دعاء صلاة التهجد في رمضان مكتوب ومستجاب

دعاء صلاة التهجد في رمضان مكتوب ومستجاب، الممارسة على قراءة الأدعية بشكل يومي من صفات المسلم المؤمن بالله الذي يريد أن يغتنم الفرص بالأيام العشر الأواخر التي يحتاج فيها المسلم للمحافظة على إيمانه بالله والقرب من الله بالعمل والطاعة الذين يفتحون له طريق الخير والرزق في الدنيا، فالإنسان بحاجة كسب الثواب من الله ونيل رحمته التي يدخل بها الجنة لذلك احرص على الاستمرار في قراءة الأدعية الموجودة في السنة النبوية لذلك سنقوم اليوم بعرض دعاء صلاة التهجد في رمضان مكتوب ومستجاب عبر موقع مواضيع فتابعونا :-

دعاء التهجد كامل مكتوب

التقرب من الله بالعمل والطاعة له أثر في حياة المسلمين الذين يبحثون في حياتهم على فرصة يجد فيها حياته متغيرة للأفضل وسعيد بما يقوم به، فالسعادة الحقيقية لا يجدها الإنسان إلى بالدعاء لله تعالى وطلب الرحمة والمغفرة بأن يعطيه الله فرصة لحياة أكثر اكتمالاً بقرب الله تعالى الذي يرزق عباده بحياة مستقرة بكل جوانب حياته وهذا دعاء التهجد في رمضان مكتوب.

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ رَحْمَةٌ مِنْ عِنْدِكَ تَهْدِي بِهَا قَلْبِي وَتُجْمَع بِهَا شَمْلِي وتَلُمُّ بِهَا شَعَثي وتَرُدُّ بِهَا أُلْفَتِي وتُصلِحُ بِهَا دِيني .
  • اللهم لَكَ رَكَعْتُ وَبِكَ آمَنْتُ وَلَكَ أَسْلَمْتُ خَشَعَ لَك سَمْعِي وَبَصَرِي وَمُخِّي وَعَصَبِي وَعِظَامِي .
  • لَا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لَا شريكَ لَهُ لَهُ الملكُ وَلَه الحمدُ وَهُوَ عَلَى كلِّ شيءٍ قديرٌ .

دعاء التهجد في الليل

صلاة التهجد مشابهة لقيام الليل لكنها أكثر صلاة مهمة بالنسبة للمسلمين لأجرها وثوابها عند الله تعالى الذي يوهب الناس الحياة المريحة التي تفتح له أبواب الجنة، وهي صلاة نافلة مخصوصة بالليل يقوم بها المسلم منذ آخر الليل تبدأ من بعد صلاة العشاء حتى أذان الفجر والتهجد تعني ترك النوم وهي من الأعمال المستحبة بالنسبة للمسلم وهذا دعاء التهجد في رمضان مكتوب.

  • اللهمَّ إنِّي أعوذُ بِرِضَاك مِنْ سخطِك وبمعافاتِك مِن عقوبتِك وأعوذُ بِك مِنْك لَا أُحصي ثناءً عَلَيْك أَنْتَ كَمَا أثنيتَ عَلَى نفسِك .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ يَا مَنْ لَا تغلطه الْمَسَائِلِ وَلَا يَشْغَلُهُ سَمِعَ عَنْ سَمِع و يَا مَنْ لَا يُبْرِمُه إلْحَاح الْمُلِحِّين أَنْت تَجْعَلَ لِي فِي سَاعَتِي هَذِهِ فَرْج .
  • رَبَّنَا لَكَ الْحَمْدُ مِلْءَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمِلْءَ مَا شِئْت مِنْ شَيْءٍ بَعْدُ أَهْلَ الثَّنَاءِ وَالْمَجْدِ أَحَقُّ مَا قَالَ الْعَبْدُ وَكُلُّنَا لَك عَبْدٌ .

شاهد أيضا :-

دعاء التهجد pdf

دعاء التهجد في رمضان يقدم للمسلم أجر وثواب من الله تعالى فهو دعاء له أجر وثواب عند الله لأنه يأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان، لذلك يحرص الإنسان على قراءة الأدعية بشكل يومي في آخر 10 أيام من شهر رمضان حتى يحقق الأجر والثواب من الله تعالى في الدنيا والآخرة وهذا دعاء التهجد في رمضان مستجاب من السنة النبوية.

  • اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْت نَفْسِي ظلماً كثيراً ، وَلَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ فَاغْفِرْ لِي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ وَارْحَمْنِي إنَّك أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ .
  • أللّهُمَّ افْتَحْ لِي فيهِ أبوابَ الجِنان ، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يَا مُنْزِلَ السَّكينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِين .
  • اللَّهُمّ َلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ مَلِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ الْحَقُّ وَوَعْدُكَ الْحَقُّ وَلِقَاؤُكَ حَقٌّ .

دعاء رمضان مكتوب طويل

التقرب من الله تعالى والقيام بالأعمال الجميلة التي تساعد الإنسان في امتلاك الأخلاق والتحلي بالصبر لأن الدعاء يساعد الإنسان في جعله أكثر انضباطاً وسيطرة على نفسه لتحقيق أمانيه، فلا سعادة للإنسان الذي يبعد عن الله ولا يذكره في يومه سواء في الدعاء أو غيرها من الأعمال المستحب القيام بها يومياً وهذا دعاء التهجد في رمضان جميل ومؤثر.

  • اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْت نَفْسِي ظلماً كثيراً ، وَلَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ فَاغْفِرْ لِي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ وَارْحَمْنِي إنَّك أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ .
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لِي فيهِ أبوابَ الجِنان ، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يَا مُنْزِلَ السَّكينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِين .
  • اللَّهُمّ َلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ مَلِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ الْحَقُّ وَوَعْدُكَ الْحَقُّ وَلِقَاؤُكَ حَقٌّ .

قد يعجبك أيضا :-

دعاء التهجد السديس مكتوب

من الأعمال المستحب القيام بها في العشر الأواخر من شهر رمضان قراءة دعاء التهجد الذي يساعد المسلم بمنح نفسه حياة مليئة بالفرح والسعادة للشخص، لأن المحافظة على عبادة الدعاء يملك راحة وسكينة وهدوء وصبر في حياته يجعله أكثر اتزاناً ومرونة في منح نفسه حياة أكثر جمالية بكل الاتجاهات التي تبني له السعادة الحقيقية دعاء التهجد في رمضان عبدالرحمن السديس.

  • اللَّهُمَّ لَكَ سَجَدْتُ وَبِكَ آمَنْتُ وَلَكَ أَسْلَمْتُ سَجَدَ وَجْهِي لِلَّذِي خَلَقَهُ وصوّره وَشَقَّ سَمْعَهُ وَبَصَرَهُ .
  • اللَّهُمّ تَغَمَّدْنِي فِيهَا بسابغ كَرَمِك وَاجْعَلْنِي فِيهَا مِنْ أَوْلِيَائِكَ وَاجْعَلْهَا لِي خَيْرًا مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ مَعَ عَظِيمِ الْأَجْر وَكَرِيم الذُّخْر .
  • اللَّهُمَّ إنْ كَانَتْ هَذِهِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ فَأَقْسَم لِي فِيهَا خَيْرٌ مَا قُسِمَت وَاخْتِم لِي فِي قَضَائِك خَيْرٌ مِمَّا خُتِمَت وَاخْتِم لِي بِالسَّعَادَةِ فِيمَن خُتِمَت .

أدعية تقال في صلاة التهجد

يجب على المسلم أن يسعى لأجل تحقيق رضا الله تعالى عنه في الدنيا ليمنح كل أمنياته وأهدافه حتى يحققها ويجد لنفسه طريقاً يمضي به لحياة أكثر جمالاً، وشهر رمضان والطقوس الجميلة الموجودة فيه تجعل الإنسان بحاجة التوجه والخشوع والتوسل من الله تعالى لأن يستجيب له دعاء ويغفره له ذنبه وهذا دعاء التهجد في رمضان قصير.

  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْتَعِينُك وَنَسْتَهْدِيكَ وَنَسْتَغْفِرُكَ وَنُؤْمِنُ بِك وَنَتَوَكَّلُ عَلَيْك وَنُثْنِي عَلَيْك الْخَيْرَ كُلَّهُ نَشْكُرُك وَلَا نَكْفُرُك وَنَخْلَعُ وَنَتْرُكُ مَنْ يَفْجُرُكَ .
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ لِي فيهِ إلَى مَرضاتكَ دَليلاً وَلَا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لِي مَنْزِلاً وَ مَقيلاً يَا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ .
  • اللَّهُمَّ لَا تُصَرِّفُنِي مِنْ هَذِهِ اللَّيْلَةِ إلّا بِذَنْبٍ مَغْفُورٌ وَسَعْيٌ مَشْكُورٌ وَعَمِل متقب.

دعاء الوتر مكتوب

دعاء آخر الليل يحتاج له المسلم لأنه يساعد المسلم في بناء ثمرة جميلة وهي المحافظة والالتزام على قراءة الدعاء وذكر اسم الله، وللدعاء أهمية كبيرة وعظمى استشعار قرب الله تعالى بالإضافة لأنه عبادة كريمة يحبها الله تعالى قول النبي صلى الله عليه وسلم في كتابه الكريم ” ليس شيء أكرم على الله من الدعاء لذا ينصح بقراءة دعاء التهجد في رمضان.

  • اللَّهُمَّ مَا كَانَ فِيهَا مِنْ ذِكْرِ وَشُكْر فَتَقَبَّلْهُ مِنِّي وَأَحْسَن قَبُولُه وَمَا كَانَ مِنْ تَفْرِيطٍ وَتَقْصِيرٍ وَتَضْيِيع فَتَجَاوَز عَنِّي بِسَعَة رَحْمَتِك يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  • اللَّهُمَّ مَا قَصَّرَ عَنْهُ رَأْيِي وَضَعَّف عَنْه عَمَلِي وَلَمْ تَبْلُغْهُ نِيَّتِي وأمنيتي مِن خيرٍ وعَدْتهُ أحداً مِنْ عِبَادِكَ وخيرٍ أنتَ مُعْطِيه أحداً مِنْ خَلْقِكَ .
  • اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ قَيِّمُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ ، .

يمكنك التعرف علي :-

دعاء ليلة 27 رمضان مكتوب

التوجه لله تعالى بقراءة دعاء التهجد في رمضان يساعد برفع المحن والكروب التي يمر بها الإنسان كما أنها تفتح أبواب الخير بالإضافة لأنه تكفر عن الذنوب والمعاصي لأنه تقوي إيمان الشخص وتساعده بالمحافظة على نفسه من ارتكاب الأخطاء لكن يجب أن تكون النية خالصة لله ويجب حضور القلب وحسن الظن.

  • اللَّهُمَّ بَاعِدْ بَيْنِي وَبَيْنَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْت بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ .
  • اللَّهُمَّ إيَّاكَ نَعْبُدُ وَلَك نُصلي وَنَسْجُدُ وَإِلَيْكَ نَسْعَى ونحقدُ نرجُو رَحْمَتَك وَنَخْشَى عَذَابَك إنَّ عَذَابَك بِالْكَافِرِينَ مُلْحِقٌ .
  • اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي مِنْ الذُّنُوبِ ونقني مِنْهَا كَمَا يُنَقَّى الثَّوْبُ الأَبْيَضُ مِنْ الدَّنَسِ .

للدعاء آداب كثيرة يستحب المسلم أن يتحلى بها حتى يجد الطريق لله تعالى ومن هذه الآداب الابتهال والخشوع والإخلاص لله والإلحاح في الدعاء والصبر وعدم الاستقبال وبهذا لخصنا لكم دعاء التهجد في رمضان مكتوب.

والى هنا في ختام رحلتنا مع دعاء صلاة التهجد في رمضان مكتوب ومستجاب من قسم أدعية وأحاديث نتمنى أن يكون قد حاز موضوعنا على اعجابكم وندعوكم بزيارة موقع مواضيع دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *