أسعار شركات الشحن في السعودية 2021 بالتفصيل، شركات الشحن في السعودية تتنوع وتختلف أسعارها، وهي تعني الشركات التي تسهل على الأفراد خدمة النقل والشحن من مكان إلى أخر، تختلف الشركات على حسب مكانها والخدمات التي تقدمها للعملاء. يوجد أنواع للشحن، فهناك شحن بحري، وشحن بري، وشحن جوي، ويتم تحديد نوعية الشحن على حسب رغبة العميل، ومن أشهر وأفضل شركات الشحن في السعودية شركة زاجل، وسمسا، وشركة أرامكس، وغيرها.

شركات الشحن في السعودية

توجد شركات كثيرة للشحن البري في السعودية، سواء كانت على المستوى المحلي، أو الدولي، وتختلف الشركات وتتنافس مع بعضها البعض باختلاف جودة خدمتها، وهناك شحن مباشر للبضائع، وشحن غير مباشر.
يكون الشحن المباشر عبارة عن شحن البضاعة مباشرة لعنوان العميل المسجل عندهم، ولكن الشحن الغير مباشر هو يكون عبارة عن تجميع البضاعة وتخزينها لفترة ثم شحنها، وهي مخصصة لاستكمال العميل لبضاعته، من ثم شحنها.

تتحدد نوعية الشحن سواء مباشر، أو غير مباشر، من خلال كمية البضاعة المراد شحنها، لذلك الشركات التي تكون فيها خدمة الشحن الغير مباشر أو المجمع، هي من الشركات المميزة، ويكون سعر الكيلو في الشحن المباشر أرخص من التجميع.

شركات الشحن الدولي في السعودية

تعتبر شركة أرامكس من شركات الشحن الدولي في السعودية، وهي تقوم بنقل الطرود والوثائق بسرعة داخل وخارج السعودية إلى جميع أنحاء العالم، تقدم الشركة خدمة تتبع للشحنة، على موقعها الالكتروني.

يقوم العميل بالاتفاق مع الشركة عن موعد محدد لعملية التسليم، وله الحرية التامة في اختيار خدمة تتبع الشحنة، أم لا، وهي لها سعر محدد، وتقدم شركة أرامكس خدمات الشحن البحري، والبري أيضاً.

تعتبر شركة ريتيكس من الشركات المميزة في مجال الشحن الدولي أيضاً، تقوم بنقل الشحنات من داخل السعودية، و إلى خارجها، وتتميز بأن عملها في منتهى الدقة، حيث يوجد خدمة تغليف البضاعة المراد شحنها بشكل يضمن سلامة وصولها للمكان المحدد.

تكون المدة التي يتم فيها نقل البضاعة في شركة ريتيكس حوالي يوم واحد فقط في حالة الشحن الدولي، حيث أنها تقوم بنقل البضائع بشكل محلي، كما أنها تقدم خدمات الشحن البحري، والبري، ولها فرع في مدينة الرياض، والأخر في العزيزة.

شركات الشحن الجوي في السعودية

تكون شركات الشحن الجوي هي المسئولة عن نقل البضائع من السعودية إلى جميع أنحاء العالم، ولا يوجد وزن معين تحدده أغلب الشركات لتتم عملية الشحن، كما أنه يمكن أن تكون البضائع عبارة عن معدات الكترونية، أو أمتعة شخصية.

تقدم شركة Saudi Cargo للشحن الجوي في السعودية خدمة مميزة وهي خدمة الشحن السريع، حيث يتم قبول الشحنة قبل إقلاع الطائرة بثلاث ساعات فقط، وتكون محددة بوزن، حوالي 300 كجم للشحنة الواحدة، ويتم الحجز بشكل مبكر عن طريق الموقع الالكتروني.

أرخص شركة شحن في السعودية

يوجد شركات شحن في السعودية بأسعار مناسبة لأغلب الفئات، منها شركة أجنحة الظافر، وهي توفر خدمات مختلفة، من نقل، وشحن، وتقدم خدمة شحن دولي إلى خارج السعودية، فهي تقدم خدمات مميزة بسعر مناسب.

توفر كذلك خدمة التغليف الخاص بالبضائع، ولها مقر في مدينة جدة وهو المقر الرئيسي، وفروع كثيرة في مدينة الرياض، ومدينة الدمام، ويوجد شركة ناقل أيضاً في السعودية تقدم خدماتها بأسعار تناسب الجميع.

أسعار شركة ارامكس للشحن الخارجي

تختلف أسعار شركة أرامكس للشحن الخارجي باختلاف حجم البضاعة، فيوجد على موقعها الالكتروني خدمة معرفة سعر الشحنة، يوجد اختيارات عديدة، كما يمكنك تحديد من الموقع طريقة الدفع فيمكنك ذلك عند الاستلام، أو عند الدفع.

تكون سعر شحن طرد ما أو صندوق من السعودية إلى مصر، ويصل وزن الصندوق إلى 400 كجم، حوالي 51.881 جنيه مصري، وتكون الأسعار شاملة الضرائب، فيمكن معرفة سعر شحنتك بسهولة، وأيضاً حجزها واختيار طريقة الدفع المفضلة لك.

اسعار الشحن ارامكس داخل السعودية

يكون سعر شركة أرامكس للشحن الداخلي داخل مدن المملكة العربية السعودية، حوالي 1.030 ريال سعودي، وذلك لإرسال طرد حجمه حوالي 200 كجم، من مدينة الرياض إلى مدينة مكة في السعودية.

يكون سعر شحن وثيقة من مكان إلى أخر في الرياض، حوالي 441 ريال سعودي، وتكون هذه الوثيقة بحجم 0.2 كجم، وذلك لو كان الاستلام في نفس اليوم، ولكن لو كان في يوم أخر يكون السعر حوالي 85 ريال سعودي.

طريقة تتبع شحنة ارامكس

تكون خدمة تتبع الشحنات هي خدمة مميزة تقدمها شركات للشحن في السعودية منها شركة أرامكس، وهي تفيد العميل في معرفة خطوات رحلة شحنته، وإلى أين وصلت في الوقت الحالي، وذلك عبر الموقع الالكتروني للشركة.

يمكن للعميل إدخال رقم الشحنة على الموقع، وسوف تظهر له مكان شحنته بالضبط، أو يمكنه معرفة مكانها من خلال كتابة الرقم المرجعي، وبلد المنشأ، والتاريخ، وسوف يقوم الموقع بإظهار المكان الذي وصلت إليه شحنتك.

اسعار شحن زاجل

تقدم شركة زاجل خدمات النقل السريع أو السوبر، بحيث يمكن شحن البضائع المستعجلة بأسعار مناسبة تبدأ من حوالي 35 ريال سعودي، وذلك يكون شحن محلي، أي داخل المملكة العربية السعودية، أما النقل الغير سريع يبدأ من حوالي 10 ريال سعودي للبضائع صغيرة الحجم.

تقوم شركة زاجل بنقل الشحنات إلى بلاد خارج المملكة العربية السعودية، وهي البلاد العربية الشقيقة التي تقع في الخليج، كما أنها توفر خدمة تغليف البضائع، وتقديم تأمين للعميل على الشحنة المنقولة، من خلال وجود ورق يتم توقيعه بالاستلام.

طريقة تتبع شحنة زاجل

يمكن تتبع الشحنة من شركة زاجل عن طريق الدخول على موقعهم الالكتروني، وكتابة رقم الشحنة، أو بوليصة الشحن في مربع البحث الموجود بالموقع، كما أنه يوجد على الموقع رقم الدعم الفني الموحد.

يوجد طريقة أخرى لتتبع الشحنة المنقولة، من خلال شركة زاجل السعودية، وهي تنزيل تطبيق زاجل على الموبايلات الاندوريد، والايفون، وتتبع وصول الشحنة، حتى يتم استلامها في المكان المحدد .

اسعار سمسا للشحن

تعتبر شركة سمسا إكسبريس للشحن في المملكة العربية السعودية من الشركات التي تمتاز بجودة خدماتها المقدمة، وخاصة في النقل السريع داخل السعودية وخارجها، وتتميز بأن خدماتها الدولية تصل إلى 230 جهة مختلفة.
تقوم شركة سمسا بنقل البضائع، من خلال الشحن البري، والبحري، والجوي، كما أنها تقدم للعملاء خدمات أخرى مثل التخليص الجمركي، والتجارة الالكترونية، وقنوات توصيل خاصة، وتكون خدماتها مقدمة إلى المنظمات الحكومية، والأفراد العاديين.

اسعار سمسا للشحن الداخلي

يكون سعر الشحن الداخلي التابع لشركة سمسا يصل إلى 120 ريال سعودي، وكلما زادت قيمة البضاعة، كلما زاد السعر، أما إذا تم نقل البضائع إلى متجر معين عن طريق الشركة فيكون السعر حوالي 40 ريال سعودي، إذا كانت البضاعة قيمتها أقل من 300 ريال.

تقدم شركة سمسا خدمة تتبع الشحنات أيضاً، من خلال موقعها الالكتروني، عن طريق كتابة رقم الشحنة، وسيتم معرفة مكان الشحنة، ومتى ستصل إلى المكان المتفق عليه مع العميل، مع تقديم ضمان للعملاء بسلامة وصول بضائعهم.

اسعار الشحن من السعودية إلى مصر

تختلف أسعار الشحن من السعودية إلى مصر، ولكن يتم حساباتها عن طريق حساب إجمالي التكلفة من اسعار شحن، وضرائب جمركية، ورسوم، ولكي تصلك البضاعة سالمة إلى عنوان منزلك، أو المكان المحدد، فتعتمد أيضاً على حجم الصندوق، أو الوثيقة المنقولة.

يكون سعر شركات الشحن من السعودية إلى مصر حوالي 10 ريال سعودي، وتتنافس الشركات في تقديم أفضل خدمة شحن ممكنة للعملاء، والحرص على نقل البضاعة بشكل سليم كما كان عليه قبل الشحن، وذلك بتحديث خدمتهم.

 

 

وبعد ما انتهينا من عرض مقال أسعار شركات الشحن في السعودية 2021 بالتفصيل عبر موقع مواضيع نتمنى ان تكونو قد استفدتم فتابعونا للمزيد ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *