You dont have javascript enabled! Please enable it!

تكلفة عملية الليزك في مستشفى المغربي مصر 2022 بالأضرار، انتشرت عمليات الليزك للعيون، وهي أحدث تقنيات جراحات تصحيح النظر، ولمعرفة سعر عملية الليزك للعيون، وهل لها سعر ثابت، أو مختلف، و ما هي عملية الليزك وكيف تتم، يمكن متابعة مقالنا هذا.

عملية الليزك

تكون عملية الليزك هي عبارة عن تصحيح شكل القرنية باستخدام الليزر، وهي ذلك النسيج الشفاف الذي في مقدمة العين، وذلك لتصحيح طول النظر، وقصر النظر، وهي جراحة منتشرة، وسهلة، ويتم استخدام نوع خاص من الليزر، لتغيير شكل القرنية.

تكون هناك شروط خاصة للمريض المُقدم للعملية، فلا يقل سنه عن 18 سنة، ولا يعاني من مشاكل في العين مثل وجود تقرحات القرنية، أو الضمور البقعي، وأن يكون المريض مرتدي النظارة الطبية لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

يكون من ضمن الشروط أيضاً، أن تكون المريضة ليست حامل، أو مرضعة، وأن تكون الرؤية مستقرة على الأقل لمدة عام مضى، وهذه الشروط لضمان تقليل المخاطر التي قد تحدث بعد إتمام عملية الليزك.

يتم قياس لمدى الإبصار الخاص بالمريض، أو المريضة، قبل إتمام العملية، فهناك حالات يكون الإبصار فيها ضعيف للغاية، ولا يمكن علاجها بالليزك، ويكون هناك تصوير للقرنية، وفحص سمكها، ومدى قدرتها على تحمل الليزر.

كما أنه من يعاني من مرض القرنية المخروطية لا يتم عمل العملية له، فيكون خطر على المريض، لذلك هناك شروط خاصة للعملية قبل الموافقة على إتمامها، ويكون ذلك بالكشف عند الطبيب، أو بداخل مستشفى مجهزة لذلك.

بعد عملية الليزك

تتم عملية الليزك من خلال أداة بها أشعة ليزر تسمى الميكروكيراتوم تعمل على إزالة طبقة بسيطة من القرنية، وترك جزء صغير منها متصل بالعين ولكن بيتم إبعاده للخلف، ويتم إعادة تشكيل أنسجة القرنية بشكل كامل بعدها لتصحيح الرؤية.

يتم استخدام أداة أخرى وهي الإكزايمر ليزر وهي تعمل على إزالة جزء من النسيج الداخلي التابع للقرنية، ويتم إعادة الطبقة السطحية للقرنية التي تم إبعادها للخلف في البداية، إلى وضعها الطبيعي.

تستغرق عملية الليزك للعيون حوالي 30 دقيقة، ويتم استخدام قطرات تخدير للعين، ويبقى المريض مستيقظاً، وقد يعطي الطبيب دواء خاص بالمساعدة على الاسترخاء، ويكون المريض على مقعد قابل للفرد فيكون ظهره مفروداً.

يوجد بعد النصائح والإرشادات للمريض بعد عملية الليزك، وهي لتقليل الأعراض الجانبية للعملية، منها منع التعرض للتراب لمدة أسبوع، مع استخدام قطرة ترطيب للعين عدة مرات يومياً، لتجنب جفاف العين.

كما أنه لابد من منع فرط العين، فإنه يؤدي إلى تحرك قشرة القرنية، وهي لن تكون قد ثبتت في مكانها بعد، كما أنه لابد من عدم التعرض للشمس، وإن كان لابد من النزول من المنزل فيجب ارتداء نظارات خاصة بالشمس.

يجب تجنب الضوء، أو الأماكن ذات الإضاءة الشديدة، فيجب أن تكون الإضاءة خافتة، وعدم التعرض لحرارة مثل حرارة الفرن، أو بخار ماء، كما أنه ينصح بالنوم العميق، والراحة، ويكون هناك مسكنات من قِبل الطبيب، لتسكين الألم الذي ربما يحدث بعدها.

متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الليزك

يتساءل الكثير عن موعد رجوع النظر طبيعي للمريض بعد عملية الليزك، والجواب هو أنه سوف تكون هناك رؤية بعد الجراحة، ولكنها ستكون غير واضحة، ولكن ستتضح وتتحسن مع مرور الوقت، ممكن يستغرق ذلك حوالي 3 أشهر.

قد يشعر المريض بحكة، وتنغمر دموع كثيرة منها، وألم بسيط في العين، ولكن مع إتباع الإرشادات والقطرة، والمسكنات، سوف تتحسن هذه الأعراض الجانبية للعملية، وتكون فرصة الرؤية أفضل بعد العملية بناءاً على مدى رؤية المريض قبلها.

اضرار عملية الليزك

توجد بعض الأضرار التي قد تنتج بعد إجراء العملية، منها حدوث ضبابية أو انعدام في الرؤية بشكل مؤقت، وربما قد يحدث قرحة في العين، وحدوث حرقة في العين، وجفاف للعين، ومشاكل في الرؤية الليلية، ووجود احمرار في العيون.

يتم معالجة هذه المشاكل باستخدام قطرات مرطبة للعين، فهي تعمل على بقاء العين مرطبة، وتخفف من الحكة التي تنتج بعد العملية، ولابد من ارتداء نظارة شمسية لفترة بعد العملية، وتكون فترة الراحة بعد العملية حوالي أسبوعين.

يكون هناك هالة حول الأضواء المبهرة، أو وجود رؤية مزدوجة، وغير واضحة، في الفترة الأولى بعد العملية، وهناك بعض الأشخاص يحتاجون إلى عملها مرة أخرى نظراً لعدم حصولهم على الرؤية الواضحة الذين كانوا يأملون في الوصول إليها.

إقرأ أيضاً :- اسعار شاشات سامسونج فى مصر 2022

الممنوعات بعد عملية الليزك

لمعرفة سعر عملية الليزك للعيون ( أهم 3 نصائح بعد العملية) يجب معرفة الممنوعات الخاصة بعد عملية الليزك، فيجب تجنب غسل الوجه بالصابون، فيجب غسله بالماء فقط، ويكون ذلك في اليوم التالي للعملية، كما لابد من عدم فرك العينين، وعدم قيادة السيارات.

ننصح بعدم قيادة السيارة بعد فترة قليلة من العملية، فتكون الرؤية مزدوجة، وغير واضحة خاصة في الليل، كما ينصح الطبيب بضرورة أخذ قسط من الراحة في المنزل لمدة أسبوعين، لتقليل الأعراض الجانبية.

يمكن ارتداء نظارات شمسية لتجنب التعرض لضوء الشمس، ويجب البقاء في غرفة أو مكان يكون الضوء فيه هادئ، كما أنه يجب عدم وضع ماكياج للعين على الأقل لمدة أسبوع، وعدم التعرض للتراب، أو حرارة جو، أو فرن، أو بخار ساخن.

سعر عملية الليزك

يعتبر سعر عملية الليزك للعيون مختلف، فهو يتراوح ما بين 2000 إلى6000 جنيه، ويكون هذا الاختلاف نظراً لأسباب عديدة منها تنوع الأجهزة، التي تحدد نوع العملية، حيث يوجد الليزك العادي، أو الليزك التفصيلي، والفيمتوليزك، والفيمتوكاستم ليزك.

تختلف دقة الأجهزة والتقنيات في ضبط مقاس النظر، والحفاظ على النظر، والحفاظ على نسيج القرنية، كما أنه اختلاف المراكز وسمعتها تجعل الأسعار مختلفة، كما أنه اختلاف مهارة الجراحين ما بين بعضهم، تكون سبب في اختلاف الأسعار.

فهناك بعض الأطباء يرفعون السعر نظراً لما يملكه من خبرة، ومهارة، وهناك من حديثي الخبرة يكون سعر العملية لديهم أقل نسبياً، وذلك لجذب الناس إليه، ولكن العملية لا تحتاج إلى خبرة، ولكنها تحتاج إلى مهارة للتعامل مع المشاكل التي قد تحدث للمريض أثناء وبعد العملية.

يكون مستوى الخدمة المقدم للمريض في المستشفى، هو سبب ارتفاع أو قلة السعر، كما أنه يمكن عملها في مراكز خاصة للعيون، أو عيادات تابعة للطبيب مخصصة لذلك، وتكون أرخص نسبياً في السعر.

شاهد أيضاً :- سعر ثلاجة شارب 14 قدم فى مصر 2022

تكلفة عملية الليزك في مستشفى العيون الدولي

يعتبر اختلاف البلد التي يتم فيها عمل العملية، وسعر العملة، يكون سبب في اختلاف سعر العملية، من مكان لأخر، ومن طبيب لأخر، ولكنها في النهاية تكون من العمليات السهلة، وسهل التعامل مع أعراضها الجانبية.

تكون تكلفة عملية الليزك للعيون في مستشفى العيون الدولي حوالي 6500 جنيه، وتكون هناك بعض الفحوصات التي تتم ويكون ثمنها حوالي 300 جنيه، يتم دفعهم للمستشفى، حيث يتم قياس الإبصار قبل العملية، وتحديد سمك القرنية، وتحديد هل ستنجح أم لا.

يكون هناك عملية تصحيح عيوب النظر بالليزك التقليدي، من خلال مشرط جراحي دقيق، لإزالة جزء من سطح القرنية، حتى يتم تسليط الليزر على القرنية لتغيير شكلها وتكون تكلفتها بسيطة نظراً لباقي الأنواع.

يكون هناك تصحيح عيوب النظر بالفيمتوليزك، يتم استخدام أداة بالفيمتو ثانية تعالج عيوب البصر بدلاً من المشرط، في الليزك التقليدي، ويوجد الفيمتو سمايل وهي يتم استخدام فيها الليزر بشكل كامل لتصحيح قصر النظر، والإستجماتيزم.

يمكنك مشاهدة :- سعر رسيفر تايجر t3000 في مصر والسعودية والجزائر 2022

تكلفة عملية الليزك في مستشفى المغربي

تكون تكلفة عملية الليزك في مستشفى المغربي حوالي 3000 جنيه مصري، و 7000 ريال سعودي، وتقدم المستشفى عروض خاصة بعمليات الليزك، يمكن استغلال هذه العروض والحصول على سعر أقل من ذلك.

يتم تحديد نوع العملية من خلال تحديد العيب الذي يعاني منه المريض، حيث أن الفيمتو سمايل تعالج قصر النظر والإستجماتيزم فقط، أما الليزك التقليدي، والفيمتوليزك تعالج جميع العيوب من قصر، وطول نظر.

تكلفة عملية الليزك في المستشفى الوطني للعيون

لمعرفة سعر عملية الليزك للعيون ( أهم 3 نصائح بعد العملية) يجب معرفة تكلفة عملية الليزك في المستشفى الوطني للعيون وهي تكون حوالي 5000 جنيه مصري، بالإضافة إلى فحوصات تتم قبل العملية يكون ثمنها حوالي 200 جنيه، ثم الدخول إلى العملية.

سعر كشف مستشفى الوطنى للعيون

سعر الكشف والفحوصات يكون ثمنها حوالي 200 جنيه.

سعر عملية الليزك في مستشفى دار العيون

سعر العمليات في مستشفى دار العيون فرع الدقي يُقدّر بحوالي 4250 جنيه مصري شامل الفحص الذي يُجرى قبل إجراء العملية.

مقالات قد تعجبك :-

  1. تكلفة تركيب تليفون أرضي ونت 2022 we
  2. اسعار الديب فريزر فى كارفور اليوم 2022
  3. اسعار ديب فريزر كريازي أفقي ورأسي 2022
  4. سعر غسالة توشيبا هاف اوتوماتيك 7 كيلو في السعودية ومصر والكويت
  5. اسعار التروسيكلات في مصر اليوم 2022 اسعار تروسيكل حلاوة
  6. أسعار الفسبا في مصر 2022 وأسعار الفسبا المستعملة فى مصر

والأن نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول تكلفة عملية الليزك في مستشفى المغربي مصر 2022 بالأضرار من قسم أسعار المنتجات عبر موقع مواضيع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!