سورة يس لقضاء الحوائج وتحقيق الامنيات مجربة

سورة يس لقضاء الحوائج وتحقيق الامنيات مجربة، سورة يس من السور القرآنية العظيمة الموجودة في القرآن الكريم التي لها فضل عظيم، كما أنها تضم العديد من الآيات الخاصة بقضاء الحوائج

أهمية سورة يس

سورة يس من السور المكية التي تشرح الكثير من الأهداف بعدة طرق لإيصال المعنى، هي سورة رقم 36 في الفهرس وهي تقع في الجزء الثاني والعشرون وبداية الجزء الثالث والعشرين.

تتميز سورة يس بأنها تتحدث عن توحيد الله تعالى وحده لا شريك له، كما أنها تضم مجموعة من الآيات الكريمة التي تتحدث عن التوحيد والإيمان بالله تعالى، بجانب أنها تؤكد حقيقة البعث والنشور التي يكفر بها بعض الناس.

اقرأ من هنا عن:- دعاء سورة الكهف يوم الجمعه مكتوب ادعية كاملة ومستجابه

أسرار سورة يس الحقيقية المجربة فعلا

سورة يس لها العديد من الفضائل التي تعود على من يقرأها، لكن مما لاشك فيه أن من يقرأ هذه السورة يشعر بالهدوء والراحة النفسية وخاصة لو كان داخل من يقرأها النية في التوبة والابتعاد عن الذنوب والمعاصي.
كما أن هذه السورة العظيمة تساعد في قضاء الحاجة، وإذا قرأت على الميت فهي تخفف من سكرات الموت التي يتعرض لها الميت، كما تتميز هذه السورة بأنها تشرح يوم البعث والنشور بشكل واضح وقد أطلق عليها رسول الله صلى الله عليها وسلم أنها “قلب القرآن”.

سورة يس لقضاء الحوائج مجربة

إذا أردت أن تقضي حاجتك من خلال قراءة سورة يس عليك بأن تقرأ الدعاء الذي يقال قبل الدعاء بسورة يس وتتمثل الأدعية التي تقرأ قبل سورة يس في الآتي:

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت أنت ربّ العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، أشهد أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، اللهم إني أعوذ بك من شرّ نفسي ومن شرّ غيري ومن شرّ كل دابة أخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين.
  • سُبحان المُفَرّجُ عَن كُلّ مَحَزُونٍ، سُبحان المُخلَص عن كلّ مسجونٍ، سُبحان المُنفّس عن كلّ مدّيون، سُبحان العالُم عن كل مكنون، سبحان من جعل خزائنه بين الكافِ والنُّون.
  • إلهي بحق كرمك الخفّي وبحق اسمك العظيم يا عالم السّر والخفيات يا كافي المهمات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي بحق هذه الآيات اللهم استجب دعاءنا يا سيدنا ومولانا بحق القرآن العظيم والنبي الكريم وعترته الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقولَ له كن فيكون فسبحان الذي بيده مَلَكوتُ كُلّ شيء وإليه تُرجعون، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إن لك في سورة يس الف شفاء والف دواء والف بركة وسمّيتها على لسان نبيّك محمد{صلى الله عليه وآله وسلم} المعممة المُنعمة لصاحبها خير الدنيا والآخرة فادفع عنا كل سوء وبليّة إنك جواد كريم برحمتك يا أرحم الراحمين.

قراءة سورة يس بعد الفجر لقضاء الحوائج

ذكر أن اسم يس يعد من أسماء الرسول عليه الصلاة والسلام وقيل أيضًا أن المقصود به يا إنسان، لكن مما لاشك فيه أن قراءة سورة يس بعد الفجر لقضاء الحوائج من السور المجربة التي ينصح من كان له حاجة ويفضل اتباع قراءة سورة يس ببعض الأدعية ومنها:

  • يا مفرج فرج عنا، يا غياث المستغيثين أغثنا أغثنا يا رحمن يا رحمن ارحمنا يا رحمن ارحمنا، اللهم إنك جعلت (يس) شفاء لمن قراها ولمن قرئت عليه.
  • وتقضي حاجاتنا احفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين سبحان المنفس عن كل مديون سبحان المفرج عن كل محزون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا قضى أمرًا فإنما يقول له كن فيكون (فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون).
  • يا مفرج فرج عنا همومنا فرجا عاجلا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أرزقني رزقا حلالا بلا كد واستجب دعائي بلا رد اللهم إني أعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين، ومن قهر الأعداء يفعل الله ما يشاء بقدرته يحكم ما يريد بعزته.
  • الف شفاء والف دواء والف بركة والف رحمة والف نعمة، وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المعممة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعة تدفع عنا كل سوء وبلية وحزن.
  • بسم الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم، بسم الله الذي لا إله إلا هو ذو الجلال والاكرام، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون سبحان العالم بكل مكنون، سبحان مجري الماء في البحر والعيون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا قضى امرًا فإنما يقول له كن فيكون، (فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون).
  • وعليك التكلان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، والحمد لله أولا وأخيرًا وظاهرا وباطنا وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه الطيبين الأخيار الطاهرين وسلم تسليما كثيرا دائما ابدًا إلى يوم الدين، وحسبنا الله ونعم الوكيل والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله في كل لمحة ونفس عدد ما في سعة علمه.

كما أدعوك للتعرف على:- ادعية فك الكرب الشديد وتفريج الحزن والهم مستجابة بأذن الله

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور

الدعاء من العبادات المفضلة التي ينبغي أن يحرص عليها المسلم، لهذا من يكون له حاجة عند الله تعالى عليه بالتوجه بالدعاء لله تعالى ومن نماذج دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور ما يلي:

  • (لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ)، وهي دعوةُ ذي النُّونِ إذ هوَ في بَطنِ الحوتِ، فإنَّهُ لم يدعُ بِها مسلمٌ ربَّهُ في شيءٍ قطُّ إلَّا استَجابَ لَهُ).
  • (اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنِني بفضلِك عمَّن سواك).
  • (اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ).
  • (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ).
  • (رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).
  • (كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذا ذهب ثُلُثَا الليلِ قام فقال: يا أيُّها الناسُ اذكُروا اللهَ، اذكروا اللهَ، جاءتِ الراجفةُ تَتْبَعُها الرادِفَةُ، جاء الموتُ بما فيه جاء الموتُ بما فيه، قال أُبَيٌّ: قلْتُ: يا رسولَ اللهِ، إِنَّي أُكْثِرُ الصلاةَ عليْكَ، فكم أجعَلُ لكَ من صلاتِي؟ فقال: ما شِئْتَ، قال: قلتُ: الربعَ؟ قال: ما شئْتَ، فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ، قلتُ: النصفَ؟ قال: ما شئتَ، فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ. قال: قلْتُ: فالثلثينِ؟ قال: ما شئْتَ، فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ. قلتُ: أجعلُ لكَ صلاتي كلَّها؟ قال: إذًا تُكْفَى همَّكَ، ويغفرْ لكَ ذنبُكَ).
  • (اللَّهُ اللَّهُ ربِّي لا أشرِكُ بِهِ شيئًا).
  • (اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ).
  • (دَعَواتُ المَكروبِ: اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ).
  • (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا).

دعاء لقضاء أصعب الحوائج

قد لا يكون هناك وقت محدد يمكن أن يدعو به المسلم لقضاء الحاجة، لكن يفضل أن يقرأ المسلم الأدعية في الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء ومن نماذج دعاء لقضاء أصعب الحوائج ما يلي:

  • (اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ)، وهو الدعاء باسم الله الأعظمِ الذي إذا دعِيَ به أجاب، وإذا سُئِلَ به أعطَى.
  • (اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي).
  • (اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ).

ولا يفوتك قراءة مقالنا عن:ادعية يوم الجمعة المستجابة مكتوبة وقصيرة قبل الغروب

صيغة دعاء قضاء الحاجة

يرغب الكثير من الناس في الحصول على صيغة مكتوبة للأدعية الخاصة بقضاء الحاجة لكي يتم قراءتها في أي وقت وبالأخص بعد قراءة سورة يس ولهذا وفرنا لكم العديد من الأدعية الخاصة بقضاء الحاجة ومنها:

  • اللهم منزل الكتاب ويا مجري السحاب، ويا هازم الأحزاب، انصرنا على جميع الأعداء، اللهم إني أسألك بحق سورة يس وأسرارها وأنوارها وبركاتها أن تتقبل مني ما دعوتك به وأن تقضي حاجتي يا أرحم الراحمين، اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة وهذا الجهد مني.
  • يا مفرج فرج عنا يا مفرج فرج عنا، يا مفرج فرج عنا (سبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)، يا الله يا الله يا الله يا الله يا حميد يا مجيد يا من عندك مرادي عليك حفظي يا ناصر يا معين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم أعنا على كل حال بفضلك يا حليم بحرمة سورة (يس)، ببركة اسمك يا الله يا أرحم الراحمين.
  • (إذا مضَى شطرُ اللَّيلِ الأوَّلُ أو ثلثاه، ينزلُ اللهُ تبارك وتعالَى إلى سماءِ الدُّنيا فيقولُ هل من سائلٍ يُعطَى؟ هل من داعٍ يُستجابُ له؟ هل من مستغفرٍ يُغفرُ له؟ حتَّى ينفجرَ الصُّبحُ).

 

لهذا فإن سورة يس لقضاء الحوائج مجربة ويلجأ إليها الكثير من الناس عندما يكون لهم حاجة عند الله تعالى، لكن ينبغي العلم أن اليقين الكامل بالله تعالى وتقديم مشيئة الله واستجابة الدعاء في الوقت المناسب من الأمور التي يجب أن يعلمها من يلجأ إلى الله تعالى بالدعاء. والان احبتي قد انتهينا من عرض سورة يس لقضاء الحوائج وتحقيق الامنيات مجربة ونتمنى ان يكون الموضوع نال اعجابكم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *