موقع مواضيع يتابع لكم ويقدم اهم قائمة أفضل البنوك في السعودية 2021 من حيث الخدمات وسهولة الإجراءات تتضمن عددًا من البنوك التي تتنافس على تحقيق أفضل تجربة للعميل، بالإضافة إلى توفير طرق مختلفة لإتمام المعاملات المالية، لذلك إذا كنت ترغب في معرفة أفضل البنوك داخل المملكة العربية فمن خلال الموضوع التالي سوف نعرض قائمة أفضل البنوك في السعودية 2021 الوطنية والأجنبية بالإضافة إلى نبذة مختصرة عن كل منهم.

يصل عدد البنوك داخل المملكة العربية السعودية إلى 24 بنك مرخصين، تتضمن تلك البنوك 12 بنك وطني، و12 بنك أجنبي، كما تتميز أغلب البنوك داخل السعودية بتوفير كافة الاحتياجات للعملاء بأفضل طريقة ممكنة، بالإضافة إلى أن الحركة الاقتصادية انتعشت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.

أصبحت البنوك داخل المملكة العربية السعودية تنافس البنوك العالمية على مستوى الخدمة والحرفية، كما يتنافسون في المجالات الخاصة بالاستثمار، وسوف نعرض لكم قائمة أفضل البنوك في السعودية 2021 الوطنية والأجنبية من حيث المميزات وسهولة الإجراءات في السطور التالية.

البنك الأهلي التجاري (National Commercial Bank)

 

يُعد البنك الأهلي التجاري في صدارة قائمة أفضل البنوك في السعودية 2021 الوطنية والأجنبية، حيث كانت بداية البنك الأهلي التجاري عام 1953، ويقع مقره الرئيسي في مدينة جدة، ويمتلك 374 فرع، وفي عام 2016 أعلن البنك عن أرباح صافية وصلت إلى 2.5 مليار دولار أمريكي، كما أعلن عن إجمالي أصول يصل إلى 117 مليار دولار أمريكي.

يُعد البنك الأهلي التجاري أكبر البنوك داخل المملكة العربية السعودية، كما يُعد أيضًا رائدًا في المجالات الخاصة بالخدمات المصرفية الإسلامية، ويُعرف البنك باسم البنك الأهلي، ويعمل فيه أكثر من 8035 موظف، كما يخدم البنك ما يتجاوز 5 ملايين عميل.

مصرف الراجحي AL- Rajhi bank

 

يقع مقر البنك الراجحي الرئيسي داخل مدينة الرياض، ويعمل على تقديم خدمات مصرفية إسلامية ومالية وشخصية، كما يقدم بعض الحلول الاستثمارية المصرفية الخاصة بالشركات داخل المملكة العربية السعودية.

يعمل داخل بنك الراجحي أكثر من 9000 موظف، كما يمتلك البنك 500 فرع داخل العديد من الدول مثل الكويت، وماليزيا، والأردن، وأعلن البنك عام 2016 أن إجمالي أصوله بلغ 90.6 مليار دولار أمريكي، كما أن صافي الأرباح وصل إلى 2.2 مليار دولار أمريكي.

مجموعة بنوك سامبا المالية (البنوك السعودية)

 

تأسست مجموعة سامبا المالية داخل المملكة العربية السعودية عام 1980، كما تمتلك أكثر من 72 فرع في السعودية، وفرع في كل قطر ولندن ودبي، بالإضافة إلى 28 فرع في باكستان، كما تتواجد تلك المجموعة في دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب آسيا وأوروبا، وبما في ذلك دبي وباكستان وقطر.

تحرص مجموعة بنوك سامبا المالية دائمًا على أن تقدم خدمات مالية مختلفة ومميزة لكل عملائها، ومن بداية عام 2016 وصل إجمالي أصور البنك إلى أكثر من 61.7 مليار دولار أمريكي، كما وصل صافي الربح إلى 1.3 مليار دولار أمريكي تقريبًا.

بنك الرياض (Riyad Bank)

 

كانت بداية تأسيس البنك عام 1957، ويقع مقرة الرئيسي داخل مدينة الرياض، كما تحرص دائمًا على أن تقدم لعملائها سواءً كانت شركات أو أفراد خدمات ومنتجات واسعة النطاق وتتماشى مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما يعتبر البنك الرائد الممول للقروض المجمعة الخاصة بمشاريع النفط والبنية التحتية البتروكيماويات بين البنوك داخل المملكة العربية السعودية.

وصل إجمالي أصول بنك الرياض في عام 2016 إلى 58.0 مليار دولار أمريكي، كما وصل صافي الربح الخاص به إلى 891 مليون دولار أمريكي.

البنك السعودي الفرنسي

 

كانت بداية تأسيس البنك السعودي الفرنسي عام 1977، ويمتلك 83 فرع داخل المملكة العربية السعودية، يعمل بداخلهم ما يتعدى 3000 موظف، كما يقع المقر الرئيسي الخاص به داخل مدينة الرياض، ويدير 3 مكاتب إقليمية داخل الخوب، والرياض، وجدة.

يحرص البنك السعودي الفرنسي دائمًا على تقدم خدمات مصرفية ومحلية ودولية مختلفة لعملائه، ومن بداية عام 20106 وصل إجمالي أصول البنك إلى 54.2 مليار دولار أمريكي، كما بلغ صافي الربح الخاص به 936 مليون دولار أمريكي.

بنك ساب (البنك السعودي البريطاني)

 

كانت بداية بنك ساب في عام 1978، ويقع مقره الرئيسي داخل مدينة الرياض، ويدير البنك فرع داخل لندن، كما أنه عبارة عن شركة مساهمة مرتبطة بمجموعة HSBC، ويحرص البنك على تقديم مختلف الخدمات التي تتضمن خدمات مصرفية استثمارية، وخدمات مصرفية خاصة، وخدمات تجارية، وخدمات مصرفية إسلامية.

مع بداية عام 2016 وصل إجمالي أصول بنك ساب إلى 49.6 مليار دولار أمريكي، ووصل صافي الأرباح إلى الخاص بهم إلى 1.038 مليون دولار أمريكي.

 

البنك العربي الوطني

كانت بداية البنك العربي الوطني عام 1979، ويقع مقره الأساسي داخل مدينة الرياض، كما يقوم البنك بإدارة مكاتب إقليمية داخل مدينة جدة والخبر بالإضافة إلى فرع في لندن، يمتلك البنك 95 فرع يصل فيهم عدد الموظفين إلى 4400 موظف ويخدم أكثر من 2 مليون عميل.

تعمل فروع البنك من خلال بعض القطاعات وهي الخدمات المصرفية للأفراد، وخدمات الخزانة، والخدمات الاستثمارية، والوساطة، والخدمات المصرفية للشركات وغيرها.

يعمل البنك على تقديم الخدمات المتخصصة في مجالات تأجير المعدات الثقيلة والتمويل العقاري، ومع بداية عام 2016 وصل إجمالي أصول البنك إلى 45.3 مليار دولار أمريكي، كما وصل صافي الربح الخاص به إلى 763 مليون دولار أمريكي.

البنك الأول (Alawwal Bank)

كانت بداية تأسيس البنك الأول في عام 1926، وذلك يجعله واحد من أقدم البنوك داخل المملكة العربية السعودية، يقع مقر البنك الرئيسي داخل مدينة الرياض، كما يمتلك حوالي 65 فرع يعمل بهم أكثر من 2600 موظف، ويحرص البنك على تقديم الخدمات المصرفية والاستثمارية.

يعمل البنك من خلال الخدمات المصرفية الخاصة بالشركات، والخدمات المصرفية الشخصية، وخدمات الاستثمار وخزينة الخزانة المركزية، والخدمات المصرفية الاستثمارية، وقطاعات ALCO.

في عام 2016 تم تغيير اسم البنك من البنك السعودي الهولندي إلى البنك الأول، كما وصل إجمالي أصول البنك في عام 2016 إلى 28 مليار دولار أمريكي، ووصل صافي الأرباح إلى 283 مليون دولار أمريكي.

مصرف الإنماء Alinma Bank))

ترجع بداية تأسيس بنك الإنماء إلى عام 2006، ويمتلك البنك 76 فرع يقدم الخدمات المصرفية الاستثمارية، كما يعمل البنك من خلال بعض القطاعات المختلفة وهي الخدمات المصرفية للأفراد، والخزينة الاستثمارية والوساطة، والخدمات المصرفية للشركات.

من بداية عام 2016 وصل إجمالي أصول البنك إلى 28.0 مليار دولار أمريكي، كما وصل صافي الأرباح إلى 400 دولار أمريكي.

البنك السعودي للاستثمار SAIB

ترجع بداية تأسيس البنك السعودي للاستثمار إلى عام 1976 داخل مدينة الرياض، كما يعمل في البنك أكثر من 1600 موظف حول العالم، ومن بين أسماء المساهمين في البنك العام المدرج جيه بي مورغان تشيس وبنك ميزوهو كوربوريشن، بالإضافة إلى المؤسسات العامة والخاصة والمواطنين السعوديين.

وصل إجمالي أصول البنك في عام 2016 إلى 25.0 مليار دولار أمريكي، بينما وصل صافي الربح الخاص به إلى 280 مليون دولار أمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *