You dont have javascript enabled! Please enable it!

تفسير رؤية حلم الوشم علي الجسم وحلم الوشم على الكتف، كرم الله الانسان وجعله في أحسن صورة وأتم خلقه، وجعل الله سبحانه وتعالي خلق الانسان معجزة خالدة من حيث الشكل والتكوين، وجعل هيئة الانسان خاصة دون سائر المخلوقات، ووهبه العقل الراجح والفكر السليم ليحسن استخدام تلك الخلقة الجميلة وعدم إساءة التصرف، وتفسير حلم الوشم علي الجسم في المنام و تفسير حلم الوشم للميت، قد يدل علي الكثير من الدلالات ومنها تدل الرؤية علي الجاه والسلطة، الوشم عبارة عن علامة ثابتة علي الجسم يتم رسمه وتخطيطه عن طريق أداة متخصصة، وتختلف الرؤية من شخص لأخر، واختلف كبار الأئمة وعلماء التفسير في تفسير رؤية حلم الوشم علي الجسم في المنام سواء كانت الرؤية للمرأة المتزوجة، والفتاة العزباء، والمرأة الحامل، والمرأة المطلقة، وسنتعرف علي كافة التفسيرات والتأويلات الواردة في تفسير رؤية رسم الوشم علي الجسم في المنام، استنادا علي أراء الكثير من المفسرين مثل ابن كثير وابن سيرين والامام النابلسي والامام الصادق، أو علماء التفسير من العصر الحديث، وسنعرض كافة التفسيرات الواردة في تفسير رؤية حلم الوشم علي الجسم وحلم الوشم على الكتف.

تفسير رؤية الوشم علي الجسم في المنام لابن سيرين

رأي العالم الفقيه ابن سيرين الكثير من التأويلات والدلالات التي أتاحها في تفسير رؤية حلم الوشم علي الجسم في المنام، ومن هذه التفسيرات:

  • إذا رأي شخص أنه رسم وشم علي جسمه في المنام، دليل علي شعور صاحب الرؤيا بالحزن والسوء والغم، وتدل علي مواجهة صاحب الرؤيا الكثير من الصعوبات والمشاكل في حياته الواقعية.
  • إذا رأي شخص رسم الوشم علي شخص آخر في منامه دليل علي وجود الحسد والغيرة الذي يكنه صاحب الرؤيا لغيره.
  • إذا رأي شخص نفسه يرسم الوشم لنفسه في المنام، دليل علي تمتع صاحب الرؤيا بالاختلاف عن الآخرين، والرغبة الشديدة في النجاح والتوفيق في الحياة العملية والدراسية، ودليل علي أن صاحب الرؤيا شخص غير راضي عن نفسه ولا الحياة الذي يعيشها في الواقع.

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية أخذ المال في المنام

تفسير رؤية حلم الوشم في المنام للعزباء

رأي علماء التفسير الكثير من الدلالات حول تفسير حلم رؤية الوشم علي الجسم في منام الفتاة العزباء، ومن هذه الدلالات:

  • إذا رأت الفتاة العزباء الوسم في منامها دليل علي تمتع الفتاة العزباء بالسعادة والرزق والخير في الحياة الواقعية.
  • إذا رأت الفتاة العزباء أن الوشم ذو اللون الأحمر في منامها، دليل علي مواجهة الفتاة العزباء الكثير من التحديات والمشاكل في الحياة الواقعية، وتدل أيضا علي صعوبة الحياة التي تعيشها الفتاة.
  • إذا رأت الفتاة العزباء رسمها للوشم باللون الأخضر في المنام، إشارة الي بشري سارة وهي قرب موعد ارتباطها أو زواجها بالشخص التي تريده.
  • إذا رأت الفتاة العزباء أن شخصا ما تعرفه يعمل وشما لها علي اليد أو الكتف في منامها، دليل علي أن هذا الشخص يريد اخبار الفتاة العزباء بشيء لا يمكن البوح به في الحياة الواقعية.
  • إذا رأت الفتاة العزباء الوشم علي اليد في منامها، دليل علي قرب موعد خطوبة الفتاة العزباء.
  • إذا رأت الفتاة العزباء الوشم علي بطنها في المنام دليل علي احاطة الفتاة العزباء بالكثير من الأشخاص الحاقدة والحاسدة عليها.

تعرف علي :- تفسير رؤية ولادة التوأم في المنام

تفسير رؤية حلم الوشم علي الجسم في المنام للمتزوجة

تعد رؤية حلم الوشم علي الجسم في منام المرأة المتزوجة من الرؤية الغير محببة وغير محمودة، وتدل علي الكثير من الدلالات التي تحمل الأذي والحزن للمرأة المتزوجة، ومن هذه الدلالات:

  • إذا رأت المرأة المتزوجة رسم الوشم في منامها دليل علي الستر والعفو وخاصة ستر العيوب، ودليل علي الرغبة الشديدة لدي المرأة المتزوجة في تحقيق كافة أهدافها والطموحات التي تسعي من أجلها في الحياة الواقعية.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة الوشم في جسمها باللون الأصفر في منامها، دليل علي عدم تمتع المرأة المتزوجة بالراحة والعناء والتعب في الحياة الزوجية مع زوجها وأبنائها.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة الوشم علي هيئة حيوان سام أو لادغ مثل العقرب في منامها، دليل علي اتصاف المرأة المتزوجة بالعدوانية، وعدم محبة الخير للغير.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة الوشم علي عنقها في المنام، دليل علي حدوث الكثير من المشاكل والصعوبات الزوجية، وعدم القدرة علي إيجاد حل مناسب، وحدوث الانفصال والطلاق.

تفسير رؤية حلم الوشم علي الجسم في المنام للحامل

اختلف التأويلات والدلالات الواردة في تفسير رؤية حلم الوشم علي الجسم وحلم الوشم على الكتف في منام المرأة الحامل، ومن هذه الدلالات:

  • إذا رأت المرأة الحامل الوشم في منامها، دليل علي تعرض المرأة الحامل لأزمات وصعوبات نفسية في الحياة الواقعية مسببة لها الألم النفسي والأسي والحزن.
  • إذا رأت المرأة الحامل أنها ترسم الوشم علي كتفها في المنام، دليل علي الاستقرار والسلام النفسي والاطمئنان التي تتمتع به المرأة الحامل في حياتها الأسرية مع الزوج والأبناء.
  • إذا رأت المرأة الحامل الوشم علي جسم زوجها في منامها، دليل علي أن أحد من أفراد الأسرة سوف يصاب بضرر أو أحد أقارب المرأة الحامل.
  • إذا رأت المرأة الحامل أنها تقوم بإزالة الوشم في منامها، دليل علي تخلص المرأة الحامل من الصعاب والأزمات من حياتها الزوجية، تيسير وسهولة فترة الحمل والولادة.

يمكنك مشاهدة :- تفسير حلم قراءة القرآن في المنام للمتزوجة والعزباء والرجل

تفسير رؤية الوشم علي أجزاء الجسم في المنام

اختلفت التفسيرات الواردة تفسير رؤية حلم الوشم في المنام باختلاف مكان ولون الوشم المرسوم علي الجسم، وحسب حالة الشخص الحالم أو حالة صاحب الرؤيا، ومن هذه التفسيرات:

  • إذا رأي شخص أنه يرسم الوشم علي ذراعه في منامه، دليل علي قلة ثقة صاحب الرؤيا في نفسه، والتردد وعدم الثبات النفسي وخاصة اذا كان الوشم علي شكل حيوان لديه مخالب أو حيوان مفترس.
  • تدل رؤية شخص الوشم علي كف اليد في المنام علي إتيان صاحب الرؤيا الكثير من الخير والرزق، وخاصة اذا كان علي شكل عملات قطع أو معدنية، أو يدل علي تعرض صاحب الرؤيا للضيق والفقر اذا كان علي هيئة حيوان.
  • إذا رأي شخص أنه يرسم الوشم علي وجهه في المنام، دليل علي تحقيق صاحب الرؤيا كافة الطموحات والأهداف في حياته، والرغبة الشديدة في التميز والتفوق والنجاح في الحياة العلمية والعملية.
  • إذا رأي شخص ما الوشم علي البطن في المنام، دليل علي حلول البركة والخير علي حياة صاحب الرؤيا، واذا كان علي هيئة سمك، أما اذا كان علي شكل عين فان ذلك انذار شديد بإصابة صاحب الرؤيا بالحقد والحسد من أقرب الأشخاص له.
  • إذا رأي شخص ما أنه يرسم علي ظهره الوشم في منامه، دليل علي أن هناك شخص يقف بجانب صاحب الرؤيا في الحياة العملية والواقعية، واذا كان الوشم جميلا دلت الرؤية علي الحسد والتعب والحقد الذي سيلحق صاحب الرؤيا في حياته الواقعية، اذا كان علي شكل حيوان له أنياب أو حيوان مفترس.

اذا رأي شخص أنه يرسم وشم أو ينقش علي شكل عقرب في المنام إشارة علي عدم تمتع صاحب الرؤيا بالأمان والطمأنينة والثقة في حياته الواقعية، واشارة الي أن صاحب الرؤيا يتجه نحو سلوكيات خاطئة لفعل الكثير من الأمور السلبية في حياته الواقعية، واذا رأت الفتاة العزباء أن أحد الأشخاص يرسم الوشم علي يدها وكان علي شكل قلب في منامها إشارة الي أن هذا الشخص يحمل الحب والعشق للفتاة العزباء.

تفسير حلم الوشم للمطلقه

حلم الوشم للسيدة المطلقة من الدلالات الغير سارة لها في الواقع، حيث يفسر حلم الوشم في منام السيدة المطلقة على معصيتها وضلالتها، كما أن رؤية الوشم الأسود على الجسم لها قد يكون للدلالة على الأحزان والتعاسة التي تعيش فيها، أما إن كانت رؤيتها للوشم في المنام على جسم رجل فهذا للدلالة على سلوكها لطريق الضلالة والمعصية، هذا والله أعلى وأعلم.

حلم الوشم على الكتف

رؤية الوشم بشكل عام من الرؤى الغير سارة، فهي دلالة على المشاكل والصعوبات والعراقيل، كما قد تكون للدلالة على النزاعات في حياة صاحب المنام، وإن كان الوشم موجود على اليد والكتف فقد يكون للدلالة على الخسارة المالية التي سوف يتعرض لها صاحب المنام، أما إن كانت الرؤية لسيدة حامل فالوشم على اليد قد يكون للدلالة على استقرار حياتها الزوجية، وحب زوجها لها، هذا والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم الوشم للميت

يرتبط تفسير الرؤيا بالوشم هل موجود على الميت أو صاحب الرؤيا، حيث فسر النابلسي رؤيا الوشم لشخص ميت في المنام وكان صاحب الرؤيا مريض، فهي دلالة على قرب الأجل والوفاة لصاحب المنام، أما إن كان الرسم موجود على الميت في المنام، فهذه دلالة على سوء السمعة للمتوفي، وعلى من يرى الحلم أن يدعو له بالمغفرة والترحم عليه، هذا والله أعلى وأعلم.

مقالات قد تعجبك :-

  1. تفسير رقم 8 في المنام وتفسير رقم تسعة في المنام
  2. تفسير حلم الجواهر والالماس في المنام وتفسير شراء أو بيع الجواهر في المنام
  3. تفسير رؤيا الجلد في المنام وتفسير حلم سلخ الجلد في المنام
  4. رؤية بقع على الجسم في المنام وتفسير رؤية كدمات حمراء في المنام
  5. تفسير رؤية أهل البيت في المنام وتفسير زيارة الامام علي في المنام
  6. تفسير حلم رؤية السنجاب في المنام وتفسير صيد السنجاب وعضة السنجاب
  7. تفسير حلم الجلوس على كرسي بجانب شخص وتفسير حلم الجلوس مقابل شخص

وإلى هذا الحد نكون قد انتهينا من سرد مقال تفسير رؤية حلم الوشم علي الجسم وأيضا قمنا بذكر حلم الوشم على الكتف عبر موقع مواضيع ونتمنى لكم الافادة والاستفادة الكاملة وللمزيد تفضلو بزيارة قسم تفسير الاحلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!