دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض

دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض، يعد واحداً من الأدعية التي يدعوا الكثيرين بها مؤخراً، خاصًة بعد إجتياح فيروس كورونا للعالم أجمع، وعدم قدرة العلم على الحد من إنتشاره، فبدأ الناس يدعون ربهم، ويرددون ادعية رفع البلاء والوباء والمرض مستجابة، كما يكثر المسلمون من ادعية حفظ البلاد من الامراض مكتوب، وكذلك دعاء التحصين من فيروس كورونا المدمر هذا ما سنتناولة في السطور الاتية عبر موقع مواضيع فتابعونا:-

دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض

ازداد البحث مؤخراً، عن دعاء رفع الوباء والبلاء عن بلاد الإسلام، بخاصة بعدما إنتشر وباء كورونا بسرعة البرق في العالم أجمع، وعجز العلم عن إيجاد العلاج، وأصبح اللجوء إلى الله هو الملجأ الوحيد، وهو الأمان الأمثل للتخلص من هذه الجائحة، وإليكم نص الدعاء

  • يا رب إني نستودعك بلاد الإسلام والمسلمين، ونستودعك أمنهم وحفظهم وأمانهم، فارعهم يا الله بعينك التي لا تنام، وآمنهم واحفظهم يا من لا تضيع عندك ودائع.

أدعية حفظ البلاد من الامراض

  • يا رب احفظ بلاد المسلمين من الوباء، واحفظهم من العث والكيد، ونسألك دوام نعمة الأمان عليهم، ونسألك الحفظ والتحصين من الأمراض.
  • ربنا نستودعك بلادنا، ونستودعك أهلنا وأبنائنا وأطبائنا وجيشنا، فاحفظهم من شر الوباء والمرض، وادفع عنهم السوء والسقم.
  • ربنا لا تطل علينا العذاب بهذا الوباء، وادفع الشر والسوء عن بلاد المسلمين، واحفظنا من الوباء والمرض، واجعل نهاية الوباء في هذا الشهر الفضيل.

شاهد أيضا :- دعاء قبل اذان المغرب في رمضان للصائم مستجاب

دعاء التحصين من فيروس كورونا

يكثر المسلمون في هذه الأيام، من دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض والوباء، إقتداءاً بنهج الصالحين والأولياء، حيث وصل إلينا أن السلف الصالح كانوا يدعون لبلادهم وللمسلمين، وكانوا يرددون الدعاء والذكر لما ينفع الإنسان، ويحصنه ويحميه في الأوقات التي ينتشر بها الوباء، وقد كان الإمام الشافعي يحث بالإكثار من التسبيح والصلاة، في الأوقات التي يكثر الوباء فيها، وذلك لأن التسبيح هو أعظم الطاعات، أما الصلاة فهي دواء الروح والبطن والصلاة ذاتها نور، فالتسبيح من وسائل النجاة من الهموم، والنجاة من المصائب والكروب، والحماية من الأمراض والأوبئة.

دعاء رفع الوباء والبلاء

ترتب عن إنتشار فيروس كورونا، منع إقامة كثير من الشعائر الدينية في دور العبادات، وأصبح الناس يؤدون صلواتهم وشعائرهم في بيوتهم، ويستغل كل مسلم أحب الأيام إلى الله، ليدعوا الله ويسأله بأن يرفع الغمة عن المسلمين، وأن يزيل البلاء ويرفع الوباء عن الإنسانية، وإليكم نص لهذا الدعاء:

  • يا رب اكشف عن بلاد المسلمين الوباء، يا من بتعلم بكل صغيرة وخفية، وأصرف عن بلادنا كل بلية، ربنا لقد اشتدت طامتنا، وأصبح لا حول لنا ولا قوة، وقد قلت حيلتنا، فأغثنا وادركنا برحمتك يا الله.

يمكنك مشاهدة :- أدعية لتسهيل الولادة والطلق مجربة مكتوبة

دعاء مكتوب اللهم احفظ بلادنا من الامراض

ويوجد العديد من الأدعية التي يدعوها الإنسان لحفظ البلاد في أوقات الحرب وأوقات الأزمات وأوقات الأمراض والأوبئة.

“ربنا ارفع عن بلادنا هذا الوباء، واحفظ بلادنا من البلاء، واحفظ بلاد المسلمين من الأمراض والضراء، ربنا نسألك العفو والعافية، ونسألك أمان بلادنا وحفظ أهلنا، ونسألك مغفرة لذنوبنا التي كانت سبباً في حلول بلاءك، ونسألك رحمة من عندك تشملنا بها.”

يمكنك التعرف علي :- دعاء تعجيل الزواج للمخطوبة للبنات مجرب ومستجاب

أدعية رفع البلاء والوباء والمرض

  • يا رب ارفع البلاء عنا، واحفظنا من شر الوباء والأمراض، واجعل رحمتك تتنزل علينا، ولطفك يغمرنا، ونجنا مما نحن فيه، أغثنا يا الله يا غياث المستغثين، يا مجيب دعوة المضطرين، اشملنا بلطفك يا رب العالمين.
  • ربنا احفظ بلادنا الغالية من الأمراض، واحفظها من كل سوء، ونجها من الهلاك، وأدم على بلادنا الأمن ونعمة الأمان، واحفظنا من المعتدين والكائدين، وآمنا من شر العدوان وكيد الفجار.

قدمنا دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض المستجاب، وادعية رفع البلاء وحفظ البلاد، ودعاء التحصين من كورونا وحفظ بلاد المسلمين من الأمراض.

قد يعجبك أيضا :- أدعية لتيسير الزواج بسرعة للمخطوبين

والى هنا احبتى في الله قد انتهينا من موضوع حول دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض  عبر موقع مواضيع من قسم أدعية واحاديث ونسال الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *