سعر متر العزل الحراري في مصر 2021 بالتفصيل

سعر متر العزل الحراري في مصر 2021 بالتفاصيل حيث تعاني اسطح المنشئات خلال فصلي الصيف والشتاء من التسرب الحراري بسبب درجات الحرارة العالية خلال فصل الصيف او انخفاض درجات الحرارة خلال فصل الشتاء وللتغلب علي هذه المشكلة يلجا أصحاب المنشئات الي العزل الحراري ولكن سرعان ما يتبادر الي ذهنهم سؤال وهو كم سعر متر العزل الحراري ؟

تعريف العزل الحراري

يقصد بالعزل الحراري التقليص من انتقال الحرارة بين الاجسام وخاصة من خارج المنشئة الي داخلها ويتم انتقال الحرارة من خلال الاتصال المباشر للأجسام او من خلال وسط اشعاع حراري وتكمن فكرة العزل الحراري في الاعتماد علي مواد رديئة التوصيل الحراري لاستخدامها في العزل وبالتالي الحفاظ علي الطاقة وتوفيرها وذلك بالحد من استخدام المكيفات والمبردات وأجهزة التدفئة والتي تستهلك طاقه كهربية كبيرة وبالتالي الحفاظ علي البيئة من الغازات السامه التي تتسبب في الاحتباس الحراري ويختلف اصل مواد العزل الحراري من اصل نباتي واصل حيواني واصل صناعي .

العزل الحراري للأسطح

مبدأ عمل العزل الحراري يكمن في التعرف علي آلية انتقال الحرارة بين الاجسام والتي تتم بثلاث طرق وهي التوصيل والحمل والاشعاع ويمكن ان تنتقل الحرارة بالطرق الثلاثة معا او من خلال احد الطرق وتنتقل الحرارة من المناطق الأكثر دفئا الي المناطق الباردة للحدوث التوازن الحراري وتتم هذه العملية بشكل اسرع في حاله الفروق الكبيرة في درجات الحرارة

سعر متر العزل الحراري

تختلف أسعار العزل الحراري باختلاف مادة العزل المستخدمة وباختلاف طبيعة السطح حيث ان السطح المستوي يقل سعر العزل الحراري المستخدم به عن الاسطح الوعرة ، كما ان هناك مواد عزل ذات أسعار مرتفعة نظرا لخواصها الميكانيكية التي لتتأثر بالتغيرات المناخية كما يزيد بها عامل الأمان وبالتالي تزيد من العمر الافتراضي للعزل وبالتالي تزيد من العمر الافتراضي للسطح لفترات قد تصل الي اكثر من 10 أعوام ، وتختلف أسعار العزل الحراري من شركة لشركة اخري ، وتعد افضل شركات العزل الحراري بالرياض هي شركة مفتاح الدقة حيث تمتلك الشركة تاريخ كبير في هذا المجال فتحرص علي تلبيه حاجه العملاء بأفضل الأسعار كما انها ليست متخصصه في العزل الحراري فقط وانما عزل الاسطح والتسربات المائية ومكافحة الحشرات وغيرها من المجالات .

طرق العزل الحراري

توجد طرق عديدة تعتمد عليها المهندسين والفنيين المتخصصين في العزل الحراري وتختلف طرق العزل الحراري باختلاف طبيعة السطح حاجة العميل ومن اهم هذه الطرق :-

الفراغ العازل
مصطلح مشهور بين المهندسين يتم الاعتماد فيه علي وجود فجوة بين الجدران ومواد الانشاء او فراغ صغير بين أجزاء البناء الرئيسية مثل الجدران والنوافذ والابواب ويتم تعبئة هذا الفراغ بمواد العزل الحراري مثل الصوف الصخري والالواح العازلة والسيليلوز .
الطوب العازل
نوع من أنواع الطوب يتم استخدامه في العزل الحراري للمنشئات السكنية ويتكون هذا الطوب من العديد من المكونات داخل بها مواد العزل الحراري مثل الواح الفلين والصوف الصخري والمطاط الخلوي ويجب ان يصل سمك هذا الطوب الي 2.5 سم .
العزل الحراري للسقف
الالواح العازلة
توصي بها شركات العزل الحراري لما لها من مميزات عديدة مثل سهوله التركيب والاستخدام خفه الوزن مقاومة الحرارة العالية وتصنع هذه الالواح من مواد مختلفة مثل لب القصب ولب الخشب وتصنع هذه الالواح تحت درجات حرارة عالية وتوافر هذه الالواح بأحجام مختلفة .

ما هو العاكس الحراري

هي مواد عزل حراري تكمن طريقة عملها في عزل الحرارة بدلا من امتصاصها مما يزيد من كفاءة مادة العزل
ومن اهم هذه المواد الواح الجبس وصفائح الألومنيوم والفولاذ وتتميز هذه المواد من بان انبعاثها الحراري منخفض ومقاومتها للحرارة كبيرة .

افضل مواد العزل الحراري

الرغوة الاسمنتية واليوريا فورمالديهايد .
الالياف الزجاجية والطبيعية .
البيرلايت والفيرموكوليت .
البوليسوسانوريت .
الصوف المعدني .
البولي يوريثين .
البوليستيرين .
السلولوز .

مميزات العزل الحراري

وهناك العديد من المميزات التي تستفيد منها المباني التي تقوم بإستخدام العزل الحراري, ومن هذه المميزات:

إستخدام العازل الحراري يعمل على تقليل إستخدام أجهزة التكييف في المنزل حيث أنه يمكنه عزل حرارة الجو الخارجية والإحتفاظ بالبرودة الموجودة بالمكان.

تقليل الأعباء المادية الناتجة عن إستخدام المكيفات سواء الباردة أو الساخنة .
تساعد على ترشيد إستخدام الطاقة الكهربائية بنسبة 40% لدى المنشأت الحكومية والإدارية والمباني السكنية.

شركات العزل الحراري في مصر

توجد في مصر العديد من الشركات التي تقوم بتصنيع وتركيب المواد العازلة للحرارة, وتنتشر هذه الشركات في جميع أنحاء الجمهورية ويوجد تنافس بينهما علي سعر متر العزل الحراري والجودة ومن بعض أهم هذه الشركات:

الشركة الدولية لتكنولوجيا العزل- إنسوتك.
الشركة المصرية الإيطالية للديكور.
المركز المصري للعوازل.
المجموعة الدولية للتكنولوجيا والهندسة- إنترتك.
المكتب المصري للحراريات.
المكتب المصري للتوريدات.
شركة أبناء ظريف كامل لتجارة المواد العازلة.
شركة أبو حجر للتدفئة المركزية.
شركة أحد الهندسية.
شركة أبو علم لتجارة جميع أنواع المواد العازلة وخزانات المياه.
شركة أراسيا بلاستيك للعزل والتبطين.
شركة أدفي كيمز.
العزل الحراري للأسطح
نجد أنه من أهم عوامل البناء التي يتم إستخدامها في الوقت الحالي هو العزل الحراري للأسطح, حيث أنه يساعد سكان المبني على الأحتفاظ بحرارة المكان في فصل الشتاء وأيضاً الإحتفاظ ببرودة المكان في فصل الصيف, حيث أن الأسطح هي من أهم المسببات في إمتصاص أو فقد الحرارة في المباني, حيث أنها تمثل المساحة الأكبر من أي مبنى.

كما أنه يقوم بعزل الأصوات الخارجية عن المبني مما يساعد الأشخاص الموجودين بالمبني على الإستمتاع بالهدوء والراحة.

انواع العزل الحراري في مصر

ونجد أن العزل الحراري للأسطح ينقسم إلى :
العزل الحراري للأسطح التي تكون معدنية مثل أسطح المزارع, أسطح المصانع, وأسطح المخازن وغيرها.

العزل الحراري للأسطح التي تكون خرسانية مثل أسطح المنازل والمدارس والمستشفيات وغيرها.

كما أنه يوجد نظامين لإستخدام العزل الحراري للاسطح :
النظام التقليدي وفيه تكون طبقة العزل الحراري موجودة تحت طبقة العزل المائي, ولكن هذا النظام له العديد من السلبيات حيث أن أشعة الشمس تعمل على إتلاف طبقة العزل المائي وذلك في حالة عدم تغطيتها بخرسانة بسرعة.

النظام المقلوب وفيه تكون طبقة العزل الحراري موجودة فوق طبقة العزل المائي, فتقوم بحمايتها من تقلبات الجو.

سعر العزل الحراري للأسطح

نجد أن عملية العزل الحراري أصبحت مكلفة بسبب ارتفاع سعر متر العزل الحراري، حيث أن إستخدام عازل حراري لمساحة 100 متر مربع قد تكلف أكثر من 15000 جنيه, ويعتبر هذا هو السبب الرئيسي لتراجع الكثير عن إستخدام العزل الحراري في كثير من المباني.

وتختلف تكلفة العزل الحراي على حسب المنتجات التي يتم إستخدامها في العزل, حيث أنها تبدأ من 10 إلى 50 ألف جنيه وذلك في حالة إستخدام شرائح الفوم, وبالتالي تزيد التكلفة في حالة إستخدام المواد البترولية في عملية العزل.

اهمية العزل الحراري

 

والان قد انتهينا من عرض مقال سعر متر العزل الحراري في مصر 2021 بالتفاصيل عبر موقع مواضيع ونتمنى لكم الافادة وتابعونا للمزيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *