دعاء الخوف من المرض والموت مكتوب قصير

دعاء الخوف من المرض والموت مكتوب قصير حيث يعد دعاء الخوف من المرض من الأدعية المهمة التي يجب على كل مسلم أن يعرفها، ويجب ترديدها وقولها حين مواجهة القلق والفزع، وذلك لأن المسلم ليس له ملجأ سوى الله، فهو وحده القادر على أن يكشف الضر، فهو مغيث المستضعفين وناصر المظلومين، وجابر المهمومين والخائفين، وبهذا المقال سنتحدث عن أفضل ادعية عند الخوف من المرض يمكن الدعاء بها عبر موقع مواضيع فتابعونا :-

دعاء الخوف من المرض والموت

من أهمية دعاء الخوف من المرض أن هذا الدعاء يرسخ الإيمان بالله،

ويعزز من ثقة العبد بربه فيعلم العبد أن كل ما يصيبه بيد ربه، وأن الله لا يأتي بشيء إلا وهو خير، كما أن هذا الدعاء والبكاء أثنائه من سبل التقرب لله، فيبعث في النفس الراحة والطمأنينة، ومن أهم هذه الأدعية ما يلي:

“ربنا يا مالك السموات والأرض، ويا رب العرش العظيم، أنت الظاهر والقادر الذي ليس فوقه شيء،وأنت الباطن الذي ليس من دونه شيء، نعوذ بك من شر المرض والسقم”.

“اللهم يا منزل الإنجيل والتوارة والقرآن، ويا من فلقت الحب والنوى، نعوذ بك يالله من شر أي شيء بيدك ناصيته، فأنت الأول لا قبلك شيء، وأنت وحد الآخر لا بعدك شيء”.

“ربنا يا من وسعت كل شيء، لك الشكر ولك الحمد ولا إله إلا أنت، يا كريم يا حنان يا منان،يا خالق السموات والأرض والجنان، نسألك يا عظيم يا كريم يا ذا الجلال والإكرام، أن تحمينا من شر الأوبئة والأمراض”.

“ربنا لقد كثرت همومنا، وليس لنا سواك يا الله، اكشف همومنا وفرج عنا كربنا، ربنا إننا ضعفاء فنسألك القوة بك، وإننا أذلاء فنسألك العزة منك، وإننا فقراء فأكرمنا وارزقنا، وابعد عنا السقم والمرض”.

“يا رب يا عزيز يا حميد، يا قوى يا مجيد، ابعد عنا يا الله كل جبار عنيد، واصرف عنا المرض العتيد، وارحم ضعفنا  وقلة حيلتنا يا الله”.

“يا رب يا عزيز أعزنا بعزتك، وأكرمنا بكرمك، ويا كافي أكفنا وقونا، وألطف بنا يا الله، ربنا إننا نسألك السلام الذي ليس من بعده كدر، ونسألك الرضا الذي ليس من بعده سخط”.

 

شاهد أيضا :-

أدعية عند الخوف من المرض

الخوف من الحالات الطبيعية التي قد تعتري الإنسان، فأي شخص قد يخاف الموت وقد يخاف البلاء والمرض، لذا يلجأ المسلمين إلى ربهم، يرددون دعاء رفع الوباء، ويدعونه عند الخوف منه كي تطمئن قلوبهم، ويعد دعاء الخوف من المرض وصلاة الخوف هما ملجأ المستضعفين، فليس لهم سوى الله يسألونه، أن يآمن خوفهم ويطمئن قلوبهم، ومن أحب الأدعية الممكن قولها حين الخوف من المرض ما يلي:

 

“حسبنا الله كل ما أهمنا، وحسبنا لكل من بغى وظلم وحسد، وحسبنا الله لمن يكيد لنا بالسوء والضر، وحسبنا الله عليه نتوكل”.

 

“يارب ارزقنا من حيث لا نحتسب، وثبت أقدامنا وثبت رجاك في قلوبنا، واغفر سيئاتنا وذنوبنا، كي لا نرجوا غيرك، واكفنا جميع خلقك، يا من لا ينقطع رجاءنا منك”.

“ربنا إنا نعوذ بك، ونعوذ بنور قدسك، ونسألك بعظمتك وبركة طهارتك، أن تحمينا من كل العاهات والأفات، وتجينا من كل الطوارق، إلا من يطرق بالخير”.

“يا رب ارزقنا من سعة القلب، وامنحنا إشراق الروح، وهب لنا قوة النفس، وأعنا على عبادتك ووفقنا إلى ما تحب”.

“يا رب اقسم لنا من خشيتك وعظمتك ما يجعلنا نخاف من معصيتك، وما يجعلنا نقترب من طاعتك، وبلغنا الجنة واليقين، وما تهون به علينا من متاعب ومصائب الحياة الدنيا”.

يمكنك التعرف علي :-

والان وبعد ان انتهينا من مقال دعاء الخوف من المرض والموت مكتوب قصير عبر موقع مواضيع من قسم أدعية واحاديث نرجو ان تكونوا قد استفدتم ونتمنى مشاركة المقال لاصدقائكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *