الاستعلام عن مخالفات الإقامة في الكويت 2023 ودفع غرامة تأخير تجديد الإقامة الكويت، وزارة الداخلية لدولة الكويت تقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية لمواطنيها وذلك من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت، ومن ضمن هذه الخدمات، خدمة الاستعلام عن بيانات الإقامة وقيمة الغرامة في حال انتهاء صلاحية الإقامة لغير الكويتيين.

دفع مخالفات الاقامة

كشف مصدر أمني بأن لا يوجد عفو هذه السنة عن مُخالفي قانون الإقامة، لأن أعداداً كبيرة من المقيمين باتت تستفيد منه للالتفاف على القانون، مشدداً على أن المُخالفين الذين يتم ضبطهم، سيتم استبعادهم بعد تبصمهم ولن يُسمح لهؤلاء بالدخول إلى الكويت ودول الخليج لمدة 5 سنوات.

وأوضح المصدر أن كثيراً من المخالفين باتوا يستخدمون أسلوب الهرب من كفلائهم والعمل لدى الغير لمدة زمنية، ليحصلوا على أموالاً كثيرة، ومن ثم يستفيدون من فترة السماح والعفو للمغادرة إلى بلدانهم من دون دفع أي غرامة مالية، ويعودون مرة أخرى إلى الكويت بسمة دخول جديدة.

والقرارات التي تصدر بين الحين والآخر وتعطي المخالفين وقت لتعديل أوضاعهم، فالبعض يفضل الترحيل حتى لا يدفع أي غرامة، ومن ثم يعود إلى البلاد أو يذهب للعمل في دولة خليجية أخرى.

وكثيراً من العاملين المنزليين يهربون من كفلائهم، وذلك قبل موسم رمضان للاستفادة من أخذ أموال كثيرة عبر عملهم في المنازل بنظام الساعة، معوّلين على صدور عفو، لكن هذا الأمر لن يحصل مجدداً، لأن المتضررين هم المواطنون وأسرهم، محذراً الجهات التي تقوم بإيواء أي عمالة مخالفة لقانون الإقامة، أو مسجل عليها هروب، باتخاذ إجراءات قانونية بحقها.

شاهد أيضاً :- اسعار شحن زاجل داخل السعودية 2023

مخالفات الإقامة للوافدين

كشفت مصادر أمنية بالكويت، أن السلطات المختصة تعتزم على اتخاذ اجراءات صارمة تجاه الوافدين المخالفين لقانون الإقامة، وقال المصدر لن يكون هنالك عفو نهائياً عن المخالفين هذا العام، لاستغلال هذا العفو من قبل الكثير من الوافدين الذين يهربون من كفلائهم ويعملون لدى آخرين بمبالغ كبيرة جداً ثم يغادرون الكويت دون دفع غرامة مالية.

حذر المصدر الجهات التي تقوم بإيواء أي عمالة مخالفة لقانون الإقامة، أو مسجل عليها هروب، باتخاذ إجراءات قانونية بحقها، وهذه الإجراءات التي اتخذتها الجهات الأمنية، ساعدت في تقليل أعداد مخالفي قانون الإقامة إلى نحو 120 ألفاً.

ورحلت السلطات الكويتية أكثر من 40 ألف وافد في عام 2023 لأسباب كثيرة، وأهمها مخالفة قانون الإقامة، والتورُّط في قضايا جنائية، وجنح، بزيادة تقدر بـ14 ألفًا على عام 2023 الذي شهد ترحيل 34 ألفًا آخرين.

الاستعلام عن مخالفات الإقامة في الكويت 2023

خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة في وزارة الداخلية بالكويت هي ما يلي:

  • ادخل على الموقع الالكتروني الذي يتبع البوابة الإلكترونية في وزارة الداخلية الكويتية هــنا.
  • تسجيل الدخول، أختار الاستعلامات الإلكترونية ثم الجوازات.
  • من قسم الجوازات يجب أن تختار الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • إدخال كافة التفاصيل المتعلقة في البوابة الإلكترونية المتواجدة أمامك عزيزي المواطن.
  • اضغط على كلمة “بحث”، ستظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة في صلاحية الاقامة في الكويت.

يمكنك مشاهدة :- أسعار مراوح توشيبا سقف وعمود 2023

دفع مخالفات الإقامة

عن طريق البوابة الالكترونية الرسمية لدولة الكويت، تتيح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين امكانية دفع مخالفات المرور، كما تتيح للمقيمين امكانية دفع مخالفات الهجرة والسفر، (التأشيرة والاقامة ونقل المعلومات)، من خلال ادخال البيانات المطلوبة.

دفع غرامة تأخير تجديد الإقامة الكويت

لتسديد غرامة تأخير تجديد الإقامة الكويت ‏اتبع الخطوات التالية :

  • توجه إلى موقع وزارة الداخلية في دولة الكويت من هنـا .
  • في اسفل الصفحة سوف تجد خيار دفع المخالفات و الغرامات اضغط على هذا الخيار.
  • ستجد أمامك مجموعة من الخيارات، {خيار الإقامة} و {خيار المرور} أختر خيار الإقامة.
  • في المستطيل الثاني ‏اكتب الرقم المدني الخاص بك ثم تظهر المخالفة.
  • أخيرًا اضغط على خيار دفع.

قد يعجبك أيضاً :-

  1. اسعار التكييف الصحراوي في السعودية 2023 بالمميزات والعيوب
  2. اسعار تكييفات شارب انفرتر 2023 جميع الاحصنة بالتفصيل
  3. اسعار المراوح في مصر 2023 سقف وحائط لأشهر الماركات
  4. اسعار الخشب في السعودية 2023 أسعار الخشب المضغوط والمجفف 1444
  5. اسعار الحديد في السعودية 2023 اسعار حديد الراجحي وسابك اليوم 1444
  6. اين فروع زاجل في الرياض والقصيم 2023 والمنطقة الجنوبية والشمالية

وأخيرا نكون قد انتهينا من سرد مقال الاستعلام عن مخالفات الإقامة في الكويت 2023 وأيضا قمنا بطرح دفع غرامة تأخير تجديد الإقامة الكويت علي موقع مواضيع من قسم أسعار المنتجات ونتمنى ان ينال الموضوع إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *