من 20 دعاء

آيات تسهيل الولادة وفتح الرحم

عندما تشعر المرأة بطلق الولادة والألم الذي يسبق الولادة من الأفضل أن تنشغل بالدعاء لله تعالى حتى لا تشعر بالألم ومن آيات تسهيل الولادة وفتح الرحم التي يمكن للمرأة قراءتها في تلك الفترة ما يلي:

  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً (حديث مرفوع).
  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.
  • (في دبر كل صلاة)، اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.
  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً.
  • سبحان من أمره بين الكاف والنّون، سبحان الّذي في السماء عرشه، سبحان الّذي في الأرض سلطانه، سبحان الّذي في البحر سبيله، سبحان الّذي في جهنّم سخطه سبحان الّذي في الجنّة رحمته، سبحان ذي العزّة والجبروت.
  • سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر اللهمّ أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنّتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدّنيا.
  • اللهم أرزقني صبياً حَنَاناً مِن لدُنك وَزَكَاةً، وَأجعله ربِّ تَقياً، وَبَراً بِوَالِدَيْهِ، اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعاً لربه، باراً بوالديه، متعاوناً مع إخوته، نافعاً لأمته.
  • اللهم أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعاف، لا شر فيه ولا ضر، اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان.
  • اللهم متعنا اللهمّ بأسماعنا، وأبصارنا، وقوّتنا أبداً ما أبقيتنا، وأجعله الوارث منّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدّنيا أكبر همّنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النّار مصيرنا، وارفع مقتك وغضبك عنّا، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

ننصحك بمشاهدة :- دعاء للوالد بالشفاء العاجل من المرض

أدعية لتسهيل الولادة وفتح الرحم بسرعة

كل أنواع الولادة سواء كانت طبيعية أو قيصرية فإنها تسبب الشعور بالقلق والخوف في داخل المرأة الحامل، لهذا يمكن التخلص من هذه المشاعر السلبية من خلال ترديد أدعية لتسهيل الولادة وفتح الرحم بسرعة ومنها ما يلي:

  • يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.
  • (إذا السماء انشقت وأذنت لربها وحقت وإذا الأرض مدت ألقت ما فيها وتخلت).
  • من الأوراد: سورة الفاتحة سبع مرات وآية الكرسي وسور الإخلاص والفلق والناس كل منها ثلاث مرات وسورة الزلزلة ومريم
  • – قول “بسم الله (3 مرات)..أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر (7 مرات) على موطن الألم”.
  • حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) الآية سبع مرات.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.
  • اللهم يا نور السماوات و الأرض، يا عماد السموات الأرض، يا جبار السموات والأرض، يا ديان السموات والأرض، يا وارث السموات والأرض، يا مالك السموات والأرض، يا عظيم السموات والأرض، يا عالم السموات والأرض، يا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.
  • بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله، وأن الجنة حق، والنار حق، وأن الساعة آتيةٌ لا ريب فيها، وأن الله يبعث من في القبور.

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء جبر الخواطر للحبيب والصديق مستجاب

آيات لتسهيل الولادة

توجد الكثير من الآيات التي ذكرت في القرآن الكريم والتي عرفت بأنها تسهل الولادة عند قراءتها ولهذا ننصح كل سيدة تتعرض لموقف الولادة قراءة هذه الآيات ومن آيات لتسهيل الولادة ما يلي:

  • ومثل: (وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَى وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ)، صدق الله العظيم.
  • (إِذَا السَّمَاءُ انشَقَّتْ* وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ* وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ* وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ). صدق الله العظيم.
  • (وَاللَّـهُ أَخرَجَكُم مِن بُطونِ أُمَّهاتِكُم لا تَعلَمونَ شَيئًا وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمعَ وَالأَبصارَ وَالأَفئِدَةَ لَعَلَّكُم تَشكُرونَ).صدق الله العظيم.
  • اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم، اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي ..وتزيل الكرب عني، اللهم صلّي وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • (كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها) و (كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ فهل يهلك إلا القوم الفاسقون).

دعاء الولادة القيصرية مكتوب

في وقت ما قبل الولادة تشعر المرأة بالحاجة إلى وجود أدعية مكتوبة حتى يمكنها قرائها والشعور بالراحة والسكينة، لهذا جمعنا لكم مجموعة من دعاء الولادة القيصرية مكتوب يمكن الدعاء بها وهي كالتالي:

  • اللهم إني أسألك، أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم.
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين.
  • (يا حي يا قيوم برحمتك استغيث) ثلاثا.
  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك على كل شيء قدير.
  • سبحان الّذي بكت من خشيته العيون، سبحان الّذي سجد له المصلّون، سبحان الّذي أمره بين الكاف والنّون، سبحان الّذي سبّح بحمده الأوّلون والآخرون، سبحان قاضي الحاجات، سبحان فاطر السماوات، سبحان الّذي لا تختلف عليه اللغات.
  • سبحان ذي القوّة والملكوت، سبحان ذي العظمة والكبرياء، سبحان رافع السماء، سبحان الله عدد الليل والنّهار، سبحان الله عدد المستغفرين بالأسحار، سبحان الله عدد ما غرّد طير وطار، سبحان الله عدد الشّجر والدّواب والبحار.

والان احبتى قد انتهينا من مقال آيات تسهيل الولادة الطبيعية وفتح الرحم عبر موقع مواضيع من قسم أدعية واحاديث ونتمنى لكم الافادة والاستفادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!